المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الألباني يرد على أهل الجهاد المزيف : أهل الاغتيالات والتفجيرات



مسلم2003
07-06-2005, 11:52 PM
على خلفية الأحداث الأخيرة من التفجيرات في الدول الإسلامية، نورد رأي الشيخ الألباني فيها، توضيحاً للحكم الشرعي الصحيح المستند إلى علم راسخ، لينير الطريق أمام من اشتبهت أو التبست عليهم المسائل في أحكام الجهاد.. وردا على من نسب أفعاله الخاطئة إلى منهج السلف الصالح رضوان الله عليهم..

سُئل فضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني محدِّث الديار الإسلامية وعلاَّمة عصره يوم 29 ـ جمادى الأولى ـ 1416 هـ الموافق لـ 23ـ 10 ـ 1995 ( المصدر : شريط من منهج الخوارج ):

السؤال :

في هذه الفترة الأخيرة يا شيخ! خاصة ممَّا يحدث من كوارث وفتن، وحيث صار الأمر إلى استخدام المتفجرات التي تودي بحياة العشرات من الناس، أكثرهم من الأبرياء، وفيهم النساء والأطفال ومَن تعلمون، وحيث سمعنا بعض الناس الكبار أنَّهم يندِّدون عن سكوت أهل العلم والمفتين من المشايخ الكبار عن سكوتهم وعدم التكلُّم بالإنكار لمثل هذه التصرفات الغير إسلامية قطعاً، ونحن أخبرناهم برأي أهل العلم ورأيكم في المسألة، لكنَّهم ردُّوا بالجهل مما يقولونه أو مما تقولونه، وعدم وجود الأشرطة المنتشرة لبيان الحق في المسألة، ولهذا نحن طرحنا السؤال بهذا الأسلوب الصريح حتى يكون الناس على بيِّنة برأيكم ورأي من تنقلون عنهم، فبيِّنوا الحق في القضية، وكيف يعرف الحق فيها عند كلِّ مسلم؟ لعل الشيخ يسمع ما يحدث الآن أو نشرح له شيئاً ممَّا يحدث؟

جواب الشيخ الألباني :

أولاً : المقدمة : توضيح الشيخ أن هذه الأفعال اعتداءات غير مشروعة وقائمة على الجهل والهوى والأصول الفاسدة :

" إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمدا عبده ورسوله.
{يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إلاَّ وأَنتُم مُسْلِمُونَ} [آل عمران 102].
{يأيّها الناسُ اتّقُوا ربَّكمُ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفْسٍ واحِدَةٍ وخَلَقَ مِنْها زَوْجَها وبَثَّ مِنْهُما رِجالاً كَثِيراً وَنِساءً واتَّقُوا اللهََ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والأَرْحامَ إِنَّ اللهَ كان عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء 1].
{يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللهَ وقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمالَكمْ ويَغْفِرْ لَكمْ ذُنوبَكُمْ ومَن يُطِعِ اللهَ ورَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأحزاب 70].
أمَّا بعد: فإنَّ خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد وشرّ الأمور محدثاتها وكلّ محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
أنت ـ جزاك الله خيراً ـ أشرتَ بأننا تكلَّمنا في هذه المسألة، وذكرت أنَّهم (يهدون) بجهل أو بغير علم، إذا كان الكلام ممَّن يُظنُّ فيه العلم، ثم يقابَل ممن لا علم عندهم بالرفض والردِّ فما الفائدة من الكلام حينئذ؟ لكن نحن نجيب لمن قد يكون عنده شبهة (بأنَّ هذا الذي يفعلونه هو أمر جائزٌ شرعاً) ، وليس لإقناع ذوي الأهواء وأهل الجهل، وإنَّما لإقناع الذين قد يتردَّدون في قبول أنَّ هذا الذي يفعله هؤلاء المعتدون هو أمر غير مشروع.
لا بدَّ لي قبل الدخول في شيء من التفصيل بأن أُذكِّر ـ والذكرى تنفع المؤمنين ـ بقول أهل العلم: (( ما بُني على فاسد فهو فاسد ))، فالصلاة التي تُبنى على غير طهارة مثلاً فهي ليست بصلاة، لماذا؟ لأنَّها لم تقم على أساس الشرط الذي نصَّ عليه الشارع الحكيم في مثل قوله صلى الله عليه وسلَّم: (( لا صلاة لمن لا وضوء له )) ، فمهما صلى المصلي بدون وضوء فما بُني على فاسد فهو فاسد، والأمثلة في الشريعة من هذا القبيل شيء كثير وكثير جداًّ. "

ثانياً : توضيح الشيخ لحرمة الخروج على الحكام المسلمين بزعم تكفيرهم :

" فنحن ذكرنا دائماً وأبداً بأنّ الخروج على الحكام لو كانوا من المقطوع بكفرهم، لو كانوا من المقطوع بكفرهم، أنَّ الخروج عليهم ليس مشروعاً إطلاقاً؛ ذلك لأنَّ هذا الخروج إذا كان ولا بدَّ ينبغي أن يكون خروجاً قائماً على الشرع، كالصلاة التي قلنا آنفاً إنَّها ينبغي أن تكون قائمة على الطهارة، وهي الوضوء، ونحن نحتجُّ في مثل هذه المسألة بِمثل قوله تبارك وتعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "

ثالثاً : الشيخ يتنزل مع المخالفين في فرضيتهم ويرد عليهم :

" إنَّ الدورَ الذي يَمرُّ به المسلمون اليوم من تحكّم بعض الحكام ـ وعلى افتراض أنَّهم أو أنَّ كفرهم كفر جلي واضح ككفر المشركين تماماً ـ إذا افترضنا هذه الفرضية فنقول: إنَّ الوضع الذي يعيشه المسلمون بأن يكونوا محكومين من هؤلاء الحكام ـ ولْنَقُل الكفار مجاراةً لجماعة التكفير لفظاً لا معنى؛ لأنَّ لنا في ذلك التفصيل المعروف ـ فنقول: إنَّ الحياة التي يحياها المسلمون اليوم تحت حكم هؤلاء الحكام لا يخرج عن الحياة التي حييها رسول الله عليه الصلاة وعلى آله وسلَّم، وأصحابُه الكرام فيما يُسمى في عرف أهل العلم: بالعصر المكي.
لقد عاش عليه السلام تحت حكم الطواغيت الكافرة المشركة، والتي كانت تأبى صراحةً أن تستجيب لدعوة الرسول عليه السلام، وأن يقولوا كلمة الحق (( لا إله إلاَّ الله )) حتى إنّ عمَّه أبا طالب ـ وفي آخر رمق من حياته ـ قال له: لولا أن يُعيِّرني بها قومي لأقررتُ بها عينَك.
أولئك الكفار المصرِّحين بكفرهم المعاندين لدعوة نبيِّهم، كان الرسول عليه السلام يعيش تحت حكمهم ونظامهم، ولا يتكلَّم معهم إلاَّ: أن اعبدوا الله وحده لا شريك له.
ثم جاء العهد المدني، ثم تتابعت الأحكام الشرعية، وبدأ القتال بين المسلمين وبين المشركين، كما هو معروف في السيرة النبوية.
أما في العهد الأول ـ العهد المكي ـ لم يكن هنالك خروج كما يفعل اليوم كثيرٌ من المسلمين في غير ما بلد إسلامي.
فهذا الخروج ليس على هدي الرسول عليه السلام الذي أُمرنا بالاقتداء به، وبخاصة في الآية السابقة: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ الله أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "

رابعاً : الشيخ يستشهد بالوقائع المعاصرة ويقرر الحكم الشرعي الصحيح :

" الآن كما نسمع في الجزائر، هناك طائفتان، وأنا أهتبلها فرصة إذا كنت أنت أو أحد الحاضرين على بيِّنة من الإجابة عن السؤال التالي: أقول أنا أسمع وأقرأ بأنَّ هناك طائفتين أو أكثر من المسلمين الذين يُعادون الحكام هنالك، جماعة مثلاً جبهة الإنقاذ، وأظن فيه جماعة التكفير.
فقيل له: جيش الإنقاذ هذا هو المسلَّح غير الجبهة.
قال الشيخ: لكن أليس له علاقة بالجبهة؟
قيل له: انفصلَ عنها، يعني: قسم متشدِّد.
قال الشيخ: إذاً هذه مصيبة أكبر! أنا أردتُ أن أستوثق من وجود أكثر من جماعة مسلمة، ولكلٍّ منها سبيلها ومنهجها في الخروج على الحاكم، تُرى! لو قضي على هذا الحاكم وانتصرت طائفة من هذه الطوائف التي تُعلن إسلامها ومحاربتها للحاكم الكافر بزَعمهم، تُرى! هل ستَتَّفقُ هاتان الطائفتان ـ فضلاً عمَّا إذا كان هناك طائفة أخرى ـ ويقيمون حكم الإسلام الذي يقاتلون من أجله؟
سيقع الخلاف بينهم! الشاهد الآن موجود مع الأسف الشديد في أفغانستان، يوم قامت الحرب في أفغانستان كانت تُعلن في سبيل الإسلام والقضاء على الشيوعية!! فما كادوا يقضون على الشيوعية ـ وهذه الأحزاب كانت قائمة وموجودة في أثناء القتال ـ وإذا بهم ينقلب بعضُهم عدوًّا لبعض.
فإذاً كلُّ مَن خالف هدي الرسول عليه السلام فهو سوف لا يكون عاقبة أمره إلاَّ خُسراً، وهدي الرسول صلى الله عليه وسلَّم إذاً في إقامة الحكم الإسلامي وتأسيس الأرض الإسلامية الصالحة لإقامة حكم الإسلام عليها، إنَّما يكون بالدعوة. "

خامساً : الشيخ يوضح الطريق الصحيح للإصلاح في الدول الإسلامية :

