المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : * نص للامام على يدعوا به معاويه فيكون حجه على الرافضه



ابو خالد
30-05-2005, 11:21 AM
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا وقرة عيننا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اما بعد :

فقد اسوقفتني رواية هامة وخطيرة وردت في كتاب نهج البلاغة هذا الكتاب الهام والموثوق عند الرافضة

وهي عبارة عن رسالة من الامام علي رضي الله عنه الى معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما يبلغه فيها الزامه بمبايعته للخلافة وهذا نصها :

إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى 0000 (نهج البلاغة ) 0

ولنعيش معا الصورة الحقيقية في ذلك الموقف العصيب :
بويع الامام علي رضي الله عنه خليفة للمسلمين في المدينة المنورة تحت ظروف شديدة وعصيبة جراء فتنة خبيثة عاصفة قلبت الدولة الاسلامية رأسا على عقب وامير الشام معاوية رضي الله عنه يمتنع هناك عن بيعته حيث يطالب اولا بالقصاص من قتلة الخليفة عثمان رضي الله عنه 0 اولئك القتلة المجرمون اصحاب الفتنة الذين كانوا اول من بايع او اجبر الامام علي رضي الله عنه على ان يقبل الخلافة في تلك الظروف العصيبة
نعود لتلك الرسالة الهامة والخطيرة لهذا الامام الذي عصمه الله تعالى دون خلقه ونتسأل :

كيف يستدل الامام علي على صحة واحقية خلافته بحجة القوم الذين بايعوا قبله ابي بكر وعمر رضي الله عنهم ، ويضرب بكل الايات والاحاديث النبوية التي نزلت في احقيته بالخلافة (كما تدعي الرافضة ) عرض الحائط ؟؟؟

ان من المفروض في تلك الحالة ان يستدل الامام بأكبر واقوى الادلة على احقيته بالخلافة بذكر تلك الايات القرآنية الصريحة الواضحة والكثيرة التي احصاها علماء الرافضه فوجدوها اكثر من مائة اية صريحة وقطعية !!!!

او ان يستدل الامام بمئات الاحاديث النبوية الشريفة التي اوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم بالخلافة له !!! واي حجة او دليل بعد كتاب الله وحديث الرسول ؟؟؟؟

فمن المعلوم ان معاوية قد تأخر اسلامه وقد فاته الكثير من صحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتلك اكبر مناسبة لاخباره بتلك الاحاديث والايات النازلة التي ربما فاتته او لم يسمع بها ابدا , بل ان تلك الايات والاحاديث لا تجيز لمعاوية لمخالفة الامام فقط بل هي لاتجيز اصلا لكل من الخلفاء السابقين الذين عصوا امر الله تعالى وامر رسوله الكريم !!!

وهذا فإن الامام علي رضي الله عنه لم يذكر اية واحدة او حديث يتيما يكون القاصمة التي تقضي على كل حجة او دليل وتنهي كل خلاف او تأويل.

وذلك يدعونا للتساؤل :

لماذا لم يذكر الامام رضي الله عنه الايات والاحاديث التي تبين وتوضح احقيته بالخلافة التي لا يكون بعدها أي حجة او دليل لذاك الامير المتمرد معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما وفضل ان يستبدلها بحجة ربما لن تجدي مع خصمه او تقنعه بها ؟؟؟
وهذا فإنما يدل على

1- ان الامام اخفى تفسير تلك الايات ولم يعلم بها احدا. :wow:
2- أو ان تلك الايات المنزلة والاحاديث النبوية في حق الامام بالخلافة لم يفهمها الامام وقتها حتى جاء بعده العلماء والآيات وفهموها اكثر من الامام نفسه واكتشفوا بها النصوصية على الامامة التي لم يدركها الامام نفسه 0 :06:
3- أو ان تلك الايات والاحاديث المنصوص عليها من الله ورسوله قد فهمها الامام ولكنه خاف ان يستدل بها على القوم لجبن او ضعف !!! :33:

4- أو ان الامام قد اجتهد امام تلك النصوص القطعية الملزمة وفضل عليها قناعته او رأيه الشخصي !!! :11:
5- أوان الامام وللاسف اخفى تلك النصوص الالهية حتى عن شيعته الخاصة من الصحابة الذين تشيعوا له منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم حيث لم نسمع ايا من اولئك الصحابة ذكر اية واحدة او حديثا واحدا في وجه ابي بكر وعمر يبين لهم الجرم الكبير الذي اقترفوه !!!
6- أو ان الايات القرآنية الشريفة التي نصت بشكل قاطع على خلافة الامام إما هي موجودة في مصحف خاص بالامام لايعلمه الا هو وابنائه ,وإما انها كانت موجودة اصلا في كتاب الله ولكن الخلفاء الثلاثة آثروا ان يلغوها تماما حتى لاينفضحوا امام عامة المسلمين وبذا كانت او ل عمليات تحريف القرآن 0 :12:
وهكذا نرى ان الرجل عنده الكثير من الايات والنصوص الدالة على حجته بشكل قطعي وثابت ولكنه يستعيض عنها برأي شخصي محض يعبر عن وجهة نظر خاصة , في موقف هام وخطير يتطلب حشد اقوى الدلائل والحجج والبراهين امام خصم قوي وعنيد 00 ;)

وعلى هذا فان هذا الامام المعصوم غير جدير بان يكون اماما او خليفة للمسلمين لتفريطه في حق الله ورسوله اولا ثم تضيعيه لحقه الشخصي ثانبا وكل ذلك ناتج عن سوء فهم للنصوص او جبن وخوار في اعلامها وتبينها او اجتهاد خاص امام نص قرآن صريح !!!

ولكن عندما نستعرض سيرة وحياة الامام الجليل علي بن ابي طالب فإننا سوف نرى شخصية مغايرة تماما, فهذا الامام الجليل هو بطل الاسلام العظيم الشديد على الكافرين الرحيم بالمؤمنين .. ابا الحسن الذي ترتعد فرائص كل من يجرأ او يتجرأ على الاقتراب منه , هذا البطل العظيم الذي وسع قلبه شجاعة وعلما وفقها من اين له ان يمالئ او يداهن او يخادع , ان وجهة الحق عنده واحدة لامراء فيها ابدا وكلمة الحق عنده كلمة واحدة عاش عليها واستشهد بها , ابا تراب تعجز اي كلمات أو جمل ان تعبر عن خصائله وشمائله ولا تتسع الصفحات عن ذكر الاحاديث الصحيحة الواردة في فضله ومناقبه ولكن ان توجد احاديث شريفة بسند صحيح عن فضله ذلك شيئ وان تنزل ايات على امامته شيئ آخر ..

ولهذا فإن هذا الامام العظيم لم تذكر كتب التاريخ انه وقف يوما امام ابي بكر و عمرثم معاوية ليقول لهم : ان الله تعالى قال في كتابه الكريم : ( انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) او ان يقول لهم ( يا ايها النبي بلغ ما انزل من ربك (في علي ) 0000الاية ) ، وإنه والله لو قال ذلك يوما لكان قوله صدقا وحجة على القوم 0


وعلى هذا فإن تلك الرسالة الهامة والعظيمة التي بعثها الامام لمعاوية رضي الله عنهما تكون قد نسفت العقيدة الرافضية نسفا واصابت الدين الرافضي في مقتل 0 :reporter:

بل ان استشهاد سيدنا علي كرم الله وجهه ورضي عنه على صحة خلافته بان الشورى لا تجب الا للمهاجرين والانصار والذين هم من بايع الشيخين فإنه يخرس كل الالسنة القذرة التي تنال من خلافة ابي بكر وعمر وعثمان وقد اجتمع الأنصار و المهاجرين على البيعة لأبى بكر رضي الله عنه و قد بين الامام أن مجرد اجتماع الصحابة على رجل و تنصيبه إماماً فان هذا مما يُرضي الله سبحانه , فكيف بأمر يرضى الله به و يكرهه الامام ؟ :33:

تلك حقيقة ثابتة وقطعية نتمنى من ذوي العقول السليمة ان يمعنوا التفكير بها طويلا ليتخلصوا من رواسب ومخلفات عششت في عقولهم طويلا حتى فرخت اراء وافكار سقيمة اساءت للامام قبل ان تسيئ لاي شخص آخر 0000 ارادوا الرفع من منزلة الامام واذا بهم يحطون من قدره ومنزلته .. ارادوا التمسك بحب آل البيت واذا بهم يعبدونهم من دون الله ويتركون سيرتهم ومهجهم 000 أرادوا الوحدة الاسلامية واذا بهم خنجرا مسموما في صدر الامة الاسلامية 0000

