المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظرة السلبية

moon girl
29-06-2005, 11:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم المهم ابقول لكم موقف صار لي

لما كنت في المدرسه كنت انا وصديقاتي نتمشى قاعدين نسولف المهم ودخلنا في سالفة النت (انا طبعا اللي دخل

في هالسالفه والا هم مايعرفون شيء عنه :09: ) المهم انا قلت ابجيب موضوع التعبير من النت لأني مو فاضيه اطلع

افكار (من زود الشطاره)قالت لي وحده ماشاءالله تتدخلين النت وانا مستغربه من كلامها قالت اهلي لايمكن يدخلوني

النت قلت طيب ليه قالت اصلا هو لأخواني بس البنات ممنوع عليهم علطول يخربون انا فتحت عيوني :bigeyes:

المشكله ان الثانيه معها تقول وانا بعد اهلي كذا لو اقدر كان دخلت انا قلت طيب واخوانك غريبه لو انهم بيمنعون

كان امنعوكم كلكم قالت لا اصلا الولد حلال بكيفه

انا من عقب هالسالفه وانا مو مصدقه كذا نظرة بعض الأهالي للبنات يعني البنت تخرب علطول :أفكر:

مو بس على النت حتى بعض الأحيان على التليفون اعرف وحده اذا كلمت تكلم بالسر والا لو دروا اهلها ياويلها منهم

والتلفزيون نفس الحاله صديقتي ممنوع تشوف التلفزيون يقولون تخربين علينا

حتى شكل بعضهم لو يجي البنت خطيب علطول زوجوها يبغون الفكه منها :31:

مع ان اللي اعرفهم كلهم اخلاق ودين غريبه والله

طبعا انا اتكلم عن البعض مو الكل

ابي رايكم في هالسالفه نظرة الاهل للبنات وحرمانهم من أشياء كثيرة اللي تكون حلال في حق الولد وممنوعة عن

البنت طبعا غير النت والتلفون .. بصفة عامة .. يعني مثلاً البنت مالها حق يأخذوا رأيها في أمور كثيرة خاصة بالعائلة ..

ليش ما يكون هناك نظرة سليمة للبنت وإنها تقدر تقدم اشياء مفيده :06:

Mada Mada Dane
29-06-2005, 12:58 PM
موضوع حلو

ببساطه السبب يعود لشئ ناقشناه كثيــر , وهو تطبيق بعض العادات والتقاليد المتوارثه >_<

عموما الولد مثل البنت , الولد يخرب ... والبنت تخرب , مافي فرق =_= في نظري

بس ممكن سبب التشدد على البنت ان بعض العوائل يعتقدون انها ممكن تجلب العار لهم , والولد لاخرب لا مايجلب العار بقدر البنت ... ممكن يكون هذا سبب ...

الحل هو انهم ينظرون إلى طريقه التربيه , يربون عدل بدال مايلجأون لأسلوب الحرمان :)

على كل حال انا بالنسبه لي مافي فرق أبدا , ومثل ماقلت بعض العادات والتقاليد متوارثه ان البنت لازم يسكرون عليها اكثر من الولد ... لا غير :) , افضل اسلوب التربيه المتعوب عليها بدل اسلوب الحرمان علشان الشخص سواء كان ولد بنت يمشي على طريق مستقيم

وشكرا اختي على الموضوع :)

snorlax
29-06-2005, 01:12 PM
ما راح أزيد عن كلام خالد بس بامكانك مراجعة موضوع "تخلف" (http://montada.com/showthread.php?t=384563) لمزيد من الآراء وخاصة التمرجح !

على طاري الغش ونقلك لموضوع التعبير يمكن يعجبك تعليق Angel Whisper http://webpost.net/px/pxl/smilies/joke.gif !

التعليق على الغش:

ما اقدر اقول انه مبالغ من هالناحيه ..
الطلاب على سبيل المثال عندنا من يوم ما هم صغار متعودين على انه شغلهم كله يكون حفظ وكوبي بيست ..
كم طالب في الثانويه يفكر يكتب بحث بنفسه مثلا؟
الله يخلي النت .. يفتحلك اي ويب سايت وكوبي وبيست والمدرس عادي عنده .. المهم يستلم اوراق البحث ويحط هالدرجات ..
وشوف شو يستوي عليهم يوم يدشون الجامعه .. اللي ماله قدرة على انه يكتب بنفسه يعاني معاناة مب طبيعية بسبب القوانين اللي تخلي عقوبة الغشاش الطرد ..
والاخس انه اساسا الناس ما تعرف شو هو الـ plagiarism ..
وهذا مثال انا اعطيك اياه من خلال دراستي .. اول ما دخلنا الكليه .. الاغلبيه العظمى من البنات ما كانو يدرون انه النقل في الابحاث يعتبر غش او يشوفون انه شي عادي وما في مانع من انه يسوونه .. وتخيل انهم ضاربو المدرسين لانهم يشوفون ان البليجياريزم شي عادي ..
وهيه مجتمعنا ما يشجعنا على انه نحن نفكر بروحنا ونحلل بروحنا .. كم طفل او حتى مراهق بغى يتكلم ويقول رايه واخر شي يا اما انه تسكت او انه تطنش؟
هل في مجال اساسا للقاصرين عندنا انهم يعبرون عن افكارهم وان حد يسمعلهم من الاساس؟ لا!
وطبعا الدراسه الله يخليها كلها حفظ في حفظ .. حق الامتحانات حتى الرياضيات في *علمي* اذكر كنا نستلم كتاب الرياضيات ونحفظه عن غيب وناخذ درجات كامله .. ويوم دخلنا الكليه .. البنات ما يعرفون القسمة .. وهم كانو يحلون تفاضل وتكامل بكل بساطه !!
والمعادلات على قولته حفظ عن غيب بدون فهم .. ولا المدرسة تكتبها عالصبورة خلال الامتحان

