المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية مستثمرون عرب يبحثون شراء بنك القاهرة الشرق الأقصى



الـلــواء الــســداوي
09-05-2005, 08:02 AM
مستثمرون عرب يبحثون شراء بنك القاهرة الشرق الأقصى


القاهرة ــ من عمر شعبان:


كشف مصدر مسؤول في بنك القاهرة الشرق الأقصى عن مباحثات جرت خلال الأيام القليلة الماضية مع مستثمرين عرب لشراء البنك البالغ رأس ماله 76 مليون جنيه «الدولار يساوي 80,5 جنيه».


http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوقال المصدر لـ «الرأي العام»: ان عدداً من ممثلي مؤسسات مالية عربية أجروا مفاوضات أخيرا مع ادارة البنك بهدف شراء أسهم البنك بالكامل، ورفض المصدر كشف أسماء هذه المؤسسات.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifواكتفى بالقول: انه في حال التوصل الى اتفاق سيتم الاعلان عن تفاصيله,, كما رفض المصدر الخوض في تفاصيل عن قيمة العرض وما اذا كان المستثمرون يمثلون كونسورتيوم أم يتفاوضون بشكل منفصل، وأكد أن المفاوضات تسير بخطوات جيدة، مشيرا الى أنه سيتم عقد اجتماع في غضون أيام للاتفاق على تفاصيل الصفقة.


http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوأوضح أن طرح بنك القاهرة الشرق الأقصى للبيع يأتي في اطار خطة الدولة التي تستهدف بيع مساهماتها في عدد من البنوك المشتركة وعلى رأسها مصر - أميركا الدولي، المصرف الاسلامي الدولي للاستثمار والتنمية، التجارة والتنمية «التجاريون» ومصر - ايران للتنمية.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifوأضاف: ان ادارة البنك بدأت في اعداد تطوير شامل خاصة على مستوى الرقابة الداخلية وخدمة العملاء والنظم المصرفية، وستسهم هذه الخطوة في دعم اعداد البنك للبيع وتزويده بدرجة مقبولة من الخدمات المصرفية تعادل الموجودة في البنوك الاستثمارية الأخرى، كما تم تكوين مخصص كامل للديون المتعثرة والمشكوك في تحصيلها تصل الى 25% من محفظة الائتمان، بالاضافة الى اعتماد خطة لتوسيع خدمات البنك خاصة على مستوى التجزئة المصرفية والقروض الصغيرة والمتوسطة ونشر الفروع في أنحاء متفرقة من مصر,.

http://www.alraialaam.com/images/blank.gifويستحوذ الجانب المصري على 51% من أسهم بنك القاهرة الشرق الأقصى ممثلا في بنك القاهرة وشركة تأمين ومستثمرين أفرادا ومؤسسات,, في حين تستحوذ البنوك الكورية على النسبة الباقية، وقد تم تأسيس البنك في فترة السبعينات بهدف تقوية العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية.