المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليس للجنون وطن

م.عبدالرحمن
14-05-2005, 04:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كل واحد يروح يصلح له كوب كفي ومور شكر ويجي يتفنجل عندي.

أول شي راح نتكلم عن المصمم.

هو كريم رشيد.

عنوانه الولايات المتحده الأمريكيه-نيويورك.

أكثر من كذا ماعرف.

المدرسه التي ينتمي اليها/
هي البوست مودرن. مع تحفظ كثير من المصممين على هذه المدرسه المهم ماعلينا منهم.

وشي ذي المدرسه؟
هذي المدرسه تتبنا الأتجاه التصميمي الجديد المختلق الغير عائد الى أصول ركائزيه يعتمد عليها المصمم"وشلون يعني؟"يعني صمم من راسه من دون الحفاظ على صوره معينه مثل هذا التصميم ممنوع في شوارع لندن للحفاظ على الطابع الأوروبي من الاقصاء.

"طيب وشلون يصمم؟" يصمم من بنات أفكاره وهي اقرب للمدرسه التعبيريه"وشي ذي بعد المدرسه التعبيريه؟" هذي الله يسلمك طيب اشرب القهوه لا تبرد هي مدرسه تعنى بالتعبير عن شي معين من المحيط حوله يعني يخلي جدار الشاليه كأنه موج بحر.

البوست مودرن من أعقد التصاميم والتي قد تكلفك الكثير من المال ناهيك عن العماله الماهره وأنك راح توقف كل شوي على روسهم تغير في شغلهم يعني دوشه ومتابعه كل دقيقه يعني انما ابرزت الفكره وجاريتها مع الوظيفه وتابعت المقاول صح ولا ترا بتخلل انت وتصميمك.

تعتمد البوست مودرن على خلق كل ماهو جديد وذو تأثير على الأنسان بدرجه عاليه وقد أتسع في الانتريل ديزاين اكثر من غيره لسهولة تنفيذه وتطويع المواد له"وشلون اشرحها ذي؟" طيب كن القهوه بردت. يعني ياقلبي انت ماراح يقدر المصمم يخلي عماره واقفه على عامود بينما يقدر يخلي سقف غرفه من الخشب واقف على عامود واحد وغير الكنتليفر وهكذا دواليك.

ومع العلم ان رواد هذا الأتجاه يندر في عالمنا العربي الا من التصميمات الجنونيه المضحكه والقويه ايضا كأن صممت غرفه مقلوبه للنوم بناء على المستلقي راح يشوف السقف ارض وغيره.

قليل من يومن بذلك الاتجاه ولكن هو البارز الذي يعبر عن الا وجدانيه الشعوريه للانسان.

ويمكننا تدليعه بمسمى الخروج من المألوف
وتتأثر الالوان والفرش وكل شي يصبح مختلف انا عن نفسي اقدر كذا وأذكر صممت لواحد جدار يخترقه التلفزيون وكانت مساحة الجدار 6*4 بس بصراحه ماجابت همها وكلفتني الوقت الكثير يعني ثلاثة اسابيع تنفيذ بس.
"القهوه ماخلصت ترا"أدري.

مثل ماتلا حظون بالصور أستخدام الكيرفات البارز بالتصميم مع احتفاضه بالألوان البارزه القويه الأحمر وربط التصميم بلاند مارك هو نقطة الأساس بالتصميم يعني الدعوه فن بفن لا تنسا الجلسات التي تعبر عن روابط ذات صله بالفراغ وكأن الجلسه هي قمة جبل شاهق طبعا كل واحد وده يرقا الجبل علشان يقعد بالقمه خمس دقايق ويحط معلم وينزل ليه حنا نتصرف كذا هذا التصميم جاوب عليها مع العلم ان الكيرفات ليست كالخط المستقيم وهذا طبعا يريح العين ويخلي الواحد مايقف بصره عند نقطة نهايه علشان كذا نحب نطاع البحر حنا ونكشت بالصمان ناهيك عن ربط الأرضيه بالحوائط يعني الواحد ليه يحب يشوف التل علشان التل يبان كانه نابت من الأرض متدرج بأرتفاعه من نقطة الصفر الى القمه بسكيل واحد.
المواد الممكن استخدامها:
لا تفكر تسويها بالبلوك لانه بينهد عليك هذي تسويها بالجبسن بورد سماكه 5الى 20 سم يعني اللعب بالنعمه ومع العلم انه يمكن حما الحوايط ذات الفتحات الكبيره بالأسقف خلاص ترا تعبت بس والله أحبكم.

