المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهندسو “روفر” يتوجهون سراً إلى الصين



Dark Watch
24-06-2005, 01:14 AM
وسط تكتم شديد تم تكوين فريق من مهندسي شركة “روفر” السابقين لمساعدة شركة السيارات الصينية “اس ايه اي سي” في نقل العمليات الانتاجية لسيارة “روفر 75” الى الصين.

وأشارت “اوتكار” الى أن الخطة تضمنت أن يعمل الفريق لدى شركة “ريكاردو” المتخصصة في الاستشارات الهندسية للسيارات، في مقرها في “ودويكشير”.

غير أن “ريكاردو” نفت نفياً قاطعاً أي علم لها بهذا المشروع الذي لا يزال في مراحله الأولى، فيما أكدت مصادر صناعة السيارات، أن المشروع سوف ينفذ في مقر “ريكاردو” وانه تم الاتصال بعدد من مهندسي روفر السابقين بالفعل. ونقلت عن مصدر مسؤول ان الفكرة تمثلت في جمع عدد من كبار المهندسين لضمان مضي المشروع الى الأمام”.

بيد أن هناك تحديات كبيرة سوف تواجه هذا الفريق، فبمقتضى المشروع المشترك سوف يبدأ انتاج “روفر 75” اعتباراً من منتصف أو نهاية عام ،2006 غير أن انهيار شركة “روفر” سوف يؤجل ذلك الى مطلع العام 2007.

وهناك أيضا مشكلة أجزاء هيكل السيارة، فعلى الرغم من أن معظم هذه الأجزاء تملكها “ام جي روفر” إلا أن هناك عدداً مهماً منها مملوك بالشراكة مع الموردين الذين يرجح ان يدخلوا في عمليات مساومة صعبة بسبب الديون المستحقة لهم.

وتكشفت بعض التفاصيل عن العلاقة بين شركة “اس ايه آي” الصينية وشركة “ام. جي. روفر” حيث اتضح أن الأولى دفعت قرابة 4 ملايين دولار، أي حوالي مليون دولار شهرياً لمقابلة التكاليف الاستشارية في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بهدف تحسين وضع التدفقات النقدية لدى “ام جي روفر”.

المصدر : http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=174674

M A R Q E Z
24-06-2005, 06:32 AM
خير وش يبون ما يكفيهم النجاح الي وصلوه

Mercedes-Benz
24-06-2005, 07:12 AM
أنا مره سمعت أن المصممين حقين الشركة أفلسوا
وأنا ما أدري ليش