وشكرا http://webpost.net/px/pxl/smilies/happy.gif !

moon girl
29-06-2005, 01:26 PM
بس ممكن سبب التشدد على البنت ان بعض العوائل يعتقدون انها ممكن تجلب العار لهم , والولد لاخرب لا مايجلب العار بقدر البنت ... ممكن يكون هذا سبب ...

انا اكره هالنظره من جد تقهر والعادات اللي زي كذا مره تقهر
ومشكور على ردك^_^

على طاري الغش ونقلك لموضوع التعبير يمكن يعجبك تعليق Angel Whisper

طيب لو اقولك ان المعلمه بنفسها تقول اللي عندها تجيب الموضوع من جريده او من الأنترنت مو لازم تكتبه
هذا مافيه غش
اصلا كل معلمات التعبير اللي مروا علي يقولون جيبوه من برا عادي
اصلا كذا مادة التعبير من يوم اني صغيره واحنا كذا
حتى اتذكر لما كنت في اولى ثانوي قالت معلمة علم النفس لنا جيبوا بحث واكتبوا بالأخير المصدر
انا من جد استغربت من كلامك :06:
والله يهديني اذا كنت غلطانه ومشكور على ردك^_^

ODIN
29-06-2005, 01:51 PM
هوف ...

تكلمت الى ما زهقت بموضوع ( تخلف ) حق خالد .. ووضحت رأيي بالتناقض هذا ..

باختصار .. تماسيح وضبان اجتمعوا -___- كيف تبينهم ينظرون للحياة ؟

التماسيح في مستنقعاتها .. والضبان في جحورها ..( منغلقين )

تناقض غريب عجيب يعيشونه ..

نظرتهم هذي للبنت تخليها غصب تخرب وتصيع ..

الكبت هذا راح يقنعها بأن غيره عبارة عن صياعه وعهر وانحطاط ..

بحيث انه لما تفتح لها أي فرصه راح تستغلها بطريقة سلبيه تلقائيا بعيده جدا عن معاني البراءة ..

لانها خلاص تعودت كذا وتربت على هذا وصارت قناعه عندها من كثر ما تعيش الواقع هذا ..

(( كبت وحرمان أو صياعه وفساد )) .. مافي شي بالوسط

ودي اتكلم باشياء اكثر عمقا .. بس انها حساسه جدا ما تنطرح بمكان عام .

باختصار انا اشوف واقعنا ما يفرق كثير عن وأد البنات الي كان موجود بالجاهليه .. لكن هنا عندنا وأد من طريقة اخرى ..

وشكرا

snorlax
29-06-2005, 02:03 PM
المهم انا قلت ابجيب موضوع التعبير من النت لأني مو فاضيه اطلع
افكار (من زود الشطاره)

ايش الغريب في كلامي :06:
انا اللي خلاني اقتبس تعليق الغش هي هذي العبارة.. بس ما كنت ادري انها هي اللي طالبة من النت أو الجرايد .. غريبة ايش الفايدة من التعبير .. اسلوب مدرستكم هذي يقتل الابتكار عند الطلاب .. اعذريني خرجت عن الموضوع الاصلي .. http://webpost.net/px/pxl/smilies/happy.gif

وأرجو أن أرى تعليقك على هذي الفتوى "تحريم دخول المرأة على الانترنت بدون محرم" (http://ummanas.netfirms.com/in.wo.htm) http://webpost.net/px/pxl/smilies/laughing.gif !

Mada Mada Dane
29-06-2005, 02:11 PM
انا اللي خلاني اقتبس تعليق الغش هي هذي العبارة.. بس ما كنت ادري انها هي اللي طالبة من النت أو الجرايد .. غريبة ايش الفايدة من التعبير .. اسلوب مدرستكم هذي يقتل الابتكار عند الطلاب .. اعذريني خرجت عن الموضوع الاصلي .. http://webpost.net/px/pxl/smilies/happy.gif

وأرجو أن أرى تعليقك على هذي الفتوى "تحريم دخول المرأة على الانترنت بدون محرم" (http://ummanas.netfirms.com/in.wo.htm) http://webpost.net/px/pxl/smilies/laughing.gif !

سنور من يكون هذا عثمان الخميس =_= , موب صاحي الاخ :p

يارجال اودن جابها , ضبان و تماسيح , خلوها على ربكم بالفعل الامر مايختلف كثير عن و أد البنات بالجاهليه , الحمدلله على نعمـــه الإسلام و العقــــل

MeMoirs
29-06-2005, 02:11 PM
أهلاً ..

للحين في ناس عايشة كذا :blackeye: ..

برأيي انه في هذا الزمن خلاص الفروق بين الولد والبنت راحت ..

