المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اختراعي

TBG
07-06-2005, 10:49 PM
سلااام
مدام هذي اول مرة اكتب فيها عن الطبخ راح اعطيكم وصفة فطور وسئلو مجرب ولاتسئل طبيب طبعا من المطبخ الفرنسي
فيها اكيد لمسة عربية

اومليت بالبطاطس
المقادير تنقسم لقسمين
المقادير 1: 3 بيضات - بقدونس مفرومة طبعا قليل جبن مبشورة وانا اقصد شدر - زين زيتون
المقادير 2: بطاطس مقطع مكعبات صغيرة - بصلة مفرومة - فص ثوم مفروم - فلف بارد اخضر -شريحة مرتدلا مقطعة - فلفل اسود - وملح.

الطريقة1 :
1) نخلط البيض بالشوكة الى ان يمزج جيداً مع بعضة نضيف الية البقدونس والجبن ونخلط هم مع بعض
2) في قدر على نار هادية نضيف زيت الزيتون مع العلم ان الزيت يكون لا قليل ولا كثير لنة البقدونس يشرب الزيت فعلى حسب كمية البقدونس من جرد ما نصب المزيج نبتدي نخلط البيض بالشوكة طبعا تحريك مستمر الى ان يذوب الجبن ويستوي البيض .

الطريقة 2:
1) بعد تقطيع البطاطس مكعبات انشف البطاطس بالمنديل .
2) اولاً في قدر مناسب على زيت نضيف الثوم مع البصل مع قليل من الملح السبب عشان نشيل الزفر طبعا الملح يكون مناسب اكيد كل واحد ولة ضوقةالى ان يشقر البصل
3) نضيف البطاطس ونضيف فوقة الفلفل الأسود طبعا كمية مناسبة وننتظر الى ان يستوي نضيف بعدها الفلفل البارد الأخضر (الفليفلة) الى ان تصير فسفورية يعني لاتخلونها تستوي مرة .
4) نضيف المرتديلا فوق البطاطس ونغطي القدر مدة دقيقة وحدة الى دقيقتين طبعا عشان النكهة.

التقديم:
في صحن نضيف البطاطس في جهة طبعا مصفاً من الزيت والجهة الثانية البيض
والبهناء والشفاء

Star_Fire
08-06-2005, 03:31 AM
من إختراعك

:33: ممم ...
ربنا يستر:09:

إن شاء اللـــه بجربها

شكرا TBG :ciao:

TBG
09-06-2005, 02:31 AM
سلااام
شوفي هو مو من اختراعي بالضبط هي انا ناقلها من قناة في الهوت بيرد بالغة الفرنسة اسمها بحرف الجية لني نسيتة انا شفت وطبقت طبعاً مع تغير بعض الأشياء البسيطة بس والله حلوة جداً لذيذة وانا سويتها اكثر من عشرين مرة المهم انتي جربي وشكرا

ابتسامــــــه
09-06-2005, 10:54 AM
من المطبخ الفرنسي

يعني مو من اختراعك :D

مشكور على الوجبه الخفيفه

:)

Nnoshah
09-06-2005, 07:04 PM
مشــــــــــــــــكور اخوي عالوجبه
ومادامها من اختراعك وكتبتها بجربها ليش لا :ds011:
ما بخسر شي

تســــــــــــــــــــــــلم وما قصرت :jap038:

TBG
10-06-2005, 02:55 AM
والله ماقصرتي ياحبيبتة هيسوكا وكلام هذا بس خلاني اتحمس زيادة اني اكتب واكتب في الطبخ لني زي ماتعرفين من هواياتي الطبخ بس انتظر ناس تفهمني بس الحمد لله الدنيا بخير وبعد عندي طبخات على مستوى وانت الحكم وطبعا من اختراي لني طورت من الطبخات الأصلية انتظري جديدي
سلااام

TBG
11-06-2005, 03:18 AM
سلاام
عندي اقتراح :biggthump يفضل انك تاكل الوجبة بالخبز العادي يعني مو ساندويش وسئل مجرب ولاتسئل طبيب على فكرة في حد جربها ياخونا ردو علي اذا كنتو ضايقنها
تشا تشا :ciao: :ciao:

عبرات الزمن
16-06-2005, 04:05 AM
يا ويلي من إختراعك ... يعني لازم تفكير قبل الشغل

راح أخذ بكلامك إذا عملتها إنت أول..

