المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والزمالك أشعلوا أسعار اللاعبين....!!



فارس_العصور
25-05-2005, 09:20 PM
الأهلي والزمالك أشعلوا أسعار اللاعبين....!!



http://www.atlassport.net/blaady/myimages/1182phpzo4Umg





وبدأت لعبة القط والفأر بين قطبي الكرة المصرية وواصل ناديا الأهلي والزمالك سباقهما للحصول على لاعبين جدد لدعم فريقهما للموسم المقبل وفي الوقت نفسه يسعى كل منهما لتحقيق ضربات تعاقدية مدوية تؤثر نفسيا على الطرف الاخر .

ويبدو ان المشهد صاخبا اكثر منه حقيقيا على ارض الواقع، حيث تجتمع لجنة الكرة في كلا الناديين كل يوم بل أحياناًَ أكثر من مرة في اليوم الواحد، لبحث اخر المستجدات والمفاوضات التي جرت في كل مكان ويحرص الاهلي تحديدا على السرية الكاملة تاركا التكهنات لوسائل الاعلام .

وتجري الاتصالات لحظة بلحظة بين محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي وعدلي القيعي مدير التسويق بالنادي، وأخيراً حسم الأهلي أولى صفقاته هذا الموسم بعد أن حصل على توقيع نادر السيد حارس مرمى النادي المصري لمدة ثلاث سنوات مقابل 600 ألف جنيه سنويا، بعدما كان ينافسه في تلك الصفقة غريمه الزمالك للفوز بحارس مصر الأساسي .

وكان نادر قد نجح في إنهاء مشواره مع المصري بعد عام واحد بعد أن دفع الشرط الجزائي وقدره 350 ألف جنيه وحصل على استغنائه وتوجه للأهلي ليعلن موافقته للعب معه.

ويتصارع الأهلي والزمالك أيضاً على ضم الغاني أكوتي مانساه لاعب خط الوسط بالنادي المصري، بعد ارتفاع مستواه بشكل ملحوظ في بطولة الدوري والكاس هذا العام، وعرض الزمالك مبلغاً خيالياً بالنسبة لأسعار اللاعبون في مصر، حيث عرض مسئولوه عشرة مليون جنيهاً مصرياً للحصول على توقيع اللاعب، بينما أعرب أكوتي نفسه أنه يفضل الأهلي رغم سخاء عرض الفريق المنافس .



ومن أجل عودة المدفعجي بشير التابعي المحترف بنادي رايز سبورت التركي سعت إدارة نادي الزمالك إقناع اللاعب بالعودة لناديه القديم والذي كان السبب في شهرته وتدخل الأهلي في الصفقة وحاول ضم اللاعب لصفوفه، ولكن اللاعب فضل البقاء في تركيا.

وحاول الزمالك أيضا الحصول على توقيع اللاعب المصري المتميز و نجم نادي بيشكتاش التركي أحمد حسن، ولكن اللاعب فضل البقاء في ناديه التركي واعتذر للمسئولين في القلعة البيضاء عن العرض، ومن أجل ترميم خط الدفاع المتهالك جلس مندوبين من الزمالك مع نجم الدفاع عبدالظاهر السقا لاعب فريق جنشلر بيرليجي التركي، ولكن اللاعب أرجأ التوقيع على أي استمارات حتى يبحث جدية العرض المقدم من أحد الأندية الإنجليزية، او مواصلة المشوار مع نادية الحالي .

ولكن النصيب الأكبر من الجدل والتكهنات والمشاكل كانت من نصيب لاعب الترسانة عمرو سماكة الذي يريد اللعب لنادي الأهلي ولكن المسئولين في الترسانة باعوه للزمالك مقابل 2مليون جنيه، فما كان من اللاعب إلا أن يرفض الانضمام لصفوف الزمالك، متمسكا بناديه الذي يريد اللعب له ألا وهو النادي الأهلي، واختفى عن الانظار تماماً وأغلق تليفونه المحمول، ولم يعرف حتى الأن مصير ذلك اللاعب، ويتسائل عشاق كرة القدم في مصر عن جدوى ذلك الصراع المحتدم على أشده بين القطبين الكبيرين على ضم عمرو سماكة ذو المستوي المتواضع ، فهل من المعقول ان يشتري الأهلي في العام الماضي محمد أبوتريكة بمبلغ‏450‏ ألف جنيه وكان هدافا للترسانة بينما وصل سعر عمرو سماكة إلي اكثر من مليوني جنيه وقد سجل هدفا واحدا للترسانة!!!.

ومن اللاعبين الذين تردد أن الأهلي يتفاوض معهم البرازيلي كيم الذي شارك في لقاء اهلي جدة مع الاسماعيلي الذي جرى مؤخرا ، ولكن اهلي جدة طلب 900 الف دولار مقابل بيع بطاقة اللاعب بينما الاهلي المصري اكتفى بعرض 700 الف دولار، وك

ويبدو ان الاهلي تحول من تركيا الى اماكن اخرى حتى لا يدخل في مشاكل ادارية مع الزمالك والذي يركز كل جهوده حاليا على تركيا.

أما الزمالك فالاتصالات التي يجريها لا تتوقف الا ان النجاح الوحيد الذي حققه التعاقد فعلا رسميا مع لاعبي المقاولون العرب احمد حسام وعلاء عبدالغني بواقع 350 الف جنيه في الموسم لكل منهما يحصلان عليها بموجب عدد المباريات التي يشاركان فيها.

وأيضا التعاقد مع لاعب بلدية المحلة مصطفى جعفر بـ 2 مليون جنيه، والذي كان قد تلقى من النادي الأهلي عرضاً أيضاً ولكن بـ700 ألف جنيه فقط، وفضل جعفر المبلغ المالي الكبير الذي كان السبب في استهجان محبي الفانلة البيضاء لأن اللاعب ذو أمكانيات متواضعة وهناك في صفوف الفريق الحالي والناشئين من هم أفضل منه.

وبسبب ضعف السيولة المالية تتواضع محاولات لجنة الكرة بنادي الزمالك وتركزت في لاعبين دون الطموح امثال روبرت اكوري لاعب الظفرة الاماراتي وخالد بدرة التونسي ولاعبين اخرين مغمورين .

وتردد مؤخراً أن الزمالك يسعى لضم نجوم الأهلي السابقين سمير كمونة وعلاء إبراهيم، ومحمد فضل، وايضاً هناك محاولات جادة لاسترجاع التوأم حسام وإيراهيم ولكن هل سوف تنجح تلك المساعي.

وأخيراً في وسط تلك الزحمة من الصفقات والمحاولات تبقي عدة تساؤلات هل الزمالك فعلاً لهؤلاء اللاعبون وهل المدرب الجديد بوكير يعلم عنها شيئاً، وهل الأهلي في حاجة لجهود عمرو سماكة أم المسألة مجرد عناد. والسؤال الأهم كيف يكون العائد من كرة القدم فقيرا والمستوي أفقر ومفلسا‏..‏ بينما أسعار اللاعبين بالملايين؟