المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منقول: قمة الهلال و الشباب تنتهي تعادلية



ابو الحبايب
13-06-2005, 01:04 PM
http://www.arriy.com/قمة الهلال والشباب تنتهي تعادلية

تحليل ـ أحمد سرور http://www.arriy.com/SiteImages/News/6962.Jpg لحق الفريق الكروي الأول بنادي الهلال بالتعادل الإيجابي أمام نظيره الشباب بهدف لمثله، وذلك بعد أن كان متأخرا خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الـ(22) المؤجلة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وكانت الحصة الأولى قد انتهت سلبية بدون أهداف، فيما كان الشباب هو البادئ في التسجيل عن طريق السنغالي محمد منجا عند الدقيقة (54) بينما أحرز هدف التعادل للهلال قائده (الدولي) سامي الجابر من ضربة جزاء صريحة عند الدقيقة (84)، وكان الهلاليون والشبابيون قد تذمروا من طاقم التحكيم لهذه المواجهة.
هجوم هلالي
بدأت الحصة الأولى بهجوم هلالي متواصل بغية إحراز هدف السبق والاطمئنان، إلا أن بقاء قائد الفريق الدولي سامي الجابر وحيدا في خط المقدمة حال دون ذلك في ظل تماسك عناصر دفاع الشباب.
واستمر الضغط الهلالي على مرمى الشباب حتى الدقيقة العاشرة وكاد البرازيلي (تفاريس) أن يحرز هدف التقدم للهلال إثر ضربة الزاوية التي وصلته من الدوخي إلا أن كرته اعتلت العارضة بقليل إلى خارج الملعب.
في المقابل ظل الشباب يلعب على الكرات المرتدة بينما ظل يهاجم بعنصر واحد وهو السنغالي محمد منجا في ظل مساندة الغيني (أترام) لزملائه في منطقة الخلف، الدقيقة (25) شهدت ضياع كرة سهلة لصالح الشباب بعد أن وصلت عرضية اللاعب حسن معاذ إلى (منجا) داخل منطقة الثمانية عشرة وسط دربكة بين عناصر دفاع الهلال إلا أن (منجا) تأخر في تسديد الكرة ليشتتها حارس الهلال الدولي محمد الدعيع بعيدا عن منطقة الخطر.
الشلهوب وضياع الفرص
بعد كرة الشباب الضائعة عاد الهلاليون لتنظيم صفوفهم من جديد وكاد الدولي محمد الشلهوب أن يحرز هدفا سينمائيا عندما وصلته عرضية البرازيلي (كماتشو) داخل منطقة الثمانية عشرة (غير المراقب) لكن الشلهوب سدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر إلى خارج الملعب.
بعد كرة الشلهوب رد المحترف العراقي بصفوف الشباب بكرة مماثلة تجاه مرمى الهلال عند الدقيقة (28) إثر عرضية حسن معاذ إلا أن أكرم سدد الكرة من فوق العارضة إلى خارج الملعب، وأهدر (منجا) فرصة هدف شبابي مؤكد بعد تلقي عرضية أحمد عطيف بعد تدخل الدولي عبدالعزيز الخثران في الوقت المناسب، بعد تأخر (منجا) في التسديد إلى ضربة زاوية.
سيطرة شبابية
وسيطر الشبابيون على مجريات اللعب من منتصف الشوط حتى قبل نهايته بقليل وخاصة من خلال الجهة اليمنى عن طريق حسن معاذ وأكرم ولكن دون فاعلية تذكر.
وفي آخر خمس دقائق عاد الهلاليون للسيطرة الميدانية وكاد الشلهوب أن يستثمر كرة زميله البرازيلي (كماتشو) داخل منطقة الثمانية عشرة حيث سدد كرة بيسراه قوية وأبعدها الحربي حارس الشباب بصعوبة إلى ضربة زاوية لم يستفد منها الهلاليون (43).
فرص ضائعة
وخلال الدقيقتين الأخيرتين من زمن الحصة الأولى أضاع محمد الشلهوب فرصتين ذهبيتين كانتا كافيتين لتقدم الهلال وخاصة تلك الكرة التي ضاعت عند الدقيقة (44) وقبلها كرة مماثلة إثر تسديدة قوية تجاه مرمى الشباب مرت بجانب القائم الأيسر إلى خارج الملعب.
ظهرت الحصة الأولى بأداء شبابي أفضل (تنظيميا) إلا أن الفرص الأكثر حظا وضياعا كانت لصالح الهلال ونهاياتها كانت سلبية لذا انتهت سلبية الأهداف.
خطأ قاتل
مع مطلع الحصة الثانية سعى لاعب الهلال عمر الغامدي عند الدقيقة (51) إلى إحراز هدف السبق وذلك عندما تهيأت له كرة سهلة داخل الصندوق الشبابي سددها تجاه المرمى إلا أن الحربي أبعدها إلى ضربة زاوية. بعد كرة الهلال الضائعة وتحديدا عند الدقيقة (54) ومن خطأ قاتل حاول مدافع الهلال الدولي إبراهيم المفرج إبعاد كرة شبابية مرتدة من أمام (منجا) إلا أن المفرج أعاد الكرة ببطء إلى حارس مرمى فريقه الدعيع وبعيدة عن متناوله فخطفها (منجا) وتجاوز الدعيع وقبل أن يصل تفاريس سدد (منجا) كرة قوية استقرت في الزاوية اليمنى داخل الشباك معلنة عن هدف الشباب الأول ليعتلي منجا صدارة الهدافين برصيد (14 هدفا).
المنقذ التمياط
بعد هدف الشباب الأول لم يجد المدير الفني للهلال البرازيلي (باكيتا) سوى الزج بأكثر من لاعب لتعديل النتيجة وكان الأبرز نواف التمياط الذي ساهم كثيرا في تنويع اللعب وترتيب أوراق الهلال، وكان ذلك عند الدقيقة (62) وقبل دخول التمياط وتحديدا عند الدقيقة (59) أضاع (أترام) مهاجم الشباب كرة سهلة داخل الصندوق إثر تسديدة اعتلت العارضة بقليل إلى خارج الملعب.
وعاد الهلاليون بعد كرة (أترام) الضائعة لتنظيم صفوفهم من جديد والضغط المتواصل على مرمى الشباب في ظل استماتة كبيرة من قبل عناصر دفاع الشباب (صديق، الدوسري، المولد) وكانت كرات (كماتشو) والشلهوب هي الأخطر.
ومع خروج الخثران ودخول الأنجولي (ديسلفا) تحسن الأداء الهلالي في خط المقدمة بشكل أفضل.
وأهدر (أترام) عند الدقيقة (72) فرصة هدف شبابي مؤكد عندما وصلته كرة مرتدة من عطيف ليتلاعب بتفاريس وقبل أن يهم بالتسديد بادره (المتألق) خالد عزيز بتشتيت الكرة منقذا فريقه من هدف مؤكد.
صحوة هلالية
وبينما كانت الكرات السهلة الشبابية تهدر وسط اندفاع عناصر الهلال بغية إحراز هدف التعادل كاد (تفاريس) عند الدقيقة (77) أن يحرز هدف التعادل إثر كرة رأسية رائعة داخل الصندوق الشبابي لكن كرته ارتطمت في القائم الأيمن لمرمى الشباب إثر عرضية رائعة من التمياط.
ومع الصحوة الهلالية وخروج (منجا) الاضطراري إثر إصابة لحقت به عند الدقيقة (78) انتفض الهلاليون واستطاع القائد المحنك سامي الجابر عند الدقيقة (84) أن يحصل على ضربة جزاء إثر إعاقته داخل الصندوق الشبابي لم يتوان حكم اللقاء (الدوسري) في إطلاق صافرته معلنا عن ضربة جزاء تقدم لتنفيذها الجابر حيث سدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لحارس الشباب سعيد الحربي وتستقر داخل الشباك الشبابية معلنة عن هدف التعادل الهلالي وإعادته إلى أجواء المنافسة على الصدارة من جديد.
ولم يسعف الوقت الهلاليين أو الشبابيين لإضافة هدف التفوق حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
من اللقاء
* طالب الهلاليون باحتساب ضربتي جزاء واحدة لسامي الجابر والأخرى للكرة التي ارتطمت بيد مدافع الشباب عبدالمحسن الدوسري من قدم (ديسلفا).
* بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى (45) نقطة وظل محافظا على الصدارة والهلال على الوصافة برصيد (42) نقطة.
* بقي للشباب لقاء هو الأصعب نهاية الأسبوع الجاري أمام الاتحاد بينما يلعب الهلال أمام (مودع الدوري) أحد.
* تغييرات البرازيلي (باكيتا) كانت إيجابية بينما لم يستطع الأرجنتيني (روميو) تعويض مهاجم الشباب (منجا).
* هدف الشباب جاء بخطأ قاتل عن طريق فهد المفرج ومثله هدف الهلال من ضربة جزاء من خطأ مماثل من يوسف الموينع.

