المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة رسام الكاريكاتير علي الغامدي ..

mohammed111
27-05-2005, 03:44 AM
السلام عليكم ...

وانا اتصفح في عالم الانترنت وجدت موضوع يتحدث عن سرقة الافكار الادبية ..

وتم وضع رابط لأحد المواقع الاجنبية وقد حصر فيها جميع رسومات الكاريكاتير

والتي قام بسرقتها رسام الكاركاتير علي الغامدي من جريدة الوطن السعودية

من مشاهير رسامي الكاركاتير في العالم ..

وسوف اترككم مع الصور ...

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/jhk.gif

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/hlkj.gif

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/1203.MIS.p36.n36.jpg

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/007.jpg

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/008.jpg

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/2/image0027.jpg

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/2/image00124.jpg

الله يفشلك يا الغامدي ...

لمن يريد المزيد (http://cagle.slate.msn.com/news/blog/SAUDI.asp)

Musou
27-05-2005, 04:34 AM
ايه لاحظتها على بعض رسوماته
اللي يقهرك انه جايب الحركات و الأشكال بالملّي
بس ما توقعتها بالكثرة هذي صراحة :33:
صدق...
اذا لم تستح فأصنع ما شئت :33:

DE NILSON
27-05-2005, 04:44 AM
ههههههههههههه ياهي فضيحة
والله وجهه بيطيح

HArb200
27-05-2005, 06:11 AM
طلع حرامي ..

والله مهيب غريبة .. جريدة الوطن كلها نصب في سرق .

تذكرون اول مانزلت الجريدة باعدادها الاولى .. كانوا يتكلمون عن زيادة الرواتب .. وتسديد الدين العام كامل .. ولنا الحين ثلاث سنين ماشفنا شي .

المهم .. الغامدي طلع حرامي سبشل .. ياناس ناسخها بالفرجار والمسطرة خخخخ ..

http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/008.jpgالله لايفضحنا ..

gr8_man
27-05-2005, 06:48 AM
والله فشيلة ناسخها نسخ شكله يبي يبطل رسم بعد هالفضيحه .

او انه يبي يقول انه الرسام الثاني ناسخها مني<<<< يسويها :)

faisal_rpg_1
27-05-2005, 07:48 AM
والله الصيـده تـوجع من قـلب

بس يا رجال درو جريده الوطن من زمان بالخبر ذا وشكلهم مطنشين وقالو لعلى اذا تبي تسرق

لا تبجحها يعني غير شوي في الرسومات عشان لا يقال انك حرامي ((عيني عينك))

والله الشره مو عليه على من وظفه كراكتير

وتدرون بعد خوفي ان كل المواضيع المكتوبه من تاريخ وقصص كلها مسروقه

من بعد سرقه الكراكتير بصراحه (( انا غااااااااااااااااااااااااااااسل يدي )) واقولها بالفم المليان:D

FINAL FANTASY IX
27-05-2005, 08:39 AM
مرحبا.. انا قريت نفس الموضوع في منتدى الاخبار
بس حبيت انقل ردي اللي هناك :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للموضوع.. انا ما اعتقد انه يستحق الاستمرار في مهنته دام كل اللي يسويه يسرق الرسمات وويترجمها او يعدل فيها شوي بس..

بس حبيت ارد عشان اللي ما دخل الموقع اللي في بداية الموضوع.. انا دخلته ويلست اقرا التعليقات
واكثر تعليق استفزني.. هي الظاهر رسالة من مدرس اجنبي في السعودية.. وهذي مقتطفات من رسالته واتمنى اشوف تعليقكم على كلامه

...

To begin with, "plagiarism," although well-defined and shameful in the west, is so common and expected here in Arab culture that its discovery doesn't have anywhere near the sting it would in the West. From early childhood these people are taught not to question or think for themselves. An enormous amount of their learning is mere rote memorization. Of course, they memorize great chunks of the Koran. They're not encouraged to analyze or question the Koran, just memorize it.

This approach infects all the disciplines. In math, they memorize formulas without understanding them. And they're just supposed to regurgitate stuff unquestioningly. Same with history.

...

I don't know if I'm explaining myself very well here. It's a collectivistic society. They really don't think as individuals, like Westerners do. This is sharply discouraged. And so, by merely lifting or repeating what somebody else has done before, they show their obesiance, their unwillingness to upset the apple-cart, and the fact that they "honor" the elders, if you get what I mean.

Please don't take any of this as a justification. They're laughable. They're idiots. I have been out here for years and have yet to see any significant unplagiarized creative effort from any one of them. Even the Friday sermons delivered in the mosques calling for the downfall of the US and the extermination of Jews are all plagiarized! The graphics on their jihadist websites are all lifted from non-jihadist websites! The list goes on.

...

وطبعا للرسالة بقية.. لكن نقلت اكثر الاشيا اللي استفزتني

mohammed111
27-05-2005, 09:41 AM
مشكلة الغامدي انه ناسخها بحذافيرها ..

يعني مافي امل يلقى له عذر.. :p

وحتى ربيع رسام جريدة الرياض طلع سروق..

http://www.w6w.net/upload/26-05-2005/w6w_20050526163946fc8b5de3.gif

http://www.w6w.net/upload/26-05-2005/w6w_20050526164011f0828e73.jpg

ومشكورين على التفاعل ..

...

Da S.O.S
27-05-2005, 10:53 AM
يا كثر هالحرمية..
والله خزوة بصراحه.. الله لا يفضحنا.
عاد ذا من وين بيودي وجهه من الناس -_-

Angel whisper
27-05-2005, 11:02 AM
هههههه فظيع الصراحه .. ما خلى شي .. يوم انه ما عنده افكار اشحقه يتفلسف وييلس يرسم وهو مب قدها؟

عموما بس تعليق على الرساله اللي حطها الاخ FF11

To begin with, "plagiarism," although well-defined and shameful in the west, is so common and expected here in Arab culture that its discovery doesn't have anywhere near the sting it would in the West. From early childhood these people are taught not to question or think for themselves. An enormous amount of their learning is mere rote memorization
ما اقدر اقول انه مبالغ من هالناحيه ..
الطلاب على سبيل المثال عندنا من يوم ما هم صغار متعودين على انه شغلهم كله يكون حفظ وكوبي بيست ..
كم طالب في الثانويه يفكر يكتب بحث بنفسه مثلا؟
الله يخلي النت .. يفتحلك اي ويب سايت وكوبي وبيست والمدرس عادي عنده .. المهم يستلم اوراق البحث ويحط هالدرجات ..
وشوف شو يستوي عليهم يوم يدشون الجامعه .. اللي ماله قدرة على انه يكتب بنفسه يعاني معاناة مب طبيعية بسبب القوانين اللي تخلي عقوبة الغشاش الطرد ..
والاخس انه اساسا الناس ما تعرف شو هو الـ plagiarism ..
وهذا مثال انا اعطيك اياه من خلال دراستي .. اول ما دخلنا الكليه .. الاغلبيه العظمى من البنات ما كانو يدرون انه النقل في الابحاث يعتبر غش او يشوفون انه شي عادي وما في مانع من انه يسوونه .. وتخيل انهم ضاربو المدرسين لانهم يشوفون ان البليجياريزم شي عادي ..
وهيه مجتمعنا ما يشجعنا على انه نحن نفكر بروحنا ونحلل بروحنا .. كم طفل او حتى مراهق بغى يتكلم ويقول رايه واخر شي يا اما انه تسكت او انه تطنش؟
هل في مجال اساسا للقاصرين عندنا انهم يعبرون عن افكارهم وان حد يسمعلهم من الاساس؟ لا!
وطبعا الدراسه الله يخليها كلها حفظ في حفظ .. حق الامتحانات حتى الرياضيات في *علمي* اذكر كنا نستلم كتاب الرياضيات ونحفظه عن غيب وناخذ درجات كامله .. ويوم دخلنا الكليه .. البنات ما يعرفون القسمة .. وهم كانو يحلون تفاضل وتكامل بكل بساطه !!
والمعادلات على قولته حفظ عن غيب بدون فهم .. ولا المدرسة تكتبها عالصبورة خلال الامتحان :p
عموما تعليقي بس على هالنقطه لانه باقي كلامه offensive الصراحه ..
بس للاسف اضطريت اوافق وياه فيه هالنقطه ..
no offense meant people ..

Kubaj
27-05-2005, 11:14 AM
انا ماكنت ادانيه خلقة.. ماصل.. حتى سرقة مايعرف يسرق..

اما الأخ اللي كتب هالكلام عن التعليم.. ترى ماجاب شي جديد..

والعالم كله اصلاً مايحترم حقوق الناس اقتصر الأمر علينا يعني ؟ :31:

وبالنسبة لي ماشوف في كلامه شي استفزازي.. هذي تظل وجهة نظره ويعرف وين يحطها :)

Angel whisper
27-05-2005, 12:27 PM
but things are outrageous here Kubaj ..
شي ناس وايد تتفاخر بانها تنقل وتغش لانه هالشي cool بنظرها ..
ومحد يوقفلهم او يسويلهم شي ..

Rory
27-05-2005, 12:31 PM
هذا الرسام وين عنده ويه يكمل يسرق بعد ..
so shameful @__@'

بس عن كلام الأخ المدرس ..
مع إنه في نقاط ذاكرها ما نختلف وياه معاها ..
بس ماعنده حق ..
يعني يجمع كل العرب في إلي قاله ..
لا وأونه يدرس .. >_>'
racist suun of a human!

وبعدين الناس كلها تسرق والأمريكان عندهم خبره في ها المجال أكثر من غيرهم .. x_X

Trapped Inside
27-05-2005, 12:49 PM
لووووووووووول .. فشيله من جد ..

عالعموم ما عمري اهتميت للكارتكرز الي بالجرايد

مشكور ^^ ..

ODIN
27-05-2005, 12:50 PM
الله يفشله ويكسر وجهة بس

فضحنا من جد

ما تسوى عليك ياخي غصب بتصير رسام وانت تنكه راسك فاضي .. اترك رسم بس واشتغل ناسخ اطبع مقالات الجريدة اشرف لك

على الاقل تنقل على طول ولا احد راح يقولك شي

Macho Man
27-05-2005, 01:25 PM
هههههههههه

والله مسكيــن راحت عليـة ,,,

الله يعينـة:31:

Doel
27-05-2005, 01:39 PM
but things are outrageous here Kubaj ..

outrageous to the limit

للأسف .... كلامج كله صح ... انا كرهت حياتي و انا افهم ربعي لالي في جامعة الإمارات و التقنية ان هالشي غلط ... و ممكن ينطردون بسببه

بس لو تفكرين شوي ... أصل فكرة الـ Plagiarism نابع من الثقافة الغربيه ..... احنا عندنا Information sharing عالأخير :09: لازم نعرف كل شي و أي شي... و بعدين لا تنسون سالفة الألعاب المنسوخه و البرامج اللي يالسين ننزلها .... كلها تعتبر سرقه في القوانين الدولية .. بس احنا ... لا عادي .. دام انك تقدر تحصله ببلاش .. ليش تخسر فلوسك عليه؟

ثقافتنا صارت معتمده بشكل أساسي على الكسل .. و توفير الجهد .. بس لشو؟ لا يكون حق Ragnarok ولا Armageddon بس .... ما أدري ...

بس By the standards of today' world ....أحنا حرامية ... و للأسف مافي عند الناس أي احترام أو تقدير لتعب الغير

مثلا دايما في بالي ... لما يقدم واحد لأصدقاءة عرض .. و يقول لهم انا ساحر و مثلا بطلع حمامه من ورا أذن واحد منكم ... بدال ما الناس يشوفون اللي سواه عل ى انه اتقان لحركه معينه .. و يقدرون جهده .. يكاول كل واحد منهم يفتي و يطلع السر الكامن وراء الحمامه

شكلي رحت بعيد شوي...

بس آخر شي... اينجل ... جدامنا عالأقل 15 سنه عشان ينصلح الحال ... و بصراحه ... I gave up loooong ago

ikari :ds022:

Angel whisper
27-05-2005, 06:20 PM
outrageous to the limit
للأسف .... كلامج كله صح ... انا كرهت حياتي و انا افهم ربعي لالي في جامعة الإمارات و التقنية ان هالشي غلط ... و ممكن ينطردون بسببه
بس لو تفكرين شوي ... أصل فكرة الـ Plagiarism نابع من الثقافة الغربيه ..... احنا عندنا Information sharing عالأخير :09: لازم نعرف كل شي و أي شي... و بعدين لا تنسون سالفة الألعاب المنسوخه و البرامج اللي يالسين ننزلها .... كلها تعتبر سرقه في القوانين الدولية .. بس احنا ... لا عادي .. دام انك تقدر تحصله ببلاش .. ليش تخسر فلوسك عليه؟
ثقافتنا صارت معتمده بشكل أساسي على الكسل .. و توفير الجهد .. بس لشو؟ لا يكون حق Ragnarok ولا Armageddon بس .... ما أدري ...
بس By the standards of today' world ....أحنا حرامية ... و للأسف مافي عند الناس أي احترام أو تقدير لتعب الغير
مثلا دايما في بالي ... لما يقدم واحد لأصدقاءة عرض .. و يقول لهم انا ساحر و مثلا بطلع حمامه من ورا أذن واحد منكم ... بدال ما الناس يشوفون اللي سواه عل ى انه اتقان لحركه معينه .. و يقدرون جهده .. يكاول كل واحد منهم يفتي و يطلع السر الكامن وراء الحمامه
شكلي رحت بعيد شوي...
بس آخر شي... اينجل ... جدامنا عالأقل 15 سنه عشان ينصلح الحال ... و بصراحه ... I gave up loooong ago
ikari :ds022:

هههههههه عادي الكل يأس ..
المشكله انه الموضوع عندهم عادي .. احيد مره وحده خبرتني ان عندها بحث لازم تقدمه عن الـglobalization ...
واونها ما عرفت شو تسوي جان تسوي كوبي وبيست .. انزين ليش ما تعرفين؟ والله مادري انا شو هذا .. انزين ليش ما سويتي search? والله مب فايقه .. انزين ليش سويتي كوبي؟ من دام المعلومات موجوده اشحقه اتعب عمري .. وهاذي هي السالفه ..
ومعروفه سالفه الالعاب والنسخ .. والصراحه انا كلما قدرت اشتريت اصلي .. لانه ساعات جد احس بالذنب يوم اشتري المنسوخ >< ونفس الشي بالنسبه للداونلود ..
ههههه ذكريتني بسالفه ..
كنا نرمس عن هالشي وتأثيره عالاقتصاد في كلاس البزنس . المهم .. قمنا نرمس عن الشرا الاون لاين ..
فقام الاستاذ يسأل عن منو اللي يشترون اون لاين .. قلت اني انا اشتري وخبرته اني اشتري ديفيدهات افلام وانيميشن .. جان يضحكون بنات الكلاس :31:
اونه انتي غبيه؟ حد يشتري؟ الناس تسوي داونلود وانتي تشترين؟ صدق ان بيزاتج زايده ..
هاذيلا شو بنعدل في تفكيرهم .
وفعلا .. ماشي تقدير حق جهود الثانين ..
ليش ما تشترون الاشيا اصلية؟ والله غالية ليش نخسر عليها بيزاتنا ..
maybe we should change the topic to Ikari's and Kagura's rants :ds022:

Mista Koo
28-05-2005, 01:27 AM
شفتهم من قبل بس مو بس (تذكرني بقم بس قم) هو و ربيع ويزيد
هي صح بعضهم مو نفس الفكرة بس نسخ الرسم
وبعضهم نفسها 100%
وبعضها مو بس ناقلينها...... مخربين النكتة ×_×
متى رح يعقل العرب؟؟

مريد الجنان
28-05-2005, 02:12 AM
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/2/image00118.gif
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/2/image002%208.jpg
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/morin2.gif
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/2012.MIS.p36.n36%5B1%5D.jpg
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/004.jpg
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/006.jpg
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/009.jpg
http://cagle.slate.msn.com/news/blog/BLOGgifs/ArabSamples/3/013.jpg
ماشاء الله عليه آلة تصوير كودك بس أنتاج وطني لو أنني مكانه كان رجعت الفلوس اللي أخذتها على الرسومات حرام ماهي من حقي:biggthump

mohammed111
28-05-2005, 06:07 AM
هههه

آخر التطورات رسامنا المبدع كتب مقال اليوم يرد فيه الاتهامات ..

وهذا نص المقال ...

تعليقا على موضوع سرقة رسوم الكاريكاتير
الموضوع قديم ولكن لعل له عذرا وأنت تلوم

الكل منا يحمل في داخله هاجس التجديد والتحديث, ولا يحدث التجديد إلا بأن تقارن نفسك بمن هو أفضل منك لكي تحاول أن تصل إلى ما وصل إليه، وأن تأخذ منه ما ينفعك ويضيف إليك, وتترك ما يضرك.
إذن فهي استفادة من خبرات الآخرين ومحاولة للتطوير. والمتتبع للعديد من مجالات الفنون مثل (السينما والغناء والرسم) يرى مدى التأثر الواضح بحضارات من سبقهم.
على سبيل المثال السينما المصرية تقتبس من الأفلام الأمريكية بدءا من القصة والسيناريو والحوار وانتهاء بالإخراج, كما أن أغلب البرامج التلفزيونية التي تعرض حاليا في الفضائيات مقلدة من برامج غربية مثل برنامج "مباشر" ما هو إلا نسخة مقلدة لبرنامج "Larry King Live"" الذي تقدمه محطة الـ(سي إن إن) منذ سنوات طويلة، وذلك ابتداء من عنوان البرنامجين وانتهاءً بديكوراتهما والخلفية التي تُحيط بالمقدم والضيوف ومرورا بنوعية الضيوف والأسئلة المطروحة عليهم. أما عن نوعية البرنامجين فهي متطابقة تماما حيث يستضيفان النجوم والمشاهير، وتتطابق كذلك نوعية الأسئلة وطريقة إلقائها من المقدمين .
وبرغم التشابه بين البرنامجين إلا أنني لم أكن أعتقده عيبا في الاستفادة من خبرات من سبقونا في المجال الإعلامي.
وحول ما أثير مؤخرا عن تأثري ببعض المدارس الأمريكية. فلقد كان ذلك نتاج متابعتي الدائمة لهم ودراسة زوايا كثيرة في لوحاتهم من طريقة عرض الفكرة بأقل العبارات والمفردات بعيدا عن اللهجة المغرقة في البيئة أو الكاريكاتير الذي يعتمد على النكتة اللفظية. وهذا ما جعلني أقتنع بطريقة طرحهم للفكرة وأنها خبرات لا ضير من التأثر بها والاستفادة منها. ومن هنا انطلق لدي فهم خاطئ عن مفهوم الاقتباس. ظهر ذلك في التشابه الذي حدث في بعض الرسومات التي طرحت مؤخرا من حيث الإخراج بعيدا عن الفكرة. وقد نبهني إلى ذلك أحد مسؤولي صحيفة الوطن قبل ثلاثة أشهر بتغيير مفهوم الاقتباس لدي، ولا مانع من الاستفادة من خبرات الغير ولكن برؤيتي الخاصة، دون نقل الرسوم وإنما الاستفادة من الفكرة والرؤية.
وما لفت انتباهي أيضا هو أن هذا الموضوع قد أثير في منتديات وجروبات على الإنترنت ومعظم هذه المنتديات والجروبات تستخدم العديد من شخصياتي الكاريكاتورية كشعارات لمواقعها في الصفحات الرئيسية بدون إذن مسبق مني أو الإشارة إلى مصدر هذه الرسومات!.عموما هي مرحلة تدرج وانتقال من خط وأسلوب في الكاريكاتير إلى أسلوب أفضل بإذن الله كأي موهبة تنتقل من مرحلة النقل والمحاكاة إلى مرحلة الابتكار، والانتقال دائما يحتمل الإصابة والخطأ، ويظل الإبداع اليومي المستمر عناء ونحتا في الصخر لا يعرفه إلا من يكابده كل يوم، في ظل اعتبارات عديدة ليس أقلها ضوابط النشر في الصحيفة، والتي آمل أن تتجاوز في تمرير عبارتي هذه.

رسام الكاريكاتير علي الغامدي...

+++++++

ركزوا باللون الاحمر وش قال ..

قمة التناقض يسرق رسومات الغير من دون الاشارة الى ذلك ...

ويطلب من الاخرين اخذ اذن مسبق لنشر رسوماته..

وبعدين يقول مرحلة تدرج ..