نسأل الله تعالى الهداية والاخلاص والعمل لوجهه الكريم
وتقبلوا تحيتى وسلامى


ملحوظه جاء نص هذه الكلمه كما هو مكتوب بكتاب نهج البلاغه الجزء الثالث ص 8 لكى لا يكون للرافضه قول فمن كتبهم جئنا بالبينه

BinBeita
30-05-2005, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
تسلم الأنامل الي خطت هل حكم، جزاك الله 1000 خير على هل توضيح.
جعلها الله في ميزان حسناتك.

وجع التراب
31-05-2005, 10:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم:

إن الامام هنا يرد على معاوية في احتجاجات كثيرة جرت بينهما وتخريج كلام الامام يكون بما يلي:
1- الامام يخاطب خصمه بما يؤمن به ويدينه من فمه فمادام يعتقد بصحة خلافة الخلفاء المتقدمين فهذا لازمه صحة خلافة أمير المؤمنين لان من بايع أولئك قد بايع الامام بل لم تحصل بيعة كما حصلت للامام عليه السلام فأبو بكر بايعه البعض وفرض قهراً على البقية وعمر فرض بلا خيار للامة وعثمان فرض بمسرحية أقل ما يقال فيها أن رأي الامة مغيب أما أمير المؤمنين فقد رفض بيعة الدار أي في منزله وأصر أن بيعته عامة في المسجد فهو أولى الناس بانطباق الاجماع عليه والشورى.

2- أن الامام يعلم بأن الامة لو اختارت وفيها سلمان الفارسي وعمار بن ياسر والمقداد وجميع الصالحين فإنها لن تختار إلا ما لله فيه رضا لان اجماع الامة لن يحصل على غيره صلوات الله عليه فهو لا يرفض انتخاب الامة إذا اجتمعت لانها لن تجتمع وفيها من ذكرنا على باطل.

3- ينبهه إلى أنه يخرج على امامه وخليفته ويدعي أنه يطلب القصاص ممن خرج على خليفته فهذا عمل يناقض نفسه.

وكأن الإمام يقول لمعاوية:
مادمت تعتقد بعدم جواز الخروج على الخليفة الذي أجمع على اختياره المسلمون، فلم تجيز لنفسك الخروج علي وانا الخليفة الذي أجمع علي المسلمون!!!؟؟؟

فتبصر يا أخي الكريم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العربي الاول
31-05-2005, 09:25 PM
السلام عليكم
لا اعرف لماذا الاخ الكريم سمى الشيعة بالرافضة؟ ولم يسمهم بالاسم الذي اختاروه لانفسهم والذي يحبون ان ينادوا به
بكل بساطة يجب اعتبار المذهب الجعفري مذهب خامس ويكون للمسلم الخيار في اي الاجتهادات بين ائمة المسلمين يختار
وبهذا نجنب انفسنا المهاوشات الطائفية التي يستفيد منها البعض وتلحق ضررا بالمسلمين
المتشددين من كلا الجانبين السني والشيعي يسيئون للاسلام ولسمعته عالميا
فتجد الغربيون يقولون انظروا الى المسلمين يكفرون بعضهم ويقاتلون بعضهم
كل يوم ينفجر مسجد سني او شيعي في باكستان والله عيب والله حرام هالدم

العربي الاول
31-05-2005, 09:26 PM
السلام عليكم

لا اعرف لماذا الاخ الكريم سمى الشيعة بالرافضة؟ ولم يسمهم بالاسم الذي اختاروه لانفسهم والذي يحبون ان ينادوا به
بكل بساطة يجب اعتبار المذهب الجعفري مذهب خامس ويكون للمسلم الخيار في اي الاجتهادات بين ائمة المسلمين يختار
وبهذا نجنب انفسنا المهاوشات الطائفية التي يستفيد منها البعض وتلحق ضررا بالمسلمين
المتشددين من كلا الجانبين السني والشيعي يسيئون للاسلام ولسمعته عالميا
فتجد الغربيون يقولون انظروا الى المسلمين يكفرون بعضهم ويقاتلون بعضهم
كل يوم ينفجر مسجد سني او شيعي في باكستان والله عيب والله حرام هالدم

the freedom
31-05-2005, 11:30 PM
السلام عليكم

جزاك الله الف خير ابو خالد ويا ليت لو تراجع بريدك الخاص


وكأن الإمام يقول لمعاوية:
مادمت تعتقد بعدم جواز الخروج على الخليفة الذي أجمع على اختياره المسلمون، فلم تجيز لنفسك الخروج علي وانا الخليفة الذي أجمع علي المسلمون!!!؟؟؟

