المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع اسئلة عن تقتيات التي تأتي مع الكروت الجديدة :.:.:.:..



الحاسم 2004
25-06-2005, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة اللة ويركاتة



لدي اسئلة عن تقنيات كروت الشاشة




ماهي تقنية البيكسل شادر 3 في الكروت الجديدة ؟



هل تقنية البيكسل شادر3 نزلة في الالعاب ام لا ؟ اذا كان نزلة ماهي الالعاب التي نزلة فية التقنية ؟



متى سيصدر تقنية DIRECTX10 ؟



هل كلما زاد قوة التبريد في الكروت كلما اصتطعنا من زيادة سرعات الكرت؟



ما هو آخر اصدار لل OPENGL ؟



وما هي الكروت التي تحمل هذا الاصدار الاخير لل Opengl ؟



ماهو bit ؟




؟PixelPipelines ماهو ال











ومشكورين



الحاسم 2004

Baraa
25-06-2005, 07:39 PM
وعليكم السلام ..




ماهي تقنية البيكسل شادر 3 في الكروت الجديدة ؟



هو الإصدار الأخير من تقنية الـ Pixel Shader ..

هذه التقنية , هدفها خلق تأثيرات أكثر واقعية مع كل جيل جديد منها ..

2D مثلا , انفجارات , وجوه الشخصيات الأكثر واقعية , والمضلعات الأغزر ..

مثل أن يكون بإمكانك رؤية ما في جيب الشخصية الخ ..




هل تقنية البيكسل شادر3 نزلة في الالعاب ام لا ؟ اذا كان نزلة ماهي الالعاب التي نزلة فية التقنية ؟



لم تنزل في الألعاب فعلا ..

ولكن اللعبة الوحيدة التي بدأت في دعمها هي لعبة FarCry ..

ولكنه ليس دعما كاملا ..

والألعاب القادمة هي من سيدعمها كاملا مثل الـ Unreal Engine 3.0 ..




متى سيصدر تقنية DIRECTX10 ؟



لا يوجد DirectX 10 ولن يوجد ..

فالإصدار الجديد من Microsoft سيكون تحت اسم Windows Graphic Fundation 1.0 WGF 1.0 ..

وسيأتي مع نظام التشغيل القادم LongHorn ..




هل كلما زاد قوة التبريد في الكروت كلما اصتطعنا من زيادة سرعات الكرت؟



نعم ولكن يبقى هناك حدود لرفع وكسر السرعة ..

فالحرارة ليست هي العائق الأساسي في الكسر ..

فالـ GPU نفسه لن يتحمل سرعة أكبر من طاقته ..




ما هو آخر اصدار لل OPENGL ؟



الإصدار الأخير هو الـ OpenGL 1.5 ..

تحت اسم الكود 2.0 ..




وما هي الكروت التي تحمل هذا الاصدار الاخير لل Opengl ؟



الكروت المتوافقة مع اخر تقنية من الـ OpenGL هي :

كامل سلسلة الـ Geforce 6XXX

وكامل جيل الـ ATI XXXX ..




ماهو bit ؟



هو أصغر وحدة يفهمها جهاز الكمبيوتر ..

تستطيع التشبيه بضغطة زر أو كبسة حرف ..




ماهو الPixelPipelines؟



هي سلسلة من الأوامر , هدفها تأكيد المضلعات على البكسل ..

مثال ( التأثيرات الضوئية , الشفافية , الإنعكاسات الخ..)..

ونحن نتكلم عن Pipelines لأن المعالج الرسومي باستطاعته اكمال عمليات بكسل حسابية قبل الإنتهاء من أخرى ..

pipelines 4x2 تعني أن عمليتان يمكنهما أن تتما مع 4 بكسلات ..

------------------------------------------

الحاسم 2004
25-06-2005, 07:55 PM
اشكرك جامر على الرد السريع ماشاء اللة

واللة انك مبدع ;)

هل هذا الاصدار من ميكروسوفتWindows Graphic Fundation 1.0 WGF 1.0
سيدعمة الكروت الجديدة سلسة 6xxxx

وايضاً PixelPipelines
كرت 6800gt كم PixelPipelines لة
كروت الجيل القديم سلسة radeon وfx كم لها من PixelPipelines
هل اذا كان PixelPipelines قليل اعاق الحركة ام لا نلاحظ على

( التأثيرات الضوئية , الشفافية , الإنعكاسات الخ..)..