وأن المجتمعات الي متمسكة بهذا الرأي لازم تساير المجتمعات الثانية .. لمتى بيصيرون كذا ..

ha ha ha ha ha :D

To be continue

الأختلاف في الرأي لايفسد في الود قضية :أفكر: ..

moon girl
29-06-2005, 02:16 PM
تماسيح وضبان اجتمعوا -___- كيف تبينهم ينظرون للحياة ؟

هههه والله صادق في كلامك
المشكله انا لما يمرون علي ناس كذا يقعدون يقولون لي ((وليس الذكر كالأنثى))
شيء يقهر
ومشكور على ردك^_^

بلاك ماشفت مواضيع التعبير ترفع الضغط :31:
واشين موضوع مر علي النقد الأدبي وانا مااعرف شيء في الأدب ومعلمتنا متساهله معنا مو متشدده
هي تقول اللي عندها معلومات من جريده او اي شيء تجيبها واللي ماعندها تكتب وانا اعلمها الصح فيه
اما عن الفتوى حاولت ادخل مو راضي يدخل محجوب عندي

moon girl
29-06-2005, 02:27 PM
سنور من يكون هذا عثمان الخميس =_= , موب صاحي الاخ

يارجال اودن جابها , ضبان و تماسيح , خلوها على ربكم بالفعل الامر مايختلف كثير عن و أد البنات بالجاهليه , الحمدلله على نعمـــه الإسلام و العقــــل

قهر الفتوى ماطلعت عندي كان ودي اشوفها :31:

الأختلاف في الرأي لايفسد في الود قضية :أفكر: ..[/center]
P.S/صحيح لكن اذا كان متعارف عليه ان هذا الرأي خطأ :) والصديقه ماتبغى الا الخير لصديقتها ^_^ والبعد عن الحرام
واعرفي ان قلبي مايدخله حقد ابدا

على العموم كلامك صحيح انه المفروض مايصير تفرقه ومشكوره على ردك

snorlax
29-06-2005, 02:35 PM
هذا نص الفتوى

فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب خبث طويتها ولايجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها، نسأل الله الثبات!

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين وبعد،

فإن النساء مخلوقاتٌ كسائر مخلوقات الله، لكن فيهنّ ضعفاً بيّناً وهوى يأخذهن صوب الحرام إن لم تجعل الضوابط الشرعية قائمة في المجتمعات التي يقمن فيهن. وحكم دخول المرأة للإنترنت حرام حرام حرام. ففي هذه الشبكة من مواضع الفتنة ما قد لا تتمكن المرأة بضعف نفسها على مقاومته. ولا يجوز الدخول لها على مواقع الشبكة ما لم يكن برفقتها أحد المحارم الشرعيين ممن يعرفون بواطن النساء ومكرهن وضعفهن أمام الجنس والهوى، كما قد فصّل ذلك فضيلة الشيخ سعد الغامدي في فتوى طويلة مدعومة بالأدلة الشرعية الثابتة.

كتبه/ عثمان الخميس.

ODIN
29-06-2005, 02:41 PM
الشيخ عثمان الخميس عالم قدير وله انجازاته على المستوى العالمي في الدعوه ..

غلط اننا ننتقص من حقه او نتلفظ بألفاظ او نسخر بمجرد انه خالف رأينا .. له وجهة نظره واجتهاده ..

لو نتكلم على جماعات بشكل عام ونسميهم ضبان وتماسيح ما قدحنا أحد بعينه قدحنا بالتصرفات ونظرتهم العامه .. بس اننا نذكر شخص باسمه الكامل وننتقص بحقه فهذا مشين ..

هههه والله صادق في كلامك
المشكله انا لما يمرون علي ناس كذا يقعدون يقولون لي ((وليس الذكر كالأنثى))

فيه نقطه لازم اوضحها .. احنا لما نتكلم عن المرأة ما نطالب بالمساواة .. لان المساواة غير منطقيه وغير مقبوله لا شرعا ولا عرفا ..

احنا نتكلم ونطالب بالعدل .. العدل فقط ... فرق بين العدل والمساواة .. المساواة خاصه في قضية المرأة فيها ظلم كبير لها ..

المرأة مخلوق مختلف عن الذكر بتركيبها الانساني وفطرتها .. لها مهام معروفه ومحدده في هذه الحياة مثل ما الرجل له مهام ..

والشرع وضح الامر هذا ... ( وليس الذكر كالأنثى )

لكن ربعنا الله يهديهم اخذوا الآيه هذي بشكل مطاطي .. وجلسوا يستدلون فيها على كيفهم والعياذ بالله ..

وشكرا

snorlax
29-06-2005, 02:52 PM
الشيخ عثمان الخميس عالم قدير وله انجازاته على المستوى العالمي في الدعوه ..

غلط اننا ننتقص من حقه او نتلفظ بألفاظ او نسخر بمجرد انه خالف رأينا .. له وجهة نظره واجتهاده ..

لو نتكلم على جماعات بشكل عام ونسميهم ضبان وتماسيح ما قدحنا أحد بعينه قدحنا بالتصرفات ونظرتهم العامه .. بس اننا نذكر شخص باسمه الكامل وننتقص بحقه فهذا مشين ..

صحيح أخوي أودين انا أعترف اني أخطأت في حقه بس حبيت اعرف رأيكم في كلامه .. هو صحيح انه شيخ وانا احترمه لذلك وايضا لعلمه بس ما يزال بشر ممكن يخطئ ..