" فإذاً كلُّ مَن خالف هدي الرسول عليه السلام فهو سوف لا يكون عاقبة أمره إلاَّ خُسراً، وهدي الرسول صلى الله عليه وسلَّم إذاً في إقامة الحكم الإسلامي وتأسيس الأرض الإسلامية الصالحة لإقامة حكم الإسلام عليها، إنَّما يكون بالدعوة.
أولاً: دعوة التوحيد، ثم تربية المسلمين على أساس الكتاب والسنة.
وحينما نقول نحن إشارة إلى هذا الأصل الهام بكلمتين مختصرَتين، إنَّه لا بدَّ من التصفية والتربية، بطبيعة الحال لا نعني بهما أنَّ هذه الملايين المملينة من هؤلاء المسلمين أن يصيروا أمة واحدة، وإنَّما نريد أن نقول: إنَّ مَن يريد أن يعمل بالإسلام حقًّا وأن يتَّخذ الوسائل التي تمهد له إقامة حكم الله في الأرض، لا بدَّ أن يقتدي بالرسول -صلى الله عليه وسلم- حكماً وأسلوباً.
بهذا نحن نقول إنَّ ما يقع سواءً في الجزائر أو في مصر، هذا خلاف الإسلام؛ لأنَّ الإسلام يأمر بالتصفية والتربية، أقول التصفية والتربية؛ لسبب يعرفه أهل العلم.
نحن اليوم في القرن الخامس عشر، ورثنا هذا الإسلام كما جاءنا طيلة هذه القرون الطويلة، لم نرث الإسلام كما أنزله الله على قلب محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك الإسلام الذي أتى أُكلَه وثمارَه في أول أمره هو الذي سيؤتي أيضاً أُكُلَه وثمارَه في آخر أمره، كما قال عليه الصلاة والسلام: (( أمَّتي كالمطر لا يُدرى الخير في أوله أم في آخره )).
فإذا أرادت الأمة المسلمة أن تكون حياتها على هذا الخير الذي أشار إليه الرسول -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث، والحديث الآخر الذي هو منه أشهر: (( لا تزال طائفةٌ مِن أمَّتِي ظاهرين على الحقِّ لا يضرُّهم مَن خالَفَهم حتى يأتي أمرُ الله )).
أقول: لا نريد بهاتين الكلمتين أن يصبح الملايين المملينة من المسلمين قد تبنَّوا الإسلامَ مصفًّى وربَّوْا أنفسهم على هذا الإسلام المصفَّى، لكنَّنا نريد لهؤلاء الذين يهتمُّون حقًّا أولاً بتربية نفوسهم ثم بتربية من يلوذ بهم، ثم، ثم، حتى يصل الأمر إلى هذا الحاكم الذي لا يمكن تعديله أو إصلاحه أو القضاء عليه إلاَّ بهذا التسلسل الشرعي المنطقي. "

سادساً : كلمة الشيخ في ذم الفرقة والتنازع والخلاف وبيان فساد أعمال الخروج والتفجير ومخالفتها لغايات وأساليب الشريعة :

" بهذا نحن كنَّا نجيب بأنَّ هذه الثورات وهذه الانقلابات التي تُقام، حتى الجهاد الأفغاني، كنَّا نحن غير مؤيِّدين له أو غير مستبشرين بعواقب أمره حينما وجدناهم خمسة أحزاب، والآن الذي يحكم والذي قاموا ضدَّه معروف بأنَّه من رجال الصوفية مثلاً.
القصد أنَّ مِن أدلَّة القرآن أن الاختلاف ضعف حيث أنَّ الله عزَّ وجلَّ ذكر من أسباب القتل هو التنازع والاختلاف {وَلاَ تَكُونُوا مِنَ المُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدِيْهِمْ فَرِحُونَ} [الروم 31 ـ 32]، إِذَن إذا كان المسلمون أنفسهم شيعاً لا يمكن أن ينتصروا؛ لأنَّ هذا التشيع وهذا التفرُّق إنَّما هو دليل الضعف.
إذاً على الطائفة المنصورة التي تريد أن تقيم دولة الإسلام بحق أن تمثَّل بكلمة أعتبرها من حِكم العصر الحاضر، قالها أحد الدعاة، لكن أتباعه لا يُتابعونه ألا وهي قوله: (( أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تُقم لكم على أرضكم )).
فنحن نشاهد أنَّ ... لا أقول الجماعات التي تقوم بهذه الثورات، بل أستطيع أن أقول بأنَّ كثيراً من رؤوس هذه الجماعات لم يُطبِّقوا هذه الحكمة التي هي تعني ما نقوله نحن بتلك اللفظتين (( التصفية والتربية ))، لم يقوموا بعد بتصفية الإسلام ممَّا دخل فيه ممَّا لا يجوز أن يُنسب إلى الإسلام في العقيدة أو في العبادة أو في السلوك، لم يُحققوا هذه ـ أي تصفية في نفوسهم ـ فضلاً عن أن يُحقِّقوا التربية في ذويهم، فمِن أين لهم أن يُحقِّقوا التصفية والتربية في الجماعة التي هم يقودونها ويثورون معها على هؤلاء الحكام؟!.
أقول: إذا عرفنا ـ بشيء من التفصيل ـ تلك الكلمة (( ما بُني على فاسد فهو فاسد ))، فجوابنا واضح جدًّا أنَّ ما يقع في الجزائر وفي مصر وغيرها هو سابقٌ لأوانه أوَّلاً، ومخالفٌ لأحكام الشريعة غايةً وأسلوباً ثانياً، لكن لا بدَّ من شيء من التفصيل فيما جاء في السؤال. " سابعاً : كلمة أخيرة للشيخ في توضيح أحكام الجهاد الشرعي الصحيح :

" نحن نعلم أنَّ الشارعَ الحكيم ـ بٍما فيه من عدالة وحكمة ـ نهى الغزاة المسلمين الأولين أن يتعرَّضوا في غزوهم للنساء، فنهى عن قتل النساء وعن قتل الصبيان والأطفال، بل ونهى عن قتل الرهبان المنطوين على أنفسهم لعبادة ربِّهم ـ زعموا ـ فهم على شرك وعلى ضلال، نهى الشارع الحكيم قُوَّاد المسلمين أن يتعرَّضوا لهؤلاء؛ لتطبيق أصل من أصول الإسلام، ألا وهو قوله تبارك وتعالى في القرآن: {أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى أَن لاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَأَن لَيْسَ لِلإِنسَانِ إَلاَّ مَا سَعَى} [النجم 36 ـ 39]، فهؤلاء الأطفال وهذه النسوة والرجال الذين ليسوا لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء، فقتلهم لا يجوز إسلاميًّا، قد جاء في بعض الأحاديث: (( أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وآله سلَّم رأى ناساً مجتمعين على شيء فسأل؟ فقالوا: هذه امرأة قتيلة، قال عليه السلام: ما كانت هذه لتقاتِل )).
وهنا نأخذ حكمين متقابلين، أحدها: سبق الإشارة إليه، ألا وهو أنَّه لا يجوز قتل النساء؛ لأنَّها لا تُقاتل، ولكن الحكم الآخر أنَّنا إذا وجدنا بعض النسوة يُقاتلن في جيش المحاربين أو الخارجين، فحينئذ يجوز للمسلمين أن يُقاتلوا أو أن يقتلوا هذه المرأة التي شاركت الرجال في تعاطي القتال.
فإذا كان السؤال إذاً بأنَّ هؤلاء حينما يفخِّخون ـ كما يقولون ـ بعض السيارات ويفجِّرونها تصيب بشظاياها مَن ليس عليه مسؤولية إطلاقاً في أحكام الشرع، فما يكون هذا من الإسلام إطلاقاً، لكن أقول: إنَّ هذه جزئية من الكُليَّة، أخطرها هو هذا الخروج الذي مضى عليه بضع سنين، ولا يزداد الأمر إلاَّ سوءاً، لهذا نحن نقول إنَّما الأعمال بالخواتيم، والخاتمة لا تكون حسنةً إلاَّ إذا قامت على الإسلام، وما بُني على خلاف الإسلام فسوف لا يُثمر إلاَّ الخراب والدمَّار )). "

رحمك الله ياشيخ

قاتل المرجفين
09-06-2005, 07:59 PM
ثانياً : توضيح الشيخ لحرمة الخروج على الحكام المسلمين بزعم تكفيرهم :

" فنحن ذكرنا دائماً وأبداً بأنّ الخروج على الحكام لو كانوا من المقطوع بكفرهم، لو كانوا من المقطوع بكفرهم، أنَّ الخروج عليهم ليس مشروعاً إطلاقاً؛ ذلك لأنَّ هذا الخروج إذا كان ولا بدَّ ينبغي أن يكون خروجاً قائماً على الشرع، كالصلاة التي قلنا آنفاً إنَّها ينبغي أن تكون قائمة على الطهارة، وهي الوضوء، ونحن نحتجُّ في مثل هذه المسألة بِمثل قوله تبارك وتعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "



قال الأمام الشافعي رحمة الله عليه إن وجدتم قولي يعارض الكتاب والسنه فاضربو بقولي عرض الحائط
وفي الصحيح عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال؛ بايعنا رسول الله على السمع والطاعة في السر والعلن وعلى النفقة في العسر واليسر والأثرة وأن لا ننازع السلطان أهله، إلا أن نرى كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان)، رواه الشيخان،

مسلم2003
10-06-2005, 12:30 AM
**أخي (قاتل المرجفيــــــــــن) ...

أعلم أخي قبل كل شيء أن العلماء هم ورثت الأنبيـــــــــاء ..

وأعلم أخي اني والله الذي لاإله إلا هو أنني أريد الخير.

وأعلم كذلك اننا نريد ان ينتصر الأســـــــلام والله انني أريد ان يطبق شرع الله في الأرض ...

وأعلم كذلك أن علماء الأمه المعاصرون قد (زكوا) الشيخ الألباني رحمه الله ..

وأعلم كذلك أنهم مسؤولون أمام الله على ذلك ...

وأعلم كذلك أنك لست أحرص منهم .... فاعلم ذلك رحمك الله ...

*** بالنسبه لكلام الشيــــــخ فهو من أشد الناس حرصـــــا على الفتوى ولايفتي إلا بعد أن يتأكد من السؤال وحال الســــــــــائل كما سمعته !

**** سأضرب لك بسيطـــا ... أخي لو انت أخذت الحديث على ظاهره .. كما نفعل وتفعل ويفعل غيرك

بدون الرجوع لأهـــــل العلم ؟

(فكم دوله سنخرج عليها ؟؟؟)
( وكم دوله مسلمه طبقت شرع الله ؟)

ثانيا : اخي الكريم لقد وضع أهل العلم شروطـــا للخروج على الحاكم .. منها على سبيل المثال الكفر البواح . والقدره على تغير الحاكم بأقل الخسائر إلى أخره من الشروط التي ذكرها أهل العلم .

لا أريد الأطاله ولكن ارجع لكلام الشيخ وأقرءه من جديد بتروي وستجد مبتغاك ...

وقد ضرب أمثله على ذلك بالجزائر وما يحصل ؟

وما يحصل في أفغانستان بعد تحريرها من السوفييت .

وكيف انقلبوا على بعضهم


أخي الشيخ مغزاه كما قال (لايجوز الخروج إلا بشروط ) ذكرها بحديثه ولمح لها (كالتربيه والتصفيه)

لا بد من اتباع منهج الأسلام الأول لابد ان نكون على عقيده واحده ؟ اليوم 10000 عقيده ومنهج

بالله لو سقط العراق الأن فمن سيمسك الحكم (البعث) ام (السنه) أم (اهل التكفير)

واخيرا ....