إلا مرحلة فراغ فكري واخلاقي

.....
.......
وشكرا لكم

The Genius
28-05-2005, 07:10 AM
هذه الثقافه الاستهلاكيه بل المرض الاستهلاكي المتأصل فينا من جذوره
تعلمنا منذ الصغر على الاستهلاك و أخذ كل شئ دون تعب
ولكن ما يضحكني هو عندما تتحدث احدى الدول العربيه عن ارتفاع الانتاج القومي في الدوله

لكن اين الانتاج اذا كانت المعدات من الخارج و العاملين من الخارج و لوازم العمل ايضا من الخارج
كل شيء مستورد ومن ثم يقولون انتاج
حتى الدفتر
الورق و المعدات لصنعه من الخارج ماذا فعلوا له لا ادري !!!

Kubaj
28-05-2005, 01:07 PM
طيب انا فاهم هالنقطة... لكن ماتوصل لحد المفاخرة.. فيه شباب كثير عندنا يعتمدون على انفسهم

اولاً.. وبعدين ربي يسهل.. انا من ناحيتي.. غششت اثنين.. وكلهم جابوا درجات احسن مني -_-

في الجامعة ماغشيت ولا مرة.. لأنها مو منتشرة مثل ايام المتوسطة والثانوي.. ولأننا كبرنا على هالحركات

لكن سرقة الحقوق الفكرية بشكل عام منتشرة في العالم كله..

هذا غير لطش الأشياء المرخصة.. من افلام واغاني.. يا شيخ حتى كتب الكترونية

برامج النظير للنظير مثلاً.. زي الكازا

والإيميول.. ؟ والتورنت

يا عزيزي كلنا حرامية ... (نهاية فلم مصري قديــــــم ) :p

ثريول
28-05-2005, 02:30 PM
الخفاش الأسود شرشحهم في مقالٍ جديد:

أخي الحرامي حشيش، أخي الحرامي علي الغامدي، من دون تحيةٍ .

أخي الحرامي علي الغامدي رسام الشخاميط المشهور على قارعة الوطن، هل عقمت تلافيف مخك أن تتقيأ علينا إبداعاً محلياً من صميم تراث الوطن الضارب بجذوره الطيبة في أعماق التاريخ ؟ فامتدت يدك القصيرة المشوهة إلى تصاميم رفاق المهنة الأجانب بالسطو والسرقة يا حرامي ؟ وقادتك خطاك المنحرفة على قدميك الحافيتين المصابتين بأثاليل عاقرةٍ لكل ما يمت بصلة نسبٍ إلى بوابة الإبداع الإنساني، فاخترت التشبع بإبداعات أسيادك الغربيين ؟ والمتشبع بما لم يعطى يا حرامي الشخاميط كلابس ثوبي زورٍ .

هلا استوحيت من أساتذة فن الشخمطة الحرة على الجدران والأرصفة بل وحتى دورات المياه يا خريج الصحة النفسية، أفكاراً جديدةً لصحيفتك الرائدة في استقطاب القرود ( عبد الله ثابت ) واللصوص ( محشوم سيدي الحرامي، وخويك حشيش، قصدي حليب ربيع أو شاي ربيع ) والورعان ( جولياني الشهواني، قوطي التنويريين الغنامي ) هلا سطوت على شخاميط الجدران ودورات المياه مع الحذر الشديد من السطو على توقيعاتهم التي ذيلت تلك الشخاميط، من قبيل سر الليل، وهجولة، والإرهابي، وعاشق الذباب، وأبو قمري، وفصفص، وبوبو الشمال .................. وحرامي ............ يا حرامي ؟

لا أشك طرفة عينٍ في أن ذيل الكلب عمره ما يتعدل، ولا أنسب هذه السرقة إلى مكمن السرقة ومسقط رأس الحرامية الصحيفة التي تتمسح باسم الوطن الطاهر والوطن منها براء، وفضيحة المطبعة وارد ألمانيا لا تزال ماثلة للعيان، لم تتلاشى رائحتها من خياشيم الشرفاء، بل أعتقد وأجزم، ولا أشك أو أتردد طرفة عينٍ، في أن السرقة تجري في دمك الملوث ببلازما قطاع الطرق، وهيموجلوبين الحرامية، وكريات الدم البيضاء وارد مافيا صقلية، وأخبث أنواع السرقات يا حرامي الوثن هي أن تسرق إبداع غيرك الفكري أو الفني، قد ألتمس لك عذراً يا لص إذا قمت بسرقاتك المعهودة لأحذية المصلين، أو شن غارةٍ خاطفةٍ على ملابس المسلمين الداخلية، وأنت رجل حرامي محافظ على الصلاة جماعةً مع المسلمين كما قيل لي، لا حرصاً على الدرجات السبع والعشرين التي يحصل عليها المصلي حال فراغه من الصلاة، بل لكي تنتقي أجود أنواع أحذية المصلين لتسطو عليها وتبروز بها قدميك الحافيتين .

قد ألتمس لك عذراً يا حرامي، بل إنني أشجعك على السطو والسرقة إذا جعت طبعاً، أو تمزقت ملابسك بفعل عوامل التعرية والفقر، أما أن تسرق إبداع غيرك يا لص، فاعذرني أنت أقل من الوضيع، أنت في قاع الحضيض، إن كان للحضيض قاع، ولا أقول لك : أنت اخترقت الحضيض نفسه ونفذت منه إلى الجهة المقابلة، تسرق شخاميط غيرك وتنسبها إلى نفسك ؟ لو رآك رجل المافيا آل كابوني الموقر لبصق داخل فمك، ولصفعك على قفاك قبل أن يأمر برميك من فوق جسر بروكلين مثقلاً بأغلالٍ من الفولاذ .

أنت عالة على اللصوص، أنت شؤم على الحرامية، أنت لا ترقى إلى حذاء علي بابا، أنت وصمة عارٍ على جبين كل لصٍ يدرج فوق هذه الأرض، أنت لست لصاً ولا حرامياً، أنت لا تساوي مفكاً في يد حرامي هاوٍ، وأنا شخصياً لا أنتظر منك أن تلوم نفسك يا لص، بل إنني لا ألومك، وسيدك الأول أخبثٍ لصٍ عرفته البشرية ( كرولي ذي المسدسين ) سفاح مدينة نيويورك، هذا الأستاذ السفاح الموسوم بكرولي كان أخبث مجرمٍ قاتلٍ عرفته مدينة نيويورك في الثلاثينيات من القرن المنصرم، ففي السابع من شهر مايو عام 1931 م ضرب خمسمائة من رجال شرطة نيويورك طوقاً أمنياً على منزل عشيقة كرولي، وحاولوا إلقاء القبض عليه بالتي هي أحسن .