ومشكوووور يا مبدع (Gamer-Extrem)

Baraa
25-06-2005, 08:36 PM
العفو أخي ..
الـ WGF 1.0 لن يكون في سلسلة الـ 6XXX أبدا ..
ولا حتى مع الـ 7XXX ..
سيأتي في 2007 على الأقل ..
الـ 6800GT يأتي مع 16pixel pipelines و 8vertex pipelines ..
أما سلسلة الـ FX والـ Radeon فكل كرت يختلف عن الاخر ..
وطبعا ..
هذا العدد مهم جدا وكل ما قل ضعف الكرت كثيرا ..
وهو من أهم أسباب قوة الكرت ..
--------------------------------

الحاسم 2004
25-06-2005, 11:35 PM
مثال كرت 9800xt و 9700pro و6800gt و 5900
كم يكون pixel pipelines

عمود ارتكاز
26-06-2005, 12:24 AM
أخ Gamer هل ستعمل الكروت الحالية الداعمة لـــ Directx 9.0 على نظام ويندوز الجديد :06:
ماذا عن الكروت التي لاتدعم Directx9.0 هل ستعمل على الويندوز لونغ هورن :06:
وماهي أهم ميزات WFG1.0 :33:

آسف على الإطالة وفي إنتظار ردك :D

Baraa
26-06-2005, 12:35 AM
الحاسم 2004

الـ 9800pro والـ 9800xt وكذلك الـ 9700pro تأتي مع :
8pixel pipelines .. و 4vertex pipelines ..
الـ 5900xt .. 5900ultra والـ 5950ultra تأتي مع :
8pixel pipelines و 3vertex pipelines ..
اخيرا , الـ 6800gt والـ 6800ultra يأتيان مع :
16pixel pipelines و 8vertex pipelines ..
------------------------------------------
Banderqw
للأسف فإن الكروت الوحيدة التي ستعمل مع نظام Longhorn القادم هي :
القادمة مع الـ WFG1.0 ..
والداعمة للـ DirectX 9.0 ..
لذلك فإن الكروت من الأجيال السابقة DirectX 8.0 و 8.1 لن تعمل ..
ولكن هناك أنباء عن نسخة خاصة لكروت هذا الجيل ..
أما عن الـ WFG1.0 فإلى اليوم لا نعلم أي شيء عنه ..

الحاسم 2004
26-06-2005, 11:20 AM
اشكرك جامر

يعني الكروت الداعمة للدايركت DirectX 9.0 ستعمل على بيئة لونج هورن

هنا سؤال هل الكروت الداعمة لل DirectX 9.0 هل ستشغل العاب WFG1.0
او هناك تعريف لكروت الشاشة لكي تدعمها

Baraa
26-06-2005, 11:31 AM
كروت الـ DirectX 9.0 ستعمل على نظام Longhorn هذا مؤكد ..

أما عن توافق ألعاب الـ WFG1.0 , فهذا ما لا نعلم عنه أي شيء ..

فهناك أنباء عن DirectX 9.1 قبله ..

-------------------------------------------

الحاسم 2004
26-06-2005, 12:07 PM
جامر انت قلت ان كرت 9200 لايدعم DirectX 9.0 انما DirectX 8.0
ولاكن نلاحظ ان كرت 9200 يشغل العاب الداعمة DirectX 9.0 وكثير يقولون ان الكرت يشغل العاب مثل farcry وهذا ماحصل امامي احد اصدقائي معه كرت 9200 ومعالج 2400 سيليرون ورام 512
وشغل اللعبة على ميديوم ورزليشن 800×600 ورغم الكرت الزفت وصل ال fps مابين 15fpsو 30fps هذا ما حدث امام عيني

وشئ آخر في موضوع 3dmark03 رأينا نتيجة الاخوة الافاضل


أهلا أهلا
7563
Leadtek Winfast 6600Gt 128MB
?? 512mb X2
Intel Pentium 4 3.0Ghz
---------------------
علي
7056
MSI Radeon 9800XT 256MB
رام ؟؟
AMD Athlon 64 +3700


