المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية هل نبالغ في عواطفناااااا مع أبنائناااا ؟؟

لذيذ
16-05-2005, 07:29 AM
يوم في الغربه ...

كنت في بريطانيا أسكن مع عائله انجليز وكانت لي غرفه ... ولطالب من جنسيه اخرى غرفه

وللزوج والزوجه غرفه و صاله صغيرة وغرفة جلوس . و سياره فان خارج المنزل متروكه في الحديقه.. موديلهااااااا من قبل الحرب العالميه .. تسكنهاااااا الأشباح والقوارض والحشرات .. ليس لهااا
ابواب ولا وندوو فرشهاااا أي فرش والله على الحديد .. المهم

ما أطول عليكم .. اخش في الموضووع ..
وكان للعائله ابن يدرس خارج المدينه التي نقطنها وفي الاجازه حضر الابن الى بيت العائله .. وكلعادة أشتغلت عندي العاطفه و على نيتي شلت همه .. وين حينااام . الإبن .. الوحيد للعائلة الخواجيه .. هل وهل ؟؟؟

وتخيلت انهم حيقولو لواحد فينا مع السلامه ولدنا وصل....... لكن الي حصل انه الابن وعلى فكره كان متفوق ويحضر الماجستير المهم اخذ شنطته صاحبنااا ومسك الباب .. حقيقه كل توقعاتي .. خرطي في خرطي
أكيد .. العاطفة عندي اشتغلت ,,, وعندهم توقفت .. بل مسحت من قامووس الإنجليز ومسكين صاحبناا
توجه الى الفان ومكث به خمسة أيام ... كنت أقترب من النافذه وأرى المطر والبرد .. برد الى والله ثلج
وأقوول يا الله وش قساوتهم .. ما عندهم رحمة .. هذا ماهو ولدهم .. والله حتى لو غريب .. ما يرمووه
هالرميه .. الله يرحمك يا أمي .. والله لو ما تشوفني داخل من هالباب ما تنام .... الحمدلله . الحمدلله
مين يسويهافينا.. المصلحه أولآ وبعدين العواطف ..المهم .. أخذتني حنيتي..( حونين والله) .. ولقافتي .. وسئلت المذر سوأل غبي .. هل تحبين أبنك ؟؟

أستغربت سوألي ..أو كانت تتوقع لقافتي ..وايضاً كانت تعرف سببهاااااا .. المهم .
جاوبتني ورطنت بكلمات مامرت علي .. لم أفهمهاااا جديده علي .. مع أني كنت بلبل بالإنقليزي المكسر ..
إبتسمت و هزيت رأسي وسويت فيهااا فاهم وحطيت رجلي أركض الى غرفتي أبحث عنها في قاموسي العربي ..
كانت كلمات لهااا معاني كثيره .. منها التحكم بالعاطفه . او عدم المبالغه بالعاطفه ..
في الحقيقه ما أقتنعت .. بجوابهااا
المصلحه فوق العاطفه .. هذه هي الحقيقه .. الموضوع إقتصادي ميه بالميه بنسبه لهم ..

ويش رايكم في التربيه.؟؟

هل هم على صواب ؟؟

هل الحزم .. والقسوة أحياناً تثمر ؟

هل نبالغ في عواطفناااااا مع أبنائناااا ؟؟

وهل نتعامل مع أبنائنااا بدون عواطف ؟؟

تحياتي للجميع لذيذ

المكاويه
20-05-2005, 07:58 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الاخ الكريم لذيذ
مشكور للمقال الله يعطيك العافيه:)
بس انا شايفه و واثقه ميه بالميه اننا ما بنبالغ في عواطفنا:o
بالعكس
يمكن نكون مقصرين كمان
اذا ما حبينا ابنائنا و عطفنا عليهم ,, نحب مين؟؟؟؟ نعطف على مين؟؟؟:33:
مين في الدنيا اغلى من ابناء الانسان؟؟
لا احد
و الله لو ماهم ابنائي ,, حأحن عليهم,, و اعطف عليهم من مثل هذا الوضع
لكن قساوه القلوب طبع فيهم,, الحمد لله الذي عافانا:o
العاطفه مع الابناء هي اساس الحياه
ما اتصور حياه مفتقده لهذه العاطفه
احنا لو احد في اخواننا يسافر ,, اخ مش ابن,, نموت من البكاء عليه:02:
و الامهات يفضلو متبهدلين و قلقانين لبعد اولادهم,, و هم اولاد مش بنات;)
اما هم
فعااااااادي جدا:31:
البنت,,, مش الولد,, يطردوها و لازم تتحمل مسؤوليه نفسها
فين القلب؟؟ فين الرحمه؟؟ فين الحنان؟؟:06:
يظهر انعدمو
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ان خلقنا مسلمين:أفكر:

