المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية معتقلون بغوانتانامو يؤكدون تكرار تدنيس المصحف!!!



رياض الخليج
15-05-2005, 01:52 PM
وسط تواصل الغضب الإسلامي من هذا التصرف المشين



معتقلون بغوانتانامو يؤكدون تكرار تدنيس المصحف
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/5/12/1_540064_1_34.jpg تدنيس المصحف الشريف في غوانتانامو قوبل بمظاهرات إسلامية غاضبة (الجزيرة)


كشفت وقائع جديدة أن الاتهامات بتدنيس القوات الأميركية للمصحف الشريف بمعتقل غوانتانامو في كوبا تعود إلى أكثر من عام.

وتشير هذه الوقائع إلى أن ثلاثة سجناء أطلق سراحهم من المعتقل سبق أن كشفوا عن ممارسات من هذا النوع للمرة الأولى في مارس/آذار 2004 عندما أعلنوا يومها في بيان مشترك أن حراس السجن كانوا يدوسون على نسخ من القران الكريم وقاموا حتى برمي بعض منها في أوعية كانت تستخدم كمراحيض من قبل السجناء.

وقال المعتقل البريطاني المفرج عنه آصف إقبال إن تصرفات الحراس كانت تهدف إلى إذلال المعتقلين إلى أقصى درجة ممكنة، مشيرا إلى أن تدنيس القرآن دفع السجناء حينذاك إلى إعلان الإضراب عن الطعام.

كما أكد محامو محتجزين كويتيين في غوانتانامو في يناير/كانون الثاني الماضي أن موكليهم كشفوا لهم عن حالة واحدة على الأقل رمي فيها مصحف في المراحيض. وقالت المحامية كريستين هاسكي إن العديد من موكليهم أبلغوهم أن الحرس كانوا يدنسون القران الكريم.



ولم تكشف السلطات الأميركية ما إذا كان الجيش الأميركي فتح تحقيقا في السابق بشأن الموضوع، إلا أن المحامية هاسكي تؤكد أن أي تحقيق لم يفتح قبلا بشأن تدنيس القرآن.

وفي هذا الإطار قال قائد قيادة الأركان الأميركية الجنرال ريتشارد مايرز إنه لا يوجد دليل حتى الآن على حصول تدنيس للقرآن بغوانتانامو. وأوضح في مؤتمر صحفي بالبنتاغون أن المحققين راجعوا سجلات التحقيق, ولا يستطيعون أن يؤكدوا بعد وقوع حادث المرحاض "إلا في حالة واحدة".

وأضاف مايرز أن "أحد الحراس ذكر أن معتقلا كان يمزق صفحات من القرآن".

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2DAABEE2-AFCD-4381-A656-25853A3D75F7.htm

هدفهم إذلال المسلمين حتى فتح تحقيق أو كلمة أعتذار ماعملوا مستكثرينها علينا
وتسمون أبو مصعب الزرقاوي إرهابي!!!!
ماذا تريدونه أن يفعل وهو يرى كتاب الله يدنس