المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Hideo Kojima يبدي شكوكه حول عملية البرمجه على الـPS3



Killr
01-06-2005, 03:57 AM
في مقابلة اجريت مع Hideo Kojima منتج سلسلة MGS وفي رد على سؤال وجه اليه حول اذا ماكنت الأجهزة القادمه قادره على انجاز ما يعد به منتجوها
(قال انا في الحقيقه لم ابدأ في البرمجه علي اجهزة الكونسل الجديده حتى الأن وانطابعي حول الـPS3 ان شركة سوني تهدف الى مستوى عاليا جداً . انا لست متأكد فيما اذا كان الجميع يستطيع ان يصل الى المتسوى القياسي العالي الذي ترمي سوني اليه . واذا كان يتوقع للجميع ان يصلو اليه , انا لسيت متأكد من ان جميع المبرمجين وجميع الناشرين سيكونون قادرين للوصول الى هذه التوقعات العاليه . بالنسبه للـX360 هو اقرب قليلاً لللأرض واكثر واقعيه لذك ربما سيكون اسهل للناس الأنظمام اليه والبرمجه عليه)
وطبعا في رأيي انا سهولة البرمجة على الأكس بوكس تنبع من الأمكانيات والبرمجيات والأدوات الى ستوفرها ميكروسفت للمبرمجين علي جهازها من XNA وغيره من ماهي خبيره فيه كعملاق للبرمجيات
وايضا يذكر بعظ خبراء الهاردوير ان من ظمن مايصعب عملية البرمجة على السوني هو السبع معالجات الفرعيه الحسابيه التي يصعب تقسم الأكواد البرمجيه عليها والتى تفيد في استخدمات اخرى غير الألعاب والسبب الأساسي لستخدام السوني لها انها تريد من جهازها ان لايكون جهاز العاب فقط بل يتحوي وسائل ترفيه اخرى من هنا نعرف سبب وجودها
على عكس معالج البوكس والمصمم خصيصاً للألعاب والمطور من معالجات G5 المستخدم على اجهزة الماك المعروفه بأنها اجهزة مصممي الجرافيك
http://news.teamxbox.com/xbox/8402/Hideo-Kojima-Expresses-Doubts-About-PS3-Development/
لقرائة المقاله كامله
http://ps2.boomtown.net/en_uk/articles/art.view.php?id=8293

Imaj
01-06-2005, 04:11 AM
توقعت هذا الشيء، مهما تطورت الأجهزة ستبقى البرامج هي الحكم.. PS2 و XBOX لم تستغل أي شركة برمجة كامل قدراتهما ولن تتمكن أي شركة من إستغلال كامل قدرات ْXBOX360 و PS3، لأن تطوير ألعاب بمواصفات عالية جداً يكلف الكثير والكثير وفي النهاية يبقون محدودين بعامل الوقت والمال..

ما يميز الـXBOX و XBOX360 من وجهة نظري كمبرمج مبتدأ.. هو حزمة DirectX التي تسهل برمجة الألعاب كثيراً ويسهل نقلها من الـPC، لا أعلم ماذا توفر سوني من حزم مماثلة وهل هي بنفس المستوى أم لا؟!

أعلنها يا هيديو كوجيما وبرمج للـXBOX360.. ومشكور يا Killr على الخبر :)

THE Kojima
01-06-2005, 10:21 AM
في مقابلة اجريت مع Hideo Kojima منتج سلسلة MGS وفي رد على سؤال وجه اليه حول اذا ماكنت الأجهزة القادمه قادره على انجاز ما يعد به منتجوها
(قال انا في الحقيقه لم ابدأ في البرمجه علي اجهزة الكونسل الجديده حتى الأن وانطابعي حول الـPS3 ان شركة سوني تهدف الى مستوى عاليا جداً . انا لست متأكد فيما اذا كان الجميع يستطيع ان يصل الى المتسوى القياسي العالي الذي ترمي سوني اليه . واذا كان يتوقع للجميع ان يصلو اليه , انا لسيت متأكد من ان جميع المبرمجين وجميع الناشرين سيكونون قادرين للوصول الى هذه التوقعات العاليه . بالنسبه للـX360 هو اقرب قليلاً لللأرض واكثر واقعيه لذك ربما سيكون اسهل للناس الأنظمام اليه والبرمجه عليه)
وطبعا في رأيي انا سهولة البرمجة على الأكس بوكس تنبع من الأمكانيات والبرمجيات والأدوات الى ستوفرها ميكروسفت للمبرمجين علي جهازها من XNA وغيره من ماهي خبيره فيه كعملاق للبرمجيات
وايضا يذكر بعظ خبراء الهاردوير ان من ظمن مايصعب عملية البرمجة على السوني هو السبع معالجات الفرعيه الحسابيه التي يصعب تقسم الأكواد البرمجيه عليها والتى تفيد في استخدمات اخرى غير الألعاب والسبب الأساسي لستخدام السوني لها انها تريد من جهازها ان لايكون جهاز العاب فقط بل يتحوي وسائل ترفيه اخرى من هنا نعرف سبب وجودها
على عكس معالج البوكس والمصمم خصيصاً للألعاب والمطور من معالجات G5 المستخدم على اجهزة الماك المعروفه بأنها اجهزة مصممي الجرافيك
http://news.teamxbox.com/xbox/8402/Hideo-Kojima-Expresses-Doubts-About-PS3-Development/
لقرائة المقاله كامله
http://ps2.boomtown.net/en_uk/articles/art.view.php?id=8293

شباب..ليش الإشاعات؟؟ قال هايدو كوجيما هذا الكلام عندما سئل عن رأيه عن جهاز الإكس بوكس و البلايستيشن 3 و ليس كما قلت:"يبدي شكوكه حول عملية البرمجه على الـPS3" متى أبدى الأخ شكوكه؟؟:31: و الى الان Metal Gear Solid 4 حكر على البلايستيشن 3 و الله اعلم إن كانت ستصدر نسخة منها مستقبلاً إن شاء الله على الإكس بوكس 360 أم لا.. أنا لا اقول هذا تعصباً للPlaystation3 ..و لكنني لم افهم حتى الان ما الهدف من نشر إشاعات لا أساس لها من الصحة؟؟