استعملوا في محاولاتهم البائسة لإلقاء القبض عليه قنابل الغاز المسيلة للدموع دون جدوى، وقطع التيار الكهربائي عن حي ( وست أند ) الأنيق في قلب نيويورك، ومع هذا لم يتزحزح هذا السفاح قيد أنملةٍ عن موقفه، ولم يستسلم، هذا السفاح الذي شهد له رئيس شرطة نيويورك بأنه من أخطر المجرمين الذين عرفتهم البشرية كان ينظر إلى نفسه ( بأنه يحمل قلباً رحيماً، قلباً لا يحمل ضغينةً لأحدٍ ولا يبغي شراً لمخلوقٍ !! ) وعندما حكم عليه بالإعدام على الكرسي الكهربائي، وجيء به غرفة الإعدام في سجن ( سنج سنج ) أخبث أنواع السجون الأمريكية، لم يقل هذا جزائي على ما سفكته من دماءٍ، بل قال : هذا جزائي على دفاعي عن نفسي !! والمغزى الذي أراد الوصول إليه صاحب كتاب ( كيف تكسب الأصدقاء ديل كارنجي ) بعد أن أورد هذه القصة، هو أن كرولي ذا المسدسين لم يلم نفسه أبداً، كذلك فعل صديقه السفاح ( شولتز الهولندي ) صرح هذا السفاح للصحفيين بأنه مصلح اجتماعي !!

كنت أتمنى أن يصنف الأستاذ ديل كارنجي كتاباً بعنوان كيف تكسب الحرامية، أو كيف تكون لصاً دون أن تخلف أثراً أو دليلاً، لا أتوقع من الحرامي علي الغامدي ولا من رفيق دربه اللص حشيش حليب ربيع أن يلوما نفسيهما، فهما لصان محترفان غبيان في نفس الوقت، أما احترافهما فقد قاما بعملية القص وليس النسخ، فهاذين الرديئين لا يجيدان النسخ، بل يجيدان القص واللصق، كنترول X ومن قلبٍ يحمل حقداً على ذكاء العلوج، ولوماً على غباء القرود الذي يعشعش في أعماق دماغيهما، ولو كانت لغتنا المحلية لغةً إنجليزية صرفة، لقاما بقص تلك التصاميم بالكامل مع اللغة التي كتبت بها، لكنهما قاما بالسرقة والتزوير والتحريف في نفس الوقت، ولعل الحرامي علي الغامدي ظن أنه بسرقته هذه يقدم خدمةً أخرى للقارئ ( الترجمة ) هذا إذا أحسنت فيه الظن، لكن تغليب جانب سوء الظن فيهما، بل إن سوء الظن في أمثالهما أولى وأحق وأفضل، لا سيما معادة الحرامي علي بابا قصدي علي الغامدي، وخويه حشيش للتيار الديني في الغالب .

وبعد أيها السادة ما هو الموقف الذي يجب علينا اتخاذه ضد هذه الصحيفة، وضد الحرامي علي الغامدي ورفيق دربه حشيش، أنا أرى والرأي لكم أن يتم مراسلة صاحب الكاريكاتير الأمريكي، وتحريضه على رفع دعوى قضائية ضد صحيفة الحرامية التي شوهت اسم الوطن، مع شقيقتها الرياض، من جهة السماح للصوص بالعمل داخل حياض هاتين الصحيفتين، وضد رسام الصحيفة اللص علي الغامدي وصديقه حشيش بتهمة السطو غير المسلح على أفكار العلج، ويترك للعلج الخيار، إما أن يرفعها في السعودية ويطالب بتعويضٍ مادي وأدبي على الأضرار التي ألحقها اللص الرديئ علي الغامدي برسوماته، وأنا على استعدادٍ لأن أعمل معقباً لدى العلج مجاناً ولوجه الله ضد الحرامي علي الغامدي وصديقه حشيش، وذلك لإعطاء الصورة الحسنة لفزعة الشعب السعودي مع العلوج الأمريكان لعنهم الله، أو يرفعها العلج في الغرب ويأخذ مبلغاً مالياً محترماً من المال من الصحيفة التي لطخت سمعة الوطن، أتمنى ممن لديه إلمام جيد بلغة العلوج، أن يخاطب العلج الأمريكي المعني بالقضية، لاتخاذ اللازم ضد هؤلاء اللصوص الذين فضحونا قدام الله وخلقه، وأعطوا صورةً سيئةً للوطن، وصوروا الشعب السعودي على أنه شعب من قطاع الطرق والحرامية .

_____

تحياتي للجميع, وأمسّي بالخير على العزيز محمد111.

Kubaj
28-05-2005, 03:01 PM
ouch !!!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

القــعـقـاع
28-05-2005, 03:12 PM
الصراحة غير الهليل ما فيه... انا اتابع جريدة الرياض عشانه و عشان فهد الاحمدي بس ^_^

اما بالنسبة للحرامي البجيح...فلا تعليق

ثريول
28-05-2005, 06:09 PM
موضوع آخر من الخفاش الأسود, شكله مستانس على هالصيده :D :

بعد الفضيحة الكبرى للحرامي علي بابا الغامدي حرامي الوطن، الذي حاول أن يبرر سرقاته بحجة الاقتباس والاستحمار لعقل القارئ، والحرامي حشيش بن ربيع حق الرياض الذي لاذ بالصمت المريب، والحرامي الهليل ما أدري وين يرسم فيه، والذي قيل إنه لم يضبط عليه إلا كاريكاتيراً واحداً، جاء الدور على الحرامي الرابع، رسام في صحيفة المدينة واسمه علاء، كما سترون سرقته المرفقة مع المقالة والتي وصلتني عن طريق البريد من أحد الإخوة، لا أملك إلا أن أحني رأسي خجلاً لهذا التخلف الغريب، الذي ضرب بأطنابه في أعماق جذور هؤلاء اللصوص الذين لا يخجلون من السطو غير المسلح على إبداعات الآخرين، ثم يبررون هذه السرقات بحجة الاقتباس، بل ويكتبون مقالةً تنضح وقاحةً سافرةً في تبرير عمليات السطو والسرقة التي قاموا بها، دون أن يجشموا أنفسهم عناء الاستئذان أو التوضيح للقارئ أن رسوماتهم تلك ماهي إلا نسخة كربونية مسروقة من عرق غيرهم، وقد وصلتني رسالة من أخٍ كريمٍ يثبت فيها هذه السرقة الرابعة، وينقل في رسالته تعليقاً للدكتور ممدوح حماده على هذه المسخرة التي لم تحدث في التاريخ البشري الحديث، أن يتواطئ أربعة لصوص من أربعةٍ أو ثلاثة صحفٍ محلية على السطو والسرقة في رابعة النهار، عيني عينك .

يقول الدكتور ممدوح :

في موضوعكم الذي طرحتموه حول توارد الأفكار أقدر فيكم ميلكم لتلطيف لغة الخطاب التي تتحدثون فيها حول هذا الموضوع، ولكنني أريد أن أؤكد أن هناك فرقاً كبيراً بين توارد الأفكار والسرقة الفنية، فتوارد الفكرة إلى مخيلة فنانين مختلفين أمر وارد، ولكن يبقى هناك فروق في طرح هذه الفكرة، وهذا الأمر يكون واضحا، وإذا حدثت عملية التطابق فإنها نادراً ما تتكرر وعلى الأغلب فإن التطابق الكبير بين رسمين يكون مصدره ليس توارد الأفكار وإنما عملية سطوٍ فني تحدث في منطقة اللاوعي لدى الفنان .

حيث يكون الفنان قد شاهد هذا الرسم في مكان ما، ومع الزمن ترسبت هذه الصورة إلى منطقة اللاوعي، ثم صدرها له ( الأنا الأسفل ) وهو المنطقة الأمارة بالسوء في النفس البشرية، من تلك المنطقة إلى منطقة الوعي على أنها فكرة خاصة بالفنان، وهكذا تحصل عملية سطو فني يمكن القول أنها غير مقصودة، وفي مثل هذه الحالات فإن الفنان عندما يكتشف هذا الأمر فإنه يسحب هذه اللوحة من التداول ولا يشارك فيها بمعارض، ومنهم من يعتذر عن حدوث ذلك، أما الفنان الذي تتكرر لديه ما أطلقتم عليه تسمية (توارد الأفكار) فإنه بصريح العبارة يمارس عملية السطو الفني في منطقة الوعي بصورة منظمة ومعلنة، وهو مدرك تماما لما يقوم به، .

وفي مثل هذه الحال فإن ( الأنا الأسفل ) لدى الفنان يكون قد تربع على عرش الوعي، ويمارس عملية السطو بشكلٍ مخططٍ مسبقاً فتراه يبحث عن مصادر غير معروفة للقراء ليستولي على ما فيها من أفكار، وفي مرحلة متقدمة حين يكون قد حصل على اعترافٍ جماهيري، يبدأ بالسطو على أي رسوم قد تقع تحت ناظريه وقد تكون هذه الرسوم منشورة في الجريدة التي يعمل فيها لفنانين زملاء له، وهو لا يتورع بدافع من أناه ( الأسفل ) أن يتهم زملاءه بأنهم هم من سطا على رسومه، وفي هذه الحال فإن على الدنيا السلام حيث عليك أن تعد أصابعك بعد السلام على هذا النموذج من الفنانين .

أما كيف نميز الفنان الذي ضحك عليه أناه ( الأسفل ) من الفنان الذي يقوده أناه ( الأسفل ) فالعملية بسيطة، فمن ضحك عليه أناه( الأسفل ) فإنك ترى ذلك قد حدث معه مرة أو مرتين خلال فترة عمله الطويلة، وترى وجنتاه تحمران عند الحديث عن هذا الموضوع والعرق يتصبب من جبينه خجلا لحدوث هذا الأمر معه، أما الفنان الذي يعمل بتوجيهات مباشرة من أناه ( الأسفل ) فإنك يمكن أن تغمض عينيك وتتناول خمسة رسوم من أعماله كعينة عشوائية، ثم تدقق فيها فتكتشف أن أربعة منها ليست من أفكاره، أما الخامسة فإنه انتقاها من مصدر لم تطلع عليه، فمن يمارس هذه العملية بكل بساطة شخص غير قادر على الابتكارٍ .

وهذا النموذج من الفنانين لا يشعر بالخجل أبدا من هذا الأمر، بل على العكس، يشارك بلوحاته في المعارض ويتلقى الثناءات والجوائز ويفاخر بها، وهو غير قابل للنقاش في هذا الموضوع، ويمكن أن يرد على تساؤلاتك بكل ما أوتي من أنا أسفل لديه، وبمختلف الوسائل .

ومن باب المثال أرسل لكم هذين الرسمين اللذين لا يمكن أبدا إدراجهما تحت عنوان توارد خواطر الأول للفنانة ( آنا فون روبير ) وأعتقد أنها من الأرجنتين، والثاني لرسام لا أعرف اسمه وهما متطابقين على درجة التمام، ولا يمكن بحال من الأحوال أن يكونا قد وردا على مخيلة الرسامين بهذا الشكل، حيث عناصر الرسم والإخراج واحدة، والفرق الوحيد هو أن كل من الراسمين قد ترك بصماته في تقنية الرسم فقط !!

وعلق أحد الفنانين على فضيحة الحرامي علي الغامدي بقوله : الطريف في الموضوع أن هذا مدعي الفن ما زال يرسم في جريدة الوطن السعودية !!!! طبعاً يمكن أن يكون السبب واحد من الأسباب التالية :

1- لا أحد في الجريدة يفتح الإنترنت إلا الحرامي علي الغامدي عندما يبحث عن رسم يسرقه .

2- الموقع الأمريكي الذي الذي نشر الموضوع محجوب من قبل الحكومة السعودية لأنه يسيء للفن السعودي .

3- لا مانع لدى إدارة تحرير الجريدة أن يقوم فنانها الموهوب بالرد على هجمات الأمريكان بنفس أسلوبهم, بل بنفس رسومهم مع بعض التعديلات .

4- الجريدة تعتبر أن جميع الرسامين المذكورن في الخبر هم الذين سرقوا رسومهم من رسام الوطن الموهوب.

5- أحد ما في الجريدة قدم اعتراضاً لإدارة التحرير بخصوص الإساءة للجريدة التي اقترفها الحرامي علي الغامدي, الشكوى في طريقها إلى المسؤولين, وهي الآن في أحد القنوات البيروقراطية .

الصورة الأصل التي سرقت .

الصورة المسروقة للفنان الحرامي، رثائي للوطن، ولا عزاء للحرامية .

Deadly Spot
28-05-2005, 06:25 PM
مافي مشكلة اذا كان اقتبس بعض
الافكار من الكراكتير الاجنبي
معضم المخرجين والرسامين يقتبسون
من بعضهم

Musou
28-05-2005, 06:48 PM
مافي مشكلة اذا كان اقتبس بعض
الافكار من الكراكتير الاجنبي
معضم المخرجين والرسامين يقتبسون
من بعضهم

ارجع الصفحة الأولى و ناظر الصور زين...
بالله تسمي هذا اقتباس؟؟!؟! :33:

Doel
28-05-2005, 07:59 PM
ثريول .... شكلك انت مستانس أكثر منه عالموضوع :ds022:

بس اللي يضحكني ( و قريته في المصدر الإنجليزي) هو ان اخونا الغامدي قلب كل الرسمات و خلاهم من اليمين لليسار .. و كأنه يقول "أحسن طريقهم ما يكتشفونك بيها ... اعكس الرسمه و ما بيعرفونها"

الله يهدي العالم

Doel

Prince Of Darkness
28-05-2005, 09:33 PM
والله شي مخزي >_< ،، نفس الرسومات سبحان الله :31:

الله يهديه ،، ويكون بعونه :p

KJF
28-05-2005, 10:04 PM

بس اللي يضحكني ( و قريته في المصدر الإنجليزي) هو ان اخونا الغامدي قلب كل الرسمات و خلاهم من اليمين لليسار .. و كأنه يقول "أحسن طريقهم ما يكتشفونك بيها ... اعكس الرسمه و ما بيعرفونها"

