المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يا هذا ؟

فيلسوفة زمانها
01-06-2005, 06:57 PM
السلام عليكم ,

الكثير الكثير الكثير منا سواء كانوا أولاد أو بنات يلوم بعض البنات البنات و يعطونهن من الألقاب مالا يليق بها بسبب ميلوها ,,,مثل : لو كانت تحب السيارات أو الكورة أو السفر و ألعاب الكمبيوتر كل شي يخطر ببالك ..من هذي الميول التي يقال أنها ملك للرجل فقط ..

يعني لو وحدة تحب الكورة أو الباسكت أو البيسبول وووو الخ هل بتقول لها هذا ما يصلح لك لأنك بنت ؟
يعني لو وحدة تحب السيارات و آخر أخبارها هل بنتقول لها هذا ما يصلح لك لأنك بنت ؟
وووو من الأمثلة

يعني هذي الظاهرة أتوقع أنها متفشية في المجتمع السعودي أكثر من غيره ولالا ؟

أنا بالنسبة لي أنظر بما أنها ما لبست لبس ولد\رجال أو قلدتهم بطريقة الكلام أو المشي أو الحركات ما أعتقد أن يحق لهم أنهم يعطونها من الألقاب مثل ::صبيانية , ولادية , مب بنت ووو الخ .

حتى لو لحظتوا لو قلتوا لهم ويش تسوي عشان تتسلى بوقت فراغها تدرون ويش بيقولون فكروا خمس دقايق ثم أقرؤوا السطر الآتي

روحي أطبخي , نظفي البيت ووو الخ ...<<<<أتحداكم أنتم يا الرجال تتسلون بهذي الأشياء لو كنتوا مكانهن .

أثارني هذا الموضوع يوم كنت مع وحدة بالمدرسة و جلسنا نتكلم في موضوع زي كذا ...

كل واحد يقول رأيه و يصوت ! :)

explorer9
02-06-2005, 12:15 AM
روحي أطبخي , نظفي البيت ووو الخ ...<<<<أتحداكم أنتم يا الرجال تتسلون بهذي الأشياء لو كنتوا مكانهن .

اولا احب اشكرك اختي على الموضوع

واحب اعلق على هذه الجملة, انا من رأيي انه ما في مانع انه الرجال يساعد مرته بالتنظيف (هذا لو كان فاضي وما وراه شي) يعني مو يقعد هو يغسل وينظف وهي طالعه !!

وكمان من رأيي انه لو كانت البنت تميل لشي معين لا يميل له أغلب البنات.. هذا لا يعني انها تتشبه بالأولاد, لانه كل شخص وإلي يحبه, يعني ما فيها شي لو كانت بنت تحب السيارات, هذا الشيئ لا يعني انها صبيانيه, طبعا هذا في حاله انها ما كانت تتشبه بالأولاد يعني طريقة لبسهم, طبعا هذا حرام.

والسلام عليكم

manel
02-06-2005, 12:54 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركات

أولا هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى و أتمنى أن نلتقي على الخير دائما بإذن المولى عزوجل.:)

ثانيا يا أختي الكريمة : فيلسوفة زمانها، أرى أن الموضوع متفشي بطريقة قد لا يمكن تعديل الجزء

المزعج منها لأن في الأمر ما هو نفسي بحت و النفسي البحت صعب التغلب عليه بسهولة.

لدي تعقيب بسيط عن بعض الميولات التي يعتبرها البعض حكرا على الصبيان فمثلا ألعاب الفيديو و

ألعاب الكمبيوتر هي في حقيقة الأمر ليست بكل ما فيها صبيانية إلا ما تعدى المعارك الحربية التي قد

تستهوي الأولاد على البنات لكن في أغلبهاألعاب للذكاء و التركيز و لا شيء يوحي أن التركيز و الذكاء

حكرا على الأولاد !!

فيما يخص الكرة الحقيقة فيه نقاش فقليل من البنات من تستهويها اللعبة لمجرد اللعبة فنجد بنات هداهن

الله يتابعن اللعبة فقط بسسب اللاعب الفلاني و العلاني و بالتالي مفسدة أكثر منها تسلية.

و شكرا على الموضوع و السلام عليكم.

