المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "موضوع للنقاش!"

فيلسوفة زمانها
25-06-2005, 11:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا اصاب بقمة القهر لما أسمع "أيش رأيك بومديل هذي العباية ؟ "أو "عبايتي شكلها مب زين " أو "أبي أحط زينة في عبايتي " ..........الخ

يعني أبي أفهم بس أبي أفهم .... حنا ليش نلبس عباية ؟ إذا تعتبرونها عادات و تقاليد فهذا غلط لأن القرآن أمر المرأة أن تتغطى حتى وجهها و له دليل بالكتاب ! ... يعني لو أنت بتزين عبايتك ولا تبين موديل معين من أحسن لا تلبسين عباية أصلاً ؟

لأن فيه أهداف من العباية و منها :

1. الستر و حماية المرأة

2. عدم لفت الأنظار لها

هذا إلي أذكره بس للأن ...

المهم . لنرجع للموضوع و الذي يوجه بالدرجة الأولى لمن نزين عبايتها و تجعل عليها ألوان ...

أنا ما أقول ألبسي عباية سودة ولا أنت سويتي شي غلط ...لا هو العباية اي شي يستر ولا يلفت النظر ... يعني ألبسي عباية اي لون تبين ولا تكون بهدف الزينة ,,, و بما أن اللون الأسود متعارف عليه في مجتمعاتنا العربية و الأزرق عند الأفغانين و الأبيض عند الإندونوسيين ... فارى أن ليس من الحاجة إختاير ألون تجذب الناس لرؤية هذه الفتاة ... لماذا نضع أنفسنا في موقف لا نرضاه ؟

هذا بنسبة للأولان ...أما بالنسبة للموديلات ففي كلام و إن طال ...

1. العبايات المخصرة ... هذا شكلها صارت بالطو ... يعني أيش فايدة العباية هنا أنت بس أشرحي .. لا أحد يقول لي مناسبات .. أجل ألبسي عباية فوق عبايتك مب أحسن ؟

2. عبايات الكتف : فيها و فيها ... عباية الكتف تبين مكان الخصر.... و تجَسم إلي حد ما ...يعني لو أنت في مكان لازم تشيلين أشياء طبعاً صعبة عليك تأخذين رأس .. بس يفضل تجنبها قدر الإمكان

و فيه أنوااااااااااااااااا ع عدي و أغلطي !! ... في ناس بيقولون لي ليش ما تحطينه بمنتدى المرأة أبقول .. فيه بنات ما يروحون منتدى المرأة فلقيت أن هذا عام و أشمل عشان يشوفونه و خصوصاً و أنها مسألة كبيرة ...

و شكراً