الله يهدي العالم

Doel

هههههههههه بيقول لك قلبها علشان العربي تنكتب من اليمين لليسار, والEnglish من اليسار لليمين, فيبي يعملها عربية 152% :p

لا أشك طرفة عينٍ في أن ذيل الكلب عمره ما يتعدل، ولا أنسب هذه السرقة إلى مكمن السرقة ومسقط رأس الحرامية الصحيفة التي تتمسح باسم الوطن الطاهر والوطن منها براء، وفضيحة المطبعة وارد ألمانيا لا تزال ماثلة للعيان، لم تتلاشى رائحتها من خياشيم الشرفاء، بل أعتقد وأجزم، ولا أشك أو أتردد طرفة عينٍ، في أن السرقة تجري في دمك الملوث ببلازما قطاع الطرق، وهيموجلوبين الحرامية، وكريات الدم البيضاء وارد مافيا صقلية، وأخبث أنواع السرقات يا حرامي الوثن هي أن تسرق إبداع غيرك الفكري أو الفني، قد ألتمس لك عذراً يا لص إذا قمت بسرقاتك المعهودة لأحذية المصلين، أو شن غارةٍ خاطفةٍ على ملابس المسلمين الداخلية، وأنت رجل حرامي محافظ على الصلاة جماعةً مع المسلمين كما قيل لي، لا حرصاً على الدرجات السبع والعشرين التي يحصل عليها المصلي حال فراغه من الصلاة، بل لكي تنتقي أجود أنواع أحذية المصلين لتسطو عليها وتبروز بها قدميك الحافيتين .

هههههههههههههههههههههههه Pwned

HArb200
28-05-2005, 10:11 PM
هذا حرامي صغير !!

يسرق فن ..

Son_OF_Liberty
29-05-2005, 02:43 AM
هههههههه عادي الكل يأس ..
المشكله انه الموضوع عندهم عادي .. احيد مره وحده خبرتني ان عندها بحث لازم تقدمه عن الـglobalization ...
واونها ما عرفت شو تسوي جان تسوي كوبي وبيست .. انزين ليش ما تعرفين؟ والله مادري انا شو هذا .. انزين ليش ما سويتي search? والله مب فايقه .. انزين ليش سويتي كوبي؟ من دام المعلومات موجوده اشحقه اتعب عمري .. وهاذي هي السالفه ..
ومعروفه سالفه الالعاب والنسخ .. والصراحه انا كلما قدرت اشتريت اصلي .. لانه ساعات جد احس بالذنب يوم اشتري المنسوخ >< ونفس الشي بالنسبه للداونلود ..
ههههه ذكريتني بسالفه ..
كنا نرمس عن هالشي وتأثيره عالاقتصاد في كلاس البزنس . المهم .. قمنا نرمس عن الشرا الاون لاين ..
فقام الاستاذ يسأل عن منو اللي يشترون اون لاين .. قلت اني انا اشتري وخبرته اني اشتري ديفيدهات افلام وانيميشن .. جان يضحكون بنات الكلاس :31:
اونه انتي غبيه؟ حد يشتري؟ الناس تسوي داونلود وانتي تشترين؟ صدق ان بيزاتج زايده ..
هاذيلا شو بنعدل في تفكيرهم .
وفعلا .. ماشي تقدير حق جهود الثانين ..
ليش ما تشترون الاشيا اصلية؟ والله غالية ليش نخسر عليها بيزاتنا ..
maybe we should change the topic to Ikari's and Kagura's rants :ds022:

بصراحه ياوخيه كلامك صحيح ميه بالميه :biggthump

بس انا بصراحه ماقد شريت شي من برامج الكومبيوتر :09:

كلها معتمد على الكراكز والسيريال نمبر :biggthump
وكمان ألعاب الفيديو قيمز بصراحه مااذكر ابدا اني اشتريت لعبه اصليه

والسبب هو بصراحه لأن هذي الاشياء ماراح استخدمها العمر كله ومسأله وقت بسيطه وراح اطفش منها وتصير خسرت فلوسي على الفاضي<<<<بخييل :09:

وأهني فيك هالصفه وهي تقدير جهود الاخرين بصراحه وااايد عجبتني :biggthump

][-][Mr.ZeNoN][-][
29-05-2005, 05:49 AM
والله العظيم فشلنا عند أمة المشركين وإحنا أمة لاإله إلا الله والله العظيم إن على الغامدي كنت كل يوم أشوف رسوماته لاني في ذلك الوقت كنت مقتنع إنه قد لاتكون رسوماته حلوة لكن أفكارها رهيبة...لكن الموضوع طلع العكس وطلع إبن بلدنا حرامي!! اليوم أنا غاسل يدي من رسوماته وأعتبره ولاكأنه بالوجود لاهو ولارسوماته
المسروقة واليوم أحاول أشوف إذا كاريكتيراته موجودة ولا لا؟؟؟ وطبعا محد راح يعطيه وجه ..

وإذا موجود أعلن في هذا اليوم وفي هذه الساعة وبالضبط في هذه الثواني أقول ينسحب ويشوف له شغل محترم..

ثريول
29-05-2005, 11:31 AM

لاء :ds022:, تقدر تقول مستانس على الخفاش الأسود. ولو أنه قام "يمصخها" شوي.

ahmed316
29-05-2005, 02:42 PM
انا حابب اقول نقطه عن الألعاب الكوبي

اصلا كل الناس او معظم الناس إلي بينزلو الألعاب من النت ببلاش معظمهم امريكان و اوروبيين و نسبتهم اكبر من العرب بكتير

و بالنسبه لللناس إلي بتشتري كوبي في الدول العربيه,

المحل نفسه لو بيبيع أصلي بس, راح يخسر فلوس كتيره جدا لإن ما حد راح يشتري أصلي...
الناس إلي بتشتري اصلي في اوروبا و امركيا و اليابان , إقتصاد الدوله عندهم قوي يعني الشريط الأصلي هناك سعره ما يعتبرش عالي و كمان عندهم نظام ال Rent إلي مش موجود في الدول العربيه

كمان الصراحه قليل من العرب إلي بيعرفو اصلا يلعبو الألعاب بعني معظم الناس إلي بتشتري اللعبه , يادوبك يلعبو بيه اسبوع او اتنين مش اكتر و بعدين اللعبه بتترمي... فاليش راح يشتري اصلي؟

الطريقه الوحيده إلي تخلي الشخص العربي يشتري لعبه اصليه هي اذا كانت اللعبه معربه
بعني في دول أوروبا ما فيش واحد من ألمانيا او إيطاليا راح يشتري لعبه اصليه (كلها إنجليزي) و هو مش فاهم قيها شي , نفس الشي في اليابان : مافيش حد ياباني هيشتري لعبه انجليزيه (إلا اذا كان كوبي)

ليش العربي راح يشتري لعبه كلها مكتوبه بلغه إنجليزيه هو مش فاهمها؟ لو في ألعاب مثلا زاي Metal Gear باللغه العربيه اعتقد في ناس عرب كتييييير راح يشتروه أصلييييييييييييييييييييييي

Pepsi Kun
29-05-2005, 02:48 PM
خخخخخخخخخخخخخخخ.. فشــلنا الله يفشله :D .. وانا كنت اقول هو احسن رسام كاريكتير :09: ..

