المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام البلاي استيشن واثارها النفسيه في حياتك مناقشه جاده؟

ahmadngim
27-06-2005, 07:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لا اعلم اذا كا احد من قبل قد طرح هذا الموضوع الذي اعتبره من المفيد مناقشه والقاء الضوء عليه لنعلم ماهي الاثار النفسيه المترتبه عليهامن السلبيات والايجابيات الموجوده في هذا العالم الرقمي الترفيهي
اولا سوف نتكلم عن نوعية الالعاب المرغوبه الاوهي العاب الرعب والتجسس والتصويب ولله الحمد اعتقد بان الاثار النفسيه المتعلقه بالعاب ليس لديها الاثر النفسي الكبير علي اللاعبين العرب علي عكس ما نسمع عن الاعبين الاجانب من الكوارث النفسيه والتي توئدي الي الكثير من المجاز ولطالما سمعنا عن الجرائم المرتكبه والتي يلام عليها اولا نوعية الالعاب وثانيا اي من المشاكل الاجتماعيه
هنا يطرح السؤال الذي يجب ان نتناقش فيه هل للبلاي استيشن الاثر النفسي الكبير علينا من الناحيه النفسيه من خلال نوع الالعاب التي نلعبها او من الناحيه الاجتماعيه من العزله و المشاكل التي لا ادري ان اصابتنا في مجتمعاتنا العربيه

سؤال اخر عن المسؤليه؟؟؟
هل ان لم يكن الوالدين موجودين ليمنعانك من العب ايام الدراسه هل كنت لتمتنع لوحدك هذا يطرح سؤال اخر مهم ؟
ماهوا حجم المسؤليه للالعاب المطروحه التي تمس الاسلام من العاب الحروب مثل العراق حيث تقوم بقتل من يتكلم بالغه العربيه هل كنت لتلعب بها وان لعبت فما هوا قصدك من العب ؟؟
المهم
نوريد النقاش هل البلاي استيشن اثر نفسي سئ علينا ام هوا للترفيه فقط

سوف ابدا النقاش اذا سمحتم بذلك.....
نعم للبلاي استيشن الاثر السئ علينا من الناحيه النفسيه والاجتماعيه
اولا.... الناحيه النفيسه
وهي قضاء اكثر من 7 الي 10 ساعات من العب المتكرر واذا حسبنا المتقطع من العب فهوا رهيب حقا رهيب لتكون جو من العزله المؤقته من حولك والدخول الي عالم من الرعب او التجسس او اي من الالعاب المتوفره....
مما يسبب لنا المشاكل والبعد كل البعد عن الواقع ولو بفتره معينه....
وهذا يقودنا الي المشكله الثانيه
الا وهي المشاكل الاجتماعيه...
من الفتره الطويله التي نكون فيها تحت تاثير مخدر البلاي استيشن وهي البعد من الواقع والمشاكل المعاصر التي تمر بها امتنا العربيه التي لا اوريد الخوض فيها....
لنتقل الي المشاكل الثقافيه الاتعتقد اخي وعزيز انه من الافضل انفاق الوقت المهدور علي البلاي استيشن في احد الكتب سواء كانت دنياويه من الطب الادب.... او الثقافيه الدينيه او نحن باقدر من الوعي لكي نقوم بتقسيم الوقت من الترفيه والثقافيه معا
انا شخصيا قد فشلت في ذلك في البدايه ولكن مع النصح والارشاد استطعت ان اوافق بينها ولكن الترفيه يغلبني دائما ولللاسف الشديد فما هوا الحل ؟
للمناقشه وطرح اي من المشاكل النفسيه وكيفية معالجتها حتي يستطيع اي من اخواننا هنا في اسرتنا الكبيره من حل اي من المشاكل التي من الممكن اين تكون قد اصابت اي من اخواننا للمساعده علي تخطيها....

للنقاش .......

اخوكم احمد:ciao:

Digital Guy
27-06-2005, 09:25 PM
مشكور أخوي على الموضوع

أحب أقول ردة الفعل تختلف من شخص إلى آخر فالدواء له أثار سلبيه قد تظهر لك عند استعمال أو لا تظهر حسب تركبية جسم الكيميائية وبالمثل الألعاب بجميع اجهزتها وانواعها كيفيه تفاعلك ومقدار هذا التفاعل هو اساس كل النتائج التي ستحصل لها من ردتات فعل نفسية واجتماعيه....

