المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقرأ هذا الكلام ... لتعرف من الملام !!

M.C.C
27-05-2005, 06:07 PM
الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على خاتم النبيين .. وإمام المتقين .. محمدٌ صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .. ومن تبعهم وتولاهم بإحسانٍ إلى يوم الدين ..

وبعد :

بعد موضوعي السابق .. ( هدف المنتدى ) ما هو ؟ (http://www.montada.com/showthread.php?t=353427) .. وموضوع الأخ الحبيب Amarant .. الأعضاء الكرام .. أهكذا يكون العدل والإنصاف !! (http://www.montada.com/showthread.php?t=372724).. رأيت من الواجب أن نكمل ما بدأناه حتى تصل الفكرة لأكبر كمٍ من الأعضاء المحترمين ..

سأروي لكم في أول الكلام حكاية .. أحداثها حصلت معي في المنتدى ومن البداية .. بطلها أخ لي .. في أول مشاركاته كانت النهاية !!

كنت أتصفح في المنتدى .. كالعادة .. فدخلت منتدى الأخبار .. وإذا بعضو جديد آخذةٌ مشاركتاه بالزيادة .. وتنتشر أسرع من انتشار النار .. ليس عليها غبار .. ولكنه وضع أكثر من خمسة أخبار .. لم يقرأ القوانين .. وهو على ذلك ما زال باستمرار .. حتى حذره المراقب ونصحه بعدم الإكثار وقراءة قوانين منتدى الأخبار .. وهو يضع في أذن طين وأخرى عجين :D ..

بصراحة .. شعرت مع هذا المسكين .. وأردت المساعدة .. بعثت له رسالة تُظهر له القوانين .. عل في ذلك له فائدة ..

فوقعت عليه رسالتي كالرصاص :AR15firin حين بعثتها له على الخاص .. مع أن البادر محبة وإخلاص ..

رد علي بقوة pcguru: .. لم يعجبه ما قلته .. وكأنني بذلك قتلته :D .. وقال ما هذه النخوة ؟! هل هذا معقول ؟!

صدمني رده :pat: .. وقلت في نفسي ما به ؟! هل هو مخبول :D .. وبعثت له رسالة أخرى _ على طول _ .. واستفسرت بها عن رده المجهول !!! وقلت له : والله ما أريد لك إلا الخير ..

هنا الزبدة .........

قال يا أخي ... كيف تريد لي الخير وأنت تردعني عن التميز ؟!!
الله .. !!
أنا أضيف الأخبار لأزيد بها مشاركاتي .. فكيف ترجو لي الخير وأنت تهدم معنوياتي ؟!

هنا توقفت قليلاً .. ناظراً لكلماته ..

وقلت بعد هنيهةٍ لذاتِه :

يا أخي .. ليس التميز بالكم .. ولكن الكيف مطلوب .. ( هون خلوا بالكم ;) )

علق يا أخي على الأخبار .. وعلى مواضيع الآخرين .. ولا تصب الزيت على النار .. وتزيد الإشتعال بنزين !! :)

إقرأ القوانين .. قبل أن تكتب .. وكن من المبدعين .. فذلك أوجب ..

وإن نقلت الأخبار .. فانقل للإفادة والنقاش .. وليس كنشر البخار .. فيذهب كل تعبك _ بلاش _ !!

اقتنع بقولي .. فنحن إخوة منذ ذلك اليوم ..

كل القوانين واضحة مفهومة .. ولم توضع في الكهوف .. ولكن للأسف .. وبعد أن أيقن بهذه المعلومة .. كُتب تحت اسمه ( عضو موقوف ) !! :(

إخوتي هذه قصة حقيقية .. وبالفعل فإنها حصلت بيني وبين أحد الإخوة .. ولكنه لم يعد لليوم لهذا المنتدى ..