بس احمد ربك انت واياه :D انه ماسرق التوقيع بعد :09: جاب شي جديد من عنده خخخخ :09: ..

][-][Mr.ZeNoN][-][
29-05-2005, 09:06 PM
انا حابب اقول نقطه عن الألعاب الكوبي

المحل نفسه لو بيبيع أصلي بس, راح يخسر فلوس كتيره جدا لإن ما حد راح يشتري أصلي...
الناس إلي بتشتري اصلي في اوروبا و امركيا و اليابان , إقتصاد الدوله عندهم قوي يعني الشريط الأصلي هناك سعره ما يعتبرش عالي و كمان عندهم نظام ال Rent إلي مش موجود في الدول العربيه

الطريقه الوحيده إلي تخلي الشخص العربي يشتري لعبه اصليه هي اذا كانت اللعبه معربه
بعني في دول أوروبا ما فيش واحد من ألمانيا او إيطاليا راح يشتري لعبه اصليه (كلها إنجليزي) و هو مش فاهم قيها شي , نفس الشي في اليابان : مافيش حد ياباني هيشتري لعبه انجليزيه (إلا اذا كان كوبي)

ليش العربي راح يشتري لعبه كلها مكتوبه بلغه إنجليزيه هو مش فاهمها؟ لو في ألعاب مثلا زاي Metal Gear باللغه العربيه اعتقد في ناس عرب كتييييير راح يشتروه أصلييييييييييييييييييييييي

النقطة 1 .....قد تكون بعض الألعاب لاتتواجد كوبي في أغلب المحلات فلهذا السبب تجد بعض المحلات تبيع أصلى..

النقطة 2 .....الألعاب ذات النسخة الأوروبية دائما تأتي بنظام تعدد اللغات..ولعلمك الكوبي مليان جدا في أمريكا وأوروبا وحتى اليابان!!

النقطة 3...برأيك عندما تنزل اللعبة اليابانية لماذا ننتظر النسخة الأمريكية من اللعبة؟؟

وجهة نظر..وتحياتي..

والسبب هو بصراحه لأن هذي الاشياء ماراح استخدمها العمر كله ومسأله وقت بسيطه وراح اطفش منها وتصير خسرت فلوسي على الفاضي<<<<بخييل :09:

مثلي بالضبط :09:

asf4ever
29-05-2005, 10:38 PM
الله يهديه...
إن شاء الله بس ربعنا الكاريكاتيريين الإماراتيين ما يسون هالشغلة-__-
يا رب أستر

Lena
30-05-2005, 03:11 PM
اللهم اغفر لنا وله..
خلا ص والله درينا انه حرامي..
قسم حرام كل هالشرشحه
...
شارون الملعون ماجاه كل هالكلام...جت على سارق رسمات؟!
سبو هالسارقين الي في بلدنا وغير بلدنا الي ناهبين المال والصحة والحياة والأنفس .. - -

تصرفه غلط فعلا
but dont over doing it...

Y a z e e d
30-05-2005, 07:42 PM
المشكلة ثقافية حضارية ، أكثر منها مشكلة كاركيتوري واحد،المدرس الأجنبي صدق في عدة نقاط نعم نحنُ نستقبل ونلتقط فقط ! ، و الواجب ان نزرع مبادئ معينة نجابه على أساسها الغزوات الفكرية و الاجتياحات الثقافية ، الغامدي و أمثاله موجودين بكثره ، و يتمثلون كفنانين ، كتاب، مشاهير ، طلاب ، و أشخاص آخرون ، اللص الثقافي مع الآسف جزء من شخصيات الكثير من العامة في العالم العربي وللتخلص من هذا يجب علينا تبديل مفاهيم ثقافية أساسية عدّة و عبر مراحل منظمة . ويجب علينا أن نتحرر من قيودنا و مشاكلنا ، وننطلق و نجابه العالم بعقول نيّرة متفتحة لاستقبال الآخر و نقاشه ، وليسَ فقط رفضه بلا مبررات . ويجب علينا أن نبني أفكارنا على أُسس اقتناع عقلي لا موروث ثقافي بالي يتعلق بانحرافات وصدامات فكرية عاشتها الأمة قبل بقرون و لازلنا نتوارث نتائجها .

احترامي .

][-][Mr.ZeNoN][-][
30-05-2005, 07:50 PM
شارون الملعون ماجاه كل هالكلام...جت على سارق رسمات؟!
سبو هالسارقين الي في بلدنا وغير بلدنا الي ناهبين المال والصحة والحياة والأنفس .. - -

أختي إنتي ليه مستكثرة؟؟ :06:

ألم تشاهدي المسلسل الداوود حسين ((إرهابيات؟؟)) :D

Lena
30-05-2005, 09:10 PM
[-][Mr.ZeNoN][-][']أختي إنتي ليه مستكثرة؟؟ :06:

ألم تشاهدي المسلسل الداوود حسين ((إرهابيات؟؟)) :D

لا مب مستكثرة
الزبدة
خلاص يكفي سب في الرجال
مدري ليه اعتبره غيبه
كاننا ناكل من لحم ميت
يعني بالذات المقالات الي جابهم ثريول
صراحه وصف مقزز "بصق في فم " ومدري وشو
اوكي الفعله شنيعه بس مب للدرجة ذي
قسم في اجرامات واشياء تستحق تركيزنا اكثر من هالسالفه
وبس..
هذا رأي خاص فيني

Electro M
31-05-2005, 01:23 AM
السب الي يجيه لانه من كتاب جريدة الوطن اللي تحاول تكون محايدة بس بصراحة اخترعت معنى جديد للحيادية من ناحية المطرسة و تأليف الاخبار و المبالغة

المهم
الرجال انسب عشانه سرق كم رسمة
طيب وش تقولون بفيلم اسرائيلي فيه اغنية لعمرو دياب؟
ريكي مارتن العرب و غيره من الخرابيط اللي مزعجيننا فيها

snorlax
31-05-2005, 04:20 AM
أصلا الرسم حرام >>>> واحد مضيع :196:

ODIN
31-05-2005, 05:28 AM
أصلا الرسم حرام >>>> واحد مضيع :196:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ماقدرت امسك نفسي من الضحك لما قريت ردك

HArb200
31-05-2005, 06:21 AM
خخخخخخخخ

الحرااامي

والله انه فضيحة من جد .. http://cagle.com/news/BLOG/BLOGgifs/ArabSamples/4/scan1.jpg

الله لاينطيك عافيه يالسروق .

snorlax
31-05-2005, 06:28 AM
هههههههههههههههههههه زعلتوا الغامدي يا جماعة شوفوا الكاركتير اللي رسمه بعد الهجوم اللي انهال عليه !
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-05-31/Pictures/caricature/3105.MIS.p36.n36.jpg

:D يقولكم لا تكبروا الموضوع ... !