يعني الاخ علي رغم الكرت الموجود معه 9800xt وصلة نتيجتة الى حدود الفئة الجديدة
لو نفكر ونشوف الكرت 9800xt كم لة من الزمن حوالي 4 سنوات او اكثر وما زالة فئة الكرت جبارة9800XT PRO 9700PRO 9600XT PRO كم لها من السنوات ولاكن
تشغل كل الالعاب بأدا جميل ومرضي ونتأج جميلة كيف نقول ان الفئة الجديدة 6xxxx و8xxx لن تعمل لفترة طويلة ورغم التقنيات القوية الموجودة في الكرت نقول لن يعيش مع جيل 2007 و 2008 هذا شئ مؤسف في عالم العاب البي سي
يعني تقنية البيكسل شادر3 التي لم تبدا بعد لاكن لن تنفع مع الالعاب المستقبلية اقصد المستقبلية(2007و2008) اي لا تأثير لها هناك ولكن سمعنى خبر بأن اللعبة الجبارة UT2007 عجز كرتين من 6800ULTRA SLI لم يصتطيعا تشغيلها
اي يعني الجيل القادم كل سنة بدل كرت او سيأتي زمان كل 3شهور بدل كرت بــ700$
هذا شئ مؤسف ومحير
وانا اريد تعليق على ما قلتة هل كلامي صحيح ام فية اخطاء.......:02: :sad2:

مشكووورين

Baraa
26-06-2005, 12:18 PM
أولا :

الكروت الداعمة للـ DirectX 8.0 وحتى للـ 7.0 , ستشغل ألعاب الـ DirectX 9.0 ..

ومن قال لك العكس ؟

ولكن المشكلة كالتالي :

أن الكرت الداعم للـ 9.0 سيشغل اللعبة مع جودة مختلفة كليا عن الكرت مع 8.0 ..

يعني الفرق في الجودة مذهل الى أبعد الحدود ..

هذه لقطة مع كرت 9200 ومع كرت 9800XT لترى الفرق :

http://www.clubic.com/photo/0000011800086984.jpg (http://www.clubic.com/photo/00086984.jpg) http://www.clubic.com/photo/0000011800086985.jpg (http://www.clubic.com/photo/00086985.jpg)

الصورتين لـ Low Detail ..

ولكن الصورة على اليسار لكرت 9800 داعم DirectX 9.0 وعلى اليمين لـ 9200 داعم DirectX 8.1 ..

ترى الفرق ؟ لا تعليق ..

-------------------------------------------------------------------

ثانيا :

ما قلته صحيح ..

أن الكروت القديمة مثل الـ 9600xt جيدة ولا بأس بها ..

ولكن ذلك لن يرضي اللاعبين الحقيقين أن تلعب بـ 800x600 وبـ Medium ..

والمشكلة الأساسية ليست هنا :

المشكلة , أن الألعاب القادمة ستكون مختلفة كليا عما يتوقعه عقلك .. ألم ترى العرض للـ UE 3.0 ؟

شيء مخيف فعلا ..

لذلك فكروت الجيل القديم لن تصمد أبدا ..

وحتى الـ 6600GT سيقدم أداء أقوى بمرتين من الـ 9800XT لدعمه الـ PS 3.0 ..

........................................................................................

الحاسم 2004
26-06-2005, 02:30 PM
جامر انا لا اقصد ان الكروت القديمة انها ستصمد الى الالعاب المستقبلية بل اقصد كم لها الى الان سنين وهي مرضية وخاصة 9800xt كم لة من السنين وهوا جبار حتى يومنا هذا وهوا قوي واريك ان فئة 6xxxx لن تصمد مثل ما صمد ال 9800xt ولا لعبة عجز عن تشغيلها الى الان
يعني 6800ultra sli عجز عن تشغيل ut2007
وغير سنسمع اخبار واخبار سيئة عن الفئة الجديدة من الكروت ;)