شكرا :)

hussien-11
29-06-2005, 02:56 PM
أكيد الان و ضح كلامي السابق بموضوع أخي الغالي mada mada dane لما قلت انه نظرة المجتمع للأنثى سلبية و لازم تتغير ، مشكورة أختي و كان الله في عونكم على ما تلاقونه من ظلم ^_^

moon girl
29-06-2005, 02:57 PM
حبيت اوضح رأيي من ناحية اختلاف العلماء/
اكيد بيكون هناك اختلاف في رأيي العلماء فالمفروض مانقدح فيهم لو اختلفوا في الأراء او حتى غلطوا
مثل قضية تشقير الحواجب فيه علماء يقولون حلال وفيه من يقول حرام
طبعا مانروح وناخذ فتوى تقول مثلا النمص حلال وهو اصلا محرم لأن هذا شيء متعارف عليه ومبين

ومشكورين جميعكم على الرد ^_^

Mada Mada Dane
29-06-2005, 03:04 PM
والله ياشباب صراحه اول مره اسمع بالشيخ , على كل حال بما انه له فضل وانجازات في المجال الدعوى والإفتاء , اشوف اني اخطأت بحقه >_< , لكن الدعوه كانت غريبه شوي ... >_< , انتوا متاكدين طيب انه هو الي كاتبها , يعني حتى عنوانها غريب ==__==

7_Dark Soul
29-06-2005, 03:26 PM
شسالفة المنتدى متروس من ذي المواضيع هالأيام >.>

و كل مرة ينعاد نفس الكلام:blackeye:

المهم

انا رأيي ان ما في مانع ان البنت تدخل النت بس لازم تكون تحت رقابة

بس مو ان الواحد يقعد فوق راسها ما امدها تدخل موقع الا على طول نقز عليها و على طول بيشوف ايش داخلة عليه

لا يتفقدها من وقت الى اخر

يشوف المواقع الي تتردد عليها

يشوف مين تكلم في الماسنج

و....الخ

و الكلام ينطبق على الولد

مو يهدونه يدخل و يحوس في النت بكيفه
ابليس حي ما مات يمكن يوسوس فيه ويخليه يدش مواقع(......)

اعتقد ان اهلهم يمنعونهم من لنت بسبب الحوادث الي دايما نسمع عنها من تعارف ثم تطور العلاقة بعدها تصير فاحشة
معاهم حق يخافون على بناتهم بس مو بهذا الشكل
يعني يستعبدونهم بس علشان خوفهم

والمصيبة انهم يسمحون لللأولاد بدخول والبنات لأ

كذا بيصير في تمرد يمكن يؤدي الى عواقب وخيمة اكثر من لو انهم تركوهم يدخلون النت

لو انا بنت واهلي يعالوني كذا كان اهج من البيت

مو عيشة هاذي

كل شي ممنوع و محرم علينا>>>>>>تحمس ويا الكلام:09:

و المصيبة العظمى انهم يمنعونهم عن التلفون والتلفزيون

شبقى يسون في البيت

ما بقى لهم الا انهم يعدون شعر راسهم

من حق الواحد انه يخاف على بناته بس مو من حقه انه يستعبدهم

Y a z e e d
29-06-2005, 03:30 PM
المرأة و الرجل واحد .
.
و الله حين خلق الخلق ، أراد أن يُقسّم الواجبات بين خلقه ، ويجعل بينهم التكامل و التقارب و الحاجة لبعضهم ، و لذلك قسّم بينهم أمور الحياة ، فعلى الأنثى الحملُ و الولادة و التربية .. و على الرجل القوامة و المال ..
وبذلك نفند استخدام الآية الكريمة " للذكر مثل حظ الأنثيين " كدليل على نقص المرأة ، لأنه و ببساطة إنما جُعل للرجل حظٌ أعظم في الورث لأنه هوَ المسؤول عن المال في حياتهِ مع زوجته ، ولا يعني هذا أن المرأة ناقصة أو لا حقوق لها ديناً ..
.
الأنثى .. أمٌ ربتنا ..
.
من المعلوم ، أن الطفل حينَ يكون بذرة طريّة .. ينشأُ بين يدي والدته .. فتزرع فيه أفضل المفاهيم و أقوم المبادئ .. وهي " أنثى " ، و كلٌّ رجلٍ منا .. قامت عليهِ في صغرهِ .. امرأة ..
المرأة مسؤولة .. ذكية .. قادرة .. متحكمة ..
ومن الخطأ ان ننتقص من حقها ..
بل ان العواطف احياناً مهمة في القرارات ، ومن الخاطئ أن نتعلل بعاطفية المرأة ، ببساطة العاطفة مهمة لموسيقية أو شاعرة أو رسّامة أو فنانة .. إلا أن سيادة الرجل في هذا المجال .. تثبت لنا .. أن المرأة تتساوى مع الرجل من ناحية العواطف .. :)
.
الفرق .. أن حشرنا للرجل في خضم شدائد الحياة يخلق قشرة صلبة حوله ، لكن العواصف تلتهب دائماً في داخله ، وتتفجر دائماً .. لأنثى ..
.
أنا مع قيادة المرأة ..
سواءً للسيارة .. أو للمجتمع ..
.
باختصار ، ذابت تفاصيل الحياة القديمة في عالمنا الحالي ، فصار للمرأة ان تصبح بجرأة الرجل المزعومة أو تمتلك تلك القشرة التي يصنعها الرجل حول نفسه ، المسألة فقط هي مسألة ذوبان النوع في التكليف المسند إليه.
.
لمَ نبني كل هالجدران حولَ المرأة ؟
امهاتنا أنصاف مخلوقاتٌ ؟ .. من نعشقهنُ ، نحبّهن ، نلجأ لهنُّ .. أنصاف مخلوقات ؟
.
مجتمعنا... مُعقّد ..
نتيجة عوامل ثقافية و حضارية و عُرفية تراثية في أصلها ..
ورثناها عن أجدادنا ..
ولعلي أضرب مثال بسيط .. :
السينما كانت قديمة و ظهرت على وقت أجدادنا ولذلك وقفوا ضده و تشددوا و حرموها و أقاموا الفتاوى و ناصبوها العداء .. ذهب ذلك الجيل .
الدشوش .. أخطر من الناحية الأخلاقية - لو أردنا - من السينما والتي يمكن للسلطات توجيه محتواها بسهولة ! ، ولم تحدث تلكَ الضجة ضد الدشوش .. والسبب ان أجدادنا مالحقوا عليها ..
كذلك الأنترنت :) .. ما سوت ضجة السينما !
.
المشكلة .. إنّا عاضين على موروثنا بالنواجذ .. و هذا اكبر خطأ ..
الواجب ان نوازن ..