كلام الشيخ رحمه الله قبل عشرات السنين وهذا المنهج يتبعه أهل السنــــه إلى يوم القيامه


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ابو خالد
10-06-2005, 03:47 AM
يا اخوتى الاعزاء
سلام الله عليكم ورحمة وبركاته
اولا : نشكر اخانا مسلم
على النقل
ثانيا : يجب علينا ان نفرق فيما بين الفتوى الصادره من شيخنا الجليل الالبانى رحمه الله فى العام 95 وما نحن عليه اليوم
لا يوجد احد يزكى قتل النفس الزكيه التى حرم الله قتلها الا بالحق ولا ندافع او نطالب بتهييج الناس على حكامها
هكذا لابد وان نفصل بين الامور ولكن
ولكن هذه هى المهمه والخطيره لماذا لاننا نتكلم عن حاله اخرى قلبا وقالبا وهو ما يحدث على ارض العراق
فالوضع هنا مختلف اختلافا كليا يا اخونا مسلم اتمنى ان يسع كلامى البسيط صدرك وقلبك الطيب
فيجب عليك ان تفرق بين ما نطالب به بالعراق وبين ما نرفضه من اثارة الفتن فى غيرها
فليس كل تفجير يحدث بالعراق من المجاهدين الحق العدول فى سبيل الله كما لا تستطيع انت ان تجزم ان كل تفجير
ارهابى من وجهة نظرك يحدث فى بلادنا العربيه هو ايضا من فعل المجاهدين لذا نتمنى وان ننقل الفتوى فى موضعها وكما ذكرت انت من قبل بلسانك اليوم غير الامس اليس كذلك
اترككم فى امان الله ورعايته
داعين الله بنصر المؤمنين ورفع رايه الحق المبين
والسلام عليكم

قاتل المرجفين
10-06-2005, 08:22 AM
اخي أبو خالد أنا لم أهيج أحدا على الخروج , لكن الشيخ الألباني رحمه الله يقول لا يجب الخروج على ولي الأمر حتى لو كان كافرا , والامام الشافعي رحمه الله يقول إن رأيتم قولي يعارض كتاب الله وسنة نبيه فاضربو بقولي عرض الحائط وهو من هو ,الامام الشافعي ..وأنا لم أتي بكلام من عندي بل استدليت بحديث
عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال؛ بايعنا رسول الله على السمع والطاعة في السر والعلن وعلى النفقة في العسر واليسر والأثرة وأن لا ننازع السلطان أهله، إلا أن نرى كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان)، رواه الشيخان،
والحديث موجود في البخاري ومسلم , يعني أن الكافر كفرا بواحا يجب الخروج عليه .

ويا أخي مسلم 2003 أقول لك قال عباده بن الصامت رضي الله عنه وتقول لي قال الالباني الله يهديك ويجزاك خير, والحديث لغته واضحه ولا نحتاج أحد لفك رموزه ,أما قولك أنه لابد من شروط للخروج على الحاكم المرتكب للكفر البواح , فلم أجد شروطا في الحديث السابق وإنما شرطا واحدا وهو ارتكاب الحاكم للكفر البواح .

أن اردتم العزه اتبعوا دين محمد صلى الله عليه وسلم كما أنزل , ولو فعلتم والله لن يقف أحد في طريقكم من أمم الكفر ,فعلوها الصحابه رضوان الله عليهم وسادوا الأرض مع أن عدتهم وأسلحتهم لا تقارن بأسلحة الأعداء وعدتهم لكن سادوا العالم , وطبقنا نحن بعض الدين وتركنا بعضه فلا نزال في هوان وسنبقى في هوان إلى أن يطبق المسلمين دين الله كما أنزل ,ولا يخافون لومة لائم عندهاسنسود العالم مرة أخرى.

قاتل المرجفين
11-06-2005, 05:09 AM
للرفع ,,,,

Bo Shesmah
11-06-2005, 06:50 AM
يجب علينا ان نفرق فيما بين الفتوى الصادره من شيخنا الجليل الالبانى رحمه الله فى العام 95 وما نحن عليه اليوم



لو قلنا بالتفريق بين كل مسألة بسبب الزمن

لما أخذنا بفتاوى شيخ الإسلام ولا الألون من العلماء الكرام

والله المستعان

ruff
11-06-2005, 08:17 AM
لو قلنا بالتفريق بين كل مسألة بسبب الزمن

لما أخذنا بفتاوى شيخ الإسلام ولا الألون من العلماء الكرام

والله المستعان



احسنت وبارك الله فيك






وانا حقيقة اشكر الاخ مسلم 2003 وارجو من الله ان يوفقه لكل خير وان يعلى مقامه وان يغفر لوالديه وان يزيده علما وحكمة ورشدا


وبوركت اخي على نقلك

hungry wolf
11-06-2005, 02:29 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



:أفكر:



يا أخي الغالي أبا خالد يا رعاك الله ~_~ :



ثانيا : يجب علينا ان نفرق فيما بين الفتوى الصادره من شيخنا الجليل الالبانى رحمه الله فى العام 95 وما نحن عليه اليوم
هل هذا هو ردك على كلام الشيخ الألباني تغمده الله بواسع رحمته :أفكر: ؟


كان الأجدر بك أن تقول لما وضعته أنتَ :

* قال ابن قدامة المقدسي رحمه الله [ في المغني : 10 / 390 ] : ( إذا جاء العدو صار الجهاد عليهم فرض عين ، و وجب على الجميع ، فلم يجز التخلف عنه ) .
و أورد القرطبي [ في تفسيره : 3 / 38 ] قول ابن عطية رحمه الله : ( الذي استقر عليه الإجماع أن الجهاد على كل أمة محمـد صلى الله عليه و سلم فرض كفاية فإذا قام به من قام من المسلمين سقط عن الباقين ، إلا أن ينزل العـدو بساحة الإسلام فهو حينئذ فرض عين ) .
و قال ابن حزم الظاهري [ في المحلى :7/292 ] : ( إن نزل العدو بقوم من المسلمين ففرض على كل من يمكنه إعانتهم أن يقصدهم مغيثاً لهم ) .
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله [ في الفتاوى المصرية : 4 / 507 ] : ( ... فأما إن هجم العدو فلا يبقى للخلاف وجه فإن دفع ضررهم عن الدين و النفس و الحرمة واجب إجماعاً ) .
إلى أن قال رحمه الله [ في الفتاوى المصرية : 4 / 508 ] : ( و أما قتال الدفع ؛ و هو أشد أنواع دفع الصائل عن الحرمة و الدين ؛ فواجب إجماعاً ، فالعدو الصائل الذي يفسد الدين و الدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه ؛ فلا يشترط له شرط بل يدفع بحسب الإمكان ، و قد نص على ذلك العلماء ؛ أصحابنا و غيرهم ) .
و قال رحمه الله [ في السياسة الشرعية ] : ( إذا أراد العدو الهجوم على المسلمين فإنه يصير دفعه واجباً على المقصودين كلهم ، و على غير المقصودين ، لإعانتهم ، كما قال الله تعالى ( و إن استنصروكم في الدين فعليكم النصر إلا على قوم بينكم و بينهم ميثاق ) ، و كما أمر النبي صلى الله عليه و سلم بنصر المسلم ، و سواء أكان الرجل من المرتزقة للقتال أو لم يكن ، و هذا يجب بحسب الإمكان على كل أحد بنفسه و ماله ، مع القلة و الكثرة ، و المشي و الركوب ... فهذا دفع عن الدين و الحرمة و الأنفس ، و هو قتال اضطرار ) .
و قال تلميذه ابن قيّم الجوزية [ في الفروسيّة ] : ( من المعلوم أن المجاهد قد يقصد دفع العدو إذا كان المجاهد مطلوباً و العدو طالباً ، و قد يقصد الظفر بالعدو ابتداءً إذا كان طالباً ، و العدو مطلوباً ، و قد يقصد كلا الأمرين ، و الأقسام ثلاثةٌ يؤمر المؤمن فيها بالجهاد ، وجهاد الدفع أصعب من جهاد الطلب ؛ فإن جهاد الدفع يشبه باب دفع الصائل ، و لهذا أبيح للمظلوم أن يدفع عن نفسه ، كما قال الله تعالى : ( أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا ) ، و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من قُتل دون ماله فهو شهيد و من قتل دون دمه فهو شهيد ) متفق عليه . إن دفع الصائل على الدين جهاد و قربة ، و دفع الصائل على المال و النفس مباحٌ و رخصة ؛ فإن قُتل فيه فهو شهيد فقتال الدفع أوسع من قتال الطلب و أعم وجوبا . و لهذا يتعين على كل أحد يقوم و يجاهد فيه ؛ فالعبد بإذن سيده و بدون إذنه ، و الولد بدون إذن أبويه ، و الغريم بغير إذن غريمه ... و لا يشترط في هذا النوع من الجهاد أن يكون العدو ضعفي المسلمين فما دون ، فإنهم كانوا يوم أحد و الخندق أضعاف المسلمين فكان الجهاد واجبا عليهم لأنه حينئذ جهاد ضرورة ودفع لا جهاد اختيار ... و جهاد الدفع يقصده كل أحد ، و لا يرغب عنه إلا الجبان المذموم شرعاً و عقلاً ) . *



يجب أن نفرق الفتوى الصادرة من علماء أهل السنة و الجماعة في عام ( 500 - 700 هــ ) و ما نحن عليه اليوم



المفروض أنت أن تقول هذا الكلام لنفسك .. أنا لا أقر ذلك لأن الحق أحق أن يتبع و لو كان من عام 100 هــ ^_~

فــ ( 95 أو 1416 هــ ) أقرب بكثير من عام ( 500 - 700 هــ ) ;)


:D





دعني أقل لك شيئاً عزيزي أبا خالد ^_^' ..


لا حجة لك بعد كلام الشيخ الألباني هذا ;)



ولكن هذه هى المهمه والخطيره لماذا لاننا نتكلم عن حاله اخرى قلبا وقالبا وهو ما يحدث على ارض العراق
فالوضع هنا مختلف اختلافا كليا
الوضع واحد ..


تمكن العـُــداة من العراق و انتصروا مــُــسقطين الحكم السابق ( حكم صدام ) .. و ما من أمر يـُــشرع لأهل العراق إلا :

1 - أن يقيموا في العراق على أن يعبدوا ربهم دون قيود من العدو الكافر ..

2 - أن يهاجروا من العراق إن لم يسمح لهم العدو بأداء مناسكهم ..


من الغباء الشديد أن يخوض أهل العراق المــُــحتل حرباً ضد العداة الغاصبين .. هذا قمة الغباء و قمة الرعونة ( ناهيك عن الحكم الشرعي ) :أفكر: ..

هذا انتحار .. و لو كانت أمريكا كالسوفيت .. لأحالت العراق مقبرة من الدماء ( و لكن .. ترقب المقبرة الكبرى .. يوم الانحسار :afraid: ) .. لكن من رحمة الله بنا و بأهل العراق أن جعل أمريكا محاطة بالمخالفين لهذه الحرب .. الأمر الذي جعلها مكبلة حيال هذه الأمور ..