فتبصر يا أخي الكريم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ليت لو تعيد قراءة الموضوع مرة اخرى

ومن قال ان معاوية رفض مبايعة علي لانه يريد الخلافة لنفسه ؟؟؟

بل ان ما كان يريده شيء غير ذلك !

الصمم الصغير ح
01-06-2005, 01:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله خالق الخلق باسط الرزق فالق الأصباح ذو الجلال والأكرام والفضل والأنعام الذي بعد فلا يرى وقرب فشهد النجوى ، وصل على أفضل من أرتدى وعلى أهل بيته أشرف الورى .. أما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أتمنى أن يكون الحوار مفتوح وقبله القلوب مفتوحه فيتقبل كل من رأى هذه الصفحات في هذه المشاركة .

حيقيقة الأمر واضحا جدا لكن التنويه لمن لم يفهم :

إن الإمام علي عليه السلام قد أستخدم أسلوب الأنبياء على نبينا وعلى آله وعليهم السلام بنقاطه وحركاته

حيث خاطب معاوية بأسلوب يرضي ما يعتقده ويسد ثغر قلبه إن كانت فيه على الأقل ثغور فقط ، على كل حال فإن أستخدام الإمام هذا الأسلوب يدل دلالة عقيله أكبر من الدلاله التي فسرتها على هواك وهذا نص أستخدمه الإمام قد أستخدمه النبي محمد - صل الله عليه وآله وسلم - قبله وهو مخاطبة المقابل بما يعتقده وهذه حقيقة واضحة جدا في مفهوم الرسالة لدى المذهب كافة ولتبينها
ففي حضرت الرسول الأعظم والنبي الأكرام - صلوات الله عليه وعلى أهل بيته - مواقف كثيره بين اليهود والنصارى استشهاده فيها بكتبهم وبما أنزل عليهم .
وهذا يكفي أقناع بل يقنا ً على معاملة النبي بمثل عقيدة الخصم
ولكن السؤال هل هذه يؤمن بأحديث النبي ليستشهد الإمام بهم ؟
وهل هو في حقيقة الأمر لم ينازع علي في خلافته إذا كان أمن بما أرسل له - أي الرسالة التي كتبت أنفا - الإمام كي يؤمن بما في غير عقيدته - أي بالأحاديث - ؟
هذه كل سيطرح وسيعلم بعد جريان الحوار

ابو خالد
01-06-2005, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكر اخوتى الكرام الافاضل
BinBeita

the freedom

على مرورهم الكريم الطيب
ونسئل الله ان يهدينا جميعا لما يحب ويرضى
وينير لنا بصيرتنا وبصرنا انه هو السميع العليم
ولكم جزيل شكرى

ابو خالد
01-06-2005, 07:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أتمنى أن يكون الحوار مفتوح وقبله القلوب مفتوحه فيتقبل كل من رأى هذه الصفحات في هذه المشاركة .



حيقيقة الأمر واضحا جدا لكن التنويه لمن لم يفهم :



إن الإمام علي عليه السلام قد أستخدم أسلوب الأنبياء على نبينا وعلى آله وعليهم السلام بنقاطه وحركاته



حيث خاطب معاوية بأسلوب يرضي ما يعتقده

إن أستخدام الإمام هذا الأسلوب يدل دلالة عقيله أكبر من الدلاله التي فسرتها على هواك وهذا نص أستخدمه الإمام قد أستخدمه النبي محمد - صل الله عليه وآله وسلم - قبله وهو مخاطبة المقابل بما يعتقده وهذه حقيقة واضحة جدا في مفهوم الرسالة لدى المذهب كافة ولتبينها

ففي حضرت الرسول الأعظم والنبي الأكرام - صلوات الله عليه وعلى أهل بيته - مواقف كثيره بين اليهود والنصارى استشهاده فيها بكتبهم وبما أنزل عليهم .