Darkness withiN
29-06-2005, 08:36 PM
-الســلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه-

شكراً أختي الفاضلة على الموضوع..بالنسبة لما ورد فأنا أتفق مع الأخ بدر..وبعض العادات والتقاليد ليست من الدين في شيئ أبداً,الدين دين يسر وليس عسر,وجميع أمور الحياة والتعاملات وغيرها فصلها لنا الدين ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة

-لكني أتفق حول مراقبة البنت مراقبة خفيفة لتعلم إن ورائها ناس تهتم لها وتخاف عليها,ولعلمي بكثرة الفتن بهذا الزمن والشباب المتعطشين للعب بأعراض الآخرين..فكل يوم نرى شخصاً يفاخر بكم فريسة إصطاد أو ضحك عليها وإستمال قلبها إلخ...يعني الرقابة واجبة خاصةً البنت كائن عاطفي وتتأثر وتنخدع بسهولة-

-لكن حينما يتم غرس القيم والمبادئ فيها وتكون على علم إن الله يراها وإن أهلها وضعوا ثقتهم فيها,فليس هنالك أي خوف عليها أبداً..لكن مهما كان يجب على الأقل مراقبة خفيفة بدون تعدي على خصوصيات أو جرح مشاعر أو قيود,لكن حينما تكون البنت قد تجاوزت مرحلة المراهقة مرحلة ثورة المشاعر..فحينها الوضع يختلف بالنسبة لي,وعلى الرغم إن الوقاية خير من العلاج..لكنها تبقى أختي ويهمني أمرها وأخاف عليها ووقوفي خلفها ليس من دافع تضييق النفس أو تقييدها,بالعكس إنما من منطلق أخوي ولمعرفتي بهذا الزمن وتجاربي فيه وغيري-

-يتبع-

Darkness withiN
29-06-2005, 08:40 PM
-الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــه-

--

-هالني مارأيت من ردود بعض الإخوة أصلحهم الله وهداهم وإيانا..من سخرية وإستهزاء بعالم جليل كالشيخ عثمان الخميس,صاحب الإنجازات الكبيرة ذاك العالم الورع التقي المتدفق علمه وجميع من يعرفه يشيد به وبأخلاقه وعلمه..نرى هنا بضعة أعضاء يطعنون فيه,لانريد عمل مقارنة بينكم وبينه ووضع أعماله وإنجازاته,ولانريد أن نذكركم بإنه عالم جليل..ولحوم العلماء مسمومة والعالم أشرف وأعلى عند الله من الشهيد..الله يسامحكم ويغفرلكم-

-يكفي الشيخ إنه درع من دروع هذه العقيدة في وجه الرافضة وأذنابهم ودائم المناظرات معهم وإفحامهم بحججه وعلمه..لكن لله الحمد إن الإخوه عرفوا خطأهم بتنبيه الأخ الفاضل بدر لهم..ولا أحد معصوم من الخطأ,لكنها للأسف أصبحت ظاهرة في هذا المنتدى,بالرغم من حرمة هذا الفعل وعظمته عند الله عزوجل-

--

بالنسبة للفتـــــوى منسوبة..كان من الأفضل والأجدر أن تتأكد من صحتها أخي الفاضل سنورلاكس..لكن لاأحد معصوم:
http://almanhaj.com/fatwaa/article.php?ID=222

--

-المعذرة إن أسأت لأحد أو شددت في كلامي..لإن بصراحة آلمني مارأيت..وشيئ عظيم فعلاً لكن لله الحمد عرفوا الإخوه خطأهم الله يغفر لهم ولنا جهلنا ونقصنا-

