المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Know Your Body Type!!!

القــعـقـاع
21-05-2005, 03:46 PM
The Ectomorph (المرفق الثاني)

يتميز هذا النوع بالنحافة و الضعف. يتميز الشخص من هذا النوع من الاجسام بالصعوبة في اكتساب الوزن و بناء العضلات ياخذ وقتا اطول و يحتاج الى مجهود كبير للمحافظة عليها. و يتميز ايضا بانخفاض نسبة الدهون في جسمه و قلة العضلات ايضا. يميل افراد هذه المجموعة الى ان يكونوا من ممارسي رياضات التحمل مثل عدائي الماراثون او عارضات الازياء الطويلات النحيفات..

ما يجب على افراد هذه المجموعة فعله هو زيادة السعرات الحرارية في اكلهم و هذا لا يتحقق باكل وجبات "اكبر" و لكن باكل وجبات "اكثر" ..

اضف الفواكه المجففة الى طعامك و المكسرات.. تستطيع حتى ان تزيد الدهون الى ما نسبته 30% من اكلك و لكن احرص على ان تكون هذه الدهون من النوعية الصحية مثل تلك الموجودة في السمك و زيوت الخضروات..

اما بالنسبة للتمارين، يجب عليك ان تقلل من نشاطاتك اليومية خارج البيت ما عدا تمارين الحديد بالطبع. عند تمرين الحديد استخدم تكرارات قليلة و اوزان كبيرة و يجب عليك ان تزيد اوقات الراحة و اوقات النوم ايضا....

The Mesomorph ( المرفق الاول)

الله يجعلنا منهم :jap019:

يتميز افراد هذه المجموعة بجسد الصلب العضلي. و يتميزون ايضا بان اوزانهم لا تزيد و لا تنقص و يتميزون بانهم يبنون العضلات بشكل سهل جدا. يستطيع افراد هذه المجموعة اكل ما يريدون و التغيب عن التمرين متى ما ارادوا من دون اية اضرار :ds012:
حتى لو كنت من هذه الفئة يجب عليك ان تاكل اكل صحي و ما نسبته 20 % من الدهون مقسمة الى 4 - 6 وجبات في اليوم..

اما التملرين فيجب عليك ممارسة الحديد الى جانب بعض الرياضات الهوائية مثل: المشي و الجري و غيرها..

The Endomorph (المرفق الثالث)
انا كنت هنا :ds013: لكني قطعت 25% تقريبا من الطريق الى المجموعة السابقة :jap004:

يتميز افراد هذه الفئة بالجسم المدور الناعم و يكونون ذووا اجسام كبيرة. يعاني افراد هذه الفئة عند محاولة انقاص الوزن لكنهم يبنون العضلات بشكل اسهل من الectomorph. اقرب الامثلة عليهم هم لاعبوا الخطوط الدفاعية في كرة القدم الامريكية و مصارعوا السومو اليابانية..

يجب تنظيم الاكل و الرياضة على حد سواء لاصحاب هذه الفئة. وزع اكلك بحيث تاكل كل ساعتين الى 3 ساعات ما مجموعه 4-6 وجبات في اليوم( وجبات صغيرة طبعا :ds013: ) لا تاكل وجبتين متتاليتين من الكربوهيدرات حيث سيساهم ذلك في عملية التخزين. يفضل ايضا ان تاكل الجزء الاكبر من سعراتك الحرارية و خصوصا الكربوهيدرات في النهار و تناول الكثير من البروتين في الاوقات اللاحقة و اكثر من الماء..

حميتك يجب ان تتكون من اغذية عالية الالياف مثل الفواكه و الخضروات. كل البروتين و تجنب منتجات الالبان(استخدام قليلة او منزوعة الدسم) هذه اهم النقاط في الحمية.

في المرحلة الاولى من التمرين قم بالتمارين الهوائية مثل الجري و الدراجة و تدرج حتى تصل الى نصف ساعة يوميا 5 الى 7 ايام في الاسبوع.. في المرحلة الثانية ادخل تمارين الحديد الى جدولك 2 الى 3 مرات اسبوعيا.. حاول التمرن على التمارين البسيطة او الابتدائية Basic و التي تشمل مجموعات عضلية كبيرة..

اما اشهر من ينتمون الى هذه الفئة هو هذا
!
!
!

ترجمة و اعداد:: القــعـقـاع
المصدر (http://www.bodybuilding.com/fun/mayner3.htm)

ملحوظة: ما عرفت اترجم الا بالفصيح :ds011:
ملحوظة2: الانواع هذي في الغالب تنطبق على الذكور.. باحاول اجيبب انواع اجسام البنات و الحمية+التمرين المناسب في وقت ثاني... مب وعد :jap004:

ملحوظة3: تراي مستانس على الابتسامات هذي اكثر من الازم :ds022:

SkaveN
21-05-2005, 04:00 PM
::p هع .. موضوع جميل
لكن للاسف انا من المجموعة الاولىsad2:

الله يجعلنا منهم

آمين .. و ان شاء الله انا قريباً منهم <<< بادي يتمرن :33:

و تشكر على الترجمة و النقل :)

Lena
21-05-2005, 05:38 PM
نبي بنات ..(@).,

وبصراحه احس الاقسام الي حطيتهم مب شامله

فيه كثير احس بين الفئة الاولى والثانيه
وسط مب معضلين بشكل مقرف زي الثانيه - - ولا هم عيدان زي الاولى..

nice topic
thanx^^

Trapped Inside
21-05-2005, 06:49 PM
هممم .. انا اقرب للاول ..

ولله كثير شباب اعرفهم صاروا يدخلون Gym .. انا ودي صراحه بس متعيحز -_- ..

غير كذا يمكن جسمي ما يأهل .. بس اتوقع ينفع ..

مشكور عالموضوع ^^ ..

Angel whisper
21-05-2005, 07:38 PM
informative.
ان شاء الله اول ما استلم الليسن بشترك بجيم ..
جسمي مستوي لين زياده عن اللزوم :p

مشكور :)

Trapped Inside
21-05-2005, 08:11 PM
انجلووه .. اشوا ان لك 6 شهور وانت بالجيم الحين >,> ..

Angel whisper
21-05-2005, 08:20 PM
اي ست شهور؟
*is confused*

القــعـقـاع
21-05-2005, 08:33 PM
بس حبيت اذكر نقطة مهمة: ان نوعيات الاجسام هذي مثل ما تقولون خلقة الله... يعني قبل التمرين او قبل حالة نفسية معينة.... و فيه ناس كثير تقع فيما بين الاصناف هذي و لكن بنسب مختلفة فعشان تم تحديد هذه الاصناف كاصناف اساسية

Brick Game

الله يعينكم.. دايم اشوف عصلان في الصالة يتعذبون من دون زيادة كبيرة في الوزن... وكل واحد حاسد الثاني الايكتو حاسدين الايندو على سرعة تحصيل العضلات و الايندو حاسدين الايكتو على قلة الشحوم :p لكن اذا توك فالطريق طويلة امامك يا فتى.. يعني قول 5-6 سنين :09: و على طاري الايكتومورف.. المدرب حقنا طلع من 60 كيلو الى 110 عضل صافي :wow:

Lena

النقطة اللي في البداية عشانك :p لكن العضلات المقرفة اللي تقولين.. اعتقد تقصدين ارنولد شوارزنيغر و طقته :33: هذوليك اصلا مو طبيعيين تلاقيهم يستدخمون هرمونات و بلاوي ثانية فما يدخلون تحت ذا التصانيف...

