المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة Otanafami تجري تصويتاً يحدد الأفضل بين الـDS و الـPSP !!

Lunar Poet
25-06-2005, 08:26 AM
السلام عليكم ^^ ..

شلونكم ^^؟ شخباركم ^^؟ ان شاء الله الجميع بخير ^^ ..

قامت مجلّة Otanafami اليابانيّة باجراء تصويت للشّباب من سن العشرين سنة و ما فوق ، يحدد الأفضل بين الـDS و الـPSP ، و كانت هذه هي نتائج التّصويت:

نسبة الأشخاص الذين لديهم الـPSP:
14%
نسبة الأشخاص الذين لديهم الـDS:
25%
نسبة الأشخاص الذين يمتلكون كلا الجهازين:
19%
نسبة الأشخاص الذين يودّون الحصول على الـPSP:
31%
نسبة الأشخاص الذين يودّون الحصول على الـDS:
35%
نسبة الأشخاص الذين يودّون الحصول على كلا الجهازين:
19%
نسبة الأشخاص الذين الغير مهتمين بكلا الجهازين:
15%

كما قامت المجلة باجراء تصويت على عدد الألعاب التي يمتلكها الأشخاص للجهازين ، و هذه هي النتيجة:

الـPSP:
ولا لعبة : 2 %
لعبة واحدة : 27 %
لعبتان : 25 %
ثلاثة ألعاب : 14 %
أربعة ألعاب : 8 %
خمسة ألعاب : 10 %
ستّة ألعاب أو أكثر: 11 %

الـDS:
ولا لعبة : 2 %
لعبة واحدة : 16 %
لعبتان : 20 %
ثلاثة ألعاب: 19 %
أربعة ألعاب : 12 %
خمسة ألعاب: 8 %
ستّة ألعاب أو أكثر: 23 %

و هذه هي قائمة أكثر الألعاب مبيعاً للجهازين:

Sony PSP:
Hot Shots Golf: Open Tee: 350,000 units
Ridge Racers: 260,000 units
Dynasty Warriors: 260,000 units
Tales of Eternia: 170,000 units
Metal Gear Acid: 110,000 units

Nintendo DS:
WarioWare: Touched! : 740,000 units
Super Mario 64 DS : 710,000 units
Nintendogs: 400,000 units
Pokémon Dash: 320,000 units
Kirby: Canvas Curse: 190,000 units

ملاحظة مهمة جداً:
هذي الأرقام أنا ما جبتها من عندي ، جبتها من مصدر موثوق جداً ، فأرجو من جميع الأعضاء عدم قلب الموضوع الى موضوع شجار !!

المصدر .. (http://www.gamespot.com/news/2005/06/23/news_6128046.html)

و أرجو من مراقبين القسم حذف الموضوص مباشرة اذا حدث أي شجار في الموضوع ..

نتمنى المزيد من النجاح و التّقدّم لكلا الجهازين :) ...
و شكراً ^^
Lunar Poet

X-MEN 12
25-06-2005, 11:56 AM
او شيء شكرا Lunar Poet على الخبر
لاكن فعلا غريب ds يتفوق على psp
ربما لان الـ psp اغلى من ds
ولا اتوقع ان ال ds يتفوق على psp في شيء الا في شاشة اللمس !

hussien-11
25-06-2005, 02:27 PM
شاشة اللمس و المايكروفون ووجود شاشتين بالجهاز و سهولة اللعب الجماعي و كثرة الألعاب القوية و تنوعها باليابان هي أسباب هذا التقدم لل DS ....

مشكور لونار :)

Terry_88
25-06-2005, 06:28 PM
Lunar Poet شكرا علي المقارنة الرائعة .. ;)
.

