المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرحلة الجامعية يا شباب بالنسبة لأختبار القبول للكليات الصحية

MKX
30-06-2005, 01:27 PM
هل له رسوم مثل اختبار القياس ؟؟

وهل الرياضيات داخل ضمن الإختبار هذي السنة لأني سمعت انهم اضافوه ