المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مثلث من تجميعي خطير جداً

TBG
14-06-2005, 03:02 AM
سلاام
اهلاً وسهلاً فيكم في مثلث يجمع بين المطبخ الفرنسي واللبناني والصيني وصدقوني انا مجربة بنفسي ونظفو الصحن لي يعني مابقوا شيئ اقصد الضيوف ((لأنهم كانو جايعين مرة مو عشان سواد عيوني))..... طبعاً نصيحتي تاكلونهم مع بعض يعني كل واحد فيهم يكمل الثاني بنظري...

الدجاج الفرنسي:

المقادير: صدور دجاج- اصبع زبدة -طحين -بطاطس مقطع بشكل متوسط- مشروم - بازلاء حضراء - مكعب كامل ماجي- طماطم - صلصة طماطم السعودية - فلفل اسود - ملح - بصل مكعبات صغيرة - ثوم فصين مكعبات صغيرة .
الطريقة:
1- تقطع الدجاجة مكعبات شبة صغيرة ثم يضاف اليها الملح والفلفل الأسود ثم تقلب بالطحين ثم نضعها على جمب .
2- نقلي البطاطس ثم نضعة على جمب
3- نضع طماطم كبير على الماء ((اي نسلقها على نار هادئة الى ان تكون شبة مستوية ..
4- نقلي الدجاج الى ان يحمر.
5- نقلي مكعبات الثوم والبصل بالزبدة الى ان يحمر البصل ثم نضيف الصلصة والماجي مع ثلاث ملاعق طحين مع قليل من الماء ثم نقلب قليلاً ونضيف الدجاج المحمر وباقي المقادير(بازلاء-- بطاطس- مشروم) ماعادا الطماطم المسلوقة التي سوف نقطعها مكعبات متوسطة ونضيفها مع المجموعة فيما بعد مع قليل من الماء .. الى ان تستوي

--------------------------------------------------------------------------------------------------------

رز بالشعيرية (لبناني) الله يخلي الشيف رمزي

المقادير:
زيت نبتاتي 3 ملاعق- ارز 2 كوب - شعيرية 4 ملاعق - ماء 2كوب - ملح حسب الذوق
الطريقة :
1- انظف الرز وانقعة في الماء مدة نصف الى 45 دقيقة .
2- نضع زيت في طنجرة الى ان يحمي ثم نضيف اليهم الشعيرية مع مراعة التقصير على النار ونقلب في ملعقة خشبية ولانترك الشعيرية لنها تتلون بسرعة .
3 - نضيف الرز المصفى الى الشعيرية ونقلب جيداً الى ان تختلط جيداً
4- بعد عدة دقائق نضيف الملح ثم نضيف الماء وعندما يبدأ سطح الرز بالغليان نخفظ درجة الحرارة الى درجة متدنية ونغطي الطنجرة ((لنا اذا لم نغطيها فسوف يتبخر الماء بسرعة من غير ان يستوي))
--------------------------------------------------------------------------------------------------------

سلطة صينية:
المقادير :
حزمة سبانخ طازجة
10 حبات فطر طازج
1 كوب من المكرونة الصينية (النودلز)
2 بيضة مسلوقة ومقشرة

الصوص الشرق أّسيوي
3 ملاعق زيت نباتي
ملعقة عصير ليمون
1 ملعقة سمسم محمص
1 2/1 ملعقة صغيرة صويا صوص
1 سن ثوم مدقوق
2/1 ملعقة صغيرة زنجبيل طازج مبشور أو مفروم ناعم

الطريقة
تزال أعواد السبانخ وتغسل جيدا بماء بارد. .1
تترك أوراق السبانخ في المصفاة حتى تتصفى جيدا من الماء. في نفس الوقت تخلط مكونات الصوص معا وتضرب بمضرب يدوي. .2
يوضع السبانخ، الفطر، المكرونة الصينية وبيضة مسلوقة ومقطعة في صحن للسلطة. .3
يضاف الصوص للسلطة ويخلط معها. .4
تقطع البيضة المسلوقة الباقية الى شرائح وتستخدم لتزين السلطة. .5

Nnoshah
14-06-2005, 06:19 PM

وااااااااااو شكلها وصفة حلوه :bigeyes:

بس للأسف شكلها تبي مساعدة من اللي أكبر مني ,,, لان الشغله فيها تقطيع دجاج وطبخ عيش ( أرز ) وغيرها
,,,,,,,,,,,,,,
تسلم أخوي عالوصفة الحلوه
وما قصرت :biggthump

TBG
15-06-2005, 03:05 AM
سلاااااااااااااام
هلا والله بحبيبة هيسوكاا بصراحة اشكر دامك انتي الوحيدة الي رد علي او الي عطاني اعتبار ولو بسيط لني اقسم لك تعبت على تجميعي لهذي الوصفة ماقول هذا الا لني مجربها ومو معقولة بيقولون لي الضيوف بيجاملوني
تشا تشا

TBG
15-06-2005, 03:44 AM
سلاام

على فكرة ياخت حبيبة هيسوكا الطبخ بنظري نفس وعشان تصيرين طباخة لازم تتجرئين اكثرويكون فيك حب الفضول مثلي ههه

تشا تشا

Nnoshah
16-06-2005, 04:38 PM
ههههههههههههههههههه
هيه وأنا ابى اصير طباخه :09:
زين لو أطبخ
بس أحاول
وأنا دووم اشوف المواضيع واقرا واحاول اني افهم وأجرب
ان شاء الله اطلع مثلك بارعه في الطبخ :D

J.W
16-06-2005, 06:16 PM
ابصراحه وسويتها والله لذيذه

مشكوووووووووووووووووور

واقرء موضوعي اليديد عن الكيكات انته اتحب الكيكات

TBG
17-06-2005, 03:23 AM
سلااااااام

اولاً حبيبت هيسوكا اشكرك على اطرائك لي اني بارع انا لا بارع ولا يحزنون انا بس ملقوف واللقافة قرافة يعني من فضولي صرت طباخ لاكثر ولا اقل وليش لا يمكن في يوم تصيرين افضل مني على فكرة انا بنصحك نصيحة خاولي انك تقسمين الطبخة الى خطوات كيذا راح تصير سهل وبعدين فهم السؤال نصف الجواب غصدي اذا جهزتي كل المقادير قبل تصير العملية سهلة يعني لاتسوين زي الصينين وهو يطبخ يقطع لا قطعي بعدين طبخي كذا اسهل وارتب لك حتى وهذا بعض الأشياء الي اقدر اقولها لك بحمك انك مبتدائة

تشا تشا

TBG
17-06-2005, 03:25 AM
سلاام
الى J.W كل شيئ يجي منك حلو حتى لو كان عدس المهم انة منك وانا راح اشوف الكيكة واكيد بعطيك خبر وطبعا احب الكيك :D
تشا تشا

بارة
17-06-2005, 02:20 PM
باين عليها انها لذيذه >>>>>>>أقصد الطبخه

وأنشاء الله حجربها

بس يبيلها شغله

TBG
18-06-2005, 08:33 AM
سلااااام
اخت بارة انتي بس جربيها والله منتي نادمة والميزة في هذي الأكلة انها تصلح عشى وغدى من جد وحتى طعمها مرة يجنن بس انتي حاولي تسوينها وتقدرين تسوين محل السلطة الصينية اذا ماكانت متوفرة مقاديرها تقدرين تسوين التبولة ولاالسطلة العادية اهم شيئ جربي الرز مع الدجاج الفرنسي ومنتي نادمة
تشا تشا

..{ شيخة بمعانيها }..
19-06-2005, 08:50 PM
شكل الاكلات حلوه بس يبالها وقت :)
مشكور اخوي على الوصفة ^^

TBG
20-06-2005, 08:45 AM
سلااااااااااااام
شوفي مابي امدحها لاكن صدقيني ياأخت عاشقه كرورو مرة حلوة انا اشكرك على مرورك انتي جربي واكيد منتي بخاسرة شيئ يس انا مجربها ومحد من ظيوفي قال بايخة وماعتق ضيوفي كلهم بيجاملوني
تشا تشا

TBG
25-06-2005, 12:00 PM
قريباً..................

نابليوني باستا

monaia
26-06-2005, 11:41 PM
مشكوورة اختي TBG يا الطباخة على هاي الوصفات ....
ابى آكلها بس زين لو اعرف افتح الفرن ....
:ciao: تحياتي ...

TBG
27-06-2005, 09:48 AM
سلاااام
اولا يا اخت monaia انا ولد واحب اوضح لك شيئ كل شيئ يصير بسهولة بس يبيلة شوية جرأة تجرأي وانا متاكد انك راح تصيرين احسن مني ..........
تشا تشا:ciao:

monaia
29-06-2005, 10:50 PM
:o اسفة اخوي خطا مطبعي ...
:D إن شاء الله اعمل بنصيحتك...
:) مشكوور على التشجيع ....
:ciao: سلامي لك...

TBG
30-06-2005, 01:58 PM
سلااااااام
لاشكر على واجب هذا اقل شيئ اقدر اسوية وعلى فكرة انتظري وجبتي الجديدة الي راح احطها طبعا من المطبخ الأيطالي
تشا تشا

ابتسامــــــه
12-07-2005, 12:10 PM
شكلك اخوي تي بي جي .. تخصص أكلات فرنسيه :)

مشكور

:)

TBG
13-07-2005, 02:55 AM
سلااام
اشكرك ياخت ابتسامة على ذا الاطراء لكني وانت يالصادقة انا تخصص اكلات ايطالية مو فرنسية بس اكيد اعرف من كل شيئ شيئ وهذا معنا الثقافة ان تعرف من كل شيئ شيئ ولك مني خالص التحية
تشا تشا

كـــــــــاندي
13-07-2005, 02:26 PM
مـــشكوور اخوي على الصور +الموضوع الي اروع يا

الله يعطيك العافيه

تســـلموووون والله

وألف شكر يا الغاليين
:biggthump :ciao: :D :05: :)

TBG
14-07-2005, 01:51 AM
سلاااام
كاندي عذرين على الي اقولة بس انتي تستهبلين وهذا طبع مو حلو خصوصا مع ناس ماتعرفينهم يعني دام مابيني وبينك ميانة خلي مزحك الخفيف في مكان ثاني واظن انك فاهمة كل كلمة كتبتها

رعبه
27-07-2005, 03:42 AM
اوه اوه اوه هنا تجمع خطيييييييييييييييييير :biggthump

وينى عنه تونى اشوفه :bigeyes:

خلاص مافيه كلام جارى تجميع المقادير والى الانتاج ان شاء الله طبعا مع الصوره :09:

مشخووووووووووووووووووووور اخوى على الاكلات المميزه من جد اكلاتك مميزه :biggthump

واذا تحب الكيك شوف كيكتى كيكة محبى الشوكلاته اتمنى انك من اللى يحبون الشوكلاته :أفكر:

و:ciao:

TBG
27-07-2005, 09:11 AM
سلام
في حد في الدنيا مايحب الشوكلاتة اكيد احبها وراح اشوفها عشانك بس وعلى طاري انة اكلاتي مميزة فأشكرك من كل قلبي على هذا الأطراء لنة من جد يعطيني حافز قوي اني استمر شكرا شكرا وماقصرتي وعلى فكرة انتظر الصور ههه
تشا تشا