و إثارة غضب ( الثور الهائج ) حماقة و غباء و جنون :o



و ما هكذا تؤكل الكتف :أفكر:




اللهم .. يا من اختصصت عبادك بنعم دون عبادك .. و ابتليت عبادك دون عبادك .. لا تسلط علينا الجهلة الأغبياء فيهلكوننا .. و لا تمكن لهم منصباً من مناصب المسلمين فيكون فيه هلاكهم و هلاكنا :o


( ملاحظة مهمة جداً : لا أعني أحداً في هذا الموضوع أبداً :o )




^_^




و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ruff
11-06-2005, 02:46 PM
hungry wolf


بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على الايضاح

ابو خالد
11-06-2005, 03:35 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الحبيب / hungry wolf

اولا اهلا بك اخى الحبيب واشتقنا لك حقا وشرفنا مرورك الغالى وانت تعلم بذلك

اقدر لك كل ما قلته وربما اخطاءت انا قليلا فالتمس العذر لاخيك لاننى فقد احببت ان ارد على كاتب الموضوع بلسان حاله

قالا له فى ردى ما يلى






ذكرت انت من قبل بلسانك اليوم غير الامس اليس كذلك



فكنت فقد اريد ان اخاطبه بما يفهمه وبما هو مقتنع به وقاله ردا على موضوع اخر المهم ساترك لك رده لعل اخى يفهم مداخلتى ويفهم ما قلته مختصرا والله يشهد اننا لا نريد سوى الاصلاح والموده بين الاخوه ام ما جاء بمداخلتك الكريمه فكتبناه ربما بالحرف رد على موضوع سابق فأن شئت ناتى لك به واتركك تطلع الان على وجهة نظر الكاتب وسبحان مغير الاحوال من موضوع الى اخر




سبحان الله بعض الناس جهال فقط ينقل كلام الأئمه

من مئات السنيــــــــــــــــــــــــــــــن ؟؟



يا أخي نحن اعلم بحالنا ... واهل العلم وهيئة كبار العلماء هم علمائنا ؟؟؟؟

واخذو العلم من العلماء الذين ذكرتهم ؟؟؟ وجميع دروسهم من هؤلاء وهم يرجعون لكتبهم ؟؟؟؟



فإلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يغرر بكم ؟؟



عليك بالعلماء ولا تأخذ اقوال المنحرفين من أهل التكفير ..



توجد لنا مرجعيه الا وهي (هيئة كبار العلماء) الى متى ؟؟؟ الى متى ؟؟؟ الى متى؟؟؟



http://www.montada.com/showthread.php?t=374007&page=2&pp=10



الصوره واضحه امامك اخى العزيز ولو لم تكن تعلم معزتك عندى ما كنت كلفت نفسى بالرد وليتنا

نجد لك ردا على ما اقتبسناه باسلوبك الذى نتمنى دوما ان نراه ونتابعه

لك منى التحيه والسلام والتقدير

الاخ الكريم / Bo Shesmah

اترك لك ردى اعلاه وفى انتظار رايك وتفسيرك هل اصبحت هيئه كبار العلماء مرجعيه

ام هل اصبحنا كالشيعه والعياذ بالله نتخذ مرجعيات ونعصم ائمتنا يا اخى الكريم كلٌ يخطىء ويصيب

وعلمائنا نجلهم ونعرف قدرهم ولكن هل هم معصومين من الخطاء

سلامى وتقديرى اخى الكريم

اخى الفاضل / قاتل المرجفيين

سلام الله عليك ورحمته وبركاته

لم اقصدك اخى بكلامى بارك الله فيك وجزاك الخير

اخوتى الاعزاء جميعا مره اخرى اعيد ما قلته وما فى قلبى لكى تتضح الصوره لديكم اخوتى

ليست الفتوى محصوره فى عالم باسمه ونحن على منهج السلف الصالح على ما اعتقد

فليتنا نتقيض بما قاله السلف والا لما نتبع منهجهم فى نظرى انا عبد الله الفقير اننا نتبع السلف ونمشى

على منهجه فناخذ ما اخذ ونترك ما ترك لا نبتدع ولا نغلوا ولا نفرط فى ديننا شىء

اخوتى لكم جميعا السلام والتحيه داعيا الله سبحانه وتعالى ان يهدينى واياكم لما يحب ويرضى

وان يهىء لنا صالح الاعمال ويهدينا صراطه المستقيم

واستغفر الله ربى وربكم واتوب اليه

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hungry wolf
11-06-2005, 04:28 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أخي الغالي أبا خالد ^^ :



اقدر لك كل ما قلته وربما اخطاءت انا قليلا فالتمس العذر لاخيك لاننى فقد احببت ان ارد على كاتب الموضوع بلسان حاله
بل أنا من ( انبرشت عرض ) :09:


لكنك لم توضح ذلك في ردك السابق :28: .. و ذاك عذري :o


:tongue2:



^_^



قالا له فى ردى ما يلى


ذكرت انت من قبل بلسانك اليوم غير الامس اليس كذلك

فكنت فقد اريد ان اخاطبه بما يفهمه وبما هو مقتنع به وقاله ردا على موضوع اخر المهم ساترك لك رده لعل اخى يفهم مداخلتى ويفهم ما قلته مختصرا
:p


فهمتُ القصة ^^


فأنا من يطلب منك أن تعذرني :o



والله يشهد اننا لا نريد سوى الاصلاح والموده بين الاخوه
^^


اللهم اجعل ذلك في موازين حسناتنا ^^



ام ما جاء بمداخلتك الكريمه فكتبناه ربما بالحرف رد على موضوع سابق فأن شئت ناتى لك به واتركك تطلع الان على وجهة نظر الكاتب وسبحان مغير الاحوال من موضوع الى اخر
نأسف على الخطأ :ee2:



المشاركة الأصلية بواسطة مسلم2003
سبحان الله بعض الناس جهال فقط ينقل كلام الأئمه
من مئات السنيــــــــــــــــــــــــــــــن ؟؟
يا أخي نحن اعلم بحالنا ... واهل العلم وهيئة كبار العلماء هم علمائنا ؟؟؟؟
واخذو العلم من العلماء الذين ذكرتهم ؟؟؟ وجميع دروسهم من هؤلاء وهم يرجعون لكتبهم ؟؟؟؟
فإلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يغرر بكم ؟؟
عليك بالعلماء ولا تأخذ اقوال المنحرفين من أهل التكفير ..
توجد لنا مرجعيه الا وهي (هيئة كبار العلماء) الى متى ؟؟؟ الى متى ؟؟؟ الى متى؟؟؟
:laughing:


أبا خالد

















1 - 0 لصالحك :biggthump





:p .. هذا ما أسميه رداً :p


:wink2:










لكن ..


أنتما الإثنان :vereymad:


ما هذا الشيء الجديد الذي خرجتما به :12:


عزيزي مسلم 2003 .. يا غفر الله لك ^_^' .. لا يصح قول هذا الكلام .. فلا غنى لأهل السنة و الجماعة عن علمائهم أياً كان العصر .. و كان الأجدر أن تكتفي بالتنويه على جهل الناقل و عدم إدراكه لأبعاد و مقتضيات المعاني التي تخفى على العامة من الأقوال التي نــُــقلت .. فظاهر كلامك أنك ترد علماء المسلمين من السلف حين تقول أن علماءنا هم هيئة كبار العلماء ..

بل علماؤنا هم علماء أهل السنة و الجماعة ^_~ ..



و أما أنت يا عزيزي أبا خالد .. فكان عليك ( بما أنك قارئ جيد ) أن تدرك أن الأخ العزيز مسلم 2003 لم يكن ينفي علماء المسلمين من السلف عن العلماء .. و دليل عدم نفيه هو قوله :


* واخذو العلم من العلماء الذين ذكرتهم ؟؟؟ وجميع دروسهم من هؤلاء وهم يرجعون لكتبهم ؟؟؟؟ *

و لا أحسب ذلك قد غاب عنك إلا إن كنت تبحث عن خطأ لأخيك :28:

و لقد أغاظه ما يحدث من نقل لأقوال لو نوقش فيها ناقلها ما استطاع الرد .. فكان ما كان منه ^_^' .. و ما هو إلا سوء تعبير لا يقصده الأخ العزيز n_n ..



و ما كان عليك يا عزيزي أبا خالد أن تبادله بنفس الطريقة ( إلا أن تبين ذلك في ردك .. و أنت لم تفعل ~_~ ) .. فالغريب مثلي يحسبك جاداً فيما تقول >_< ..


غفر الله لنا جميعاً ^_^'



الصوره واضحه امامك اخى العزيز
أنا لستُ حكماً بينكما .. لكنكما بهذا تبتدعان أمراً جديدان .. فاحذرا غفر الله لنا و لكما ^_^'



ولو لم تكن تعلم معزتك عندى ما كنت كلفت نفسى بالرد
:ee2:



وليتنا نجد لك ردا على ما اقتبسناه
:09:



اترك لك ردى اعلاه وفى انتظار رايك وتفسيرك هل اصبحت هيئه كبار العلماء مرجعيه
ام هل اصبحنا كالشيعه والعياذ بالله نتخذ مرجعيات ونعصم ائمتنا يا اخى الكريم
كلا ^_^


ليس هذا حالنا و ليس من شأننا تخصيص المرجعية لنفر من العلماء دون غيرهم .. فمرجعنا كتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه و آله و سلم و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ^_^



كلٌ يخطىء ويصيب
^_^



وعلمائنا نجلهم ونعرف قدرهم ولكن هل هم معصومين من الخطاء
كلا ^_^





و أعتذر عن تدخلي في الكلام الموجه للأخ الفاضل Bo Shesmah ^_^'




اخوتى الاعزاء جميعا مره اخرى اعيد ما قلته وما فى قلبى لكى تتضح الصوره لديكم اخوتى
ليست الفتوى محصوره فى عالم باسمه ونحن على منهج السلف الصالح
:biggthump



على ما اعتقد
فليتنا نتقيض بما قاله السلف والا لما نتبع منهجهم فى نظرى انا عبد الله الفقير اننا نتبع السلف ونمشى
على منهجه فناخذ ما اخذ ونترك ما ترك لا نبتدع ولا نغلوا ولا نفرط فى ديننا شىء
^_^



اخوتى لكم جميعا السلام والتحيه داعيا الله سبحانه وتعالى ان يهدينى واياكم لما يحب ويرضى
وان يهىء لنا صالح الاعمال ويهدينا صراطه المستقيم
آمين ^_^




أكرر اعتذراي لك أخي الغالي أبا خالد عن خطئي فيما يتعلق بمسألة ( التواريخ :o ) .. و كما هو معلوم .. الحق أحق أن يتبع ^^ ..