نسبة الأشخاص الذين لديهم الـPSP:
14%
نسبة الأشخاص الذين لديهم الـDS:
25%

.
اكيد رح يكون ds اكثر لانه اصدر قبل psp و مميزات DS ما تتواجد في PSP مثل ما قال اخي حسين و لكن البي سي بي يتمتع بجرافيكس و صورة خيالية و لكنه يتمتع ايضا بعيوب و اولها قلة الالعاب فيه .
.
.
تسلم علي الموضوع .. ;) :ciao:

hussien-11
25-06-2005, 06:30 PM
Lunar Poet شكرا علي المقارنة الرائعة .. ;)

.

.
اكيد رح يكون ds اكثر لانه اصدر قبل psp و مميزات DS ما تتواجد في PSP مثل ما قال اخي حسين و لكن البي سي بي يتمتع بجرافيكس و صورة خيالية و لكنه يتمتع ايضا بعيوب و اولها قلة الالعاب فيه .
.
.
تسلم علي الموضوع .. ;) :ciao:

أخوي تيري هذي الإحصائية باليابان ، و الجهازين صدرا باليابان في نفس الوقت تقريبا ... و طبعا لكل جهاز مميزاته و عيوبه .

Terry_88
25-06-2005, 06:42 PM
أخوي تيري هذي الإحصائية باليابان ، و الجهازين صدرا باليابان في نفس الوقت تقريبا ... و طبعا لكل جهاز مميزاته و عيوبه .

.

.

اعلم حبيبي و انا لست معارض لهذه الاحصائيات :D بس مميزات DS افضل من PSP هذا شي موثوق فيه و تقريبا هناك فرق بينهما في الوقت المهم تسلم علي التوضيح .. ;) :ciao:

Lunar Poet
25-06-2005, 07:11 PM
العفو جميعاً ^^
و شكراً على الرّدود ^^

ولا اتوقع ان ال ds يتفوق على psp في شيء الا في شاشة اللمس !

الـDS متفوّق على الـPSP من حيث أسلوب اللعب :) ، و ما اضن ان شاشة كبيرة و واضحة بتخلي الجهاز يتفوّق .. <-- مجرّد وجهة نظر لا أكثر :)

مثلاً لاحظ مبيعات Metal Gear Acid و Kirby: Canvas Curse ، ميتال جير من زمان نازلة و صار لها أكثر من نصف سنة تقريباً ..
أمّا كيربي ما صار لها الا 3 شهور بالضّبط من صدرت في اليابان ، مع ذلك مبيعاتها تجاوزت مبيعات ميتال جير :) ..
فالشّاشة وحدها ما تكفي :) .. المفروض يكون في تركيز أكثر على أسلوب اللعب و متعة اللاعب :) .. و هذا من أهم عوامل قوّة الأجهزة و الألعاب :)

اكيد رح يكون ds اكثر لانه اصدر قبل psp

مثل ما قال حسين الفترة بينهم في اليابان كانت متقاربة :) .

و شكراً على الرّدود ^^
و نتمنّى أداء أفضل لكلا الجهازين :)

N.one
25-06-2005, 07:16 PM
مشكووووور على الموضوع

والصراحه غريبه الدي اس يتفوق على البي اس بي

...لاكن نتمنى التوفيق في الجهازين

....

رافي
26-06-2005, 01:25 AM
شكرا على النتايج

T.A.
26-06-2005, 02:35 AM
اذا جاك الموضوع من اعضاء منتدى النتندو بيفوز الدي اس نينتدو اكيد:31:
امزح معكم:D :biggthump
غريبه الننتدو يتفوق على البي اس بي :06:
بس الاخبار ما ينوثق فيها من اي مكان :196:
وتروا الايام ذي اغلب مواقع الالعاب تدفعلها الشركات عشين تقييم شريطها زين:31:

المهم ما يهم:09:
المقابله حدثت في اليابان مو عندنا :o
لو عندنا اختلف الامر:)
والسلام خير كلام:ciao:

Pentium
26-06-2005, 03:31 AM
ألف شكر على النتائج اللي فوق :)

DS يتمتع بمواصفات رائعة كمان لا تنسوا خبرة نيتندو بالالعاب المحمولة....على كل PSP له طابعه الخاص اللي خلاني اشتريه مباشرة...و لكل جهاز موصفاته و عيوبه...