Baraa
26-06-2005, 02:41 PM
طبيعي أن تعجز كروت مثل الـ 6800ultra عن تشغيل الـ Unreal 3.0 ..
لأنه وكما قلت لك سابقا , جيل جديد تماما من الألعاب ..
وفوق ذلك فنسخة الـ Unreal التي جربت , محض BETA لم تكتمل أبدا ..
وكافة الخبراء يؤكدون , أن كرت الـ 6600GT سيكون قادر على تشغيل الـ Unreal 2007 بدقة عالية دون تقطيع بعد اكتمال النسخة .
وأنت مخطئ حين قلت أن الـ 6XXX لن يصمد كما صمد الـ 9800XT ..
وللمعلومة فسعر الـ 9800XT الى اليوم أكثر من 500دولار .
فكروت الـ Geforce 6 ستصمد الى أمد بعيد جدا لو وضعنا الـ Unreal 3.0 بالجانب ..
وأصلا , لم يمر على تاريخ كروت الشاشة , أسعار رائعة بهذا الشكل وخاصة الـ 6600GT .
---------------------------------------------

الحاسم 2004
26-06-2005, 02:51 PM
وفوق ذلك فنسخة الـ Unreal التي جربت , محض BETA لم تكتمل أبدا ..
وكافة الخبراء يؤكدون , أن كرت الـ 6600GT سيكون قادر على تشغيل الـ Unreal 2007 بدقة عالية دون تقطيع بعد اكتمال النسخة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

وأنت مخطئ حين قلت أن الـ 6XXX لن يصمد كما صمد الـ 9800XT ..
---------------------------------------------









اشكرك اخوي جامر الوافي على ردودك معي

من ناحية ut2007 خبر جميل يعني 6600gt وما فوقة من الكروت قادرة على تشغيل ut2007 ومابعدها جميل جداً واشكرك على الخبر الجديد

انا اقصد من ناحية الالعاب فقط وليس الميزانية لان 9800xt ما شاء اللة اشوفة في اختبارات الجيل الجديد يعني مكانة قوي اما من ناحية فئة 6xxxx انا اقصد حينما سمعت بالخبر ان كروت 6800ultea sli انها عجزة عن تشغيل لعبة ut2007 لاكن انت قلت انة النسخة غير كاملة
ان شاء اللة يكون في تحسين في عمر الجيل الجديد كما رأيناه في الجيل القديم من قوة ...

الحاسم 2004
26-06-2005, 11:38 PM
اخوي جامر ماهو الكونسول وما وضيفتة في الالعاب
كم يبلغ عدد الكونسول في كروت 6800gt و 6800ultra 6600gt
وكم يبلغ في كروت 800xt وغيرة لاني موعارف فئتها
وكم يبلغ في 9800xt و pro

Baraa
26-06-2005, 11:59 PM
كونسول ؟!
لم أسمع بها .. أو ربما ليست هكذا تكتب ..
وضح لي أكثر ..
---------------------------------------

الحاسم 2004
27-06-2005, 02:36 AM
اخوي جامر عفواعلى عدم التوضيح

انا اسمع على اجهزة الكونسول وهي ps2 بس هل يوجد كونسول في الكروت ام لا

BeaUnkill
27-06-2005, 03:02 AM
you mean Console :)

الحاسم 2004
27-06-2005, 04:08 AM
اخوي جامر ايظأ الفئة الجديدة من اسئلتي فئة :afraid: xxxx:afraid:

ماهو Process

ماهي اهم نقطة (كلما زادة زاد الاداء والعمر)
ماهو Transistors
ماهو Memory Bandwidth
ماهو Pixel Fillrate
ماهو Max FSAA Mode
ماهو Triangle Transform Rate
ماهو Memory
(on reference board)
ماهو Vertex Shader وما وضيفتها
ماهو Texture Units Per Pipe
ماهو Textures per Texture Unit
ماذا تعني FSAA Modi
ماهو Memory Optmizations
ماهو Optmizations (لل6800جي ني .IntelliSample 3.0 )
Chip Internal Ramdacs 2 x 400 MHz ماذا تعني وتختصفية في الالعاب
ماهو Bits per Color Channel 10
وما وضيفة كل منهما

حقيقة صعقتك يا جامر بالاسئلة:D حتى مهندس الكرت انا قول بيتجنن:bigeyes: لما بيشوف الاسئلة وهندسة الداخلية:bigeyes:
المهم حسب معلوماتك اخوي جامر جاوب انا اعرف ان في بعض اسئلة ليس لها جواب بالقاموس :196:

الحاسم 2004
27-06-2005, 01:26 PM
وينك جامر

وناسة نعم تقنية Console

Baraa
27-06-2005, 02:18 PM
أخي الأسئلة سهلة جدا , ولكنها طويلة كما ترى :)..