وهذا يكفي أقناع بل يقنا ً على معاملة النبي بمثل عقيدة الخصم

ولكن السؤال هل هذه يؤمن بأحديث النبي ليستشهد الإمام بهم ؟

وهل هو في حقيقة الأمر لم ينازع علي في خلافته إذا كان أمن بما أرسل له - أي الرسالة التي كتبت أنفا - الإمام كي يؤمن بما في غير عقيدته - أي بالأحاديث - ؟

هذه كل سيطرح وسيعلم بعد جريان الحوار

السلام عليكم

الزميل الفاضل / الصمم

اولا : اتمنى وادعوا الخالق الكريم ذو العرش العظيم ان يهدينا جميعا الى صراطه المستقيم

قال رب العزه والملكوت سبحانه وتعالى فى محكم آياته

{ إنك لا تهتدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء وهو اعلم بالمهتدين } 56 القصص

ويقول سبحانه وتعالى عز شأنه

{ لقد انزلنا آيات مبينات والله يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم } 46 النور

فأعلم يا زميلى العزيز اننى لست بصدد ان افتح موضوع جدلى لا طائل منه

بل تعالى انا وانت نذهب الى كلمه سواء ونعبد الله وحده ولا نشرك به احدا وسئل نفسك وانا معك اسئل

هل سيضر قله ايمان احدنا الاخر اللهم لا فيا زميلى الكريم انما نبحث فقد عن اعلاء كلمه الله وحده

فما بعث محمدا صلوات ربى وسلامه عليه وعلى آله الغر الميامين الا لكى يعبد الله وحده ولا نشرك به احدا

____________



اشعر من مداخلتك انك مستعد فقد للدفاع عما تراه صائبا وهذا مجرد شعور منى فلم اشق عن صدرك

لكى اعرف ما به وبقولى هذا اكون قد اجبتك عن سؤالك الاول لانك بالفعل لم تشق عن صدر معاويه

رضى الله عنه لتعلم ان كان يؤمن باحاديث النبى ام لا اما سؤالك الثانى فرد الاول يكفى له

وإن صعب عليك مخالفة الكبر، أو لم يقبل ذهنك هذا الكلام فأحضر بقلبك إن كتاب الله أحسن الكتب ، وأعظمها بياناً وشفاء لكل داء، وأعظمها فرقاً بين الحق والباطل ، والله سبحانه قد عرف تفرق عباده واختلافهم قبل أن يخلقهم ، وقد ذكر في كتابه قول الحق

((ومَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الكِتَابَ إلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وهُدًى ورَحْمَةً لقوم يؤمنون)) 64 النحل

فأحضر قلبك هذه الأصول وما يشابهها في ذهنك ، واعرضها على قلبك فإنه إن شاء الله يؤمن بها على سبيل الإجمال

هذا وبالله التوفيق والهدايه لسائر المسلمين

soe_lover
02-06-2005, 01:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك يا أخى الكريم

( ابوخــــــــالد )

على هذا الموضوع الجميل و جعله الله بإذنه فى ميزان حسانتك الى يوم الدين و وفقك الله دائما فيما يحب و يرضى .

أخوك
Soe_Lover

Amarantine
03-06-2005, 03:45 PM
اخر كلام عندي ان الشيعه مذهبهم باطل جائر وخاطيء وماعندهم ماعند جدتي.......

BinBeita
03-06-2005, 04:43 PM
الاخ الفاضل أبو خالد:

بارك الله فيك، ووفقك لما يحبه ويرضاه.
شكراً على الدفاع عن كلمة الحق.

ابو خالد
08-06-2005, 08:29 AM
السلام عليكم
اشكر لكم اخوتى
مروركم الطيب العطر
ونسئل الله رؤيه الحق وقول الحق
وحسن العمل
والسلام عليكم

سياف بن الوليد
08-06-2005, 07:40 PM
جزاك الله خيراً

ضربه قاصمه إن شاء الله للروافض ولكل من تعاطف معهم

بارك الله فيك أبو خالد وجعله الله فى ميزان حسناتك

جسمي
08-06-2005, 07:59 PM
الاخ n99$

احترم في ردك باطل لو مو باطل