Trapped Insideو Angel whisper

ايه شغل الانمي و الافلام :o لكن شكرا على المرور.. و الجوازات بعد :ciao:

شتاينر
21-05-2005, 11:42 PM
نايس موضوع والله ... :biggthump

انا جسمي من النوع الأول للأسف .. بس إن شاء الله هالفترة بدخل جيم وبحاول أعدل فيه .. :05:

Lena
21-05-2005, 11:46 PM
بس حبيت اذكر نقطة مهمة: ان نوعيات الاجسام هذي مثل ما تقولون خلقة الله... يعني قبل التمرين او قبل حالة نفسية معينة.... و فيه ناس كثير تقع فيما بين الاصناف هذي و لكن بنسب مختلفة فعشان تم تحديد هذه الاصناف كاصناف اساسية

Lena

النقطة اللي في البداية عشانك :p لكن العضلات المقرفة اللي تقولين.. اعتقد تقصدين ارنولد شوارزنيغر و طقته :33: هذوليك اصلا مو طبيعيين تلاقيهم يستدخمون هرمونات و بلاوي ثانية فما يدخلون تحت ذا التصانيف...

اها فهمت النقطة..

لكن مدري شكلك مهووس عضلات:reporter:
عضلات معتدله اقصد
باين من توقيعك
عاد معليك من كلمتي مقرفه
لانها كلمة نسبيه
انا اشوف عضلات ولو شوي مقرف:p
يعني حلو نقزة خفيفه شووووووي ومب واضحة مرة بعد
الأولاد يحبون العضلات لانها تدل على القوة..مالومهم براحتهم ههههه
لكن كثير بنات اعرفهم لو شافو ولد طالعه عضلاته مب بشكل جنوني بس طالعه عضلاته يعني مثل الصورة الي انت حاطها او اقل بعد يوعوعون:196:

فمعليك يعني ذوق بناتي ههههههه

بس يلا عاد بجد نبي حق البنات
لاني مهتمة بصراحه :blackeye:
لو تعطين وصله الموقع عالاقل

Electro M
21-05-2005, 11:48 PM
The Mesomorph ( المرفق الاول)

الله يجعلنا منهم :jap019:

يتميز افراد هذه المجموعة بجسد الصلب العضلي. و يتميزون ايضا بان اوزانهم لا تزيد و لا تنقص و يتميزون بانهم يبنون العضلات بشكل سهل جدا. يستطيع افراد هذه المجموعة اكل ما يريدون و التغيب عن التمرين متى ما ارادوا من دون اية اضرار :ds012:
حتى لو كنت من هذه الفئة يجب عليك ان تاكل اكل صحي و ما نسبته 20 % من الدهون مقسمة الى 4 - 6 وجبات في اليوم..

اما التملرين فيجب عليك ممارسة الحديد الى جانب بعض الرياضات الهوائية مثل: المشي و الجري و غيرها..

اعتقد اني من هالنوع
لكن المشكلة الشحم الي مغطي عضلات بطني و طلع لي فجأة
الظاهر عجزت :02:
ما قد اشتركت في صالة تدريب
لكن الحمدلله وزني من عرفته ما يتغير
يعني يزيد كيلوين ينقص كيلوين سواء تحركت و الا لا
جتني فترة قبل سنتين صرت اتمرن على اثقال خفيفة لتقوية عضلاتي في البيت
المشكلة اني اتمرن شهر و اسحب 3 و على هالحال
و كنت استغرب ان عضلاتي ما تضعف لكن طبعا لما ارجع اتمرن يصير في شوية تمصعات <<== وش رايك بالمصطلح بس :biggthump
لكن خلال ثلاث ايام اتعود
و استمر شهر ثم اسحب مرة ثانية
ما ابي عضلات زايدة اهم شي جسمي يكون متناسق
شوية شحم و شوية عضلات :09:

Master ArNab
22-05-2005, 02:12 AM
من قوم الـ The Ectomorph ولله الحمد :biggrin: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=9#)

إميون لزيادة الوزن .. يعني .. أكل حتى الإشباع :D .. بس مشكلتي إني ما أحب أنوع في الأكل ولا أحب أجرب أكلات جديده .. ماسك خط واحد .. and i'm a snack munchi :jap044: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=9#)

فواكه .. من تالي بديت أحرص على الفواكه والخضروات .... check

تدريبات .. إذا يعتبر الركض وراء القطط تدريب وتسلق الجدران .... check

المكسرات .. هل يعتبر القريض والفصفص من المكسرات .. check

النوم والراحة .. هذي عاد أصعب وحده ..

قاعد أجرب .. عدة طرق , منها .. الفعال: work until i drop بعدين .. إذا جيت أبحط راسي على المخده .. أكون بسابع نومه قبل لا توصل خشتي الوساده :09: >> في هذه الحالة يكون النوم عميييق ومركز .. .. -_- واه .. ت ص ب ح و ن ع ل ى خ ي ر z z z z . . .

Mista Koo
22-05-2005, 06:08 AM
هيه هيه هيه
أنا أول واحد من النوع الثالث ^_^* Endomorph
لا بس مو زي الرجال اللي في الصورة >_< ولا اعتبر دب أصلا أعتبر مليان (بس اللي يشوفني بيقول نحيف الى أن يشوف طبقات الشحم المختبأة)
دخلت جيم يعني حسن الوضع 3%
ان شا الله بالصيف أشتغل أحسن
تشاو ^_^

gr8_man
22-05-2005, 08:27 AM
اتوقع الواحد علشان يزيد وزنه لازم ياكل بروتين على الاقل جرام واحد لكل نص كيلو من جسمه وبالنسبة للسعرات الحراريه العبرة مهي بكثرة السعرات الحرارية العبرة بمصدرها وفايدتها يعني الاكلات السريعه فيها كثير سعرات حراريه لكن نصها دهون .
والتمرين بالحديد مفيد لكن اهم شي الواحد يحاول انه ما ينقطع عن التمرين وهاذي اصعب نقطه كثيرين ناس يتمرنون لكن شوي اللي يستمر :(

وهذا موقع فيه نصايح للتمارين وزيادة الوزن :)
http://www.musclegaintips.com/

ODIN
22-05-2005, 10:49 AM
انا كنت من النوع الأول .. بس مع التمرين صارلي ثلاث شهور و كل شي تغير

تقريبا الحين صرت 60% من النوع الثاني

صراحه تمارين الحديد مملة وتزهق .. يبيلها همة قوية جدا جدا كثير يدخلون بالبدايه ومايكملون ..