ماهو Transistors

الترانسيستور هو عبارة عن قطعة الكترونية ذي ثلاثة رؤوس , توسع أو تستقبل أو حتى تعكس التيار ..
بإختصار , هي المكون الأساسي للمعالج أو لكرت الشاشة ..
كلما زاد العدد كانت السرعة أعلى .


ماهو Memory Bandwidth

هي سرعة النقل للذاكرة ..
مثلا كرت الـ 9800XT قادر على نقل 23Gb من البيانات في الثانية ..


ماهو Pixel Fillrate

هو مقدار تعبئة البكسل ..
كرت 9800XT مثلا , قادر على تعبئة 3300Mpixel في الثانية الواحدة !


ماهو Max FSAA Mode

أولا ما هو الـ FSAA ؟
Full Scene Anti Aliasing
هي تقنية أو خاصية , قادرة على حذف التأثير التدرجي للمضلعات ..
تجد في اللعبة مثلا , اثار مزعجة على حواف الشخصية , فهذه التقنية تلغيها تماما ..
ولكنها تقنية خارقة تحتاج الى كرت جبار ..
لو أخذنا الـ 4X , فإن المعالج الرسومي يعالج اللقطة , أسرع بـ 4 مرات من الوضع الطبيعي ..
ولذلك فإن الأداء يقسم الى مرتين !
أما Max Mode فتعني أعلى ما يمكنك الوصول اليه مع هذه التقنية ( 8x مثلا ..) ..


ماهو Triangle Transform Rate

هي مقدار تعبئة المضلعات في الثانية ..
فكرت 9800XT , بإستطاعته عرض 450مليون مضلع في الثانية ..


ماهو Vertex Shader وما وضيفتها

الـ Vertex ما هو أصلا ؟
هو نقطة التقاطع بين مثلث وبين مضلع اخر ..
فالـ Vertex Shader هو برنامج صغير (ليس تماما..) يسمح بمعالجة متطورة للمضلعات والـ 3D بشكل عام ..
الهدف الرئيسي هو تحويل عمليات التقاطع والمضلعات , الى منظر 3D حي .


ماهو Texture Units Per Pipe

تعني :
وحدة معالجة لكل أنبوب pixel أو vertex ..


ماهو Optmizations (لل6800جي ني .IntelliSample 3.0 )

الـ IntelliSample هي تقنية موضوعة من Nvidia ..
للحصول على أفضل جودة مقابل فقدان بسيط في الأداء ..
أي الجودة الذكية ..


Chip Internal Ramdacs 2 x 400 MHz

الـ ( Ramdac أو Dac ) هو اختصار لـ Ram Digital Analogic Converter ..
وهو من يقوم بتحويل البيانات الرقمية في ذاكرة الكرت , الى بيانات انالوجية ..
وذلك حتى تتمكن الشاشة من قراءتها ..


Bits per Color Channel 10

تعني البايت لكل مجرى ألوان ..
مثلا 32bits تقدم لك 16مليون لون ..
---------------------------------------------------------------------
إن وجدت شيء لم أجب عليه , فهذا يعني أنه مكرر وموجود داخل إجاباتي ;)..

عمود ارتكاز
28-06-2005, 08:38 AM
والله إنك عالم يا Gamer ماشاء الله عليك :biggthump

ولكن لدي سؤال

هي مقدار تعبئة المضلعات في الثانية ..
فكرت 9800XT , بإستطاعته عرض 450مليون مضلع في الثانية ..
هل هذا هو الـــــــ Frame Rate :33:

الحاسم 2004
28-06-2005, 12:46 PM
مبدع قليل في حقك ماشاء اللة

مشكوور على المعلومات اخوي جامر

ولدي سؤال


لماذا PS2 قوي ورقم مواصفاته الرديئة؟ لماذا الكمبيوتر رغم مواصفاتة القوية يعاني بعض الاحيان.؟

..................................................................................................