-مع كــل إحترامي وتقديري..في أمان الله عزوجـــل-

Mada Mada Dane
29-06-2005, 09:49 PM

--

-هالني مارأيت من ردود بعض الإخوة أصلحهم الله وهداهم وإيانا..من سخرية وإستهزاء بعالم جليل كالشيخ عثمان الخميس,صاحب الإنجازات الكبيرة ذاك العالم الورع التقي المتدفق علمه وجميع من يعرفه يشيد به وبأخلاقه وعلمه..نرى هنا بضعة أعضاء يطعنون فيه,لانريد عمل مقارنة بينكم وبينه ووضع أعماله وإنجازاته,ولانريد أن نذكركم بإنه عالم جليل..ولحوم العلماء مسمومة والعالم أشرف وأعلى عند الله من الشهيد..الله يسامحكم ويغفرلكم-

-يكفي الشيخ إنه درع من دروع هذه العقيدة في وجه الرافضة وأذنابهم ودائم المناظرات معهم وإفحامهم بحججه وعلمه..لكن لله الحمد إن الإخوه عرفوا خطأهم بتنبيه الأخ الفاضل بدر لهم..ولا أحد معصوم من الخطأ,لكنها للأسف أصبحت ظاهرة في هذا المنتدى,بالرغم من حرمة هذا الفعل وعظمته عند الله عزوجل-
-

>_< احوي مافهمت وش الظاهره , لكن حبيت أكد لك اني كنت غطان ومازلت غلطان :)

الوصله كانت غريبه وطلعت غير صحيحه وصراحه ماكنت ذاكر ان اسم الشيخ مر علي من قبل , فما عرفت انجازاته ولا قدره

على كل حال الانسان غير معصوم , وخير الخطائون التوابون , جزاك الله خير

snorlax
29-06-2005, 10:06 PM

--

--

بالنسبة للفتـــــوى منسوبة..كان من الأفضل والأجدر أن تتأكد من صحتها أخي الفاضل سنورلاكس..لكن لاأحد معصوم:
http://almanhaj.com/fatwaa/article.php?ID=222

--

-المعذرة إن أسأت لأحد أو شددت في كلامي..لإن بصراحة آلمني مارأيت..وشيئ عظيم فعلاً لكن لله الحمد عرفوا الإخوه خطأهم الله يغفر لهم ولنا جهلنا ونقصنا-

-مع كــل إحترامي وتقديري..في أمان الله عزوجـــل-

لك كل الشكر اخي في الرد وتصحيح المعلومة ... اعتذر واعترف اني اخطأت مرة أخرى .. جزاك الله خير... شكرا لك :)

ثريول
30-06-2005, 02:01 AM

تكذيب الشيخ عثمان الخميس للفتوى المزعومة .. اضغط هنا. (http://almanhaj.com/fatwaa/article.php?ID=222)

يجب التأكد من الفتوى قبل وضعها, خاصة أنها من موقع غير معروف وأتوقعه مجاني.
:).

sweet_merry
30-06-2005, 01:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ^^

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^-^

أهلا مون جيرل ^^ تشكري على طرح دا الموضوع ><"

صحيح انو النظرة تغيرت كثير في مجتمعنا ولا أدري شو هو السبب >< "

أهيا العادات كما يقولون ولأ خوف الأهل الزايد عن البنت >< ولأ هيا الأمور اللي اتكلمو عنها الاعضاء -__-"

بصراحة شيء غريب لو كانو يخافو على البنت ففي شيء اسمو الرقابة ولو بطريقة غير مباشرة أما

الحرمان النهائي ما يصحش كدا +_+

بالنسبة للنت ما يمنعوها بشكل نهائي ويقولو أنو للأولاد بس >< عندي صديقة تقول لي أخوها يقول

النت عيب على البنات ><"

ذكرتيني بصديقة أختي جابت لها جوال بالخفاء عن ابوها وماعندهم تليفون للبيت قال ايه قال ابوهم خايف عليهم .. :أفكر:

بالعكس ممكن يكونو الأهل مخطئين في التشدد على البنت يا ما نسمع من القصص اللي تحصل كثير

أما التلفاز فغريبة أول مرة ادري انو في أهل يمعنو بناتهم منو ><" يعني لدي الدرجة يحبو البنات

عشان كدا منعوهم عشان يخافو عليهم ...:أفكر: I no think so

بس برضو مو معنى دا انهم يخلوهم براحتهم ^^ من حقهم يخافو بس من حقهم كمان انهم ما

يظلموهم ..

تصدقي أحيانا يجي خطيب للبنت بدون علمها ويعملو كل الاجراءات بعدين يسلمو البنت لعريسها بدون ما تدري عن شيء ولأ حتى يأخذو رايها وكأن الأمر ما يخصها -__-"

بس الحمدلله انو مو الكل كدا لا :أفكر: في ناس متفهمين ^^

لكن حينما يتم غرس القيم والمبادئ فيها وتكون على علم إن الله يراها وإن أهلها وضعوا ثقتهم فيها,فليس هنالك أي خوف عليها أبداً..لكن مهما كان يجب على الأقل مراقبة خفيفة بدون تعدي على خصوصيات أو جرح مشاعر أو قيود

وانا اتفق مع رأي الأخ Darkness withiN (http://montada.com/member.php?u=37857) ..

وكما قال الأخ المستشار ODIN (http://montada.com/member.php?u=1852)

احنا نتكلم ونطالب بالعدل .. العدل فقط ... فرق بين العدل والمساواة .. المساواة خاصه في قضية المرأة فيها ظلم كبير لها ..