فلنبدأ من هنا بخطىً جديدة .. ونكتب بأنفسنا المواضيع المفيدة .. حتى لو رأيت موضوعاً قد أعجبك فحاول بلغتك تقليده .. فنحن بحاجة في هذا المنتدى للآراء السديدة .. الآراء الجديدة .. الآراء البناءة العديدة .. لا يهم ما هي ولكن المهم أن تكون حصرية مُبدعة تنتقد ماضي العهد وجديده ..

أما أن لا تستطيع الكتابة فلا أصدق ذلك .. فإنه أخي بإمكانك , بإمكانك ثم بإمكانك .. وإلا فلا .. فأنت مفلسٌ وعلى الحديدة !! .. ليس بالمال لا .. بل بالعلاقات الوطيدة .. بينك وبين اللغة العربية !!!

أرجو القراءة والتقبل بكل صدرٍ رحب .. وأنا واثقٌ من ذلك :)

أخوكم MCC ;)

المكاويه
27-05-2005, 06:40 PM
امممممممممممممممممممممممممممممممم:33:

ايش اقول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلام روووووووووووووعه
حلو و منطقي و منمق و مفيد
يعني مو بس ثلاثه في واحد
الا قول الكل في واحد:09:
ههههه
الله يجزاك بالخير ياخوي
يعطيك الف عافيه
فعلا مو اهم شي الكم
الكيف هو المهم
كون الشخص يزيد و يزيد من غير وعي,,, فهذا اكيد تصرف مجانب للحكمه
حينشهر لكن مش شهره حلوه:o
عجبتني طريقه السجع تبعتك
يعطيك العافيه:)

wellknownQ8
29-05-2005, 04:13 AM
--- السلام عليكم ---

ما شاء الله.. :)
يمكن هذا أول موضوع أقرأه لك أخي الكريم MCC
و اول ما شدني لقراءته هو اسلوبك الجميل و الطرح السلس البسيط ^_^ (ذكرتني بكاتب احب ان اقرأ له كثيرا :) )

نأتي للموضوع..
ما قلته صحيح و ليس عليه اي غبار.. و قد يلاحظه جميع الكبار .. و أيضا الصغار ، ممن لديهم قلوب خيرة و عقول نيرة ;)
و هذا اقتباس من موضوع قديم (لجميع الأعضاء في جميع المنتديات العربية (http://www.montada.com/showthread.php?t=303294)) يتحدث عن نفس الأمر

وصدقوني .... مو المهم شكثر شاركت
المهم بشنو شاركت ... وهل افدت الناس؟ ;)

لكن عندي سؤال .... ألا يمل العضو المهووس بزيادة مشاركاته الى مالانهاية .. و هل يظن انه سيأخذ جائزة اذا وصل الى المشاركة رقم 1,000,000 مثلا !!!

---------
ان شاء الله يرقى هذا المنتدى الى الأفضل بفعل المشاركات الطيبة و المفيدة :)..

شكرا أخي الكريم على موضوعك السليم و بارك الله فيكم اجمعين

و السلام

Sander
29-05-2005, 03:19 PM
جميل جدا,, بادرة طيبة منك,, "فيه ناس تهتم.. الدنيا بعدها بخير" :D

بتعرف,, الجدد بيجوك على نوعين,,
نوع يقبل النصح و يظل يشارك.. حاب يكون فعال < غالبا بيكون مميز
"المبدع مبدع وين ما صار"

نوع يعتبر النصيحة إنتقاد,, مابيتقبلها,, بتقل مشاركاته او بيترك المنتدى ..
"كل شخص و أسبابه,,ليه يرفض النصيحة.. "
لو بعلق ما بخلص :ds022:

ثاني شي الي انت قلت عليه,, هي مش بالكم بل بالكيف ^^

يعطيك العافية,, موضوع جميل منك..
تسلم يمينك..