كايتو
02-06-2005, 01:05 AM
هممم الموضوع معقد شوي ولازم نتعاطي معاه بسلاسة وبساطة :33:

اول شي ليس هناك مانع - من رأيي - ان تهتم الفتاة بامور غريبة عنها كالكرة والبيسبول والسيارات وما الى ذلك , لكن كحب معرفة او اطلاع اوكي لكن تكون الفتاة مهووسة بسيارة لكزس اخر موديل مثلا او يخفق قلبها بقوة عندما ترا ماكسيما 2005 ولا ولا فهاي صراحة اشوفها صعب تركب على بنت من المفترض ان تكون انثوية وشاعرية :31: , مش معقول مثلا اقعد انا زوجتي بالليل و هي تحكي وتحكي عن الجاغوار و المرسيدس وانا اطالع فيها مثل الاهبل واقول بيمدحوا السيكل <<<< معلش ما بعرف شي عن السيارات :D

بعدين قضية الطبخ والغسل والنفخ وما الى ذلك فهذه امور من الطبيعي ان تقوم بها المرأة لكن مو شرط تعملها كلها لوحدها والزوج مرتاح لا وراه وقدامه ! , يعني مثلا ممكن المرأة تطبخ لحالها او تكوي لحالها , لكني ما بشوف اي مانع لو زوجها ساعدها بتنظيف البيت وتعزيله وازاحة الاثاث والكنبات مثلا او لو عندهم عزيمة كبيرة يساعدها بالطبخ مارح يصير له شي على ما اعتقد ! :31:

اللي دفعني للرد بهالموضوع هو للتعبير عن اندهاشي وسخطي من اللي بيتركوا زوجاتهم يشتغلوا كل شي لوحدهم وكأنهم خدامين عندهم بالبيت ! وين قدوتنا رسول الله عليه الصلاة والسلام لما كان يساعد زوجاته بأعمال البيت ؟؟...سبحان الله البعض يدعي اقتدائه برسول الله وهو لا يعلم شيئا من الاصل عن الرسول الكريم ...

abb
02-06-2005, 01:23 PM
انا بالنسبه لي ماعندي اي مانع انه تكون البنت تتفرج على كوره او مصارعه او اي شي

لكن الممنوع عندي انها تتحمس وتزعق وتنطط وتلعن وتسبسب زي الرجال
انا ما اقول انه يجوز للرجال لكن احس انها غريبه جدا على النساء

اما السيارات مافيها اي شيء لو انها تحب سياره او تفضلها عن اخرى

اما الرجل فما فيها اي شي انه ينظف او يغسل او يطبخ خاصه اذا كانت الحرمه مريضه او تعبانه ما فيها اي عيب او منقصه
لكن اذا الحرمه تتفرج على التلفزيون وتقول لزوجها روح اطبخ لنا اي شي يابو الشباب ==> هنا يبدأ الهبل

شكرا

Flanteus
02-06-2005, 05:31 PM
هممم :أفكر:

يحكم هذا الأمر الأسرة اللي تربت فيها البنت .. يعني لو كانوا اخوانها كلهم اولاد .. راح تلاقي عندها ميول صبيانية مثلهم :D

وهذا أمر حاصل :(

على العموم .. اراه امرا غريبا ولكني اقبل به .. بشرط ان لا يصل حد الجنون :31:

مش معقول مثلا اقعد انا زوجتي بالليل و هي تحكي وتحكي عن الجاغوار و المرسيدس وانا اطالع فيها مثل الاهبل واقول بيمدحوا السيكل <<<< معلش ما بعرف شي عن السيارات
مثلي :biggthump

اما الفيديو جيمز فهي للجميع :o

موضوعك يشبهني بالولد اللي تلاقيه يهتم بلعب باربي والعرايس وادوات التجميل :أفكر:
هذا لو كبر يطلع شاذ :أفكر:
الا اذا تداركوا الأمر..

والعكس تلاقي بنت تميل الى الألعاب الصبيانية فلو كبرت تطلع مسترجلة وهذا موجود بس مو في مجتمعنا الا نادرا جدا جدا جدا !!

سلام :)

فيلسوفة زمانها
08-06-2005, 11:09 AM
مشكورين لآراكم و ردودكم ,,,

و من ناحية الأعمال البيت للبنات الصراحة المفروض الكل يعرف يخدم نفسه و يتعلم بس ما تفرضها على أحد انها تكون له ميول ....

يعني الكمبيوتر بصفة خاصة هو زي لغة العلم الحين أو محور العلم بصفة أدق ... يعني أنا بالنسبة لي لما أجلس مع البنات بالمدرسة ولا وحدة منهم تحب الكمبيوتر و ملحقاتها و كروتها و البرامج و فلاتر و دروس إلا أنا و كم بنت و إذا جلسنا و تكلمنا كل بنت تتطالع بالثانية و كأننا مسوين جريمة و المضحك نسمع "هذ أشياء أولاد وووالخ" و لما نوري بعض البنات أعمال أشتغلنا عليها كل وحدة فاقة "فاتحة" فمها تقول ووووووووووووووووووووووووووووواوووووووووو ... يعني كيف ؟؟؟

يعني زي ميول ... المصارعة أن بنت تمسك بنت و أتصارع معها <<<<هذي ميول أولاد

بس لو وحدة عندها ميول مثل كورة أو باسكت أو كمبوتر و سيارات و غيرها ما صارت تتكلم زيه الأولاد ما فيها شي ...