وضروري يكون احد يدخل معاك صديق او اخو ... حتى كل واحد يشجع الثاني

والمدربين الي بالنادي الي تدخل فيه لهم اثر كبير على حماسك

بعض الصالات مافيها حتى مدربين الات وبس تدرب على كيفك .. غباء

حالتها صالات فيها مدربين فوق راس كل واحد .

مثل ما قلت مملة بس النتيجه جدا جدا تستاهل التعب هذا ..

خاصه لما تبدأ تشوف جسمك كيف تفصل وصار شكله حلو ..

انا شديت حيلي عشان الصيف هذا ابدا بالجودو اتوقع بتكون اسهل على الواحد اذا كان جسمه حلو وقوي .

مشكور يالقعقاع على الموضوع

وبعدين ما يحتاج ترى تجيبلنا انواع اجسام البنات .. خبره الشباب هنا ... ما يحتاج شرح :blackeye:

Tidus
22-05-2005, 12:07 PM
اممممم اجل انا مابين الاول و الثاني

الاول أكثر شي لان ما امارس اي نوع من الرياضات غير السباحه و الحين قليله روحاتي..

فيه اجسام سبحان الله تلقاهم ضعاف بس تحسهم عصب, الحين عندك اخوي عصقول بس لو تجيب له اكبر راس بالمكاسر يكسره _-_ انا ابعدني عنه بس مع ان جسمي مقارنه بجسمه مليان اكثر "مع اني ضعيف" بس هو عصل لدرجه فضيعه :bigeyes:

و عن اجسام البنات جابها اودين هههههههههههههههه

بس اكثر ما يحرق قلبي بنت جسمها حلو رشيق و معتدل و تبي تمتن _----------------_ تقولك البنت لابد تكون مليانه, بعرف منو السبب ورى هالاشاعه المنتشره ؟ :blackeye: حلاة البنت صغيره و ضعيفه >>> talking about his type without knowin'

بس لاجد... عاد البنت اول شي يمتن فيها وجهها, و تعال شوف الزوائد :31: التكتل و الزوائد انا حيل تقرفني -_- فما بالك لو بين بالوجه :bigeyes: و المتن عموما لو وضح بالوجه احسه مرض و الواحد لازم يتخلص منه... و الله يعين المتان ××

يعجبني اهتمامك لهالمواضيع القعقاع, تذكرني واحد من الشباب لو جلس معانا ما يسولف الا عن الاجسام... و يندمج بسوالفه و يوقف بطوله يعرضنا تقسيم العضلات بالجسم و شلون تتوزع و تتجسد العضلات و تنقص و مأساه, هههههههههههههههه بس ونيس و الله و سوالفه تفيد

سلمت على هالموضوع ^^

Lena
22-05-2005, 12:15 PM
ه

وبعدين ما يحتاج ترى تجيبلنا انواع اجسام البنات .. خبره الشباب هنا ... ما يحتاج شرح :blackeye:

يا سلااااااااام خوش ثقافة :196:

ومن قال نبي اجسام البنات عشانكم

ابيها عشان انا استفيد@_@

اعوذ بالله من الشباب في كل وادي لهم باااااااااااع

هههههههه

تيدوس:
باين عليك ماتعترف الا بالبنت العصقوله ..من رسماتك :blackeye:
لكن هذا راي انسان واحد"الي هو انت"
لكن هنا في الخليج والعرب معروف عندهم مقياس الجسم الزين للبنت
مايكون معصقل
ولا دب
رشيق ..يسمونه ريان..(يعني مرتوي)
صراحه احلى في كل شي الملابس عليهم احلى :p ماحب العصاقل ..
العصاقل غالبا ذوق الاجانب في البنات
ولو انهم بدو يتجهون انهم يسمنون روحهم شوي
قال ايش
قال موضه الاجسام الحين هي جسم مارلين مونرو :S
يعني مثل الجرة الجسم "الجسم العربي على قولتهم"
حتى الاجسام موضة؟؟ :196: مساكين الحريم T_T

Tidus
22-05-2005, 12:34 PM
باين عليك ماتعترف الا بالبنت العصقوله ..من رسماتك
لكن هذا راي انسان واحد"الي هو انت"
لكن هنا في الخليج والعرب معروف عندهم مقياس الجسم الزين للبنت
مايكون معصقل
ولا دب
رشيق ..يسمونه ريان..(يعني مرتوي)
صراحه احلى في كل شي الملابس عليهم احلى ماحب العصاقل ..
العصاقل غالبا ذوق الاجانب في البنات

لا لا ما قلت عصقوله شدعوه, قلت لج بنت رشاقه و جسم حلو... و الجسم المرتوي ايه بلاشك هو الاحسن عندنا بالخليج و برايي انا بعد هو أحسن @@ بس انا اكلمج عن هذي اللي جسمها مرتوي تلقاها تبي تمتن بعد... اتكلم جد يعني تمتن و تمتن لمتى بالله ؟ لحد ما تصير اضخم من الرجال على اساس جسمي تراه شبعان ؟ @@

اللي قصدته و احسه مرض الجسم المترهل, تطلع زوائد بالوجه حتى من تحت الحنك اكبر دليل ان فيه شي فايض و طالع =_= حتى البشره نفسها تترهل و تموت تحس, بدال لا تكون البشره منشده و ناعمه

و عن الذوق الخليجي اسمحيلي, عندنا يفضلون ام ال 90+ كيلو على ال 60... لو ما جت تردح ردح ما تلفت انتباهم حتى =_=

و الا خليج من عصاقيل الامريكان المره مسحوته سحت حتى ما تفرق بينها و بين الرجال, ناهيج عن الطول طبعا تجي الوحده مترين و يزيد

و بعدين شحلاتهم البنات اللي ارسمهم, ادري ميته عليهم :09:

Trapped Inside
22-05-2005, 01:06 PM
انا احب النحاف >.> ..

وصادق تيدوس الحين الحريم مدري وش فيهم يبون يصيرون متان .. شف جنفر لوبيز الحين وبرتني سبيرز T_T ..

وترا العرب من اول يحبون المتان x_X .. امرؤ القيس كانت يكتب اشعاره عن " جمالهم " .. يقاله <.< ..

اصلا انا اهم شي عندي الروح :05:

Tidus
22-05-2005, 02:05 PM
انا احب النحاف >.> ..

وصادق تيدوس الحين الحريم مدري وش فيهم يبون يصيرون متان .. شف جنفر لوبيز الحين وبرتني سبيرز T_T ..

وترا العرب من اول يحبون المتان x_X .. امرؤ القيس كانت يكتب اشعاره عن " جمالهم " .. يقاله <.< ..