^_~




^_^




و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ابو خالد
11-06-2005, 04:46 PM
وعليكم السلام ورحمه الله
اخى الحبيب / hungry wolf
لا اعتذار بيننا بل اتمنى ان يعلم الاخوه الاحبه ويكون مداخلتى ومداخلتك مثالا لهم فى الموده والاحترام
حتى فى اختلاف وجهات النظر ويا اخى الحبيب ليس الموضوع 1/0 ولا تعادل ولا كاسب ولا خاسر
فان كسبنا فيجب جميعا ان نكسب وان خسرنا فالجميع خاسر يا اخوتى والله ثم والله ثم والله
الذى لا إله إلا هو القهار فوق عباده كل ما اريد وابغى ان تدوم بيننا المحبه والاحترام حتى وان اختلفت بعض الروىء بيننا يا اخوتى يا اخوة الاسلام لو تفكرنا قليلا لايقنا انها زائله فاوالله ربى وربكم انها زائله
ولم ولن يبقى لك فيها إلا العمل الصالح والقول النافع وأنى ويشهد رب العباد لادعوا بالهدايه لى ولكم
داعيا الله مخلصا فى دعائى أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا أجتنابه
وأن يمن على اخوتنا بالعراق بالنصر المبين فيعلم الله وحده انه لولا وقفتهم فى وجه اعداء الدين لسلبت
واغتصبت دول اخرى وان ما يعطلهم هو وقفه المجاهدين هناك فادعوا لهم ربكم ان ينصرهم وكفى
واخر قولى اللهم انزع الغل والحقد من قلوبنا واصلح لنا بالنا واسبغ علينا من نور وجهك يا كريم
ما ينير بصائرنا وقلوبنا سبحانك ربى فانت مقلب القلوب فثبتنا على دينك
ومن اخطاءت فى حقه اخوتى فليسامحنى واخر قولنا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مسلم2003
11-06-2005, 05:03 PM
الســـــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

** المشكله ان يفهمك الناس (بالمقلوب)

...

الشيخ الألباني رحمه الله (تكلم عن التفجير النفس عموما ) وقال (لايجوز) مطلقا ! لأنه أنتحار .

** وكذا قاله كثير غيره .

وهذا سبب نقل( الموضوع ) بغض النظر عن ما يفعل بالعراق مع حرمته .

ثانيا : تكلم عن التفجير والأغتيال لأنه (يجلب المفسده أكثر من المصلحه) وكيف إذا كان بين المسلميــن ؟

ثالثا : ما نراه الأن من أغتيال في لبنان ؟ وكيف أنه لو أستمر ستشب حرب ( أهليه ) فهذه من مساوئها . وهذا دليل على فقه الشيخ وعلمه بأمورنا وقد عاصرها ؟

رابعا : الشيخ الألباني معاصر وليس قبل مئات السنيـــن .... فالفتيا بارك الله فيك تتغير بتغير الأزمان والحال والمصلحه (لما يقرره أهل العلم )

** وقولي عن الأئمـــــــــــــــه وما تناقلتموه (فرحين ) به ...



سبحان الله بعض الناس جهال فقط ينقل كلام الأئمه

من مئات السنيــــــــــــــــــــــــــــــن ؟؟
يا أخي نحن اعلم بحالنا ... واهل العلم وهيئة كبار العلماء هم علمائنا ؟؟؟؟
واخذو العلم من العلماء الذين ذكرتهم ؟؟؟ وجميع دروسهم من هؤلاء وهم يرجعون لكتبهم ؟؟؟؟
فإلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يغرر بكم ؟؟
عليك بالعلماء ولا تأخذ اقوال المنحرفين من أهل التكفير ..
توجد لنا مرجعيه الا وهي (هيئة كبار العلماء) الى متى ؟؟؟ الى متى ؟؟؟ الى متى؟؟؟



فهذا رد عليكم .. فأنتم تنقولون فتاوى .. فقط .. ولكن (اهل العلم اعلم ) ولم أنفيها مطلقا ؟؟؟؟؟ ولم اقل انها لا تصلحححححححححححححححححححح. ولم اقل ان الشافعي ضال وا تكفيري او انه ليس من اهل السنه ؟؟؟؟ ...!!!!!!!!

لاحول ولاقوة إلا بالله ..

من كلامي انني قلت (نعرضها على علماء الأءمـــــــــــــــــــــه يااااااااااااااااااناااااااااااس

نعرضها على اهل العلم

على هئيئة كبااااااااااااااااار العلمااااااااااااااااااااء

احدى أثنتين يا هم على ضلال ام انتم على ضلال

(ولكم الأختيار !!!! )

شايف
11-06-2005, 08:37 PM
الشيخ الألباني رحمه الله (تكلم عن التفجير النفس عموما ) وقال (لايجوز) مطلقا ! لأنه أنتحار .
** وكذا قاله كثير غيره .
وهذا سبب نقل( الموضوع ) بغض النظر عن ما يفعل بالعراق مع حرمته .




مثل هذا الكلام يقال عن موقف العلامّةِ الألباني رحمه الله

، و قد تعرّض رحمه الله إلى تطاول
السفهاء و المتعالمين فنسبوا إليه زوراً و بهتاناً
أنّه حكم على من يُقتل في عمليّة تفجير استشهاديّة يقوم بها في صفوف العدو بالانتحار ،

و الشيخ بريء من ذلك ، و من فتاواه النيّرة في هذا الباب ما هو مثبت بصوته
[ في الشريط الرابع و الثلاثين بعد المائة من سلسلة لهدى والنور ]

حيث سُئل رحمه الله سؤالاً قال صاحبه :
هناك قوات تسمى بالكوماندوز ، فيكون فيها قوات للعدو تضايق المسلمين ، فيضعون – أي المسلمون - فرقة انتحارية تضع القنابل و يدخلون على دبابات العدو، و يكون هناك قتل... فهل يعد هذا انتحاراً ؟

فأجاب بقوله :
( لا يعد هذا انتحاراً ؛
لأنّ الانتحار هو: أن يقتل المسلم نفسه خلاصاً من هذه الحياة التعيسة ...
أما هذه الصورة التي أنت تسأل عنها ... بل هذا جهاد في سبيل اللّه...
إلا أن هناك ملاحظة يجب الانتباه لها ، وهي أن هذا العمل لا ينبغي أن يكون فردياً شخصياً ،
إنما هذا يكون بأمر قائد الجيش ... فإذا كان قائد الجيش يستغني عن هذا الفدائي ،
ويرى أن في خسارته ربح كبير من جهة أخرى ، وهو إفناء عدد كبير من المشركين و الكفار،
فالرأي رأيه ويجب طاعته، حتى ولو لم يرض هذا الإنسان فعليه الطاعة... ) .

إلى أن قال رحمه الله : ( الانتحار من أكبر المحرمات في الإسلام ؛
لأنّ ما يفعله إلا غضبان على ربه ولم يرض بقضاء اللّه ... أما هذا فليس انتحاراً ،
كما كان يفعله الصحابة يهجم الرجل على جماعة من الكفار بسيفه ،
و يعمل فيهم بالسيف حتى يأتيه الموت و هو صابر ، لأنه يعلم أن مآله إلى الجنة ...
فشتان بين من يقتل نفسه بهذه الطريقة الجهادية و بين من يتخلص من حياته بالانتحار،
أو يركب رأسه ويجتهد بنفسه ، فهذا يدخل في باب إلقاء النفس في التهلكة ) .

=======================

الا لعنة الله على الكاذبين ..!!؟

hungry wolf
11-06-2005, 09:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



:p


أخي الغالي أبا خالد ^^ :



ويا اخى الحبيب ليس الموضوع 1/0 ولا تعادل ولا كاسب ولا خاسر
:p :p


هههههههههههههههههههههههه


يبدو أنك لم تجرب هذه العبارة معي من قبل عزيزي أبا خالد :09:


( 1 - 0 ) = كلامك صحيح ^^ ... ليست تعني خاسر أو مغلوب أو كاسب :09:


و بالمناسبة .. هي دائماً ( 1 - 0 ) لا تتغير .. أي أنها لا تصير ( 2 - 0 ) :D .. لأنها تعني أنك مصيب في نقطة خالفتك فيها أو عاتبتك عليها ^_~


فقط لا غير :o




^_^



( اعذرني على عدم التوضيح السابق لها .. ظننتك تعرفها :09: )



^^



=================



أخي العزيز مسلم 2003 ^_^ :



** المشكله ان يفهمك الناس (بالمقلوب)
كلا يا عزيزي ^_^

الناس تحاسب على ظاهر الكلام .. و ليس ما تقصده أنت ^_~



فهذا رد عليكم .. فأنتم تنقولون فتاوى .. فقط .. ولكن (اهل العلم اعلم ) ولم أنفيها مطلقا ؟؟؟؟؟ ولم اقل انها لا تصلحححححححححححححححححححح. ولم اقل ان الشافعي ضال وا تكفيري او انه ليس من اهل السنه ؟؟؟؟ ...!!!!!!!!
لكن ظاهر كلامك يدل على ذلك ;)


^_^



احدى أثنتين يا هم على ضلال ام انتم على ضلال
:p


يا غفر الله لك ^_^


أنا لا أرد فتاوى هيئة كبار العلماء حفظهم الله و نفع بهم الإسلام و المسلمين .. كل ما في الأمر أني نبهت إلى ( مقتضى كلامك فقط ^_~ ) .. و أبو خالد واجهك بنفس طريقتك ( كما يقول n_n ) ..


هذا كل ما في الأمر ^_^'




نصيحة أخوية عزيزي مسلم 2003 ^_^ .. لا تدع الانفعال يطغى على كتاباتك ^_~ ..


^^



موفق في الدارين بإذن الله ^^




^_^



======================



الأخ الكريم شايف :



مثل هذا الكلام يقال عن موقف العلامّةِ الألباني رحمه الله

، و قد تعرّض رحمه الله إلى تطاول
السفهاء و المتعالمين فنسبوا إليه زوراً و بهتاناً
أنّه حكم على من يُقتل في عمليّة تفجير استشهاديّة يقوم بها في صفوف العدو بالانتحار ،

و الشيخ بريء من ذلك ، و من فتاواه النيّرة في هذا الباب ما هو مثبت بصوته
[ في الشريط الرابع و الثلاثين بعد المائة من سلسلة لهدى والنور ]

حيث سُئل رحمه الله سؤالاً قال صاحبه :
هناك قوات تسمى بالكوماندوز ، فيكون فيها قوات للعدو تضايق المسلمين ، فيضعون – أي المسلمون - فرقة انتحارية تضع القنابل و يدخلون على دبابات العدو، و يكون هناك قتل... فهل يعد هذا انتحاراً ؟

فأجاب بقوله :
( لا يعد هذا انتحاراً ؛
لأنّ الانتحار هو: أن يقتل المسلم نفسه خلاصاً من هذه الحياة التعيسة ...
أما هذه الصورة التي أنت تسأل عنها ... بل هذا جهاد في سبيل اللّه...
إلا أن هناك ملاحظة يجب الانتباه لها ، وهي أن هذا العمل لا ينبغي أن يكون فردياً شخصياً ،
إنما هذا يكون بأمر قائد الجيش ... فإذا كان قائد الجيش يستغني عن هذا الفدائي ،
ويرى أن في خسارته ربح كبير من جهة أخرى ، وهو إفناء عدد كبير من المشركين و الكفار،
فالرأي رأيه ويجب طاعته، حتى ولو لم يرض هذا الإنسان فعليه الطاعة... ) .

