المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية الحنان يزيد ذكاء الطفل

~~ RaHoOoMa ~~
24-05-2005, 10:20 PM
الحنان يزيد ذكاء الطفل

لندن - قدس برس

اهتمام الأمهات بالأطفال يساعد على رفع درجة ذكائهم وزيادة مهارة القراءة والذاكرة لديهم .. هذا ما أكدته دراسة طبية حديثة.

ووجد العلماء في الدراسة التي نشرتها مجلة "الطبيعة" أنه حتى الأطفال الذين يولدون لأمهات متهاونات في إعطاء الحنان قد يطوّرون القدرات الدماغية إذا تم إرضاعهم من أمهات مهتمات وحنونات، مشيرين إلى أن إحساس الطفل بأمه يزيد حجم منطقة "الهايبوكامباس" في دماغه، تلك المنطقة المسؤولة عن الذاكرة والتعلم الحيِّزي.

ولاحظ العلماء أن أداء الأطفال الذين أظهرت أمهاتهم عناية خاصة بهم بإرضاعهم وتدليلهم ولعقهم كان أفضل في فحوصات الذاكرة والذكاء والتعلم، مقارنة مع أداء الصغار الذين أبدت أمهاتهم بهم اهتمامًا أقل.

وأوضح الدكتور مايكل ميني من -جامعة ماكجيل في مونتريال بكندا، الذي أجرى أبحاثه على الفئران- أن إرضاع الأطفال يحقق نفس الأثر في رفع ذكاء الأطفال، مؤكدًا أن هذه الاكتشافات تنطبق على البشر أيضًا.

الشيخ ماجد
25-05-2005, 12:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا جدا على هذه المعلومة . فقط اختي انا اقول انه الحنان الزائد عن الحاجة قد يؤدي الى عكس ذلك
يعني قد يخرج الطفل رجل (( هامل )) او يعتمد على كل شئ موجود وجاهز

اما بالنسبة لي فانا اقول انه الحنان الطبيعي وتعليم الطفل اخلاق الاسلام ونقطة مهمة جدا (( تعليمه حفظ القران الكريم منذ الصغر )) يؤدي الى تنشئة رجل بمعنى الكلمة

هذا قولي والسلام مسك الختام

ADMIRAL
25-05-2005, 10:49 AM
موضوع أصح من الصحيح

بس لا تنسي شيء أسمه البيئة :bigeyes:

يعني واحد \ة يتربو في في منطقة سيئة على ما أعتقد بصير عندهم خبث صح بمزح ما تدايئي أختي

مووووووووضوع أحلى من الحلووووو

إذا الام ما أعتنت في ابنها \بنتها حنان ماكان في شيء : (الجنة تحت أقدام الأمهات )

الام دورها أهم من المهم لا يعني اني ذكر ان أكون متحيز لكن المرءه هية منشئ التربية

إذا ما أهتمت خلص (((مثل الغرب ))

بسبب إنعدام حنان الام أقاموا يوم خاص لهل
ويوم خاص بالحب

يعتمدون على الغريزة :blackeye:

شكلي راح انحبس

موضوع حلوو :ciao:
مشكووووووووووورة

~~ RaHoOoMa ~~
25-05-2005, 04:11 PM
شكرا جدا على هذه المعلومة . فقط اختي انا اقول انه الحنان الزائد عن الحاجة قد يؤدي الى عكس ذلك
يعني قد يخرج الطفل رجل (( هامل )) او يعتمد على كل شئ موجود وجاهز

اما بالنسبة لي فانا اقول انه الحنان الطبيعي وتعليم الطفل اخلاق الاسلام ونقطة مهمة جدا (( تعليمه حفظ القران الكريم منذ الصغر )) يؤدي الى تنشئة رجل بمعنى الكلمة

اوافقك اخي البرازيلي
ولكن ربما انت تقصد الدلال الزائد
فكل شئ يزيد عن حده ينقلب ضده

موضوع أصح من الصحيح

بس لا تنسي شيء أسمه البيئة :bigeyes:

يعني واحد \ة يتربو في في منطقة سيئة على ما أعتقد بصير عندهم خبث صح بمزح ما تدايئي أختي

مووووووووضوع أحلى من الحلووووو

إذا الام ما أعتنت في ابنها \بنتها حنان ماكان في شيء : (الجنة تحت أقدام الأمهات )

الام دورها أهم من المهم لا يعني اني ذكر ان أكون متحيز لكن المرءه هية منشئ التربية

إذا ما أهتمت خلص (((مثل الغرب ))

بسبب إنعدام حنان الام أقاموا يوم خاص لهل
ويوم خاص بالحب

يعتمدون على الغريزة :blackeye:

:05:
اخي Mr.EPSON ايضا البيئة لها دورها في تربية الطفل وتنشاته ورفع مستوى ذكائه والحنان ايضا كذلك
وكل شئ بحدود

شكرا لكما اخواني على تواجدكم ومشاركتكم

لذيذ
01-06-2005, 08:35 AM
الحنان يزيد ذكاء الطفل

لندن - قدس برس

اهتمام الأمهات بالأطفال يساعد على رفع درجة ذكائهم وزيادة مهارة القراءة والذاكرة لديهم .. هذا ما أكدته دراسة طبية حديثة.

ووجد العلماء في الدراسة التي نشرتها مجلة "الطبيعة" أنه حتى الأطفال الذين يولدون لأمهات متهاونات في إعطاء الحنان قد يطوّرون القدرات الدماغية إذا تم إرضاعهم من أمهات مهتمات وحنونات، مشيرين إلى أن إحساس الطفل بأمه يزيد حجم منطقة "الهايبوكامباس" في دماغه، تلك المنطقة المسؤولة عن الذاكرة والتعلم الحيِّزي.

ولاحظ العلماء أن أداء الأطفال الذين أظهرت أمهاتهم عناية خاصة بهم بإرضاعهم وتدليلهم ولعقهم كان أفضل في فحوصات الذاكرة والذكاء والتعلم، مقارنة مع أداء الصغار الذين أبدت أمهاتهم بهم اهتمامًا أقل.

وأوضح الدكتور مايكل ميني من -جامعة ماكجيل في مونتريال بكندا، الذي أجرى أبحاثه على الفئران- أن إرضاع الأطفال يحقق نفس الأثر في رفع ذكاء الأطفال، مؤكدًا أن هذه الاكتشافات تنطبق على البشر أيضًا.

شكراً لك اختي ..
الحب والحنان أساس بناء الأسرة كما أن القسوة والظلم تعطل الإبداع .. وهذه حقيقه
فبيت يخلو من الحب أهله أيتام، زي ما يقووولوووا

ويفعل الحب الصادق السوي والحنان المتزن ما لا تفعله المدارس والجامعات.

و البيت الذي يسوده الحب والحنان .. ينتج أطفال ومبدعين .. يفخر بهم المجتمع

شكراً لك

لذيذ

Exodia
03-06-2005, 02:39 AM
اهتمام الأمهات بالأطفال يساعد على رفع درجة ذكائهم وزيادة مهارة القراءة والذاكرة لديهم ..

ما شاء الله عليك Reham

كما عودتينا رائعة في انتقائك المواضيع

صدقتي ولكن بحدود معقولة حتى لا ينقلب ضدها في النهاية

فبعض الدلال سبب لضياع الأطفال

شكراً لك على هذا الطرح الجميل