اصلا انا اهم شي عندي الروح :05:
ذوق شيبان... لو ما جتك تمشي و تهز ديره ماهي مراه

امرؤ القيس اجل, من قبل سنة السبله :blackeye:

gr8_man
22-05-2005, 11:24 PM
ذوق شيبان... لو ما جتك تمشي و تهز ديره ماهي مراه

امرؤ القيس اجل, من قبل سنة السبله :blackeye:

ياخي دايم اسمع عن سنة السبلة بالمجالس لكن هي متى كانت بالضبط :)

القــعـقـاع
23-05-2005, 08:11 AM
شتاينر
اغلبكم من ذا الفئة ليش يا ترى :33:

Lena

لا... اللي بتوقيعي حق جوجتسو مو عضل.. لو باحط واحد حق عضل حطيت Frank Zane

و بالفعل اهم ما في الموضوع القوة :p
و راح اكمل الموضوع عن قريب ان شاء الله

E-Mad

:wow: ما شاء الله و الله اكبر
بالنسبة للتمصعات شي عادي :)

Mista Koo

مو اول واحد.. انت الثاني... بالنسبة للصورة :blackeye: فيه كلام بعد شوي

gr8_man
البروتين لوحده ما ينفع لازم يكون معاه تمرين حديد...و الوجبات السريعة تنفع للايكتومورف كوسيلة لزيادة السعرات بس
..يعني انسنا جالس يحرق كل شي يجيه فانت تعطيه شوي من السعرات اللي ما لها فايدة خله يتلهى فيها :p

الشخص اللي بالصورة هو براد بيت وش دعوة يعني ما عرفتوه :blackeye:

القــعـقـاع
23-05-2005, 08:19 AM
ODIN

بالعكس و الله انا اشوف ان تمارين الحديد هي اكثر التمارين تغيراً و تجدداً مو مثل التمارين السويدية مثلاً...
و اتفق معك على مسالة المدرب... لكن اذا دخل التمرين معاي صديق او خوي خرب التمرين لانه بيروح في سواليف من دون فايده :o

اما اجسام البنات فاصبر شوي و بتعرف ان فكرك راح لبعيد :09:

Tidus

اخوك اجل بروس لي و انت ما تدري :33:

اما البنات فما ادري اشوف الشباب مركزين على الموضوع اكثر..ليش يعني :06:

القــعـقـاع
23-05-2005, 10:41 AM
The "A Frame" ( المرفق 1)

تتميز النساء في هذه الفئة بزيادة الوزن في المناطق السفلية من الجسم و خصوصاً في الافخاذ و المؤخرة بينما يكون الخصر و منطقة الصدر صغيرين. يجب زيادة عرض الاكتاف و الظهر لاحداث توازن و تناسق للجسم...

التمارين الهوائية: يجب تركيز هذه التمارين على المناطق السفلية. من الامثلة على هذه التمارين: المشي, الدراجة و الهرولة. يجب تجنب الـStepper لانه سيزيد من حجم المناطق السفلية..

تمارين الاثقال: من اجل الحصول على التناسق المطلوب يجب زيادة عرض الاكتاف و الاعلى الظهر فلذلك ينصح بتمارين الاثقال لهذه المناطق بتكرارات قليل من 6-8

اما بالنسبة للمناطق السفلية فيفضل القيام بتكرارات عالية 10-15

The "V Frame" ( المرفق 2)

تكون الاكتاف اعرض بانش او اثنين من الارداف. تتميز بكبر منطقة الصدر, صغر الارداف و نحافة السيقان. الزيادة في المناطق السفلية ستحدث التوازن المطلوب.

التمارين الهوائية: ينصح بالـStepper كما ينصح باستخدام السير المجهز لمحاكاة صعود تلة.

تمارين الاثقال: يفضل استخدام تمارين القوة لالافخاذ مع تكرارات قليلة 6-8 .من الامثلة على هذه النمارين: Squats,Leg Presses (اذا مهتمين في التمرين راح اوفر صور له)

The "H Frame" ( المرفق 3 )

اصحاب الاجسام الرياضية لكنها تتميز بكبر الخصر و الاكتاف. يجب على اصحاب هذه الاجسام ان ينتبهوا الى Their Symmetry ( ما عرفت المصطلح المقابل :ds020: ) بتصغير الخصر.

التمارين الهوائية: تركيز التمارين الهوائية لتصغير الخصر...ينصح بالـStepper كما ينصح باستخدام السير المجهز لمحاكاة صعود تلة.

تمارين الاثقال: يفضل استخدام تمارين القوة لالافخاذ مع تكرارات قليلة 6-8 .من الامثلة على هذه النمارين: Squats,Leg Presses (اذا مهتمين في التمرين راح اوفر صور له)

The "Ruler" ( المرفق 4)

السيدات من هذا الصنف تكون قياسات الصدر, الخصر و الارداف واحدة. ايضا تتميز هذه السيدة بقدرة عالية على حرق السعرات و لا يزيد وزنها بسهولة.

التمارين الهوائية: اقل ما يمكن و يفضل التركيز على تمارين الاثقال.

تمارين الاثقال: يجب ان يكون التمرين شديد و قصير. يجب ان تمرن كل مجموعة عضلية مرة واحدة في الاسبوع.

The "8 Frame" ( المرفق 5)

اطوالهم و اوزانهم مناسبة لاجسامهم. منطقة الصدرو الاردافلهما نفس الحجم و الخصر اصغر منهما بشكل واضح. يعتبر الجسم المفضل عند خبراء الـModeling .

التمارين الهوائية: يفضل موازنة هذه التمارين و لا باس في التنويع.

تمارين الاثقال: ايضا يفضل التوازن في التمرين و لا باس في التنويع.

The "Oval Frame" ( المرفق 6 )

الطول متوسط الى قصير, منطقة صدر كبيرة, سيقان نحيفة و يتكدس الوزن في المنطقة الوسطى.

التمارين الهوائية: ينصح بالـStepper كما ينصح باستخدام السير المجهز لمحاكاة صعود تلة لازالة الوزن الزائد.

تمارين الاثقال: يجب ان تتركز هذه التمارين على الارجل لايجاد توازن مع اعلى الجسم. ادرجي تمارين مثل Squats, Leg Presses على جدولك و تكون التكرارات 6-8

ترجمة و اعداد: القــعـقـاع

المصدر (http://www.bodybuilding.com/fun/ms-fit9.htm)

Electro M
23-05-2005, 10:47 AM
The "Oval Frame" ( المرفق )

الطول متوسط الى قصير, منطقة صدر كبيرة, سيقان نحيفة و يتكدس الوزن في المنطقة الوسطى.

التمارين الهوائية: ينصح بالـStepper كما ينصح باستخدام السير المجهز لمحاكاة صعود تلة لازالة الوزن الزائد.

