المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأناقة و الأزياء أظافرك مرآة حالتك النفسية!!!....

** MeMo GiRl **
08-06-2005, 01:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأظافر الجميلة والمعتنى بها باتقان أصبحت مطلباً ملحاً للمرأة العصرية. فهي علامة تدل على المكانة الاجتماعية للسيدة وصحتها وحالتها النفسية. لذا لابد من تشخيص نوع المشكلات التي تواجه أظاغرك وإيجاد الحلول لها قبل الانتقال إلى تزيينها:

_ الأظافر الهشة، تنتج إجمالا عن نقص الحديد في الجسم أو الصداف أو كثرة الغسيل وتعالج باستعمال
قفاز من القطن تحت الكف الخاص بالأعمال المنزلية. لتنظيف اليدين في هذه الحالة، اغسليهما بالماء الباردثلاث مرات في اليوم لا أكثر. وعند الحاجة، استعملي كريم مزيل الماكياج من دون شطفه. نصيحة الأخصائيين لك هي ضرورة فرك يديك بزيت اللوز الملطف والمغذي للأظافر والبشرة معاً.

_ الأظافر المضلعة أفقياً أو عمودياً، غالباً ما تكون نتيجة رضة عنيفة. فبالنسبة إلى الأثلام الأفقية
المسبب الأول لها هو الأكزيما أو الصداف لذا هي بحاج لاستشارة الطبيب. أما إن كانت هذه الأثلام بالطول فهي غير خطرة وبالإمكان إزالتها بمبرد الخاص.

_ الأظافر الفطرية، هي التي تعاني من فطر يترجم ببقع بيضاء وانسلاخ أو زيادة سماكة الظفر فيصبح
سريع التفتت. هذه الإصابة معدية للغاية تصيب المنطقة الحرة من الظفر وتنتقل باتجاه الجذع لتقضي عليه قبل انتقالها إلى الأظافر الأخرى والبشرة. بعد التشخيص، لابد من زرع قطعة من الظفر المصاب لمعرفة نوع الفطر وعلاجه بجدية.

_ الأظافر المبقعة ذات اللون الغامق، إذا ظهرت فجأة، يحتمل أن تكون ورماً يصيب الظفر. هنا، تجب
استشارة طبيب الجلد لعلاجه كذلك أي بقعة غامقة على الظفر لا تنتقل بفعل نموه.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

من الناحية التزيينية، حذار من الإهمال. فإن كانت الأظافر المتناسقة الطول والمطلية تدل على أنوثة صاحبتها، فإن الأظافر المقصوصة قصيراً أو المقضومة أو ذات الطلاء المتآكل تشير إلى إهمال هذه الأخيرة وتلكوئها. لذا إليك بخمس خطوات بسيطة وسريعة لأظافر جذابة:

1- الخطوة الأولى هي استبدال المقص والمبرد الحديدي اللذين يؤديان إلى إضعاف تركيبة الظفر، بالمبرد الكرتوني أو الخشبي لتحديد الطول والشكل النهائي.

2- الخطوة الثانية تكون بتغطيس أصابعك في المياه الفاترة لبضع دقائق لتتمكني من إبعاد الجلد الميت عن الظفر بواسطة عود خشبي. لكن لا تنسي إحاطة رأس العود بقطعة صغيرة من القطن وعدم الضغط الشديد لتفادي ظهور البقع البيضاء.

3- الخطوة الثالثة تتطلب منك الرقة في تنظيف أسفل المنطقة الحرة من الظفر بقطنة مغمسة بعصير الليمون الحامض أو بماء الأوكسجين لإعطائها اللون الأبيض.

4- الخطوة الرابعة هي وضع طلاء الأظافر الشفاف والخالي من مادة الفورمول قبل وضع الطلاءالملون وذلك لمنع الظفر من الإصفرار أو تفتته.

5- الخطوة الخامسة هي استعمال مزيل للطلاء خالي من الأسيتون المؤذي وغني بمادة الكيراتين المغذية.

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

أخيراً، ينصحك الخبراء بشرب كمية كبيرة من السوائل لأن الظفر السليم يحتوي على 18 في المئة من الماء. عند تدني هذه النسبة، يجف وينكسر. أما حين تتخطى هذه النسبة 30 في المئة، يصبح عندها ليناً وهشاً.

وارجو إن الموضوع أفادكم مثل ما أفادني :)
وشكرا
تحياتي لكم :ciao:

Pinkoo
08-06-2005, 02:13 PM
THAAAAAANKS s!s

انا الصراحة اهم شي عندي الاظافر واذا شفت احد اظافره وسخة اقرف منه بشكل فظيع........شكرا

** MeMo GiRl **
08-06-2005, 02:41 PM
انا اول كنت آكل اظافري كان شكلها رايح فيها
بس بعدين صرت اطولها و ازينها
الحمدلله صرت ما آكلها
ومشكوره اختي PINKOO على ردك

ابتسامــــــه
09-06-2005, 11:04 AM
حبايبي عضوات منتدى المنتدى

تطويييييل الاضافر ما يجوز

" اعتنوا فيها بس ما طولونها "

:)

** MeMo GiRl **
10-06-2005, 10:30 AM
انا اطولها بس مو الطول اللي يقرف
اخلي طولها معقول ومرتب
بعدين عادي انا معاك ما يجوز اني اطول اظافري
بس يجوز اني اهتم فيها واخلي شكله مرتب وحلو
ومثل ما قلتي نعتني فيها بس ما نطولها

مع ذلك مشكورة اختي ابتسامة على مرورك ونصحك لنا

+SasSy+
11-06-2005, 11:53 PM
من أهم الأشياء الي عندي الي تتعلق بالنظافة : نظافة الأظافر ...

مشـــــــــــــــــــــكورة أختي ....

لـحـظـة شـجـن
13-06-2005, 06:02 PM
حلات الاظافر طولها معقول مو طول يقرف ماتقدر تمسك شي الا و............. طالع صوت يقرقع القلب اويلي ويلاه :(

مشكوره حبيبتي على موضوعك :biggthump

اختك
لحظه شجن..

عبرات الزمن
13-06-2005, 06:34 PM
شكرا" ياحلوه على الموضوع الجميل ^ـــ^

أنا عني أبدا " ما أحب أطولها لو مر عليها إسبوع قرفت منها وأساسا" أظافري من النوع الهش يعني هي من نفسها مريحتني إذا طولت شوي تكسرت ^ــ^

يابنات نصيحه قصوها كل جمعه لكم بها أجر .........

** MeMo GiRl **
14-06-2005, 11:22 AM
مشكورين خواتي على مروركم

ومشكورة عبرات الزمن على النصيحة^_^