م.عبدالرحمن
14-05-2005, 03:26 PM
وعلى فكره ترا البساط أحمدي الي يبي ياخذ الموضوع لمنتدى ثاني"من زينه عاد" عادي ماعندي مشكله وترا حقوق النشر مو محفوظه للكاتب بس المحفوظ الحب وعساء القهوه زينه"لا نحول".
علشان قلبي s123 بس كل هذا.:ciao:

ODIN
14-05-2005, 05:08 PM
يالللله ايش الموضوع الرائع هذا

هههه والاروع الاسلوب الممتع الي طرحته فيه

يعني حتى الي ما يحب التصميم الداخلي راح يقراه غصب

ماشالله موضوع جدا رائع

والاحلى من هذا انه من بنات افكارك .. لا منقول ولا مقشوع

على طاري المودرن ستايل

الشركه الي اشتغل فيها متخصصه بالمودرن ستايل بس

هههههه ونظرة الزباين جدا غريبة لما يشوفون المعرض

واحد منهم اذكر كنت معاه اعرضله البضاعه .. وجلس يطالع بالاثاث كذا ويبي يعبر يقول المودرن ستايل حلو !!

وش قال بدالها ...

قال ياااخييي انا تعجبني الحركات النص كم ذي
ههههههههههه

انا دورني هنا والله لو مو الحياء بغيت اموت من الضحك

م.عبدالرحمن
14-05-2005, 07:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل ODIN تحيه طيبه من لب صلب قلبي ..............................وبعد:
بناء على خطاب معاليكم الموجه لنا بتاريخ6/4/1426هـ الموافق 14/5/2005م والساعه 05:08 PM القاضي بالشكر والثناء لنا لموضوع قدمناه لهذا المنتدى الكريم والمشفع بسالفة الي جاء معرضكم فأننا نعلم ان بعض الكلمات تدل على عظم قائليها ولكن ان تدل الكلمات على عظم التريه التي تربى عليها قائلها فهذا والله مالم نعمل له حساب في جدول الكميات المرفق لسعادتكم فلا تلومونا في قولنا ولا تظنون انا قد بالغنا فوالله مانقوله نحن غير مكرهين عليه وانه الحق منا ولكن نسألكم الصفح والعفوا عن أذا ماتم نقصان فهو عمل البشر ونعلم انكم تتواضعون لنا ومن تواضع لله رفعه وأما عن مشفوعاتكم بالخطاب ذاته المنوه عنه اعلاه ففيه سالفه تضحك مره صممت لواحد بثر وانا من النوع الي اذا ماسويت تصميمي على اكمل وجه يضيق صدري كني ميت لي احد المهم الرجال انا سويتله تصميم صح وبرزنتيشن مره يجنن حتى صممت له الأضاءه وطلبتها من المصنع وانت تعرف ذا النظام البايخ عندنا نص قيمة التصميم مقدم والنص عند النهايه المهم انا تعبان لي شهر انا أصمم صرت أكل بلاط واتعشاء جبس عاد انت تعرف الجو ذاك المهم رحتله قال التصميم شايفه انا من قبل وهو والله كذاب المهم قال راعيني فيه قفلت معه وقلتله بيت شعر"ان ارخصت نفسك عند قوم فلا تحزن ان اساءوا لك أحتراما" الرجال يحسبني اسبه قام وزعل وطلع وانا بعد ضاق صدري اني زعلته المهم راح ارسل واحد يقول انه شاري البيت منه ويبي التصميم وادري انه يكذب رحت وبعته له بالسعر*1.5 ودق علي قال ليه قلتله0,5 بدل قلة ادب.
ترا الناس يحبون ذا اللون بس مشكلتهم مايعرف يبين كيف انه حبه يحسب انه اذا بين بيموت ابوه مايدري اننا راعين ذوق مو ماده.

ودمتم لنا
م.عبدالرحمن

صوره لمدير المكتب
صوره للعلاقات العامه
صوره للصادر والوارد
صوره للأرشيف

م.عبدالرحمن
15-05-2005, 09:11 PM
بليز الي بيقراء الموضوع يكتب رده ولا ترا ابطفي الكهرب عليه.