تمارين الاثقال: يجب ان تتركز هذه التمارين على الارجل لايجاد توازن مع اعلى الجسم. ادرجي تمارين مثل Squats, Leg Presses على جدولك و تكون التكرارات 6-8

هذه مواصفاتي المفضلة لانك بس قلت سيقان <<<== ايه هين :09:

Lena
23-05-2005, 01:10 PM
T_T...

thank u for the ladies part but...

; ;

I couldn't decide my own type

I think I'm a mixture form various types

I have characteristic form this and other form that..

but this wont work

which advices should I take?? ... this type or that

u know T_T

tehe its not the first time to face such matter

..

Tidus
23-05-2005, 03:57 PM
كل هالانواع!

همممممممممممم... تصدق انا يمكن ما كنت اعرف الا ال frame A و ال frame 8, يعني حتى لما ارسم ابدى احط مثلت راسه لفوق مرات "frame A" او رقم ثمانيه بالانجليزي "frame 8", اما الباقيين كاسرين القاعده خير شر خاصه V frame @@

ال H و ال ruler ما لاحظت فيهم فرق غير الوزن, بدو لي نفس الشي

Angel whisper
23-05-2005, 06:06 PM
*ميته من الضحك على رد مادوه*

XXX shape here ~
I don't look all that bad after all XD

شتاينر
23-05-2005, 06:54 PM
يا سلاااااااااااااام .. انا الـ 8 Frame ...
يعني افضله قصدي :jap018: , لا تفهموها غلط :jap001:

Trapped Inside
23-05-2005, 07:38 PM
مافي امل ينت تقولنا هي اي نوع P: ..

if Anglooh Replied tp me ..

انتي مب بنت .. تمساحه >.> ..

Lena
23-05-2005, 08:34 PM
صدر = CHEST في الترجمة right? قصدهم عظام القفص الصدري..؟

Plz i'm trying to know my type for useful reasons:icon11:

ODIN
23-05-2005, 10:03 PM
The "8 Frame" ( المرفق 5)

اطوالهم و اوزانهم مناسبة لاجسامهم. منطقة الصدرو الاردافلهما نفس الحجم و الخصر اصغر منهما بشكل واضح. يعتبر الجسم المفضل عند خبراء الـModeling .

:05: --> احس الخشه ذي معبره جدا الحين

لينا /

الصدر يقصدون مقاسه كله بالي فيه مو بس القفص الصدري هذا الي اعرفه

-Cheetah-
23-05-2005, 10:18 PM

عن أبو الرشاقة .................
إلا صح..... أنا سمعت أن الدينوصورات انقرضت .......... :jap001:

Electro M
23-05-2005, 11:37 PM
صدر = CHEST في الترجمة right? قصدهم عظام القفص الصدري..؟

Plz i'm trying to know my type for useful reasons:icon11:

:D و الله انك فلة
اجل الصدر المقصود فيه القفص الصدري
تخيل جاي اخطب بنت و اسالها القفص الصدري حقك L و الا M و الا S:biggthump
وش ابي فيه !؟
فانيلة الدعوة
المقصود الي فوق الفقص الصدري و اسفل من الذقن <<== ما جاز له وصف ODIN

اما انك بريئة بزيادة و الا انك حاولتي انك ما تفهمين غلط باقصى ما يمكن :09:

Rory
24-05-2005, 12:40 AM
a mixture here too! -__-

والله الظاهر حالاتنا ما اكتشفوها للحين أوإنه مالها حل مثالي :33:

إهيء .. تعقدت @_@

وثانكس عالمعلومات .. إستفدنا ^^

Tidus
24-05-2005, 01:54 AM
ال Chest يقصدون فيه القفص الصدري باللي فيه, نفس ما قال اودين... و الا بهالمواقع يستخدمون مصطلح Breasts لو كانو يبي يصيرون more specific

و الله انك فلة
اجل الصدر المقصود فيه القفص الصدري
تخيل جاي اخطب بنت و اسالها القفص الصدري حقك L و الا M و الا S
وش ابي فيه !؟
فانيلة الدعوة
المقصود الي فوق الفقص الصدري و اسفل من الذقن <<== ما جاز له وصف ODIN

ايه, المقاسات اللي تشوفها L و M و S تجي على أساس انها مقاس للقفص الصدري كله, بس اظن بدالها حروف... و على هالأساس تتفصل الملابس حتى

يا كثر ما تعلمنا من كثر ما ننلطع بخياط الحريم =____="

اللي مو داخل مزاجي للحين ان بعض ال frames انذكرت فيهم ميزات مثل سهولة زيادة الوزن او صعوبته او حتى ثباته, مع ان اللي اشوفه انها مجرد هيئات للاجسام مالها علاقه بقابلية زيادة الوزن او الضخامه و الصغر... ممكن اثنين من نفس ال frame بس بحجم مختلف :31:

ياخي دايم اسمع عن سنة السبلة بالمجالس لكن هي متى كانت بالضبط

همممممممممم... اتوقع حول العشرينات, يعني 1920 حولها... تأريخ بدو فمحد موكدها لو تبي الحق... كل ما سألت قالولي مو بعيده عن سنة الربيع الواجد :196: ... و هالسنه خرافيه :reporter:

القــعـقـاع
24-05-2005, 08:18 AM
E-Mad

الـ8 frame احسن :D

Lena

نفس الرد السابق.. التقسيمات هذي تعتبر خطوط عريضة بس :o

الصدر في المقالة الاصلية كان Bust
http://dictionary.reference.com/search?q=bust
و يشمل كل ما في تلك المنطقة

Tidus

الفرق ان الـH اعرض من الـRuler

شتاينر

هـــمــف :o Typicall... Same here :p

Rory

اذا وزنك يزيد بشكل طبيعي فانتِ اقرب للـH

اللي مو داخل مزاجي للحين ان بعض ال frames انذكرت فيهم ميزات مثل سهولة زيادة الوزن او صعوبته او حتى ثباته, مع ان اللي اشوفه انها مجرد هيئات للاجسام مالها علاقه بقابلية زيادة الوزن او الضخامه و الصغر... ممكن اثنين من نفس ال frame بس بحجم مختلف

بحجم مختلف لكن هذا مو معناته ان وحدة تاكل اللي تبي من دون ما تسمن و الثانية اقل شي تاكله يبين عليها :31:

الموضوع هنا كله نسبي لانك ما تقدر تحصر اصناف البشر في 8 و الا 10 و الا 20 صنف... هذي التصنيفات خطوط عريضة بس :)

Angel whisper
24-05-2005, 08:20 AM
جب -______-
انا قلت على اساس انه بشكل عام هذا شكل جسمي .. لانه توافقت كل الصفات عندي ما عدا الاكتاف لانه مب وايد أعرض