Baraa
28-06-2005, 01:15 PM
لماذا PS2 قوي ورقم مواصفاته الرديئة؟ لماذا الكمبيوتر رغم مواصفاتة القوية يعاني بعض الاحيان.؟



اعلم أن الأجهزة المنزلية مثل الـ PS2 ليست قوية كما تظن ..

فدقة العرض لديها لا تتعدى الـ 640X480 ..

وذلك كافي بفهم الأمر كاملا , فأي جهاز بي سي قادر على تشغيل أقوى الألعاب بهذه الدقة ..

ولكن الأسباب كثيرة ..

من أهمها : أن المبرمجين , وفي وقت برمجة لعبة معينة ..

الأمر سيكون غاية في السهولة لديهم ..

لأنهم مدركون تماما ما هي وجهتهم .. وأنهم في صدد جهاز موحد مع القطع نفسها ..

أي أنهم غير محتاجين الى تجارب الخ ..

أما البي سي : فكما تعرف , كل شخص لديه قطعه مختلفة عن غيره ..

معالج مختلف .. كرت شاشة الخ ..

وذلك يدفع المبرمجين , إلى اصدار الكثير من التحسينات والباتشات الخ ..

فوق ذلك هناك ما يسمى بالـ Memory Leak ..

تتفق الشركات المبرمجة للعبة مع شركات الرسوميات الأشهر مثل Nvidia و ATI ..

وهنا تحصل المأساة !

تتفق الشركات على تثقيل اللعبة لدفع اللاعب الى شراء كرت شاشة جديد ..

أي أنهم يتقصدون عدم الـ Optimisation ..

فتجد بعض الألعاب مع لوجو Intel .. بعضها مع AMD .. كذلك Nvidia و ATI ..

--------------------------------------------------------------




هي مقدار تعبئة المضلعات في الثانية ..

فكرت 9800XT , بإستطاعته عرض 450مليون مضلع في الثانية ..

هل هذا هو الـــــــ Frame Rate :33:



ليس تماما أخي ..

فالفرام ريت هو عدد التقلبات الرسومية في الثانية ..

أي عدد المضلعات التي تتقلب لتظهر لك الصورة ..

أما الـ Triangle Rate فهو عدد المضلعات نفسها في الثانية ..

الحاسم 2004
04-07-2005, 01:08 PM
مشكووووور جامر :)

جامر هناك انواع نزلة من الذواكر وتسمى
GDDR3 ddr2 dd3
ماهو الفرق بينهم

الحاسم 2004
26-08-2005, 07:49 AM
اخ جامر الحمد اللة على رجوعك بالسلامة

اخ جامر انت ذكرت قبل فتره ان هناك مبرد مائي يوصل بالاوفركلوك لكروت الشاشة الى الضعف

فهل تقصد بالضعف اي مثال
كرت 6800gt
mem1000
GPU400
فهل تقصد الضعف في الوفر كلوك
MEM2000
GPU800
او ماذا

Baraa
26-08-2005, 12:20 PM
سلمك الله أخي حسن ..
هذا ما قصدته , ولكن مضاعفة السرعة هكذا تعتبر مبالغة وتشكل خطر على الكرت ..
لذلك فالأفركلوك من الأفضل أن لا يتجاوز الـ 400MHZ في كل طرف ..
------------------------------------------------------------------------------------------

الحاسم 2004
29-08-2005, 03:40 AM
اخ جامر انا اعلم ان في كروت الشاة 6600GT تكفي لها من الذاكرة 128 ولكن هناك كروت مافوق 6600GT تؤثر فيها اختلاف حجم الذاكرة

فهل هناك اختلاف لحجم ذاكرة الكرت ..128 ...256... 512 في الكروت القوية وهل يفرق فيها عمر الكرت وقوة ال FPS ؟

Baraa
29-08-2005, 03:56 AM
لكل كرت استيعاب محدد من الرام , لا يستوعب بعده أبدا ..

فمهما وضعت له من الرام بعد ذلك يصبح لا فائدة منه ..

كرت الـ 6600GT مثلا , لا يفيده أكثر من 128MB أبدا والـ FPS لن يزيد ولا حتى بمقدار إطار واحد ..

