المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الأسد يتحدث عن سياسة سورية الخارجية عبر قمة الجنوب بالدوحة



سهم الاسلام
09-06-2005, 12:39 AM
الأسد يتحدث عن سياسة سورية الخارجية عبر قمة الجنوب بالدوحة
حرص على المشاركة رغم انشغاله بمؤتمر البعث

السفير السوري: مشاركة الأسد بالقمة تؤكد العلاقة المتميزة بين الدوحة ودمشق

يرأس الرئيس بشار الأسد الوفد السوري لحضور مؤتمر قمة الجنوب الثانية لمجموعة الـ 77 والصين في الفترة من 12 - 16 حزيران الجاري بمشاركة 132 دولة بجنوب الكرة الارضية.

ومن المقرر ان يناقش المؤتمر مواضيع اقتصادية وتجارية وتنموية حيوية إضافة الي ارساء دعائم التنسيق المشترك بين الدول الأعضاء ويتوقع حضور 60 رئيس دولة وحكومة وعدد كبير من وزراء الخارجية المعنيين بالتنمية.

وصرح السيد هاجم ابراهيم سفير الجمهورية العربية السورية لدى قطر في تصريح خاص لـ " سيريا نيوز ":

للأهمية الكبيرة لقمة دول الجنوب الثانية وما ستعالجه من قضايا ملحة لشعوبها كالتنمية. وأسباب التخلف وضرورة مواكبة التطورات العالمية وايجاد الحلول للرقي بمجتمعاتها والأخذ بأسبابها وانهاء الاحتلال الذي ما يزال يجثم علي أجزاء من أرض هذه الدول وحث المجتمع الدولي والأمم المتحدة لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والتنديد بممارسة بعض الدول الكبري بفرضها عقوبات أحادية الجانب علي دول أخري كقانون محاسبة سورية من قبل الولايات المتحدة الذي يعتبر انتهاكاً لمباديء القانون الدولي وتعدياً علي أهداف الامم المتحدة الامريكية بما يشكل سابقة خطيرة في التعامل مع الدول المستقلة والدعوة لجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها السلاح النووي وكذلك فإن انعقاد هذا المؤتمر في الدوحة وما له من معان خاصة في مقدمتها الدور الكبير التي تتمتع به دولة قطر الشقيقة والسياسة الخارجية التي تقوم بها بتوجيهات من سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

فإن السيد الرئيس بشار الأسد حرص علي أن يرأس وفد الجمهورية العربية السورية لهذا المؤتمر وللعلاقة المميزة بين الدولتين الشقيقتين سورية وقطر التي تزداد يوماً بعد يوم رغم متابعته الحثيثة للمؤتمر القطري العاشر اليومية واللقاءات المتعددة التي يجريها.

وأضاف السفير السوري جوابا لبعض التساؤلات الاعلامية التي وردت حول عدم تعرض السيد الرئيس بشار الأسد للسياسة الخارجية في كلمته لدي افتتاح المؤتمر القطري العاشر لحزب البعث العربي الاشتراكي ( إذ أن المؤتمر مخصص للوضع الداخلي في سورية ) ومن المؤكد ان سيادته سيتحدث عن السياسة الخارجية وسيخاطب العالم من خلال كلمته التي سيلقيها أمام مؤتمر قمة الجنوب في الدوحة التي ستشارك بها أكثر من 130 دولة.

المصدر (http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=6954)
أسامة سعدالدين - سيريا نيوز - الدوحة
2005-06-08