محد يخبركم شي
*sob*

وانته ترابدوه يالسحليه براويك -.-

Darkness withiN
24-05-2005, 09:27 AM
~السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه~
-شاكر لك على الموضوع أخوي القعقاع,وفعلاً شيئ واقعي وأعرف عدة أشخاص بمثل هذه الفريمات,منهم أنا :D
وصاحبي..ماشاء الله عليه يندرج تحت التصنيف الي مايحتاجون تدريب كثير,مع هذا عضلاتهم وهيئتهم ممتازة
ماذكر لي شيئ حول نوعية الغذاء,لكن قالي إنه أخذ 6 شهور تمارين بنادي كمال أجسام-

ممم..مادري شباب بس أحس فيه شيئ غلط....يعني من ناحية تقول بنت عن أي فريم يخصها,فمثل مالاحظنا الفريمات الي ذكرها الأخ القعقاع عن البنات مفصلة جداً بخصوص الجسم,ولما بنت تقول إنها من الفريم الفلاني ..أعتقد خطأ,وماعرف كيف أشرح لكم وأتمنى محد يزعل من هذه الناحية وسوء توصيلي للفكرة

-وبعض الملاحظات شباب..محرجة جداً,خفوا شوي :D فعلاً إخوة لكن يعني يوجد حدود بين الأخ وإخته بالإسلام حتى لو مزح :09: -

طيب أخوي القعقاع,صاحبي يقولي ليتعدل جسمك ويتناسق من جديد تحتاج لك شهرين كمال أجسام,يعني رفع أثقال ونظام صحي تقريباً..فهل كلامه صحيح بحكم تجربتك او خبرتك الشخصية؟

أكرر..بدون زعل تراكم غاليين علينا فأحسنوا الظن فينا:>

~مع كــل إحترامي وتقديري..في أمان الله عزوجــل~

3beer2003
24-05-2005, 11:38 AM
ممم..مادري شباب بس أحس فيه شيئ غلط....يعني من ناحية تقول بنت عن أي فريم يخصها,فمثل مالاحظنا الفريمات الي ذكرها الأخ القعقاع عن البنات مفصلة جداً بخصوص الجسم,ولما بنت تقول إنها من الفريم الفلاني ..أعتقد خطأ,وماعرف كيف أشرح لكم وأتمنى محد يزعل من هذه الناحية وسوء توصيلي للفكرة

انا اتفق مع الأخ داركنس, ما ادري, بس فشلة

Lena
24-05-2005, 12:07 PM
me no say

me wont say :o

anywayz thanls for answering me answer

بعدين لا تتنطزون على سؤالي قسم ماعرف وكنت اسأل من قلب:06:

وخلاص ايقنت الحين انت مختلط بين اثنين وباخذ نصايح الاثنين

شكرا من جد يالقعقاع صراحه موضوع خطير (thumb up)^^

Lena
24-05-2005, 12:09 PM
me no say

me wont say :o

anywayz thanks for answering my question

بعدين لا تتنطزون على سؤالي قسم ماعرف وكنت اسأل من قلب:06:

وخلاص ايقنت الحين انت مختلط بين اثنين وباخذ نصايح الاثنين

شكرا من جد يالقعقاع صراحه موضوع خطير (thumb up)^^
i like such topics..i do care for bodies subjects

ODIN
24-05-2005, 12:43 PM
مو قايلكم الشباب خبره اكثر :o

بسم الله علينا الله يحفظنا بس

قعقاع تبي نكمل بقية الاجسام بعد اذا فيه ؟ حاضرين كلنا :blackeye:

-Cheetah-
24-05-2005, 01:19 PM
وانته ترابدوه يالسحليه براويك -.-

:secruity: .......................... :chairshot ........................... :jap036: ....................... :hahaha:

asf4ever
24-05-2005, 05:43 PM
أنا من أول نوع -__-
أنا إلي قاهرني شوفو نص العالم ضعفانين وهم ما يطلعون غير مستحضرات تنحيف
قلنا الأمريكيين شبعانيين وكلهم متان بس نحنا عرب ما فينا وزن-__-
مع إني خططت بإجازتي أتعلم أشياء وايد على الكمبيوتر بس شكلي لازم أهتم بنفسي Don't have time for that
ThanX a lot man^^

Angel whisper
24-05-2005, 08:37 PM
سوري شباب بس حررت كم رد ^_^

جزاك الله خير يا داركنس :)

آسف:
شكلك ما تطلع وايد ..

Darkness withiN
25-05-2005, 01:08 AM
~الســلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه~
-شباب لاحد يزعل مني مانقصدش حاجه دنا غلبان,ورضاكم هو هدفنا :09: -

إيانا وإياكم أختي اينجل,الله يقويك ومحد معصوم :)

مع إني خططت بإجازتي أتعلم أشياء وايد على الكمبيوتر بس شكلي لازم أهتم بنفسي Don't have time for that
Same here...man
واضع مخططات كثير للإجازة بإذن الله,محتاج أستفيد من كل لحظة منها,بودي أتعلم أشياء على الكمبيوتر وأطور نفسي بالتصميم وغيره من الأمور ومخططات ثانية..لكن تحس مافيه أحسن من إنك تروح للنادي وتنسق جسمك..يعطيك ثقة أكبر بنفسك ولا شرايك؟ :blackeye:

~في أمان الله عزوجل~

القــعـقـاع
25-05-2005, 08:19 AM
جزاك الله الخير يا اخ Darkness على التنبيه...

بالنسبة لشهرين :33: هذي يمكن تفيدك في التعرف على تمارين الحديد.. لكن ما اظنها بتاثر فيك كثير :)

asf4ever

ايه طيب العرب ضعفانين :09:

Tenshi
25-05-2005, 08:29 AM
~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*
The "Ruler" ( المرفق 4)

السيدات من هذا الصنف تكون قياسات الصدر, الخصر و الارداف واحدة. ايضا تتميز هذه السيدة بقدرة عالية على حرق السعرات و لا يزيد وزنها بسهولة.

التمارين الهوائية: اقل ما يمكن و يفضل التركيز على تمارين الاثقال.

تمارين الاثقال: يجب ان يكون التمرين شديد و قصير. يجب ان تمرن كل مجموعة عضلية مرة واحدة في الاسبوع.

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*

ههههه هذه الصنف تمام يمدحونه وايد ;-q

ODIN
26-05-2005, 04:03 AM
جزاك الله الخير يا اخ Darkness على التنبيه...

بالنسبة لشهرين :33: هذي يمكن تفيدك في التعرف على تمارين الحديد.. لكن ما اظنها بتاثر فيك كثير :)

9:

صادق اسأل مجرب شهرين ما تسوي شي كثير .. يمكن راح تحس ان جسمك مشدود بس ..

حجم العضلات راح تلاحظ انه يكبر بعد الشهرين هذي بالشهر الثالث تقريبا بتحس بفرق كبير ان شالله .. بس السالفه يبيلها صبر

لان كثير ناس يجلسون شهر مثلا ويشوف مافيه نتيجه ويجيه احباط ويطلع

اقل شي ثلاث شهور اذا تبي تحس بفرق على الاقل

وخاصه اذا بشرتك دهنيه وجسمك دهني النتايج راح تتأخر بسببها ..

