المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظرة ثاقبة على لعبة الطابوق Polarium

The Legendry
29-05-2005, 02:53 PM
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» بسم الله الرحمن الرحيم«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

السلام عليكم^^...

انا اتحدث من وقت طويل اتحدث عن اللعبة التي كانت منذ زين رائعة و من افضل الالعاب على جهاز العائلة و التي كنا نسميها لعبة

(الطابوق)و التي كانت ذات رسم طابوقي.و البعض كان يكره هذا الرسم السيء كذلك كانت هناك عيوب كبيرة مثل البطارية عندما تنفذ

نقوم مرة اخرى يشحنها او بشراء بطارية اخرى.و لكن كانت ربما نقول افضل الالعاب كانت Tetrisو التي كانت ذات رسم رائع بالنسبة

للالعاب القديمة و كذلك الموسيقى التصويرية الجذابة،كذلك كانت احد اكبر تلك العيوب انك عندما تقوم باغلاق اللعبة كل شي يمحى

من الذاكرة لعدم التطور ذالك الحين.،فربما اقول انها كانت مثل اللطخة في وجهي التي تقوم بقهري انها لا تقوم بالتسجيل.

لكن الان كل شي تطور و اصبحت العاب الذكاء و الالغاز كثيرة و ممتعة و لا ننسى انها تسجل!

فبعد ان نزلت لعبة الالغاز الرائعة Lumines على الــ PSP قامت النينيتيندو بأجراء لعبة تعود لنا للوراء لعبة عشنا معها

ربما لدى البعض طول حياتهم و التي كانت مزعجة و غير رائعة تأتي لنا الان على النينتيندو دي بقوة هي لعبة بلوريوم Polarium

اللعبة التي تعيد لنا لعبة الطابوق مرة اخرى و لكن بقوة و كل الاشياء التي حلمنا ان نحصل عليها في ذلك الوقت مثل التسجيل و قوة

الجرافيكس كذلك الاصوات الرهيبة.

اساسيات هذه اللعبة بسيطة جدا،فقط تلعب بحاسة اللمس و يشمل لوحة مربعة الشكل فيها مكعبات او طوابيق بيضاء و سوداء،

تلمس القطعة بالقلم و تدورها لكي تتلاقى الاجزاء المتشابهة و بعدها تحصل على النقاط من هذا،

كذلك يظهر لك خط ذهبي و هذا يعني انك لعبت صحيحا و وضعت الاشكال او الالون المتشابهة بالقرب من بعضها البعض،

و كل ما عليك هو جعل كل القطعة المتشابهة بالقرب من بعضها و كل هذا بسيط و لكن..هلا هذا كل شي ليس

عليك سوى فعل ما وجب عليك.

بالطبع لا فهناك ثلاث انماط النمط الاول و هو النمط الذي تحدثت عنه فهو نمط سهل كل ما عليك فعله هو جعل الالوان المتشابهة

بالقرب من بعضها كما ان القطع تتحرك ببطئ شديد يؤدي بك إلى النوم^^...

النمط الثاني هو نمط التحدي بأمكانك اللعب مع صديقك تحدي إذا كانت لديه الدي اس و كذلك اللعبة؟

ما الذي اتحدث عنه،،هذا غلط لا يوجب لدى اللاعب الاخر وجود اللعبة كذلك فبالخاصية الجديدة

خاصية الاتصال لاسلكيا مع الجهاز الاخر و التي تمنح لك تحدي اللاعب الاخر و الاستمتاع به بالتحدي و من الذي

ينهي الدور اولا انت ام هو.فكل هذا هو قوة هذه اللعبة.

كذلك هناك نمط اخر و هو نمط الالغاز ما عليك فعله هو حل الالغاز الصعبة جدا و التي ربما تستغرق

في حلها ساعة كاملة من التفكير و الاستمتاع.و لكن هل هذا كل شي؟ لا بالطبع فالنينيتدو وفرت لك شي اخر

و هو صنع الالغاز بنفسك فبأمكانك صنع الالغاز و اعطائها لاخوانك لحلها^^..

كذلك بأمكانك ان تعطيها لصديقك الذي لديه الدي اس و يقوم هو ايضا بأرسال لغز خاص به و عليك حله.

و افضل شي و هو امكانية جعل اللاعبين اللذين من الخارج حل الغازك من خلال ارسالها لهم.

فهل تجد لعبة اكثر متعة من بلوريوم دي اس^^..

انها الافضل فبها سوف تستمتع طول حياتك و انت تحل الالغاز.

بالنسبة للجرافيكس فأن لعبة بلوريوم تعاني الكثير بوجود اللونين الابيض و الاسود و الذي يعود بك للماضي

ايام الالعاب القديمة.و لكن لا تهتم لذلك فالشي الذي تريده النينتيندو من اللاعب هو فقط الاسمتمتاع بالاشياء

الجديدة و الاضافات الرائعة لهذه اللعبة القديرة.

فأذا كنت من محبي مثل هذه الالعاب و التي ربما اكون شرحت عنها شرحا وافيا عنها فأني انصحك بأغتنائها لحقيبة العابك الشخصية

الخاص بالدي اس^^..

و ارجوا ان اكون قد افدتكم في هذه النظرة السريعة و البسيطة لهذه اللعبة

و شكرا

The Legendry

BoJasem
29-05-2005, 02:58 PM
السلام عليكم :

الموضوع منقول !!

من جيم ماستر @@

Zero_IYAD
29-05-2005, 02:59 PM
والله اللعبة هذي وشبيهاتها تجيب لي العقدة :11:

شكرا...:biggthump

The Legendry
29-05-2005, 03:05 PM
اخ دارك لينك^^..
انا كاتب الموضوع هناك
و شكرا على الرد اياد^_^
و شكرا

BoJasem
29-05-2005, 03:07 PM
السلام عليكم :

Oh My Bad :blackeye:

مو الأسم غير ..... حتى انك كنت حاط اسمك هناك هني وانت توك حررته فجذي قلت انك نسخته نسخ

The Legendry
29-05-2005, 03:09 PM
السلام عليكم :

Oh My Bad :blackeye:

مو الأسم غير ..... حتى انك كنت حاط اسمك هناك هني وانت توك حررته فجذي قلت انك نسخته نسخ

انا اسف شباب..بس الموضوع مفيد فقلت خلاص ما في فايدة بس بكتب في المنتدى
لان الافضل^^.. :biggthump
و ان شاء الله ما اكرر هذا الشي
و شكرا دارك^^..

Snake Fang
29-05-2005, 03:15 PM
شكرآ لجيندري على الموضوع :) ..
اللعبة رائعة جدآ , و انا حاليآ موصل للبزل رقم 56 :D ..
اما التشانلج ما اتذكر اخر سكور جبته كم , تقريبآ 1500 :أفكر: ..

شكرآ لجيندري و الى الامام :)

و شكرآ

hussien-11
29-05-2005, 03:29 PM
مشكور ليجيندري على التقرير الحلو و المرتب :)
إلى الأمام ..

The Legendry
29-05-2005, 03:36 PM
شكرا شباب على الاطراء الرائع منكم^^...
و شكرا على الردود كمان^_^

Lunar Poet
30-05-2005, 12:01 AM
موضوع ممتاز ليجيندري ^^ ..
اللعبة شكلها روعة ^.^ .. بس ما أفكر آخذها في الوقت الحالي ..
بس شكلها ابداع ^^ .. كل اللي جرّبوها قالو هالشّي ^^ ..

The Legendry
30-05-2005, 05:14 PM
اهلا لونار^_^
شكرا على الرد..