المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع مشكلة وارجو ان تساعدوني

UAE200000
27-06-2005, 03:48 PM
تواجهني مشكلة منزمان والحين كثرت بعد ما غيرت الكرت من fx5700 الى 6600GT والمشكلة هي انه كل ما العب لعبة واطول شوي فيها تنطفي الشاشة فجأة ويظهر صوت مقطع ويكون الكمبيوتر شغال لاكن بدون اي استجابة ويوم اريد اشغلة مرة ثانية لازم افصل الكهربة عن الكمبيوتر واشغله ويشتغل عادي ما فيه اي شيء .... في الكرت القديم كانت تحصلي مرة في الاسبوع تقريبا .... لكن الحين بعد ما العب اي لعبة قوية مثل بتل فيلد2 و جيلد وار تحصلى هذه المشكلة كل مرة .......

انا قلت يمكن يكون من الباور سبلاي لانه مش اصلى عندي وهو 500W .... والصراحة دورت بور سبلاي اصلي في ابوظبي كلها وما حصلت غير 300 W

ابا رايكم بصراحة يا اخوان

Baraa
27-06-2005, 03:52 PM
وماذا عن حرارة الموذربورد والمعالج ؟
خذ لنا لقطة من برنامج SpeedFan لنرى ..
---------------------------------------------

UAE200000
27-06-2005, 04:06 PM
مشاء الله عليك اخي جيمر على ردك سريع

انا عندي برنامج ثاني يقيس الحرارة وهو من انتل

طبعا اتبعت خطواتك في كيفية وضع المعجون على المعالج ونزلت الحرارة تقريبا 10 درجات وكان صوت المروحة مزعج في السابق والحين صار هادئ

وهذي الصورة من البرنامج

Baraa
27-06-2005, 04:12 PM
ما شاء الله الحرارة ممتازة ..
هل لديك اخر تعريف لكرتك ؟ والـ DirectX 9.0 ؟
وتأكد من تثبيت الكرت جيدا في مكانه (قم بخلعه ثم وضعه مرة أخرى..) ..
وتأكد أيضا , أنك وضعت كابل Molex على الكرت (من الباورسوبلاي..) ..
إن لم ينجح كل ذلك , فأظن بل وأجزم , أن المشكلة من الرام ..
لذلك قم بإختبارها عن طريق برنامج MemTest ..
دع هذا البرنامج يعمل لعدة ساعات , قم أخبرني عن عدد الأخطاء التي سجلها ..
من هنا للتنزيل :
HERE (http://www.majorgeeks.com/download350.html)
------------------------------------------------------------

MohammedSF
27-06-2005, 06:34 PM
أخي العزيز UAE200000 ...

أخي Gamer معه حق بأن الحرارة جيدة ولكن لا تنسى أخي Gamer أنها مأخوذة بدون حمل على الجهاز...

أخي UAE200000 للتأكد من أنها ليست مشكلة حرارة قم بتفعيل ACTIVE ALERTING إلى الوضع ON ثم ادخل إلى Options ومن اليمين إذهب إلى Set Sensor Thresholds وفي سطر processor zone سيكون الحد الأقصى 65 أو 70 ، قم بوضعه على 65 درجة مئوية و اذهب إلى System Zone 1 و Syatem Zone 2 وحددها على 50 درجة مئوية ثم قم بالحفظ وشغل لعبة قوية والعب بها بشكل عادي ، فإذا ظهرت لديك رسالة مع صوت تحذيري فهذا يعني أنه لديك مشكلة حرارة و سيقوم البنامج بتسجيل درجات الحرارة لكي تعرف إلى أي حد وصلت...

إن شاء الله تحل المشكلة...:ciao:

Baraa
27-06-2005, 08:51 PM
أخي MINAM ..
المشكلة ليست من الحرارة أبدا ..
فمهما زاد الحمل , لن تتجاوز الحرارة 60درجة ;)..
فليتأكد على كل حال , وإن لم يكن كذلك , ليبتع ما أشرت عليه أنا ..
------------------------------------------

UAE200000
27-06-2005, 09:09 PM
اشكركم على الرد يا اخوان

اعتقد ان المشكلة انحلت

لقد جربت ما قاله الاخ جيمر بخلع الكرت وتثبيته مرة اخرى بعد ما فحصت الرام واكتشفت ان كابل Molex الى يجي مع الكرت فيه خلل بانه لا يثبت في مكانه بل يتحرك وقمت بخلع كيبل Molex من سواقة السيدي رايتر وركبته في الكرت والحمدالله صار الحين تمام وشغلت الالعاب الى العبها مثل جيلد وار وباتل فيلد2 وما فيه اي مشاكل

وبخصوص الحرارة..... الحرار جيدة وليس هناك اي انذار من البرنامج لاكن في بعض الاحيان ترتفع حرارة System Zone 2
ما هو System Zone 2

MohammedSF
28-06-2005, 03:08 AM
عزيزي Gamer ماقلته غير صحيح! فجهاز الأخ هنا يشبه مكونات جهازي تماماً و كانت تقفز من 40 إلى 70درجة مئوية إذا كان هناك حمل علة المعالج (وبدأت المشاكل هنا) حتى قمت بتغيير المعجون بآخر أفضل منه!

أخي UAE200000 معنى SYSTEM ZONE 2 هو مقياس الحرارة عند مقابس SATA على اللوحة الأم و هو يقيس الحرارة التي في وسط الجهاز تقريباً (بالقرب من القرص الصلب) وحرارة المعالج الخاص بجسر PCI و الـI/O ، بينما SYSTEM ZONE 1 تقيس حرارة المعالج الرئيسي على اللوحة الأم!

أعتقد أن اللوحة لديك هي i865PERL أليس كذلك:D !

UAE200000
28-06-2005, 05:34 AM
المذر بوردالى عندي هي D865PERL

Baraa
28-06-2005, 11:36 AM
بلا أخي ..
كلامي صحيح 100% ;)..
فالمشكلة ليست من الحرارة , وقد رأيت كيف حلت بغير ما ذكرت ..
-------------------------------------------------