المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علوم سيوكولوجيه متعلقه بالتصميم الداخلي

م.عبدالرحمن
13-05-2005, 08:38 AM
هذه تقريبا جميع العلوم السيوكولوجيه التي يعتمد عليها التصميم الداخلي في تأثيراته علا النفس البشريه تمت مراجعتها وتقديمها كي يتسنا للمرء معرفة كيف والى متى واين ومتى يؤثر التصميم الداخلي علينا علشان تعرفون ان الدعوى مو قص ولزق:D .وراح نتكلم عنها بالتفصيل أذا الله أحيانا وأياكم .:reporter:

والي عنده علم يفيدنا.

•علم الحالات الشعوريه والأشعوريه.
•علم البيئه الواقعيه والسيكلوجيه.
•علم المجال.
•علم الموقف.
•علم التكيف.
•علم التأمل الباطن.
•علم الملاحظه الأسقاطيه.
•علم التتبعيه.
•علم الدوافع الفطريه والمكتسبه.
•علم دافع الأستطلاع.
•علم الطموح
•علم العقل الباطن.
•علم الأنفعالات.
•علم السيكوسوماتي.
•علم الأدراك.
•علم التفكير.
•علم الأستدلال.
•علم التعلم الشرطي.
•علم التدعيم.
•علم الأستتباع.

•علم الأستبصار.

(لاتنسوا الدعاء لأبي المريض)

أبعـاد
23-05-2005, 03:34 AM
ما شاء الله..
الله يعطينا من العلم اللي عندك (غبطة لا حسداً) .. أتمنى أعرف مستوى دراستك؟؟
اللي يقرى لك يعطيك دراسات عليا..

أتمنى أعرف بالتفصيل عن كل من هذه العلوم..
وان شالله أوعدك بالمساهمة .. (بقدر المستطاع)
بس وراهم ما درسونا كل هذا ؟؟

وعموماً أنا لي رجعه بعد قراءة كل مواضيعك ان شاء الله

تحياتي لك..

م.عبدالرحمن
31-05-2005, 08:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخيتي أبعاد الله يعطينا تواضعك (غبطة لا حسداً) أن سألتيني عن تلك العلوم فأعلمي أنكي تسألين الجبان عن الشجاعه والبخيل عن الكرم ؟

فلست والله الا أقلكم علما وأضعفكم قوه.

فكيف للتلال أن تعلوا الجبال.

وأن كنت سألتيني عن مستواي الدراسي فعلمي ياأخيتي ان سلفنا قد شدوا الرحال لمسيرة شهر كي يأخذوا حديثا واحدا وأعلمي ان ماتعلمناه علما اكاديميا والله انه لهوا قشر الفاكهه فبكل علم أرباب ومرتاب فانا المرتاب ولم أصل للأرباب نعم تعلمت بالجامعه ومن الله علي بها ولكن علمنا هذا لا يقاس بالشهادات فو الله اني حنيت الركب عند أسود العماره وأخذت منهم ولم أفارقهم الا عندما يذهبون لكنائسهم أذهب لمسجدي ووالله انه كانت لي الفرص لعملي هناك وماكنت لأمانع إلا عند اشتراطهم بحصولي علا الجنسيه فلست من من باع دينه ثم وطنه بعرض من الدنيا زهيد عتدت كي أكون مهندس في الامانه (صبر جميل والله المستعان).

ولكني أحمل هم أمة والله ان كل مارأيت في تلك الدول هو من منابعنا وكنت اتسائل كيف نخرجهم من الكهوف الى البيوت ويريدون أخراجنا من البيوت الى الكهوف؟

ووالله ان الادها والأمر ان ينهش اولئك في أعمالي وينسبونها لهم (ولكن لن أصيح وأقول يامعتصماه).

فحسبي أن ذلك العمل سيقوم علا أرض الله التي أستخلفها لعباده الصالحين. وأعلم اننا سوف نفتح تلك البلاد وسيعود ذلك العمل لنا فهم بناءون لنا.

والآن انا عاهدت نفسي علا تقديم المساعده لكل من يحتاجها وثمن ذلك انه من بني أمتي يشهد أن لا إله الا الله وأن محمد رسول الله.

أما عن سؤالك وراهم مادرسونا كذا؟

فرسالة الماجستير التي رفضت مني كانت " علوم العماره النظريه والتطبيق ".

ولكنه سينشر على شاكلة كتاب وهو بالطور الأخير من التدقيق الأملائي وسينشر بأذن الله من قبل الدار العربية للعلوم – بيروت - لبنان.