مالك الهزين
29-05-2005, 03:30 PM
هادا جزاء اللي مابيحترم القوانين

الهوفي
29-05-2005, 03:49 PM
هنا تكون المشكلة ... يكون العضو واثقا من نفسه انه على صواب ويعتقد من ينصحه انه على خطأ ، يكون له هدفا جميلا كالتمييز ولكنه يسلك الطريق الخاطئ لتحقيقة ..

ايضا الاسلوب في النصيحة له دور كما ذكرت اخي فالمراقب يحاول ان يبدي للعضو المقصود اسباب خطأه وان يتحمل رده الهجومي واسلوبه احيانا يكون استفزازي ، وهو بذلك مأجور ان شاء الله .

لسنا نحن بحرب او معركة لنرى من يفرض القوة على من ... ولكن نتماسك كلنا ونحاول الوصول للفائدة والمنفعة .

وانت اوفيت بكلامك وانا احببت ان اضيف ، وشكرا لك على الموضوع الرائع باسلوبه العظيم بفائدته ..

M.C.C
30-05-2005, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أحييكم إخوتي لاهتمامكم بالمنتدى .. هذا على الأقل ما عكسته مشاركتكم في هذا الموضوع بالذات ..

المكاوية

wellknownQ8

Sander

الهوفي

أشكركم فقط لأنني كاتب الموضوع .. وشكركم واجب على المنتدى .. لغيرتكم ومعكم الكثير من المخلصين .. :)

لي عتب صغير على الأخ .. مالك الهزين ..

شكراً لك لاهتمامك ولكنك نقلت موضوعاً بعد ردك هنا مباشرة !!

تذكروا إخوتي .. كل من يمر بهذا الموضوع فقط عليه أخذ الفكرة وتطبيقها .. حتى يشعر كل واحد منا بأنه أضاف شيئاً جديداً استحق الشكر عليه ..

شكراً للجميع :)

TRY NO RACE
31-05-2005, 07:02 AM
تسلم أخوي على الموضوع الجميل والأسلوب السلس الرائع .

أتفق معك كليا وليت الجميع مثلك من ناحية أنهم إذا لا حظوا خطأ قوموك , بل تترك بدون أن يوجهوك أخوانك الأعضاء وكأننا لسنا جميعا أخوانا في هذا المنتدى !!

أستغرب من الرافضين لقانون منع النقل !! بالعكس يجب شكر الإدارة عليه . فبهذه الطريقة هم يعطوننا مجالا للكتابة وفرصا للإبداع وتشجيعا لنا .
الجميع يستطيع أن يكتب , مع أن الصحة في الكتابة مطلوبة إلا أن الكاتب ليس ضروريا أن يكون كل ما يقوله صحيح , أقصد أنه إذا أخطأ بنقطة في الموضوع سيتناقش معه أخوانه وأخواته ونحاول أن نصل جميعا لجني الفائدة وهي المهمة بالنهاية .
بالنسبة لعداد المشاركات فالذي يفكر بأن يكون من أربع أرقام أو حتى خمسة دون الإهتمام بالنوع فهو تفكير صبياني . كما قالت المكاوية غير مهم إطلاقا .

تريثت بالرد أكبر فتره ممكنه علّ الأعضاء الجدد يقرأون ويعون ولكن ......! :D كان الله في العون...

شكرا أخي

M.C.C
01-06-2005, 06:21 PM
تريثت بالرد أكبر فتره ممكنه علّ الأعضاء الجدد يقرأون ويعون ولكن ......! :D كان الله في العون...

شكراً لك أخي العزيز :)

ويمكن السيرفر الأول انفجر من المنقول :D .. بس لا .. في إدارة غيرت السيرفر على طول ..:biggthump

ولكن أين الأعضاء المستعدون أن يغيروا نظرتهم لمنع المواضيع المنقولة !!

وأي ظلم هذا الذي يتحدثون عنه إن كان ما يفعلوه هو الظلم بعينه !!

فليجبني من يستطيع .. مع التحدي ..

وأنا جاد .. وجاهز للنقاش ... للجريئين والجديين فقط .