بصراحه اللي يلعب 10 ساعات يوميا اعتبره مريض وفاضي ويحتاج لضرب :vereymad:
أنا من 2 ل4 ساعات تقريبا كل يوم

rodwan2100
28-06-2005, 12:45 AM
i dont't like the playstation like before....and now i don't care if i play for weeks or not
matterfact, I USED TO BE a BIG BIG BIG FAN of the PLAYSTAION before but as i got older
who cares

msm
28-06-2005, 10:57 AM
خير الأمور أوسطها ..

قاعدة معروفة لو يطبقها الشخص في كل أمور حياته لحلت معظم المشكلات التي يواجهها :) ..

squertel
28-06-2005, 08:06 PM
أنا العب يوميا حوالي 4 ساعات

ولكن العب رياضة يوميا...............الحمد لله مستواي الدراسي ممتاز

كما كل شي في الدنيا اللعب بالاجهزة الالكترونية له وجهان..................

ممكن اللعاب يوزع وقته بشكل جيد فتصير الالعاب مفيدة........ترويح عن النفس

أما انه الشخص يركز عليها بشكل اهبل..فالله يعينه :jester: حياته مالها معنى

ahmadngim
28-06-2005, 08:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا شكرا لكم علي هذه الردود التي اوافق عليها ....
ولكن لا نستطيع ان ننكر علي ان للبلاي استيشن الاثر السلبي النفسي والاجتماعي علي الفرد و المجتمع اذا واذا فقط لم يتم الارشاد والنصح من قبل الاهل ....
ثانيا ...
اعتقد بان الموضوع يجب مناقشته مناقشه كبيره ولا اعتقد بان عدد الردود تكفي للتوصل الي اجابه للسؤال المطروح الا وهوا ...
هل للبلاي استيشن الاثر السلبي علينا واذا كان فما هوا العلاج......؟

احوكم احمد:ciao:

N E O
28-06-2005, 09:40 PM
ممم...ترى كل انسان غير الثاني مثلاً انا ألعب 4 ساعات بعض الأيام وبعضها 6 وأيام لا ألعب حسب الظروف لو كنت فاضي أو وراي اشغال بس حالياً صرت اقلل لأني كبرت شوي على هالأشياء...وذكرني بإسمك "أحمد نجم" كان عندي ربيع لي اسمه احمد نجم وربيع ربيعه "لا أكون توهتك" :09: كان مريض بشي اسمه بلاي ستيشن وعنده صرع...تخيلوا وصل المرض لدرجة الصرع ولو ما لعب 7 ساعات في اليوم تجيه حلة نفسيّة...طبعاً انا ما اقول الحق عيه لكن الحق على عيلته اللي تخليه يتصرف بحريّة :33: .

ashrafzain
01-07-2005, 09:21 PM
السلام عليكم...
شكرا علي الموضوع الجميل و المهم جدا....
انا اري ان الplay station له اثاره السلبية و لكن هذا يحدث مع من اسميهم الاواعيين و هذا يأتي نتيجة مشاكل اجتماعية او حرية زيادة عن اللزوم فمثلا من يترك دراسته و يتفرغ للعب هذا اسميه ليس مريض فقط بل مجنون فهناك اسباب كثيرة جدا تمنعنا من اللعب 10 ساعات متواصلة اولا و الاهم العبادة فاذا لاحظتم ان الفروض الخمسة لا يفصل بين احدها و الأخر 10 ساعات ..ثانيا نحن العرب اظن ان عندنا وعي اكثر من الاجانب فأنا سمعت عن هذا الشخص الذي مات من الصدمة عندما خسر في لعبة فاينال فانتازي (لأأظن ان العرب هكذا ) فابالكثير جدا يوم لما نقول اللعبة دي حلوة جدا يكون 6 ساعات ....اما العلاج من هذه الاثار السلبية تكون بالتوعية الاسرية و اذا لم يجد حلا حتي بالتوعية الاسرية فالحل الوحيد ان يحطم الاسطوانات الجهاز نفسه:)