^^

وشكرا moon girl

moon girl
30-06-2005, 01:34 PM
لو انا بنت واهلي يعالوني كذا كان اهج من البيت

مو عيشة هاذي

كل شي ممنوع و محرم علينا>>>>>>تحمس ويا الكلام:09:

شبقى يسون في البيت

ههههه تهج من البيت :D
انا معك بالمراقبه على خفيف يعني مو دايما واعتقد ان البنت لو اعطيت الثقه ماهي خاينه الثقه ابدا الا اذا كانت
اخلاقها مو زينه :أفكر:

ومشكور على ردك :)

و الله حين خلق الخلق ، أراد أن يُقسّم الواجبات بين خلقه ، ويجعل بينهم التكامل و التقارب و الحاجة لبعضهم ، و لذلك قسّم بينهم أمور الحياة ، فعلى الأنثى الحملُ و الولادة و التربية .. و على الرجل القوامة و المال ..
وبذلك نفند استخدام الآية الكريمة " للذكر مثل حظ الأنثيين " كدليل على نقص المرأة ، لأنه و ببساطة إنما جُعل للرجل حظٌ أعظم في الورث لأنه هوَ المسؤول عن المال في حياتهِ مع زوجته ، ولا يعني هذا أن المرأة ناقصة أو لا حقوق لها ديناً ..

انا معك في هالنقطه
بس للأسف الحين الناس صاروا يحللون الأيات على كيفهم
ويستخدمونها في تفضيل الأولاد على البنات والحرمان من ناحية البنت في أشياء مسموحه لها وحلال
ومشكور على ردك^_^

-لكني أتفق حول مراقبة البنت مراقبة خفيفة لتعلم إن ورائها ناس تهتم لها وتخاف عليها,ولعلمي بكثرة الفتن بهذا الزمن والشباب المتعطشين للعب بأعراض الآخرين..فكل يوم نرى شخصاً يفاخر بكم فريسة إصطاد أو ضحك عليها وإستمال قلبها إلخ...يعني الرقابة واجبة خاصةً البنت كائن عاطفي وتتأثر وتنخدع بسهولة-

انا اتفق على المراقبه الخفيفه سواء على البنت او الولد مع وضع الثقه بهم بدلا من الحرمان اللي يسويه بعض الأهل
ومشكور اخوي على ردك

moon girl
30-06-2005, 01:43 PM
ذكرتيني بصديقة أختي جابت لها جوال بالخفاء عن ابوها وماعندهم تليفون للبيت قال ايه قال ابوهم خايف عليهم ..

بالعكس ممكن يكونو الأهل مخطئين في التشدد على البنت يا ما نسمع من القصص اللي تحصل كثير

أما التلفاز فغريبة أول مرة ادري انو في أهل يمعنو بناتهم منو ><" يعني لدي الدرجة يحبو البنات

عشان كدا منعوهم عشان يخافو عليهم ... I no think so

بس برضو مو معنى دا انهم يخلوهم براحتهم ^^ من حقهم يخافو بس من حقهم كمان انهم ما

يظلموهم ..

تصدقي أحيانا يجي خطيب للبنت بدون علمها ويعملو كل الاجراءات بعدين يسلمو البنت لعريسها بدون ما تدري عن شيء ولأ حتى يأخذو رايها وكأن الأمر ما يخصها -__-"

بس الحمدلله انو مو الكل كدا لا في ناس متفهمين ^^

هلا بسويت ميري ^_^ من زمان عنك قايمه من 7 ولاشفتك :31:

والله من جد شيء يقهر
اما عن التلفزيون انا صديقتي مانعينها منه يقولون تتأثرين باللي فيه :31:
مو بعيده انهم يزوجونها بالغصب مع اني احس ان هالفئه قلت

و مشكوره على ردك^_^

Xo0oX
30-06-2005, 01:58 PM
انا رأيي ان ما في مانع ان البنت تدخل النت بس لازم تكون تحت رقابة

بس مو ان الواحد يقعد فوق راسها ما امدها تدخل موقع الا على طول نقز عليها و على طول بيشوف ايش داخلة عليه

لا يتفقدها من وقت الى اخر

يشوف المواقع الي تتردد عليها

يشوف مين تكلم في الماسنج

و....الخ

و الكلام ينطبق على الولد

مو يهدونه يدخل و يحوس في النت بكيفه

اعتقد ان اهلهم يمنعونهم من لنت بسبب الحوادث الي دايما نسمع عنها من تعارف ثم تطور العلاقة بعدها تصير فاحشة

معاهم حق يخافون على بناتهم بس مو بهذا الشك

يعني يستعبدونهم بس علشان خوفهم

والمصيبة انهم يسمحون لللأولاد بدخول والبنات لأ

كذا بيصير في تمرد يمكن يؤدي الى عواقب وخيمة اكثر من لو انهم تركوهم يدخلون النت

شبقى يسون في البيت

أخوي تعليقك جداً أعجبني :biggthump ..

بس برأيي ان الرقابة وجودها زي قلّتها ..

يعني البنت إذا ما فيها خير تبي تسوي الي في بالها :أفكر: .. سواء برقابة ولا بدون رقابة ..

ومثلكم عارف ( إن كيدهن لعظيم ) ..

moon girl
30-06-2005, 02:20 PM
يعني البنت إذا ما فيها خير تبي تسوي الي في بالها :أفكر: .. سواء برقابة ولا بدون رقابة ..

