المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحو قيادة واعية ... لقيادة ليلية آمنة



Dark Watch
24-06-2005, 01:15 AM
مع حلول موسم السفر والإجازات، يبدأ الكثير من السائقين بإعداد العدة للسفر براً، خصوصاً وأن الكثير من الناس، عند السفر إلى إحدى الدول المجاورة، يفضل السفر براً على السفر بالطائرة مثلاً. وهنالك الكثير من الإجراءات التي يجب على السائق الالتزام بها للمحافظة على سلامته الشخصية وسلامة مرافقيه ومستخدمي الطريق، ومن أهمها، بعد فحص المركبة والتحقق من حالتها الفنية، اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة ليلاً.


وفيما يلي بعض النصائح والإرشادات لقيادة ليلية آمنة:

تحقق من الحالة الفنية للمصابيح الأمامية والخلفية والمؤشرات الجانبية، وبأنها نظيفة وموجهة توجيها صحيحاً يوفر لك إنارة جيدة. وتذكر بأن توجيها بشكل خاطئ لايؤثر فقط على مستوى رؤيتك وحسب بل يؤثر كذلك على السائقين الآخرين وقد يعرضهم للخطر. وعند هطول الأمطار أو ظهور الضباب تجنب استخدام الإضاءة العالية وذلك لأنها تنعكس بعيداً عن الطريق بشكل يؤثر في مستوى الرؤية.

إذا واجهتك مركبة تستخدم إضاءة عالية في الاتجاه المقابل، وتعذر عليك متابعة الطريق بشكل سليم، الزم الجانب الأيمن من الطريق وسر بمحاذاة الخط الجانبي.

التزم بحدود السرعة المحددة على الطريق واترك مسافة أمان كافية، في حال تعرض مركبتك إلى أي عطل طارئ أوقف سيارتك في مكان آمن إلى جانب الطريق وشغل المؤشرات الرباعية لتنبيه السائقين إلى وجودك. كما يستحسن تجهيز سيارتك بمثلث عاكس للضوء لتضعه على مسافة أمان مناسبة.

إذا كنت تقود سيارتك عند المغيب أو عند بزوغ الفجر، لا تطفئ أضواء المركبة وذلك لضمان مستوى رؤية مقبول بالنسبة لك والسائقين الآخرين.

بغض النظر عن خبرة أي سائق في القيادة ومستوى تمرسه، يبقى التعب والإرهاق من ألد أعداء السائق أثناء القيادة ليلاً. لذا، احرص على التوقف بشكل منتظم لنيل قسط من الراحة، وتناول وجبات خفيفة قبل الانطلاق مجدداً.

M A R Q E Z
24-06-2005, 06:33 AM
مشكور وتسلم يا مرقبنا

Mercedes-Benz
24-06-2005, 07:07 AM
مشكوووور على الموضوع الحلو