المشكلة إنها فطور ... صعب نصحى هذي اليومين >>> أقدر أخليها عشاء

تشكــــــــــــرات من عبــــــــــرات :ciao:

TBG
16-06-2005, 08:42 AM
سلاااام
شخبارك اخت عبرات اولاً ماقصرتي على الرد الحلو وصدقيني اني مجربها بنفسوي وروعة بس هااة حاولي تكلينها مع خبز وتصدقين اني كم مرة مسويها على العشى بس في اي حالة هااة قولي انتي اذا كنت ابي اصرف اخواني الصغار بوجبة لنة الله عطاني نعمة اني طباخ بس خلاها سلاح ذو حدين انة فن وبنفس القت كل شوي ناط عليك واحد سو وسو والله مامدح نفسي بس رمضان الي فات انا الي كنت كل يوم ارجع من الكلية وعلى طول اسوي لهم فطور من جد كانت تجربة فيها تحدي بالنسبة لي
تشا تشا

بارة
16-06-2005, 03:04 PM
أنا جربتها بدون بطاطس

بس شكلي راح أجربها لأن كثير مادحينها :D :D :D :D :D

TBG
17-06-2005, 03:31 AM
سلااااااااام تسلمين يا اخت بارة على هذا الاطراء الي خلاني:05: من جد وعلى فكرة انتي جربيها مع البطاطس واكيد اكليها مع الخبز مو الساندوش افضل ولك مني خالص التحية
تشا تشا

TBG
25-06-2005, 11:56 AM
قريباً ......................................
نابليوني باستا

TBG
27-07-2005, 09:39 AM
سلااااام

انصحكم تاكلونها مع عصير الخوخ

رعبه
27-07-2005, 07:57 PM
ياسلام وجبت فطور بعد والله انك ماخليت شى ماشاء الله عليك :biggthump

بكذى ماراح الحق كل اكلاتك ياشيف المنتدى من جد اكلات رهييييبه وجديده عن المعتاد :D

و سلااااام مع التجربه للفطور >>>> شكلى بسمن من وراك خخخخ امزح :09:

:ciao:

الــنرجــســـيـــه
27-07-2005, 11:25 PM
مشكور أخوي على الأكله وبأجربها
بس عندي سؤال فضولي
أنت يالحبيب من جد ( ذكر)
لأني ما قد قابلت شاب سعودي يحب الطبخ....غريبة؟؟؟
لا تتضايق خلاص<<<من سؤالك بيتضايق؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟:06:

TBG
28-07-2005, 10:15 AM
سلاااااااام
اشكرك يانسة رعبة على مرورك الكريم وعن الوصفة هي فعلاً روعة وتصلح فطور طبعاً انصحك تاكلينة مع الخبز مو مع الساندويش وانتي خليكي وراي وشوفي الي مايخيتك تسمنين (على فكرة مافي شيئ اسمة يسمن كل المسئلة تحت هذي المعادلة اكل على قد بطنك تضل كما انت اونتي اكيد فهمتيني) على العموم اشكرك :05:
تشا تشا

TBG
28-07-2005, 10:19 AM
سلااااام
الى الأستاذ ايفل عن طاري اني ذكر فانا ذكر لاتخاف بس هوايتي الطبخ والطبخ مو اي مخلوق يقدر علية كان بنت ولا ولد الطبخ فن وعلى فكرة افضل عشرة طباخين في العالم رجال يعني سؤالك هذا اسمحلي
تشا تشا

الــنرجــســـيـــه
29-07-2005, 03:30 AM
الى الأستاذ ايفل عن طاري اني ذكر فانا ذكر لاتخاف بس هوايتي الطبخ والطبخ مو اي مخلوق يقدر علية كان بنت ولا ولد الطبخ فن وعلى فكرة افضل عشرة طباخين في العالم رجال يعني سؤالك هذا اسمحلي

أخوي TBGأنا سؤالي كان من باب المزح فقط
إن كنت ضايقتك فأنا أسف إعذرني ما كنت أقصد شي
وراح أحاول بنفسي أصلح هذي الأكلة وأردلك...
بصراحه أعجبتني كلمة مخلوق رهيبة
مشكور ياخوي...