على كل بتوقع بعد ما تنزل عليه لسه كم لعبة قوية تتغير النتائج..زي GT Mobile و Final Fantasy و GTA...:)

بالتوفيق...:)

msm
26-06-2005, 03:58 AM
يعطيك العافية اخوي لونار .. طبعاً DS أفضل شعبية من PSP باليابان وهذا واضح من مبيعات الجهاز هناك .. والعكس يحدث في أمريكا ..

الإستطلاع شمل ألف لاعب ..وتوجد بعض الأعداد التي لم تذكرها بالموضوع فحبيت أضيفها للفائدة ..

75% من ملاك PSP يرون بأنهم لم يستفيدوا من مميزات الجهاز كلها كاملة .. والعديد منهم أوضح أنه يجد بعض الصعوبات في استخدام ميزاته الأخرى الترفيهية .. كما علق البعض

Silent Dark
26-06-2005, 04:09 AM
مشكووور جزيل الشكرعلى الموضوع

لكني أفضل الـpsp من ناحية الالعاب

لان العابها مثل الـps2

أما الـDS فالعابه قديمه مره وما تحمس مثل الـpsp

msm
26-06-2005, 04:10 AM
يعطيك العافية اخوي لونار .. طبعاً DS أفضل شعبية من PSP باليابان وهذا واضح من مبيعات الجهاز هناك 2.2 مليون DS مقابل 1.39 مليون PSP .. والعكس يحدث في أمريكا ..

الإستطلاع شمل ألف لاعب ..وتوجد بعض النقاط التي لم تذكرها بالموضوع من نفس المصدر فحبيت أضيفها للفائدة ..

75% من ملاك PSP يرون بأنهم لم يستفيدوا من مميزات الجهاز كلها كاملة .. والعديد منهم أوضح أنه يجد بعض الصعوبات في استخدام ميزاته الأخرى الترفيهية .. كما علق البعض بانهم يرون الجهاز كجهاز ترفية شامل أكثر منه كجهاز ألعاب فقط ..
و 67% من ملاك DS يرون بأنهم لم يستفيدوا من مميزات الجهاز كلها كاملة .. وعلق البعض بانهم لم يستخدموا خدمة Wi-Fi بعد خصوصاً اذا كانوا في منطقة لم يمتلك فيها أحد بقربهم الجهاز ..

أيضاً لما سال ملاك PSP عن رأيهم بالجهاز أبدوا إعجابهم بالقوة الرسومية وبالقدرة الترفيهية له .. وعلقوا بأنهم تفاجأوا بطول فترة بطارية الجهاز .. وأما عن مساوئه فهي أنه ألعابه الحالية متوسطة الجودة ومكتبة ألعابه مليئة بالألعاب المنقولة وفترات التحميل طويلة جداً .. وبعض الألعاب تتجمد فجأة ..

ملاك DS أبدوا إعجابهم بإمكانية تشغل ألعاب GBA على الجهاز وتقنية اللمس .. وأما عن مساوئه فهي أن الصوت ليس عالياً بما فيه الكفاية ..ولا توجد ألعاب للراشدين بعد ..كما أن حجم الشاشة صغير جداً ..

hyuga Neji
26-06-2005, 06:42 AM
السلام عليكم

شلونكم

شباب بصراحه انا عندي بي اس بي افضل من دي اس(هذا راي من غير زعل)

الي مخلي ال دي اس تمشي انها رخيصهونيتندو لها خبره في المحمول وانا بصراحه

عندي ال بي اس بي تفوق علي ال دي اس ومشالله سوني ماتدش مجال اله تكون مو ميزه في المجال