و من ناحية التأثر بالببيئة هذا جزء بس في بنات أعرفهم ما عندهم أخوان و يعشقون السيارات و تحكي لي أن في معرض على طريقها للمدرسة فيه MINI cooper بأشكال و ألوان هي تعرفني أني أحب هذي السيارة وووو الخ الهدف أن ما فيها شي ..

يعني لو وحدة عندها ميول و مارستها بدون تشبه بطريقة مشي الأولاد أو كلامهم أو أو أو ما فيها شي

و ألعاب القتال بالفيدو جيمز كنت ألعبها قبل ما سمعت فتوى تحريم الفيديو جيمز ذوات الأرواح . رزدنت إيفل و رينبوا 6 الجزء الثالث وووو الخ

و ما فيها شي أعتبرها تشغل الفراغ بدل الأكل و النوم إلي ماله داعي .....

بصفة عامة أنت يا الأولاد محتكرين كل شي .... يعني حتى الأشياء السخيفة ....

C.Falcon
08-06-2005, 11:44 AM
السلام عليكم ^___^

كيف حالك أختي فيلسوفة ، بالنسبة لميول البنت حول أمر معين،
ما عندي عليه أي مداخلة فكل واحد منا له اهتمامات تختلف عن الآخر

اما قولك:

انا إنسان يطبخ تقريبا ثلاث إلى اربع وجبات بالاسبوع على الغدا طبعا ^^
و أغسل بعض ملابسي بنفسي ((أخاف تخرب الوانها على إيد الشغالة :afraid: ))
و أنظف غرفتي والبدروم بنفسي ((محل تواجدي في البيت ^___^ ))
وما عمري مليت أو زهقت بالعكس دايما أكون كذا => ^_____^

أخوك

فيلسوفة زمانها
08-06-2005, 11:50 AM
مشكور أخوي و أنا يعجبني الإنسان إلي يخدم نفسه ^^

DMC
08-06-2005, 12:08 PM
اقول بالفعل موضوع حساس
بخصوص الميول اكيد ان بنت لو تحب اشياء الولد يحبها ماهي عيب ولا غلط بالعكس هذا مين حقهم
مثل السيارات والباكسيت بول و تينس وكمبيوتر وغيره
بس هذا الحالة نادرة جدا في مجتمعاتنا :31:

انا إنسان يطبخ تقريبا ثلاث إلى اربع وجبات بالاسبوع على الغدا طبعا ^^
و أغسل بعض ملابسي بنفسي ((أخاف تخرب الوانها على إيد الشغالة :afraid: ))
و أنظف غرفتي والبدروم بنفسي ((محل تواجدي في البيت ^___^ ))
وما عمري مليت أو زهقت بالعكس دايما أكون كذا => ^_____^

أخوك
لاسف انا عكسك :D
بس في اومور ترتيب السرير عادة مارتبه:31:
ممكن هاذا الي فالح فيه:biggthump
النهاية:reporter:

Van Google
08-06-2005, 01:28 PM
.... اظن ان كل واحد له حرية في اختيار ميوله سواء كان ولـد او كانت بـنت ....

يمكن اهتمام البنت بالسيارات والكورة يعتبر شي غريب ..... لكن في النهايه هذا ميولها.

فيلسوفة زمانها
08-06-2005, 02:20 PM
طيب طيب عندي سؤال لكم ليش ممكن يكون شي غريب ؟؟؟ WHY IS THAT ????

MEGADETH
08-06-2005, 03:28 PM
Because we are Arabs

:biggthump

فيلسوفة زمانها
08-06-2005, 04:21 PM
MEGADETH

أنا أؤيدك الرأي و خصوصاً من ناحية "كل شي عيب و كل شي حرام مثل لعب الكورة للبنات ووو الخ " ((طبعاً قصدي بالأشياء الحلال يحرمونها على البنات و هي حلال لا تفهموني غلط ))

هل تعرفون أن من فترة من الزمان في المملكة أن النشاط أو الرياضة في مدارس البنات مو موجودة بسبب هذا الشي ...."جهل"