إلى أن قال رحمه الله : ( الانتحار من أكبر المحرمات في الإسلام ؛
لأنّ ما يفعله إلا غضبان على ربه ولم يرض بقضاء اللّه ... أما هذا فليس انتحاراً ،
كما كان يفعله الصحابة يهجم الرجل على جماعة من الكفار بسيفه ،
و يعمل فيهم بالسيف حتى يأتيه الموت و هو صابر ، لأنه يعلم أن مآله إلى الجنة ...
فشتان بين من يقتل نفسه بهذه الطريقة الجهادية و بين من يتخلص من حياته بالانتحار،
أو يركب رأسه ويجتهد بنفسه ، فهذا يدخل في باب إلقاء النفس في التهلكة ) .
افهم قبل أن تنقل أو تكتب أو ترد :أفكر:











و فق الله الجميع لما يحب و يرضى ..





^_^





و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شايف
11-06-2005, 09:25 PM
من الغباء الشديد أن يخوض أهل العراق المــُــحتل حرباً ضد العداة الغاصبين .. هذا قمة الغباء و قمة الرعونة ( ناهيك عن الحكم الشرعي ) :أفكر: ..
هذا انتحار .. و لو كانت أمريكا كالسوفيت .. لأحالت العراق مقبرة من الدماء ( و لكن .. ترقب المقبرة الكبرى .. يوم الانحسار :afraid: ) .. لكن من رحمة الله بنا و بأهل العراق أن جعل أمريكا محاطة بالمخالفين لهذه الحرب .. الأمر الذي جعلها مكبلة حيال هذه الأمور ..


و إثارة غضب ( الثور الهائج ) حماقة و غباء و جنون :o






و ما هكذا تؤكل الكتف





(( إني والله امرئ أخشى الدوائر ))

القائل : عبد الله بن أبي بن سلول ..!!؟
سورة المائدة
{ فترى الذين في قلوبهم مرض} أي لعبد الله بن أبي وقوله (إني أخشى الدوائر)

{يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده
فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين}

«اتخشونهم.فالله احق انتخشوه ان كنتم مؤمنين‏»
(توبه:13)


اذ جاووکم من فوقکم ومن اسفل منکم واذ زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا @ هنالک ابتلی المومنون وزلزلوا زلزالا شدیدا@ واذ یقول المنافقون والذین فی قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله الا غرورا @ (http://<font%20face=/) واذ قالت طائفة منهم یا اهل یثرب لا مقام لکم فارجعوا ویستاذن فریق منهم النبی
یقولون ان بیوتنا عورة وما هی بعورة ان یریدون الا فرارا @ (http://<font%20face=/) ولو دخلت علیهم من اقطارها ثم سئلوا الفتنة لآتوها وما تلبثوا بها الا یسیرا @ (http://<font%20face=/) ولقد کانوا عاهدوا الله من قبل لا یولون الادبار وکان عهد الله مسوولا @ (http://<font%20face=/) قل لن ینفعکم الفرار ان فررتم من الموت او القتل واذا لا تمتعون الا قلیلا @ (http://<font%20face=/) قل من ذا الذی یعصمکم من الله ان اراد بکم سوءا او اراد بکم رحمة ولا یجدون لهم من دون الله ولیا ولا نصیرا @ (http://<font%20face=/) قد یعلم الله المعوقین منکم والقائلین لاخوانهم هلم الینا ولا یاتون الباس الا قلیلا @ (http://<font%20face=/) اشحة علیکم فاذا جاء الخوف رایتهم ینظرون الیک تدور اعینهم کالذی یغشی علیه من الموت
فاذا ذهب الخوف سلقوکم بالسنة حداد اشحة علی الخیر اولئک لم یومنوا فاحبط الله اعمالهم وکان ذلک علی الله یسیرا @ (http://<font%20face=/)


قال شيخ الإسلام ابن تيمية
كما في (الفتاوى المصرية 4 / 509) :

" وقتال الدفع مثل أن يكون العدو كثيراً ولا طاقة للمسلمين به،

لكن يخافون إن انصرفوا عن عدوهم عطف العدو على من يخلفون من المسلمين،
فهنا صرَّح أصحابنا بأنه يجب أن يبذلوا مهجهم
ومهج من يخاف عليهم في الدفع حتى يسلموا،

ونظيره أن يهجم العدو على بلاد المسلمين وتكون المقاتلة أقل من النصف،

فإن انصرفوا استولوا على الحريم،
فهذا وأمثاله قتال دفع لا قتال طلب لا يجوز الانصراف فيه بحال " انتهى،

hungry wolf
11-06-2005, 09:47 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




* Sigh *





أخي الكريم شايف :أفكر:



(( إني والله امرئ أخشى الدوائر ))

القائل : عبد الله بن أبي بن سلول ..!!؟
سورة المائدة
{ فترى الذين في قلوبهم مرض} أي لعبد الله بن أبي وقوله (إني أخشى الدوائر)

{يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده
فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين}

«اتخشونهم.فالله احق انتخشوه ان كنتم مؤمنين‏»
(توبه:13)


اذ جاووکم من فوقکم ومن اسفل منکم واذ زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا @ هنالک ابتلی المومنون وزلزلوا زلزالا شدیدا@ واذ یقول المنافقون والذین فی قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله الا غرورا @ واذ قالت طائفة منهم یا اهل یثرب لا مقام لکم فارجعوا ویستاذن فریق منهم النبی
یقولون ان بیوتنا عورة وما هی بعورة ان یریدون الا فرارا @ ولو دخلت علیهم من اقطارها ثم سئلوا الفتنة لآتوها وما تلبثوا بها الا یسیرا @ ولقد کانوا عاهدوا الله من قبل لا یولون الادبار وکان عهد الله مسوولا @ قل لن ینفعکم الفرار ان فررتم من الموت او القتل واذا لا تمتعون الا قلیلا @ قل من ذا الذی یعصمکم من الله ان اراد بکم سوءا او اراد بکم رحمة ولا یجدون لهم من دون الله ولیا ولا نصیرا @ قد یعلم الله المعوقین منکم والقائلین لاخوانهم هلم الینا ولا یاتون الباس الا قلیلا @ اشحة علیکم فاذا جاء الخوف رایتهم ینظرون الیک تدور اعینهم کالذی یغشی علیه من الموت
فاذا ذهب الخوف سلقوکم بالسنة حداد اشحة علی الخیر اولئک لم یومنوا فاحبط الله اعمالهم وکان ذلک علی الله یسیرا @
:p :p


لا أعلم سبب وضعك لهذه الآيات مع سبب نزولها :cool:


فهذا الموضوع لا يخاطب المنافقين ^^



;)



:6147:



قال شيخ الإسلام ابن تيمية
كما في (الفتاوى المصرية 4 / 509) :

" وقتال الدفع مثل أن يكون العدو كثيراً ولا طاقة للمسلمين به،

لكن يخافون إن انصرفوا عن عدوهم عطف العدو على من يخلفون من المسلمين،
فهنا صرَّح أصحابنا بأنه يجب أن يبذلوا مهجهم
ومهج من يخاف عليهم في الدفع حتى يسلموا،

ونظيره أن يهجم العدو على بلاد المسلمين وتكون المقاتلة أقل من النصف،

فإن انصرفوا استولوا على الحريم،
فهذا وأمثاله قتال دفع لا قتال طلب لا يجوز الانصراف فيه بحال " انتهى،
ألم أقل لك .. افهم قبل أن تنقل أو تكتب أو ترد :أفكر:



* Sigh *



و الله إنها لبلية .. و إن العقل و الفهم لنعمة من الله .. و أحمد الله أنه لم يبتليني بما ابتلاك به :o



نصيحة لوجه الله .. أذكرك بها .. لا نريد منكم جزاء و لا شكوراً ..


افهم قبل أن تنقل أو تكتب أو ترد





^_^




و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Bo Shesmah
11-06-2005, 11:36 PM
الاخ الكريم / Bo Shesmah
اترك لك ردى اعلاه وفى انتظار رايك وتفسيرك هل اصبحت هيئه كبار العلماء مرجعيه
ام هل اصبحنا كالشيعه والعياذ بالله نتخذ مرجعيات ونعصم ائمتنا يا اخى الكريم كلٌ يخطىء ويصيب
وعلمائنا نجلهم ونعرف قدرهم ولكن هل هم معصومين من الخطاء
سلامى وتقديرى اخى الكريم


أخي الكريم : بوخالد

- بكل صراحة لم تعرف عنك إلا كل خير ، وأنا أندهشت حين قرأت ردك بإعتبارك هذا جهاداً والله المستعان ..

عموماً .. نحن بني آدم نخطئ ونصيب ولكن الله فضّل الأنبياء والرسل بأن جعلهم معصومين ولا يخطئون ولا يقال عنهم أخطؤوا بل يجب أن يقال خالفوا فعل الصواب ، ومثال على ذلك ( قصة سورة عبس )

ولكن إن ألتمسنا الخطأ من أحد العلماء .. فالعلماء أحق أن يردوا عليه وأن يبيّنوا ما حصل .. لا نحن

وإن كان أحدنا يريد أن يناظر العلماء و يناقشهم ، لا مانع

ولكن ليصل إلى منزلتهم أولاً ..

العلماء هـم ورثة الأنبياء ، فمالنا نتكلم عن ورثة الأنبياء هكذا ؟

وأشكر الأخوة المناصرين للحق

وأسأل أن يهدي من يخالف الحق جهلاً لا عمدا

وأسأل الله أن يهدي الجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Bo Shesmah
11-06-2005, 11:59 PM
وفي الصحيح عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال؛ بايعنا رسول الله على السمع والطاعة في السر والعلن وعلى النفقة في العسر واليسر والأثرة وأن لا ننازع السلطان أهله، إلا أن نرى كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان)، رواه الشيخان،



إلى الأخ : قاتل المرجفين

هل تعلم ما هو الكفر البواح المقصود بالحديث ؟

بارك الله فيك لا تنقل كلاماً وأنت تأخذ المعنى ظاهراً دون أن تسأل شيخاً أو عالماً جليلاً يوّضح لك ..

الكفر البواح هو أن يأمر الأمير بما يخالف شرع الله جهراً ..

لا إتباع هواه ..

كأن يأمر بعدم أقام الصلاة ..
أو يمنع من إخراج الزكاة ..
أو لا يسمح بالحج ..

إسأل قبل أن تفعل و تقول ..

فإن لدينا علماء .. ورثة للأنبياء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

قاتل المرجفين
12-06-2005, 12:20 AM
اللهم .. يا من اختصصت عبادك بنعم دون عبادك .. و ابتليت عبادك دون عبادك .. لا تسلط علينا الجهلة الأغبياء فيهلكوننا .. و لا تمكن لهم منصباً من مناصب المسلمين فيكون فيه هلاكهم و هلاكنا :o


( ملاحظة مهمة جداً : لا أعني أحداً في هذا الموضوع أبداً :o )





ثم أتى وقال


عزيزي مسلم 2003 .. يا غفر الله لك ^_^' .. لا يصح قول هذا الكلام .. فلا غنى لأهل السنة و الجماعة عن علمائهم أياً كان العصر .. و كان الأجدر أن تكتفي بالتنويه على جهل الناقل و عدم إدراكه لأبعاد و مقتضيات المعاني التي تخفى على العامة من الأقوال التي نــُــقلت .. فظاهر كلامك أنك ترد علماء المسلمين من السلف حين تقول أن علماءنا هم هيئة كبار العلماء ..




