المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “نارو” رشيقة كالدراجة آمنة كالسيارة



Dark Watch
24-06-2005, 01:20 AM
طورت شركة “برودرايف” العالمية المتخصصة في تطوير التكنولوجيا المتقدمة، سيارة تصورية مدهشة تتمتع بمهارة فائقة في الانحناء في المنعطفات، تضاهي أكثر الدراجات النارية رشاقة، مع انها تتحرك على أربع عجلات.

ويبلغ طول هذه السيارة التي أطلق عليها اسم “نارو” نحو 2،5 متر، أي ما يماثل طول سيارة “سمارت”، لكنها في عرض الدراجة النارية تقريباً، وفي ارتفاع السيارة المتعددة الاستعمالات.

وبمساعدة التكنولوجيا الفائقة التطور التي تزودت بها ومركز جاذبيتها المرتفع ووزنها الذي لا يتجاوز 300 كيلوجرام (أي نصف وزن سيارة المدينة)، امتلكت “نارو” خاصية فريدة في إمالة جسمها تماماً كالدراجة النارية. وزادت على ذلك بتفوقها على الأخيرة في قدرتها الكبيرة على الثبات والاستقرار على الأرض، وكذا في مستوى الراحة والأمان في الداخل، وذلك بفضل عجلاتها الأربع.

ومن المنتظر ان يتم تزويد هذه السيارة التي لا تزال في طور التجريب، بمحرك بنزين أو ديزل بحيث تقطع مسافة 100 كيلومتر في كل جالون تستهلكه، أو توفير القوة الدافعة لها بوساطة جيل حديث من خلايا الوقود التي تستخدم الهيدروجين.

ومع ان هذه السيارة مصممة خصيصاً للمدن، إلا ان خصائصها الأيروديناميكية تجعلها ملائمة للسير بسرعات كبيرة في الطرق السريعة.

وعلى العكس من الدراجة النارية، فإن “نارو” التي أخذت من الأولى رشاقتها، مزودة بنظام توجيه وآلية إمالة أكثر تعقيداً، إذ يتطلب الأمر توجيه عجلتيها الأماميتين عند الالتفاف والانعطاف، لا واحدة كما في الدراجة النارية.

وتجدر الاشارة الى ان “برودرايف” طورت هذه السيارة بالتعاون مع شعبة الفنون والتصميم في جامعة “كوفنتري”، بهدف توفير حل نموذجي لمعضلة الازدحام المروري في المدن، فيما تتوقع الشركة ان تشمل تطبيقاتها الأولى سيارة أجرة (تاكسي) تتسع لراكب واحد بجانب السائق.

وقالت مصادر ذات صلة بمشروع هذه السيارة، انه في ظل تفاقم مشكلة الازدحام وتكاثر السيارات، فمن المتوقع ان يصبح منظر سيارة مثل “نارو” مألوفاً في شوارع المدن خلال فترة ليست بالبعيدة.

http://www.alkhaleej.ae/dak/images/2005/06/19/car-Photo.jpg

M A R Q E Z
24-06-2005, 06:36 AM
انت خطير تسلم

Mercedes-Benz
24-06-2005, 07:09 AM
مشكووور أخوي على الموضوع

ولعلك رايح تكون الدراجات آمن من السيارات ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,