NaughtY AngeL
21-05-2005, 07:04 AM
السلام عليكم.. والله يا لزيز تجربه رهيبه.. و كلام مكاويه 100 100 يعني لو ما نعطف على أولادنا و أهلنا نعطف على مين؟
:33:

هل هم على صواب ؟؟
أكيد لأ:bigeyes: !! يعني أقلها يفرشوله عالأرض فالصالون و ينام هناك

هل الحزم .. والقسوة أحياناً تثمر ؟
أنا أقول ايوه صراحه.. بس طبعا بحدود..و مو قسوه بمعنى قسوه.. لكن معامله بدون دلع زايد

هل نبالغ في عواطفناااااا مع أبنائناااا ؟؟
امممممممممممممم.. انا لسه ماني أم (ولا زوجه لوووول) بس احس انه كل ما الأولاد حسو بحنان و عاطفه أكثر من أمهم و أبوهم كل ما تكون تربيتهم أحسن.. من ناحية المعامله و الإحترام و التقدير و الدين والأخلاق.... الخ و طبعا كل ما قل كل ما حس الطفل بفراغ أو نقص و هذا يؤدي الى مشاكل نفسيه او اضرابات او او او.... الخ... يعني خصوصا العواطف أحس لازم الأم و الأب ابدا ما يقصرو فيها على أولادهم.. و تصير كثير مواقف تبقى بالذاكره الين ما الطفل يكبر.. و فعلا تحز بنفسه.. والطفل ممكن يحسب انه اهله يكرهوه لأنه الأطفال ما يعرفو انه الأم و الأب مستحيل يكرهو ابنائهم
:sad2:

تجربتك رهيبه,, و في كم جمله منجد رهيبه موتتني ضحك.. زي دي

جاوبتني ورطنت بكلمات مامرت علي
لوووووووووول.. منجد ضحكتني كلمة رطنت.. حضيفها فقاموسي:09:

إبتسمت و هزيت رأسي وسويت فيهااا فاهم وحطيت رجلي أركض الى غرفتي أبحث عنها في قاموسي العربي ..
:biggthump

موديلهااااااا من قبل الحرب العالميه .. تسكنهاااااا الأشباح والقوارض والحشرات .. ليس لهااا
ابواب ولا وندوو
وصفك خطير :09: بالزات ليش لها ابواب ولا وندو لوووووووووووول :p

:ciao: Ciao for now

لذيذ
21-05-2005, 10:07 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الاخ الكريم لذيذ
مشكور للمقال الله يعطيك العافيه:)
بس انا شايفه و واثقه ميه بالميه اننا ما بنبالغ في عواطفنا:o
بالعكس
يمكن نكون مقصرين كمان
اذا ما حبينا ابنائنا و عطفنا عليهم ,, نحب مين؟؟؟؟ نعطف على مين؟؟؟:33:
مين في الدنيا اغلى من ابناء الانسان؟؟
لا احد
و الله لو ماهم ابنائي ,, حأحن عليهم,, و اعطف عليهم من مثل هذا الوضع
لكن قساوه القلوب طبع فيهم,, الحمد لله الذي عافانا:o
العاطفه مع الابناء هي اساس الحياه
ما اتصور حياه مفتقده لهذه العاطفه
احنا لو احد في اخواننا يسافر ,, اخ مش ابن,, نموت من البكاء عليه:02:
و الامهات يفضلو متبهدلين و قلقانين لبعد اولادهم,, و هم اولاد مش بنات;)
اما هم
فعااااااادي جدا:31:
البنت,,, مش الولد,, يطردوها و لازم تتحمل مسؤوليه نفسها
فين القلب؟؟ فين الرحمه؟؟ فين الحنان؟؟:06:
يظهر انعدمو
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ان خلقنا مسلمين:أفكر:

