المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم المرأة لا هالات بعد اليوم

سلسبيلة
28-06-2005, 06:02 PM
:ds018: الهالات السوداء و الانتفاخ أكثر ما تشغل تفكير الفتيات، حيث تؤثر على مظهرهن وجمالهن.

أما عن أسباب وطرق علاج هذه الحالات‏,‏ تقول د‏.‏ وفاء علم الدين استشاري الأمراض الجلدية ان هناك عوامل كثيرة تؤدي الي ظهور الهالات تحت العين منها وجود كمية مفرطة من الصبغة الجلدية في هذه المنطقة أو وجود أوعية دموية صغيرة‏,‏ حيث ان هذه المنطقة رقيقة، لذو الأوعية الدموية والمتضخمة حولها علي شكل بقع داكنة.

‏ وقد يكون احتقان الأنف سببا في اللون الداكن‏ أو السهر وقلة ممارسة الرياضة أو التدخين أو الضغط النفسي أو التعرض الزائد لأشعة الشمس‏,‏ وهناك أيضا الإمساك,‏ والإكثار من تناول الملح والكافيين فكلها عوامل يمكن ان تساعد علي ظهور البقع السو وتضيف د‏.‏ وفاء علم الدين، لجريدة الأهرام، انه يمكن ان نتخلص من البقع السوداء بسهولة باتباع بعض النصائح البسيطة مثل ممارسة الرياضة في الهواء لكي تزيد من نسبة الأوكسجين في الدم فيكتسب الجلد لونا ورديا‏,‏ والنوم المبكر؛ لأن كل ساعة نوم تفيد الجمال بشكل مضاعف‏.

- يجب الابتعاد عن التدخين؛ لأن النيكوتين يؤدي الي انقباض الأوعية الدموية مما يسبب ظهور لون داكن علي الجل- تنصح بضرورة وضع كريم لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة عند التعرض لها‏.

- تنظيف الوجه من مساحيق التجميل قبل النوم و الإكثار من شرب الماء أو السوائل علي هيئة عصائر الفواكه الطبيعية مع تجنب تناول المقليات‏.

- أما بالنسبة للانتفاخ حول العينين فيمكن التغلب عليه بسهولة أيضا من خلال النوم المبكر‏,‏ كما يمكن وضع أكياس الشاي بعد تبريدها علي العينين لمدة عشر دقائق‏,‏ وشرب لتر من الماء يوميا لمساعدة الجسم علي التخلص من السموم واستخدام وسادة اضافية لرفع مستوي اعن الجسم مما يؤدي الي التخفيف من حدة تخزين الجسم للسوائل‏‏.

بنت الزهراء
28-06-2005, 06:25 PM
:) مشششششششششششششششكوره على هذا الموضوع الحلوووووووووو..والله يعطيك العافيه:ciao:

** MeMo GiRl **
29-06-2005, 11:25 PM
مشكووورة اختي على المعلومات المفيدة
وانا مشكلتي السهر وما انام بدري
بحاول اعدل نومي

*همس الورد*
29-06-2005, 11:41 PM
نصايح حلوه ومفيده

ايه الحلاوه دي كلها
مشكوره عيني

islamic
30-06-2005, 12:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اكتير نصائح مهمة وجيدة وبفعلا كنت اعاني من تلك الهلات والانتفاخ والحمد الله بدات تخف عندي وكان سببه اني اسهر بكثرة واشرب القهوة بكثرة ايضا ام الان فالحمد الله بدات اتحسن عن قبل واكثرو من استخدام الشاي والبطاط .
سلاااااااااااام

~*~سحابة صيف~*~
30-06-2005, 04:41 PM
يسلمو عالنصائح شكلها مفيدة:)

lamiaa a.razzak
09-07-2005, 10:17 PM
شكرا على النصائح المفيدة

::MoNa::
09-07-2005, 11:00 PM
مشكوره اختي الحبوبه على هيك موضوع

ابتسامــــــه
11-07-2005, 11:09 PM