TBG
29-07-2005, 02:03 PM
سلاااام
لا شكر على واجب ياخ ايفل وانت بعد على الأقل حاول تسويها ترها بسيطة جداً كل المسئلة تسلسلية يعني كأنك تحل مسئلة رياضيات بالعربي سوها خطوة خطوة وراح تحلها وبتالي تسويها
تشا تشا

Sakura A.S
30-07-2005, 06:55 PM
من إختراعك الله يستر

بس بما أنوا الهرجة فيها بطاطس ليش لا (أمزح)

إنشاء الله بأجربها

وأشوف أيش يصير

تسلم على الوصفة

TBG
01-08-2005, 11:02 AM
سلااااااااام
اشكرك على الرد الجميل ياانسة وانا متأكد انشاء الله انها بتحوز على رضاك وعطيني خبر
تشا تشا

BuTtErFlY lOvE
02-08-2005, 12:19 AM
وااااااااااااااو

أخوي TBG
أنت طباخ ماهر
ماشاء الله عليك
وراح أجرب طبختك إن شاء الله
ومشكووووووووور أخوي

TBG
02-08-2005, 09:51 AM
سلااااااااااام
تسلمين ياخت فراشة على ردك الي احلى من الحلى نفسة انا طباخ بس يوم شفتك صرت طباخ ماهر ماقصرتي وشوي شوي على الزهور امثالي
تشا تشا

still -wait
02-08-2005, 11:36 AM
مرسي الك خييو الوصفة باين عليها طيبة كتيرر

رح جربها لانها عجبتني كتير

رعبه
02-08-2005, 09:45 PM
السلام عليكم :D

يـــــــــــــــــــــــــــــــاشيف النجده :02:

الاكله مو راضيه تصلح معى لييييييييييييييييييييش :06: كلش اوكيك الا البطاطس مو راضى يستوى معى
ولما سئلت اختى قالت لى :o المفروض انك سلقتى البطاطس قبل حتى لو نصف سلقه وجت واضافت مويه عليه اكثر من مره ويالله استوى معى بس شكله ماطلع معى حلو :blackeye: منشان هيك ماصورتها اذا علمتنى كيف وضبطت معى اصورها لك وبجربها بلمسلوق واعطيك خبر اوكيك :jester:

وسلااااااااااااااااااااااااااام للاكله القادمه

TBG
04-08-2005, 01:59 PM
سلااااااااااام
الى ستيل ويت انا اشكرك من صميم قلبي على مرورك الكريم ومدامها اعجبتك عرفي اني بصير اختار وصفاتي بعناية اكثر لنة ضوقك من المستوى الرفيع فطبيعي بكون مهتم اكثر في التقديم وشكراً شكراً لك
تشا تشا

TBG
04-08-2005, 02:11 PM
سلااااااااااااام
انسة رعبة انا بكتب لك الطريقة حقت البطاطس بأسلوبي وانتي اكيد ذكية
شوفي
*اولا قطيعي البطاطس مكعبات صغيرة
*وبعدين نشفيها بالمنديل بعدين حمسي البصل حمس بسيط على زيت يكون لاكثير ولا قليل
* بعدها ضيفي البطاطس ولا تنسين تقصرين على النار انتقلبين عدل تنتظري الى ان تستوي البطاطس *بعدها تضيفين الفليفلة وبعد ماتصير فسفورية على طول ضيفي المرتديلا المفرومة وغطي القدر مدة دقيقتين بس
* وبعدها صفي الزيت وبس حطية في صحن التقديم والجهة الثانية اكيد البيض واكلية عليك بالعافية.

الحلا الهندي
08-08-2005, 02:41 AM
مشكوره على اختراعك الحلو

خوداافس

TBG
08-08-2005, 01:37 PM
سلاااااااااام
انتي الي مشكورة يا اخت حلا على مرورك الكريم وصدقيني الأكلة مرة روعة انتي جربيها وانا الحكم لني ولا مرة سويتها في حياتي ماقالو عنها انها فن وهذا مو مني هذا بشهادة جمهوري اتمنى انك تكتبين لي رايك بعد ماتضوقينها
تشا تشا

فراوله اخت رعبه
30-08-2005, 07:35 AM

السلام عليكم

بصراحة الفطوووووووووووووور مفطوووووووووووور<< علي الوزن

بس عندي ملاحظة صغنونة

وهي انك تسلق البطاطس قبل لاني جربتة مسلوق وغير مسلوق

المسلوق احلا بكثييييييييييييييييييييير

وطبعا صورة الطبخة معاي بجيبي

تبي تشوفها

تفضل وقول رايك
7
7
7
يلا رعبه عدلي الصورة بسرعة
7
7
http://www.0zz0.com/2005/08/30/384670202.jpg (http://www.0zz0.com/2005/08/30/384670202.jpg)

واتمني تعجبك

وتكون مثل طبختك

سلاااااااااااام

© Fancy Kitty ©
30-08-2005, 09:01 AM
شكرا عالموضوع :ciao:

TBG
30-08-2005, 06:09 PM
سلااااااااام
تبين الصراحة ياانسة فروالة شكلها احلى من الي اسويها بصراحة فن كفيتي ووفيتي وشكراً على الصورة الي فعلاً بتسوي للأكلة دعاية كبيرة عن مسلوق اومو مسلوق انا بعطك خطة اسويها بعض الأحيان اسلق البطاطس نص سلقة وبعدين اقليها كذا احلى طبعا لاتنسين تجربين الاكلة كل يوم عشان بعد شهر تدعين علي لنك بتسمنين منها :D
تشا تشا

TBG
30-08-2005, 06:11 PM
سلاااااااام
الى الأنسة GEISHA (http://www.montada.com/member.php?u=289688) بصراحة انتي الي شكراً على مرورك اقلها عبرتيني عاد جربيها وانصحك تشوفين صورتها الي انسة فرولةماقصرت وحطتها ولك مني احلى تحية
تشا تشا

أجننـ
05-09-2005, 08:39 AM
سلامــ عليكمـــ

لووووووووووووووووووووول

كووحـ <<----- صحهـ على قلبي ههههههههههه

وشـ ذا الاختراعاتـ ياولد

والله صرنا نخترعـ <<----- تعرفـ تكتبـ وانتـ ساكتـ ههههههههه

والله دامكـ انتـ اللي مخترعها <<------ وينـ راحـ انشتاينـ

<<<------ الفقهاا هههههههههههههههههه

يسلموووو على الاختراعـ وانـ شاء الله بنخضعهـ تحتـ التجربهـ وبنعطيكـ خبر قريبـ

<<----- ياشينـ خفهـ الدمـ على الصبحـ

كركركركركركركركركركركركركركركر

السمووووحهـ

أخوووكـ

TBG
06-09-2005, 12:59 PM
سلااااااااااام
الى الأستاذ اجننـ بصراحة ضحكني اسلوبك وشكراً على انك معطيني اعتبار واهم شيئ عندي انك تجربها وعطني راي مع اني اشك انك تقدر تسويها هههههههههههههههههههههههههههه
تشا تشا

فراوله اخت رعبه
14-09-2005, 10:29 AM
السلام عليكم :jap038: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=320#)

سلااااااااام
تبين الصراحة ياانسة فروالة شكلها احلى من الي اسويها بصراحة فن كفيتي ووفيتي وشكراً على الصورة الي فعلاً بتسوي للأكلة دعاية كبيرة

انا هنا اعتمدت علي نضرية تعدد الالوان في الطبخة فاضفت فلفل بارد برتقالي علشان اذخل لون يناسب الاخضر والاصفر اللي بالطبخة :o

واختيار الصحن المناسب بعد يأثر

وهذا اللي يغير شكل الطبق ويخلية جميل :biggthump

وعفوا

اصلا الشكر لك لانك اخترعت هذي الطبخة ;)

عن مسلوق اومو مسلوق انا بعطك خطة اسويها بعض الأحيان اسلق البطاطس نص سلقة وبعدين اقليها كذا احلى

اخخخخخخخخخخخخخخخ

مقلي بعد :11:

بجربها احسة حلو مررررررة (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=320#):jap024: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=320#)

طبعا لاتنسين تجربين الاكلة كل يوم عشان بعد شهر تدعين علي لنك بتسمنين منها :D

ههههههههههههههههههههههههههه

اذا سمنت ياويلك مني :jap043: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=320#)

خخخخخخخخخخخخخخخ

امزح اصلا انا اعمل بنضريتك (نسيت نص النضرية ) << وين بمدرسة هههه

الي تقول كل اللي تبغا بس لا تكثر

صح استاذ :ds017: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=320#)

تشا تشا

سلامون

TBG
17-09-2005, 10:05 AM
سلااااام
اشكرك من كل قلبي على كل شيئ ومعليش في اني مارديت على طول تعرفين الكلية شاغلتني شوي لاكن هذا مش مانع التنافس الي بيكون بينا في رمضان انشاء الله واتمنى انة هل الأكلة حازت على رضى الجمهور (احلى ياكاظم الساهر) ولك مني احلى تحية
تشا تشا

فراوله اخت رعبه
19-09-2005, 09:44 PM
سلااااام
اشكرك من كل قلبي على كل شيئ ومعليش في اني مارديت على طول تعرفين الكلية شاغلتني شوي لاكن هذا مش مانع التنافس الي بيكون بينا في رمضان انشاء الله واتمنى انة هل الأكلة حازت على رضى الجمهور (احلى ياكاظم الساهر) ولك مني احلى تحية
تشا تشا

العفو اخوي

عادي الدراسة وما تسوي

وانا في انتضار التنافس وانا لك بالمرصاد >> وينا فية :09:

ولاكلة حازت علي رضي الجمهور واولهم انا

سلامون