هي صحيح بتسوي الي في بالها بس بالرقابه بتخوفها شوي ويمكن تمنعها من اشياء مو زينه
زي دخول المواقع الخايسه
وانا ماأقصد مراقبه دائمه
يعني مثلا البنت تقول لأهلها انها تدخل منتديات وموقع كذا مافيها شيء علشان يثقون فيها ولازم تكون قد الثقه
والمفروض الأهل يراعون بعد يعني مو يقولون لها لاتسوين كذا وهو حلال
ومشكور على ردك

Darkness withiN
30-06-2005, 10:06 PM
-الســلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه-

>_< احوي مافهمت وش الظاهره , لكن حبيت أكد لك اني كنت غطان ومازلت غلطان

الوصله كانت غريبه وطلعت غير صحيحه وصراحه ماكنت ذاكر ان اسم الشيخ مر علي من قبل , فما عرفت انجازاته ولا قدره

على كل حال الانسان غير معصوم , وخير الخطائون التوابون , جزاك الله خير
أنا كنت أقصد بالظاهرة ياأخوي خالد..الي يحصل بمنتدانا هذه الأيام,يعني للأسف تلاحظ الجميع يطعنون بالعلماء..حتى الملتزمين منهم ونحسبهم كذلك..وهذا لقلة الوعي بين الناس وعدم معرفتهم لقدر العلماء,ومو شرط نعرف إنجازات العالم حتى نحترمه..لإن حقهم محفوظ بالكتاب والسنه,أغلبنا وقع فيها وانا منهم :D لكن لايلدغ مؤمن من جحر مرتين ومحد معصوم مثل ماذكرنا يالغالي..فحقك علي لو ضايقك كلامي فالله أعلم بالنوايا ياخوي..^_^

--

لك كل الشكر اخي في الرد وتصحيح المعلومة ... اعتذر واعترف اني اخطأت مرة أخرى .. جزاك الله خير... شكرا لك
واجبي ياأخي..والشكر لك عزيزي لإنك مازعلت من كلامي,وجزانا وإياك الله كل خير وزادك من فضله ماشاء الله عليك

--

انا اتفق على المراقبه الخفيفه سواء على البنت او الولد مع وضع الثقه بهم بدلا من الحرمان اللي يسويه بعض الأهل
ومشكور اخوي على ردك
صحيح كلامك..ولاشكر على واجب:),والحرمان مشكلة كبيرة ومثل ماقالوا الإخوه الكبت يولد الإنفجار فعلاً

-إحتــرامي وتقديــري-

Anima
30-06-2005, 10:34 PM
البنت تعتبر جوهرة

واعتقد ان سمعة العائلة من سمعة البنت

يعني الولد لو صارت له فضيحة يقدر يتستر يعني

عشان كذا الاهل تكون نظرتهم الكبرى على البنت

بس يعني مو بهالشكل يقفلون عليهم ويحرمنهم من كل شي هذا اعتبره جهل (وسوري على الفز )>>على قولت واحد من الدكاتره

يعني البنت لها حريتها الخاصة و حقوقها

وشكرا على الموضوع :)

Van Fanel
30-06-2005, 11:02 PM
مافيه منتدى الا وفيه هالمواضيع :31:

عموما .. بالنسبه لمراقبه البنت ...

افضل شىء انك تراقبها وهي ماتعرف .. :D

لان لو عرفت انك تراقبها بتزيد تعنت <<< تعنت احلى :09:

يعني راقبها عن كثب لانك كذا .. اول شىء بتريح نفسك .. ثاني شىء بتحسسها انك واثق منها

وهي اكيد ماراح تضيع الثقه ..

وبكذا مااتوقع ممكن يصير شىء ينخاف منه ..

:08:

golden_sky
03-07-2005, 05:22 PM
سلام

مجرد تعليق بسيط ..

أنا مع قيادة المرأة ..
سواءً للسيارة .. أو للمجتمع ..

لمَ نبني كل هالجدران حولَ المرأة ؟
امهاتنا أنصاف مخلوقاتٌ ؟ .. من نعشقهنُ ، نحبّهن ، نلجأ لهنُّ .. أنصاف مخلوقات ؟

طيب بأسألك سؤال يزيد .. لما نمنع المرأة من قيادة السيارة مثلاً ، يعني إننا نكرهها :31:

والله حباً فيهم ولمصلحتهم ما نبغى هذا القانون :أفكر:

أنت من السعودية وأدرى بشعبها !

ومدري عن الرياض لكن شوف جدة .. المواكب .!.

والمواكب للي ما يعرف ( 4 سيارات شباب تحيط بالسيارة الضحية ( فيها بنات ) ) .. وطريدي إلى ما ياخذوا الرقم !

إذا المرأة قادت السيارة ما رح نشوف المواكب في التحلية وطريق الملك .. في الشوارع كلها :أفكر:

ومحد رح يضمن للمرأة شرفها :أفكر: !

يعني المسألة مهي أن مجتمعنا معقد .. المسألة إن شبابنا مكبوت :o وإذا تركنا له الفرصة شوف ايش بيسوي :31:

لكن في النهاية وجهة نظرك .. وأنا احترمها !

واعتذر عن خروجي عن الموضوع >_<