أما الـ 6800GT فـ 256MB هو الرام المناسب له والفرق كبير بينه وبين الـ 128MB ..

في نفس الوقت , لن تفيده 512MB إطلاقا كما هو الحال مع الـ 6600GT ;)..

--------------------------------------------------------------------------------------------------

snoke
29-08-2005, 08:13 PM
ما شاء الله موضوع كامل ووافي عن كروت الشاشه وتقنياتها...:) الأخ الحاسم ما قصر في الأساله وفي المقابل الأخ جيمر ما قصر في الأجوبه...;) لو تعيدوا تنظيم الموضوع وتثبتوه راح تفيدوا الكثير من الاعضاء مثل ما افدتوني....:biggthump :biggthump ;)


سلام..:ciao:

Baraa
29-08-2005, 08:16 PM
فكرة رائعة أخي ..
سأعمل بنصيحتك وأقوم بترتيبها في موضوع جديد على شكل FAQ ;)..
------------------------------------------------------------------------

Gentleman
30-08-2005, 02:24 PM
لكل كرت استيعاب محدد من الرام , لا يستوعب بعده أبدا ..


فمهما وضعت له من الرام بعد ذلك يصبح لا فائدة منه ..
كرت الـ 6600GT مثلا , لا يفيده أكثر من 128MB أبدا والـ FPS لن يزيد ولا حتى بمقدار إطار واحد ..
أما الـ 6800GT فـ 256MB هو الرام المناسب له والفرق كبير بينه وبين الـ 128MB ..
في نفس الوقت , لن تفيده 512MB إطلاقا كما هو الحال مع الـ 6600GT ;)..
--------------------------------------------------------------------------------------------------






جيمر عندي اقتراح لو تاخذ هالفقره ويحطونها لك بإطار فوق المواضيع راح اتريح الأعضاء وايد

:))

مجرد اقتراح

الحاسم 2004
30-08-2005, 02:46 PM
جامر هناك انواع نزلة من الذواكر وتسمى
DDR GDDR3 ddr2 dd3


ماهي اهميتها

الحاسم 2004
03-09-2005, 08:20 PM
اخ جامر ماهي اهم ميزة في الكرت الشاشة التي تجعل الكرت يعطيك اداء اكبر كلما زادة ؟

مادور سرعة mem ?
مادور سرعة GPU?

هل يستوي قوة اداء كلاً من :

كرت معمول اوفر كلوك 6600GT 1100/550
وكرت 6800GT 1100/500

انا منتضرك اخوي جامر;)

Baraa
04-09-2005, 04:36 PM
هناك انواع نزلة من الذواكر وتسمى
DDR GDDR3 ddr2 dd3
ماهي اهميتها
الـ DDR2 مثلا , تعمل بضعف سرعة الـ DDR وهكذا ..
حيث يتم ضرب سرعة الرام بـ 2 الخ ..

اخ جامر ماهي اهم ميزة في الكرت الشاشة التي تجعل الكرت يعطيك اداء اكبر كلما زادة ؟
لا يوجد اهم ..
فكل الخصائص والميزات مهمة : الـ Pixel Pipelines ..
والـ GPU Clock والـ Memory Clock الخ ..

مادور سرعة mem ?
كل ما كانت أسرع , كل ما كان سرعة نقل البيانات الى الـ GPU أعلى أي كانت قوة الـ 3D أعلى ..

مادور سرعة GPU?
كل ما كانت سرعة الـ GPU أعلى , كل ما كانت السرعة في أداء العمليات الحسابية أعلى وبشكل أفضل وهكذا يقل الضغط على المعالج المركزي ..

هل يستوي قوة اداء كلاً من :
كرت معمول اوفر كلوك 6600GT 1100/550
وكرت 6800GT 1100/500
طبعا لا , فكما أسلفت لك , السرعة ليست كل شيء ..
فالـ Pixel Pipelines في الـ 6800GT تساوي 16 بينما هي 8فقط في الـ 6600GT ..
وكذلك الـ Memory BUS في الـ 6800GT تساوي 256Bit بينما هي 128Bit في الـ 6600GT وهكذا ..
أي أن الـ 6800GT أقوي بكثير , حتى وإن تفوق الـ 6600GT عليه في السرعة ..
----------------------------------------------------------------------------------------