في سطور:
الفريقان: الهلال والشباب
* المكان: ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض
* المناسبة: بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ـ الجولة الـ(22)
النتيجة: 1/1
مسجلو الأهداف:
* السنغالي (محمد منقا) في الدقيقة (54)
سامي الجابر (ضربة جزاء في الدقيقة 84)
تشكيلة البداية:
* الهلال: محمد الدعيع، أحمد الدوخي، تفاريس، خالد عزيز، فهد المفرج، عبدالعزيز الخثران، عبداللطيف الغنام، عمر الغامدي، محمد الشلهوب، كماتشو، وسامي الجابر.
* الشباب: سعيد الحربي، صالح صديق، عبدالمحسن الدوسري، زيد المولد، أحمد عطيف، عبده عطيف، عبدالله الدوسري، نشأت أكرم، منصور الدوسري، اترام، ومنقا.
التبديلات:
* الهلال: خروج عمر الغامدي حل بدلا منه فهد المبارك
خروج عبداللطيف الغنام وحل بدلا منه نواف التمياط
خروج عبدالعزيز الخثران حل بدلا منه ديسلفا
* الشباب: خروج عبده عطيف حل بدلا منه يوسف الموينع
خروج منقا حل بدلا منه حسين فلاته
الانذارات:
* الهلال: كارت أصفر لكل من عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الخثران.
* الشباب: كارت أصفر لكل من منصور الدوسري وعبده عطيف وزيد المولد.
* الحكام: معجب الدوسري (ساحة) ومحمد سعد بخيت مساعد أول ومحمد الغامدي مساعد ثاني وظافر أبوزندة حكم رابع وعبدالله الخالدي مراقب فني وأحمد البدر مراقب إداري.

ListNews.asp?NewsID=6962&MenuID=9 (http://www.arriy.com/ListNews.asp?NewsID=6962&MenuID=9)