الخت الفاضله .. مكاويه .. اشكرك على تشريفك صفحتي وتزينهااا بعفويتك و بعواطفك التي سطرتيهاا في صفحتي

لامست ما أرمي له .. في سطوورك .. هذا طبعنااا عاطفتناا تسيطر احياناً على عقولناا نتعامل بقلووبنااا .. وننسى

عقولناا .. هذه واحده من عيوبناا .. وهذا الأسلوووب له آثاره البعيدة على حياة الابن بعد بلوغه، حيث ترى أثر هذه التربية الفاشلة على حياته إما تسلّطاً، أو ضعفاً في الشخصية، أو يصبح شخصية غامضة.

أنا هنا لا الغي العاطفه لكن يجب ان نفرق بين الحزم والعدل ... والقوة ...وبين الظلم والقسوة والتسلط ..

احياناً يكوون الحزم ضروري .. في تعاملنا مع أبنائناا .. وايضاً يكون الحب قبل الحزم ..

وبيني وبينك وزي ما تربيناا خير الأموور أوسطهاااا ..

وبيت يخلوو من الحب أهله أيتام .. والله حقيقه أؤمن بهاااااااا

تحياتي لك

يعني المرة الا وولى عديهااا والثانيه عديهاا والثالثه .. بالبا كووره ولا موووووو .. هههههههههه

مرة ثانيه أشكرك

لذيذ

لذيذ
21-05-2005, 10:31 AM
السلام عليكم.. والله يا لزيز تجربه رهيبه.. و كلام مكاويه 100 100 يعني لو ما نعطف على أولادنا و أهلنا نعطف على مين؟
:33:

أكيد لأ:bigeyes: !! يعني أقلها يفرشوله عالأرض فالصالون و ينام هناك

..

أنا أقول ايوه صراحه.. بس طبعا بحدود..و مو قسوه بمعنى قسوه.. لكن معامله بدون دلع زايد

امممممممممممممم.. انا لسه ماني أم (ولا زوجه لوووول) بس احس انه كل ما الأولاد حسو بحنان و عاطفه أكثر من أمهم و أبوهم كل ما تكون تربيتهم أحسن.. من ناحية المعامله و الإحترام و التقدير و الدين والأخلاق.... الخ و طبعا كل ما قل كل ما حس الطفل بفراغ أو نقص و هذا يؤدي الى مشاكل نفسيه او اضرابات او او او.... الخ... يعني خصوصا العواطف أحس لازم الأم و الأب ابدا ما يقصرو فيها على أولادهم.. و تصير كثير مواقف تبقى بالذاكره الين ما الطفل يكبر.. و فعلا تحز بنفسه.. والطفل ممكن يحسب انه اهله يكرهوه لأنه الأطفال ما يعرفو انه الأم و الأب مستحيل يكرهو ابنائهم
:sad2:

تجربتك رهيبه,, و في كم جمله منجد رهيبه موتتني ضحك.. زي دي

لوووووووووول.. منجد ضحكتني كلمة رطنت.. حضيفها فقاموسي:09:

:biggthump

وصفك خطير :09: بالزات ليش لها ابواب ولا وندو لوووووووووووول :p

:ciao: Ciao for now

شكرا لك اختي NaughtY AngeL على تشريفك صفحتي .. ومشاركتك الجميله والرائعه

تعليقاتك اعجبتني خاصه .. يعني أقلها يفرشوله عالأرض فالصالون و ينام هناك ..

ياطيب القلب وينك .. هذا من طيب أصلك والله قلبك ابيض اختي

أنا أقول ايوه صراحه.. بس طبعا بحدود..و مو قسوه بمعنى قسوه.. لكن معامله بدون دلع زايد ..

هذا ما أقصد اختي أختصرتيه بكلمه واحده .. بحدوووووود .. صح لسانك

رطنت في القاموووس الجداوي .. يعني بربرة وعوجت لسانهااا .. يعني تمتمتتت بكلمات تكروونيه .. هههههههههه

تحياتي لك

لذيذ