اقول يالقعقاع انا الحين صارلي اتمرن و جسمي صار تمام .. بس باقي طبقة شحم قليلة فوق العضلات تتوقع ايش احسن شي ممكن يشيلها ؟ الي اعرفه ان السيكل احسن شي هل فيه شي احسن منه ؟

خاصه اني ماقدر اقلل اكلي لازم اكل كثير عشان التمرين يطلب كذا .. اقصد كيف اشيلها وانا اكل كثير

Darkness withiN
26-05-2005, 08:51 AM
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه

جزاكم الله خير شباب وبارك فيكم...أجبتم عن تساؤلاتي فعلاً

الله المستعان..شكلنا بنام بالنادي كم سنه,كله يهون في سبيل البرتسيج :09:

وسالفة الإحباط مشكله فعلاً...شكراً من جديد على تجاوبك يالغالين

asf4ever
26-05-2005, 12:55 PM
آسف:
شكلك ما تطلع وايد ..
الصراحة..
أيام ما أقعد في البيت وأيام ما أطلع من البيت ولكن القعدة في البيت أشوفها أحسن لا مشاكل ولا عوار راس ولا ربع بهدلة-__-

Same here...man
واضع مخططات كثير للإجازة بإذن الله,محتاج أستفيد من كل لحظة منها,بودي أتعلم أشياء على الكمبيوتر وأطور نفسي بالتصميم وغيره من الأمور ومخططات ثانية..لكن تحس مافيه أحسن من إنك تروح للنادي وتنسق جسمك..يعطيك ثقة أكبر بنفسك ولا شرايك؟ :blackeye:

إيه والله
فعلا يعطيك ثقة بنفسك
أنا بحاول إنه يكون عندي الحين الأهم أهتم بجسمي لأنه بعد هالفترة من العمر ممكن ما يتعوض
ولكن الكمبيوتر تقدر تتعلمه في أي فترة فحياتك
المشكلة إني ما أعتقد إني بروح لنادي لوحدي:blackeye: لازم حد من الربع يكون وياي
أصلا بعمري ما دخلت الـGYM
في النهاية يمكن أخذلي أثقال وأتمرن في البيت ...
يا ليت حد يقولي لشو النادي أحسن؟؟

القــعـقـاع
26-05-2005, 04:08 PM
اقول يالقعقاع انا الحين صارلي اتمرن و جسمي صار تمام .. بس باقي طبقة شحم قليلة فوق العضلات تتوقع ايش احسن شي ممكن يشيلها ؟ الي اعرفه ان السيكل احسن شي هل فيه شي احسن منه ؟

خاصه اني ماقدر اقلل اكلي لازم اكل كثير عشان التمرين يطلب كذا .. اقصد كيف اشيلها وانا اكل كثير

عاد انت لا تصير طماع :09: اذا هي قليلة خلها على ما هي عليه و مع الوقت راح تلاحظ انها راحت... لكن اذا ملزم تركز عليها فوحدة من ثنتين: يا انك تقلل السعرات الحرارية اللي تاكلها يفضل خصمها من الدهون و النشويات او انك تزيد السعرات اللي تنحرق في التمرين(زيادة الايروبكس-زيادة شدة تمارين الحديد-تقليل فترات الراحة بين جلسات التمرين) ممكت تفيدك و السيكل يعتبر خيار من هذي الخيارات :)

Lena
27-05-2005, 04:33 PM
السلام عليكم

القعقاع
شكل لك خبرة في هالامور
طيب انت خبرتك في مجال الرجال والعضلات ولا اللياقه كلها على بعض؟
سواء نسائية او رجاليه؟

"صارت مقابله مع القعقاع"

بس بجد اسأل :)

القــعـقـاع
28-05-2005, 08:27 AM
هو المفترض ان اللياقة و العضلات تكون مرتبطة :33:

بالتاكيد الخبرة في الغالب رجالية... لكن اللي يمشي على الرجال يمشي على الحريم الا مسالة تضخيم العضلات

Darkness withiN
28-05-2005, 08:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إيه والله
فعلا يعطيك ثقة بنفسك
أنا بحاول إنه يكون عندي الحين الأهم أهتم بجسمي لأنه بعد هالفترة من العمر ممكن ما يتعوض
ولكن الكمبيوتر تقدر تتعلمه في أي فترة فحياتك
المشكلة إني ما أعتقد إني بروح لنادي لوحدي لازم حد من الربع يكون وياي
أصلا بعمري ما دخلت الـGYM
في النهاية يمكن أخذلي أثقال وأتمرن في البيت ...
ذات الأمر معاي بصراحة,وتحس طلعة النادي مالها داعي بدون لايكون أحد معاك,خاصةً لو ماكان لك خبره مسبقاً ودخلت نادي

-طيب أخوي القعقاع,تعتقد إذا أخذت تمارين فوق ال3 أشهر لأنسق جسمي,هل بيكون فيه ضرر على عظامي وبالذات القفص الصدري؟..حيث عندي عظمة القص بارزة شوي..عيب خلقي,وأخاف يعين التمارين تسبب تأثير سلبي عليها,مع إن فيه شخص يقولي لو دخلت النادي راح ترجع العظمه طبيعيه ويتنسق جسمك-

شكراً مقدماً..أخي الفاضل

Lena
28-05-2005, 01:16 PM
اوكي طيب تعرف وش الاجهزة الرياضيه متخصصه فيه

مثلا السكيل - اله الجري - الخ من الات

مثلا وش احسن اله للمنطق العلوية كشد او مثلا المنطقة السلفية او الرجول كذا يعني
ابي اذا تعرف طبعا تعرف كل جهاز ويش يقوي اكثر منطقة..

فهمتني؟

وبس..

القــعـقـاع
28-05-2005, 02:50 PM
Darkness withiN

احسن لك لو تحط في بالك الصورة اللي تبغى جسمك يكون عليها و اتمرن حتى توصل لذا الصورة... اي واحد يعطيك فترة زمنية عشان جسمك يضبط فاعرف ان ما عنده سالفة :)

Lena

الاجهزة هذي استخدمت على الخفيف و على فترة زمنية طويلة شوي( 30 دقيقة) راح تحسن من عمل القلب و الجهاز التنفسي..اما اذا زادت الشدة( مثل زيادة الثقل في السيكل او رفع جهاز الجري بحيث يماثل صعود تلة) فتمرينها يزيد القوة و تحمل القوة

السيكل: مفيد للركب (تعديل الكرسي بحيث تنفتح الركبة بالكامل مع حركة التدريج) يقوي الارجل( افخاذ و ارداف و سيقان) و البطن.