يقصدني ثم يقول لا أقصد أحدا ,,, نصب عيني عينك, سؤال هل ينصب العالم بالطبع لا

والله لم أرى ناس متكبيرين كما رأيت من يدعي علما ,,,
أولا ألم يقل عمر بن الخطاب رضي الله عنه أخطأ عمر واصابت أمرأه .
لم يقل للمراه أنك جاهله ولا تفهيمن وأنا عالم فقيه أفهم أكثر منك لكن أجابها عمر بتواضعه حينما رأى أن دليلها صادق بقوله أخطا عمر واصابت امرأه .

وعجبي كل العجب حين نأتي بقول الله تعالى وبالدليل من السنه النبويه وأحد يقول قال فلان وقال فلان ولا أحد منكم رد على الحديث .

والله ارى الجهل بعينه ما سبق.

قاتل المرجفين
12-06-2005, 12:29 AM
إلى الأخ : قاتل المرجفين

هل تعلم ما هو الكفر البواح المقصود بالحديث ؟

بارك الله فيك لا تنقل كلاماً وأنت تأخذ المعنى ظاهراً دون أن تسأل شيخاً أو عالماً جليلاً يوّضح لك ..

الكفر البواح هو أن يأمر الأمير بما يخالف شرع الله جهراً ..

لا إتباع هواه ..

كأن يأمر بعدم أقام الصلاة ..
أو يمنع من إخراج الزكاة ..
أو لا يسمح بالحج ..

إسأل قبل أن تفعل و تقول ..

فإن لدينا علماء .. ورثة للأنبياء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركات








أي والله صدقت أن يامر الأمير بما خالف شرع الله ,, أوليس الربا مخالف لشرع الله ,, أوليس تطبيقه مخالفه صريحه لأمر الله ,,

أوليست مظاهرة المشركين على المسلمين مخالفه صريحه لأمر الله وأقرأ نواقض الأسلام للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وبالتحديد الناقض الثامن من نواقض الأسلام ألا وهو:
مظاهرة المشركين على المسلمين , فقد قام الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بتكفير من قام بموالاة الكافر على المسلم .

وسؤالي لكل صاحب عقل كيف دخلت أمريكا للعراق أوليست عن طريق فتح قواعد الدول المحيطه بها ومنها الكويت والكويت تعترف بها علنا .

أرجع واقول يا عجبي ياعجبي ياعجبي

مسلم2003
12-06-2005, 12:32 AM
يا شايف

هداك الله للحـــــــــــــــــــــق ,,, انا أعلم انك لا تعترف بفتوى الألباني في العمليات الأنتحاريه ولو اتيت بألف واحده والأن تركض فرحا بما عندك ,,,

وتتهمني وتقول

الا لعنة الله على الكاذبين ..!!؟
؟؟؟؟؟؟؟

هذا مقطع الشيخ الصوتي وهو يحرممممممممممممم هذه العمليات وما يحصل في الجزائر وما يحصل في بلاد أخرى
وهذه هي الفتوى ..

فأنا لا أكذب وهذا دليلي ولكن انت عليك بالبينه ؟؟؟

http://www.alalbany.net/click/go.php?id=971

واسمع بنفسك

وأقرأ الفتوى كـــــــــــــــــــــــــــــــــــامله ولا تبترها لتعرف أنك مدلس

والسؤال الذي سأله السائل ,,, فشتان ما بينها !!!!!!!!!!!

[QUOTE] فيكون فيها قوات للعدو تضايق المسلمين ، فيضعون – أي المسلمون - فرقة انتحارية تضع القنابل و يدخلون على دبابات العدو، و يكون هناك قتل... فهل يعد هذا انتحاراً ؟



ففرق بين الســـــــــــــــــــــــــــــــــــماء والأرض بمن يقتل (كفار في دبابه) وان يقتــــــــــــــــل عشرات المسلميــــــــــــــــــــــــــــــــن !!!

فالنظر كيف يجيزون لأنفسهم قتل الأبرياء من فتوى توافق هواهم ؟


فالنظرو رحمكم الله كيف يدلسون بفتاوى العلمــــــــــــــــــــاء وهكذا يجيزها ليقتل المسلميـــــــــــن !!!!

وهل ما يحدث الأن كما يقول السائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Bo Shesmah
12-06-2005, 12:44 AM
أي والله صدقت أن يامر الأمير بما خالف شرع الله ,, أوليس الربا مخالف لشرع الله ,, أوليس تطبيقه مخالفه صريحه لأمر الله ,,


أوليست مظاهرة المشركين على المسلمين مخالفه صريحه لأمر الله وأقرأ نواقض الأسلام للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وبالتحديد الناقض الثامن من نواقض الأسلام ألا وهو:

مظاهرة المشركين على المسلمين , فقد قام الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بتكفير من قام بموالاة الكافر على المسلم .


وسؤالي لكل صاحب عقل كيف دخلت أمريكا للعراق أوليست عن طريق فتح قواعد الدول المحيطه بها ومنها الكويت والكويت تعترف بها علنا .


يعني أنت تقول أن الحكّام كفّار ؟


والقاضي الذي لا يحكم بما أنزل الله حين يحكم على هواه كـافر ؟


الله المستعان ..


نقول أنه مخطئ .. عـاصي .. مخالف .. لا كافر بارك الله فيك


وإذا كنت تيتدل بكلام مجدد الدعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ..


فإني أقول .. فقد قال رحمه الله في "رسالة في الرد على الرافضة " :


[ هذا وإني لا أعتقد كفر من كان عند الله مسلماً ولا إسلام من كان عند الله كافراً بل أعتقد من كان عنده كافراً .. كافرا ]


أنظر إلى قوله رحمه الله ..


وما أدراك أن الحاكم كافر عند الله حتى تقول عنه كافر ؟


إذا علمت أن الحاكم عند الله كافر .. فلك أن تقول أنه كافر


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قاتل المرجفين
12-06-2005, 01:06 AM
يعني أنت تقول أن الحكّام كفّار ؟




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,, يعجبني فيك الأسلوب الهادئ والعقلاني وعدم التهجم كما يفعل البعض هداهم الله

ثانيا أخي لا تقولني ما لم أقله , انا أتيت بكلام الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله عندما كفرمن يوالي الكفار على المسلمين .

Bo Shesmah
12-06-2005, 01:41 AM
يعجبني فيك الأسلوب الهادئ والعقلاني وعدم التهجم كما يفعل البعض هداهم الله

ثانيا أخي لا تقولني ما لم أقله , انا أتيت بكلام الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله عندما كفرمن يوالي الكفار على المسلمين .



و يعجبني فيك تأنيك بالتأني وإحاسنك الظن بأخوك المسلم .. وإيقانك أن المسلم أخو المسلم .. حتى لو إختلف في رأي معه لم يخدش بعقيدتهما . :)

ثم الإستعانة بالكفار .. ليست موالاة ..

خاب من والـه الكفار على إخوانه المسلمين ..

قاتل المرجفين
12-06-2005, 03:00 AM
أولا أخي أنصحك بقراءة نواقض الأسلام للشيخ محمد بن عبدالوهاب

نواقض الأسلام

اعلم أيها الأخ المسلم أن هناك أموراً تنقض الإسلام وأكثرها وقوعاً عشرة نواقض فاحذرها وهي:

الأول: الشرك في عبادة الله، قال الله تعالى:

(إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار). ومن ذلك دعاء الأموات والاستغاثة بهم والنذر والذبح لهم.

الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فقد كفر إجماعاً.

الثالث:من لم يكَفِّر المشركين أو يَشُكَّ في كفرهم أو صحح مذهبهم كَفَرَ.

الرابع: من اعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه أو حُكم غيره أحسن من حكمه كالذين يُفضِّلون حكم الطواغيت على حكمه، فهو كافر، ومن ذلك:

أ?) اعتقاد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس أفضل من شريعة الإسلام.

· أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين.

· أو أن الإسلام كان سبباً في تخلف المسلمين.

· أو أنه يُحْصَرُ في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شؤون الحياة الأخرى.

ب?) القول بأن إنفاذ حكم الله في قطع يد السارق أو رجم الزاني المحصن لا يناسب العصر الحاضر.

ج?) اعتقاد أنه يجوز الحكم بغير ما أنزل الله في المعاملات الشرعية أو الحدود أو غيرهما وإن لم يعتقد أن ذلك أفضل من حكم الشريعة لأنه بذلك يكون قد استباح ما حرم الله إجماعاً وكل من استباح ما حرم الله مما هو معلوم من الدين بالضرورة كالزنا والخمر والربا والحكم بغير شريعة الله فهو كافر بإجماع المسلمين.

الخامس: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم لمشروعيته ولو عمل به فقد كفر لقوله تعالى: (ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم).

السادس: من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه فقد كفر لقوله تعالى: (قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون. لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم).

السابع: السحر ومنه الصرفُ أي: صْرف الرجل عن محبة زوجته إلى بغضها ومنه العطف أي: ترغيب الإنسان فيما لا يهواه بطرق شيطانية. فمن فعله أو رضي به كفر لقوله تعالى: (وما يُعلمان من أحدٍ حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر).

الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين لقوله تعالى: (ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين).


التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يَسَعُهُ الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر لقوله تعالى: (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يُقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين).

العاشر: الإعراض الكلي عن دين الله أو عما لا يصح الإسلام إلا به لا يتعلمه ولا يعمل به لقوله تعالى: (ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون).

· ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف
انتهى كلامه
فالشيخ رحمه الله قال( مظاهرة المشركين على المسلمين )ويكون على أشكال ومنهاالدعم سواء بفتح القواعد لهم لضرب أخوان لهم في الأسلام سرا أو علنا ,, والنص واضح وليس هناك فرق بين الهازل والجاد والخائف
وهنالك دليل آخر على عدم صحة ولاية هؤلاء الحكام وهو دليل متضمن وإن كان بعيداً عن الواقع ، ومفاده أن من معتقد أهل السنة والجماعة خروج المهدي ، وهو الإمام الذي يقيم الله سبحانه على يديه الخلافة على منهاج النبوة ، وهذا ما نرجحه من عموم الأدلة ،منها ما جاء في مسند الإمام أحمد رحمه الله تعالى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( تكونالنبوةفيكم ما شاء الله أن تكون،ثم يرفعها الله إذا شاء إن يرفعها،ثم تكون خلافةعلىمنهاج النبوة،فتكون ما شاء الله أن تكون،ثم يرفعها إذاشاء أن يرفعها،ثم تكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون،ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها،ثم تكون خلافةعلىمنهاج النبوة،ثم سكت ) . صححه الألباني في السلسلة الصحيحة فقد بشر الله سبحانه على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم بعودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ، وهذه الخلافة حتماً ستلغي تلك الإمارات المتناثرة وتجمعها تحت إمرة الخليفة الراشد وهذا يدل على عدم مشروعية تلك الإمارات ، وإلا لكان المهدي من الخوارج كما يزعمون ، ومن كان هذا وصفه فلا يكون خليفة راشداً ،ومن باب آخر فإنه يجب على كل مسلم أن يكون تحت إمرة هذا الخليفة ومن خرج عن إمارته فمات فميتة جاهلية كما دل على ذلك ما رواه عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من خلع يدا من طاعة، لقي الله يوم القيامة، لا حجة له. ومن مات وليس في عنقه بيعة،مات ميتةجاهلية ) رواه مسلم . وعليه فإن هذه الإمارات ليست على هدي النبوة ، فهي إمارات ساقطة لا يجوز مناصرتها أو الذود عنها ، أو الولاء والبراء فيها ، والواجب على كل مسلم أن يكون مع الحق ، وأن ينصر الحق

قاتل المرجفين
12-06-2005, 04:46 AM
ملاحظه النواقض مقتبسه من شرح أحد المشايخ لنواقض الأسلام العشره التي طرحها الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ,

Bo Shesmah
12-06-2005, 06:16 AM
أتكلم بالإستعانة .. عن إستعانة الكويت بالكفار في الغزو العراقي ..