ولكن على حد علمي أن مايدرس الآن في جامعاتنا هي وحده من ثنتين أما أنهم جبابره بالعلم ولانقدر نفهم عليهم لانهم يرونا اننا من كوكب ثاني متخلف ولا انهم ماعندهم سالفه وادرس علشان تاخذ الشهاده وتروح تترزق الله والثانيه أقرب.

وعن معرفة تلك العلوم بالتفصيل فما طلبتي شي وانا أخوك طلبتي عزك أبشري (لا وتوه جاي كاتب عندي بالمكتب يعني مافيه وجع أصابع والله شكله شهر وبيطلب نقل لخرخير).وأنصحك بكتاب أصول علم النفس للدكتور أحمد عزت راجح استاذ علم النفس بجامعة الأسكندريه والناشر دار القلم بيروت- لبنان.

أبعـاد
03-06-2005, 07:30 PM
وأن كنت سألتيني عن مستواي الدراسي فعلمي ياأخيتي ان سلفنا قد شدوا الرحال لمسيرة شهر كي يأخذوا حديثا واحدا وأعلمي ان ماتعلمناه علما اكاديميا والله انه لهوا قشر الفاكهه فبكل علم أرباب ومرتاب فانا المرتاب ولم أصل للأرباب نعم تعلمت بالجامعه ومن الله علي بها ولكن علمنا هذا لا يقاس بالشهادات فو الله اني حنيت الركب عند أسود العماره وأخذت منهم ولم أفارقهم الا عندما يذهبون لكنائسهم أذهب لمسجدي ووالله انه كانت لي الفرص لعملي هناك وماكنت لأمانع إلا عند اشتراطهم بحصولي علا الجنسيه فلست من من باع دينه ثم وطنه بعرض من الدنيا زهيد عتدت كي أكون مهندس في الامانه (صبر جميل والله المستعان).

ولكني أحمل هم أمة والله ان كل مارأيت في تلك الدول هو من منابعنا وكنت اتسائل كيف نخرجهم من الكهوف الى البيوت ويريدون أخراجنا من البيوت الى الكهوف؟

ووالله ان الادها والأمر ان ينهش اولئك في أعمالي وينسبونها لهم (ولكن لن أصيح وأقول يامعتصماه).

فحسبي أن ذلك العمل سيقوم علا أرض الله التي أستخلفها لعباده الصالحين. وأعلم اننا سوف نفتح تلك البلاد وسيعود ذلك العمل لنا فهم بناءون لنا.

والآن انا عاهدت نفسي علا تقديم المساعده لكل من يحتاجها وثمن ذلك انه من بني أمتي يشهد أن لا إله الا الله وأن محمد رسول الله.

ونعم الرجال..

وفقك الله وأثابك على غيرتك على دينك ووطنك ..
ونسأل الله أن ينصر الإسلام ويعيد لنا أمجادنا التي فرطنا بها بأيدينا وبضعف إيمان من سبقونا
ونسأله تعالى أن يعيننا على أن نعود كسابق عهدنا مرجعاً في العلم والدين بامتلاك الوسيلة والإيمان القويان..

أما عن سؤالك وراهم مادرسونا كذا؟

فرسالة الماجستير التي رفضت مني كانت " علوم العماره النظريه والتطبيق ".

ولكنه سينشر على شاكلة كتاب وهو بالطور الأخير من التدقيق الأملائي وسينشر بأذن الله من قبل الدار العربية للعلوم – بيروت - لبنان.

ولكن على حد علمي أن مايدرس الآن في جامعاتنا هي وحده من ثنتين أما أنهم جبابره بالعلم ولانقدر نفهم عليهم لانهم يرونا اننا من كوكب ثاني متخلف ولا انهم ماعندهم سالفه وادرس علشان تاخذ الشهاده وتروح تترزق الله والثانيه أقرب.

وعن معرفة تلك العلوم بالتفصيل فما طلبتي شي وانا أخوك طلبتي عزك أبشري (لا وتوه جاي كاتب عندي بالمكتب يعني مافيه وجع أصابع والله شكله شهر وبيطلب نقل لخرخير).وأنصحك بكتاب أصول علم النفس للدكتور أحمد عزت راجح استاذ علم النفس بجامعة الأسكندريه والناشر دار القلم بيروت- لبنان.

سنترقب نشر كتابك هذا بفارغ الصبر,، وسنكون من أول المهنئين لك إن شاء الله..
وفقك الله لنيل مسعاك..

أما بالنسبة لجامعاتنا فأرجح معك الثانية ..
حتى أن الواحد منا ينال الشهادة .. ويشعر أنها أكثر وأكبر من هذا العلم الذي ناله منهم..

جزيل الشكر لك على الإفادة العظيمة التي نلتها من ردك القيم هذا .. وسأسعى للحصول على هذا الكتاب

تحياتي لك..