انا الحمدالله تقريبن عندي ثلات ترباع اشرطه ال بي اس بي وفي الزين وفي الشين

ال دي اس متعه وال بي اس بي تصوير وبرمجه (هذا راي اكثر الناس الي اعرفهم )

اخوكم:نيجي

Q8_DeVil
26-06-2005, 07:25 AM
اخوي لاتنسى فرق السعر ترا يأثر تأثير كبير
يعني الds سعرها 40 دينار ( طبعا باليابان) اما البي اس بي فسعر الفاليو باك 70 دينار
يعني تقريبا الدبل
وطبعا ميزة touch ميزة حلوة جدا للدي اس
عالعموم راح نشوف بالمستقبل
لأن الحين كل الجهازين ما نزلتلهم العاب قوية وتستاهل انك تشتري الجهاز على شانها

المتخفي
29-06-2005, 03:28 PM
انا املك الجهازين البي اس بي الجرافكس حقه روعه ولكن طريقه اللعب مخيبة للامال والدي اس الجرافكس مو شي وطرقه اللعب حلوه

Pentium
30-06-2005, 12:05 AM
فهي أنه ألعابه الحالية متوسطة الجودة

تمام وهذا اللي قصدته...بس ممكن GT Mobile مثلا أو MGS Acid 2 أو Final Fantasy أو GTA تغير الموضوع :biggthump

ولكن طريقه اللعب مخيبة للامال

ليس لهذه الدرجة !!!!!!! :02: :02: :06:

hussien-11
30-06-2005, 12:50 AM
أخوي أكيد هناك ألعاب منتظرة قوية لل psp ..

لكن هل تعتقد أن ال ds لا يملك عناوين مشهورة منتظرة ؟

سونيك راش ، بوكيمون داياموند و بيرل ، ماريو كارت ، زيلدا ، كاسلفينيا ، ننتندوجز ، فاينل فانتسي3 ، فاينل فانتسي كريستال كرونكلز ، زينو ساجا ، باتن كايتوس ، و الكثير غيرها ..

والان في حد فرحان لانه ألعاب ال psp مثل ال ps2 ! أستغرب و الله ، طيب أنا عندي ps2 ليه أشتري psp ؟

إذا كان هناك ألعاب جديدة قوية ، ممكن :)
إذا استمرت بورتات ألعاب ps2 ، لا -__-

المتخفي
30-06-2005, 01:31 AM
عاد اشدعوه اخوي Pentium انا ماقلت سيئة طرقه اللعب ولكن قلت مو مثل حلاوه الجرافكس

THE Kojima
02-07-2005, 07:47 AM
أنا أشتريت الPSP:biggthump ...و بالنسبة للDS منتظر لما يعملوا لها ROMS في الإنترنت و خلاص:09:

Pentium
03-07-2005, 02:00 AM
أخوي أكيد هناك ألعاب منتظرة قوية لل psp ..

لكن هل تعتقد أن ال ds لا يملك عناوين مشهورة منتظرة ؟

سونيك راش ، بوكيمون داياموند و بيرل ، ماريو كارت ، زيلدا ، كاسلفينيا ، ننتندوجز ، فاينل فانتسي3 ، فاينل فانتسي كريستال كرونكلز ، زينو ساجا ، باتن كايتوس ، و الكثير غيرها ..

والان في حد فرحان لانه ألعاب ال psp مثل ال ps2 ! أستغرب و الله ، طيب أنا عندي ps2 ليه أشتري psp ؟

إذا كان هناك ألعاب جديدة قوية ، ممكن :)
إذا استمرت بورتات ألعاب ps2 ، لا -__-

تمام أنا معك 100% بس قصدي مثلا جزء جديد من Final Fantasy أو من GTA أو GT ممكن يرفع النسبة امام الـ DS :)...

المتخفي: بصراحة انا حبيت طريقة اللعب !!! :biggthump