الجري: نفس التاثير تقريبا ما عدا الركب.
الستيب: مركز على الفخوذ و الارداف اكثر.
الجهاز اللي يسمونه ايروبيك: ما اعجبني واجد لكن من المفترض انه يشغل الجسم بالكامل :06:
هذي الاجهوة اللي اعرفها..

لكن اذا الموضوع على الشد فانصح بالحديد للرجال و النساء و لا فيه احسن منه....

شهرة الاجهزة السابقة في انها تشد و تقوي صحيحة نوعا ما لكنها ضخمت لاغراض الدعاية و الربح :31:

Lena
28-05-2005, 04:10 PM
تماااام
مرة عجبني شغل السيكل
ابي شد بسيييييييط ولياقة

بس حديد للحريم؟؟
من صدقك(&)..
مابي اصير معضله.... = =;
i a woman u know
ابتقطع انا..شي صغنن يخلين ادوخ فمبالك حديد..مايصحش اصير بنت وفيه عضلات بيديني ههههه

يعني السيكل خرطي ولا شلون ??
احترت هههههه تو قلت ابشتري سيكل خلاص..

شتاينر
29-05-2005, 02:33 AM
تماااام
مرة عجبني شغل السيكل
ابي شد بسيييييييط ولياقة

بس حديد للحريم؟؟
من صدقك(&)..
مابي اصير معضله.... = =;
i a woman u know
ابتقطع انا..شي صغنن يخلين ادوخ فمبالك حديد..مايصحش اصير بنت وفيه عضلات بيديني ههههه

يعني السيكل خرطي ولا شلون ??
احترت هههههه تو قلت ابشتري سيكل خلاص..

شو المشكلة حديد للبنات ؟؟ بالعكس أصلا البنت حلاوتها تكون معضلة :09: , ما أقصد عضلات نفس الرجال طبعا , لكن قصدي نفس عضلات لاعبات التنس مثلا .. يا سلااااااااااااااااااام :ds007: :jap038:

Electro M
29-05-2005, 02:41 AM
شو المشكلة حديد للبنات ؟؟ بالعكس أصلا البنت حلاوتها تكون معضلة :09: , ما أقصد عضلات نفس الرجال طبعا , لكن قصدي نفس عضلات لاعبات التنس مثلا .. يا سلااااااااااااااااااام :ds007: :jap038:
لاعبات التنس اللي اكتافهن اعرض من اكتاف الرجال :31: ؟
عليك ذوق

شتاينر
29-05-2005, 03:27 AM
لاعبات التنس اللي اكتافهن اعرض من اكتاف الرجال :31: ؟
عليك ذوق
مش كلهم .. حرام عليك :ds007: ..

القــعـقـاع
29-05-2005, 08:02 AM
ايه...حديد للحريم :) كل اللي راح يصير للحرمة هو ان جسمها راح ينشد ( العضلات هي اللي تعطي الجسم شكله) - الحرمة اذا تتمرن حديد من دون ما تاخذ هرمونات ما راح تعضل لان جسمها و بكل بساطة لا يفرز الهرمون الذكري ( التستسترون) المسؤول عن زيادة حجم العضلات فاذا ما حصل عليه من مصادر خارجية ( ابر او حبوب) فما راح يكون فيه تعضيل :)

و اللي يميز الحديد عن الاجهزة الاخرى( السيكل-السير) ان الحديد فيه تحكم اكثر--مثلا:ممكن تقسيم الرجل الى:عضلات الفخذ الامامية-عضلات الفخذ الخلفية-الداخلية- الخارجية و ايضا السيقان و هذا التقسيم ما تقدرين تسوينه على السيكل مثلا... ارجو ان تكون الفكرة هذي واضحة..

Lena
29-05-2005, 10:53 AM
الله يجزاك خير
ايه وضحت الفكرة..
لكن انا خلني اداوم على سير او سيكل اول شي؟
اذا السير ماصملت عليه فمابالك اثقال = =
بس ماقلت لي
هل بحكم خبرتك تعتقد ان السير والسيكل مجرد تقوية للاحتمال بدون شد؟؟؟
ناويه عليهم بس قهر اذا مايشدون صراحة..

والله يعطيك العافيه على الموقعXD
اخيرا قدرت احدد بالضبط اي نوع انا
no mixture any more:p

واسفة عالازعاج ..بس لانه احب هالمواضيع واخيرا فيه احد فتحها..
شكرا لك..

Electro M
29-05-2005, 01:55 PM
ايضا السيقان
تراك جالس تعذبني :sad2:

Master ArNab
29-05-2005, 10:02 PM
من زماااااااااااااان .. كنت ناوي أدخل نادي وأسجل عندهم

المهم ... رحت لنادي .. ويوم دخلت مع الباب .. تيبست ! .. شفت أشكال تخرَع O_o.. ومير أديور وأهون :31: .. ومن وقتها ما خطر ببالي أدخل نوادي ._.

إلا على فوكره .. هزا كتاب كويس .. إن شاء الله يطلع مفيد .. فيه كالوريز ومني عارف

Fitness ABCs v8.0, Training Manual & Certification Course (http://www.ifafitness.com/book1/fitabc.pdf)

The information contained in this manual is intended as a fitness guide and is not intended to replace a
personal trainer. Remember; please consult your doctor before beginning any type of workout or diet
program. Factors unknown to you may have an adverse affect on your physical well being even including
death. You may think you’re in physical shape to pursue the activities described in this document; only
your doctor is qualified to make that decision.

175 صفحة ..

Copyright 1995 - 2004

April 20, 2005

الحجم .. حول الـ 800 كاي بي

القــعـقـاع
31-05-2005, 11:16 AM
شكرا ماستر ارنب على الكتاب...مفيد جداً :biggthump

Afro-Asian
04-06-2005, 12:55 PM
ما كنت اعرف ان في انواع للاجسام,
بس صراحة جاني احباط ,

انا من النوع الاول, :02: >> :17:

اكل و اكل و اكل و في النهاية النتيجة صفر.

ان شاء الله نستفيد في الصيف و نعدل اجسامنا الميتة.
~
~

Asuka
04-06-2005, 03:18 PM
أنا بين المجموعه الأولى و الثانيه, لكن التمارين اللي أسويها تعتمد على الحركه و ما احب استعمل الحديد...

شكرا على الموضوع! :bigeyes:

Unreachable
10-06-2005, 07:00 PM
مشكور أخوي موضوع متميز بمعنى الكلمة
بصراحة استمتعت و أنا أقراه
بس ( لوكنت تستخدم الصور بجانب الكلام لكان أفضل )
على العموم مشكور و تسلم

القــعـقـاع
11-06-2005, 12:21 PM
مشكور أخوي موضوع متميز بمعنى الكلمة
بصراحة استمتعت و أنا أقراه
بس ( لوكنت تستخدم الصور بجانب الكلام لكان أفضل )
على العموم مشكور و تسلم
غصب و الله.. الموقع محجوب >_<

و شكرا للاخوان اسوكا و افرو