حتى تتضح الصورة ..

وقد أجاز ذلك سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1634 (http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1634)

وأستدل بـاستعانة الرسول صلى الله عليه وسلم لصفوان ابن أمية يوم حنين ..



‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن رفيع ‏ ‏عن ‏ ‏أمية بن صفوان بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏استعار منه يوم ‏ ‏حنين ‏ ‏أدراعا فقال أغصبا يا ‏ ‏محمد ‏ ‏قال بل ‏ ‏عارية ‏ ‏مضمونة قال فضاع بعضها فعرض عليه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يضمنها له قال أنا اليوم يا رسول الله في الإسلام أرغب ‏ ( مسند أحمد )




‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن محمد ‏ ‏وسلمة بن شبيب ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن رفيع ‏ ‏عن ‏ ‏أمية بن صفوان بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏استعار منه أدراعا يوم ‏ ‏حنين ‏ ‏فقال أغصب يا ‏ ‏محمد ‏ ‏فقال ‏ ‏لا بل ‏ ‏عمق ‏ ‏مضمونة ‏
‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏وهذه ‏ ‏رواية ‏ ‏يزيد ‏ ‏ببغداد ‏ ‏وفي روايته ‏ ‏بواسط ‏ ‏تغير على غير هذا ( سنن أبي داود )‏
-----------------

حتى لا نخرج عن الموضوع كلياً كالعادة ..

إن كنت تريد قول المزيد إفتح موضوع جديد :)

الموضوع عن : الشيخ الألباني يرد على أهل الجهاد المزيف : أهل الاغتيالات والتفجيرات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قاتل المرجفين
12-06-2005, 12:09 PM
اولا أخي أرى أن نقاشنا تابع لفتوى الألباني لأن الألباني لم يجز الخروج على الحاكم الكافر كفرا بواح

ثانيا : لنفرض أن بن باز رحمه الله أجاز الاستعانه بالكفار في تلك الفتره لغرض تحرير الكويت ،، أو ليست الكويت محرره الآن , فلما الأستعانه بالكفار في ضرب أخواننا المسلمين وأستدل لك بالفتوى نفسها للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حين قال:


والذي لا يجوز هو أن ينصر كفار على مسلمين ، أما هذا الوضع فهو يحمي المسلمين وأراضيهم من المجرمين والمعتدين والكافرين ، وفرق بين الاثنين ، بين إنسان ينصر الكفار على المسلمين ويعينهم على المسلمين وهذه هي الردة لا تجوز وهذا منكر . أما كما هو الحال بالمملكة من الاستعانة بالكفار لردع المعتدي وصده سواء كان كافرا أو مسلما عن بلاد الإسلام والمقدسات فهذا أمر مطلوب ولازم . لأنه لحماية المسلمين ورد الأذى عنهم سواء كان كافرا أو مسلما . والواجب على الزعيم العراقي أن يتوب إلى الله ويرجع عما هو عليه من الباطل ، ويترك حزب الشيطان ، وعليه أن يلتزم بالإسلام ، وأن يسود الرعية ويحكم فيهم بالإسلام وندعو له بالهداية

Bo Shesmah
13-06-2005, 11:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

- أعتذر على التأخير كان لدي إختبار اليوم .. :blackeye:


اولا أخي أرى أن نقاشنا تابع لفتوى الألباني لأن الألباني لم يجز الخروج على الحاكم الكافر كفرا بواح

الأن قل لي .. ما هو الكفر البواح ؟ :06:



ثانيا : لنفرض أن بن باز رحمه الله أجاز الاستعانه بالكفار في تلك الفتره لغرض تحرير الكويت ،، أو ليست الكويت محرره الآن , فلما الأستعانه بالكفار في ضرب أخواننا المسلمين

تقول هذا الكلام كأن الكويت كانت مخيّرة لا مجبرة ..

راجع هذا الموضوع وإقرأه لتعرف ما الحاصل

http://www.montada.com/showthread.php?t=381620&page=1 (http://www.montada.com/showthread.php?t=381620&page=1)

والسلام عليكم

Mr.alOne
14-06-2005, 01:36 AM
والقاضي الذي لا يحكم بما أنزل الله حين يحكم على هواه كـافر ؟


الله المستعان ..


نقول أنه مخطئ .. عـاصي .. مخالف .. لا كافر بارك الله فيك



نعم كافر ، لقوله عز وجل {وَمَن لمْ يَحكُم بِمَآ أَنَزَلَ اللهُ فَأوْلكَ هُمُ الكَافِرونَ}

ruff
14-06-2005, 07:20 AM
نعم كافر ، لقوله عز وجل {وَمَن لمْ يَحكُم بِمَآ أَنَزَلَ اللهُ فَأوْلكَ هُمُ الكَافِرونَ}


اخي بارك الله فيك ورعاك .............لو كان حكم بغير ما انزل الله مجتهدا واخطء هل هو كما قلت انت بأطلاق هكذا كافر




ولو كان حكم بغير ما انزل الله خوفا فهل هو ايضا كما قلت كافر



ولو كان حكم بغير ما انزل الله أتباع للهوى مع علمه ان حكم الله هو الولى والاصلح هل هو ايضا كافر



المسئلة فيها تفصيل بارك الله فيك والشيخ الالبانى ذكر هذا التفصيل فى احد فتاويه



وجزاك الله خيرا

ruff
14-06-2005, 07:24 AM
ثم ملاحظة بسيطة ....................الاية التى اوردتها بارك الله فيك ورعاك لماذا تركز انت وغيرك عليها اقصد من التكفيريين المتسرعين


ولماذا تتناسى او يتناسون الايتين الاخرتين التى فى اخرها ............أولئك هم الفاسقون والاية التى فى اخرها أولئك هم الظالمون



وكما قال ابن عباس حين سئلة بعضهم عن هذه الاية التى اوردتها بارك الله فيك ورعاك قال لهم ............هذا كفر دون كفر




وشكرا اخي الفاضل

مسلم2003
14-06-2005, 12:31 PM
نعم كافر ، لقوله عز وجل {وَمَن لمْ يَحكُم بِمَآ أَنَزَلَ اللهُ فَأوْلكَ هُمُ الكَافِرونَ}






عالم هذه الأمه أبن عباس يقول (كفردون كفر)

والأيه نزلت على اليهود راجع السير ... وكتب العلماء

توتو المتوحش
14-06-2005, 05:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الألباني ليس نبياً
هو بشر يصيب و يخطئ

أما الحكم بغير ما أنزل الله يكون "كفر دون كفر" إذا حصل لشهوة أو رشوة أو قرابة أو نحو ذلك و كان الأصل التحاكم إلى الشرع

و يكون كفر أكبر مخرج من الملة إذا كان الشرع المعمول به والمتحاكم إليه أصلا ليس بشرع الله ولكن شرع اخر يحل ما حرم الله

و رواية "كفر دون كفر" عن ابن عباس أصلا رواية ضعيفة

Mr.alOne
16-06-2005, 06:23 AM
أولاً: قال ابن جرير : حدثنا ابن المثنى، حدثنا عبد الصمد ، حدثنا شعبة عن ابن أبي سفر عن الشعبي {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون) قال هذي في المسلمين (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون} قال في اليهود {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون) قال في النصارى.

ثانياً:: الأثر الذي نقلته ونسبته إلى ابن عباس – رضي الله عنه – فهو ليس عنه ولعله وهم منك..

فعن معمر عن ابن طاووس عن ابيه قال: سئل ابن عباس عن قوله{ ومن لم يحكم بما أنزل }الآية قال : هي به كفر . قال ابن طاووس: وليس كمن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله.

وروي عن عطاء أنه قال : كفر دون كفر ، وظلم دون ظلم ، وفسق دون فسق...فأنتبه



اخيراً ليتك قرأت النص الذي إقتبسته ، من رد Bo Shesmah (http://www.montada.com/member.php?u=105226)

قبل أن تتهمني بالتكفير، فقال جزاه الله خيراً ان الذي يحكم بهواه ليس كافر بل عاصي..

فرددت عليه ،فأفهم جيداً ثم ناقش ..



استدراك:-

قلت : اخي بارك الله فيك ورعاك .............لو كان حكم بغير ما انزل الله مجتهدا واخطء هل هو كما قلت انت بأطلاق هكذا كافر

والصحيح :أخي بالك الله فيك ورعاك . لو كان حكم بغير ما أنزل الله مجتهداً و اخطأ هل هو كما قلت أنت بإطلاق الكفر...

وجزاك الله خيراً.

محبكم / محمد الحريص

مسلم2003
16-06-2005, 08:55 AM
والله مصيبه يعني لازم تكفر ؟ وما الذي ستستفيد ؟..

قالو أهل العلم ان الذي يحكم بغير ما انزل الله ليس بكفر ... طبعا بتفصيل


وانت لابد وان يكون كافر.


يا أخي احفظ دينك ابرك لك واحوط .... لابد من كفر ؟

لاحول ولاقوة إلا بالله

Mr.alOne
16-06-2005, 11:34 AM
والله مصيبه يعني لازم تكفر ؟ وما الذي ستستفيد ؟..



والله المصيبة الكبرى تجرؤا الجهال على الفتيا ،وهم لايفرقون بين الكفر الأكبر والأصغر، انا قلت سابقاً أني لم أقصد التكفير المطلق ،
مثال:-
رجل يحكم بغير ما أنزل الله ويرى أنه أفضل من الشرع فهذا كافر بإتفاق المسلمين..
ورجل حكم بغير ما أنزل الله اتباع لهوى أو غير ذلك فهذا من أهل المعاصي وأتى كفراً أصغراً. وهذا مذهب الجمهور

كما قلت إفهم قبل أن تُحاور _بارك الله فيك وغفر لك وأسكنك فسيح جناته_ ...


محمد الحريص

مسلم2003
16-06-2005, 08:04 PM
أسف يا أخي محمد الحريص

السموحه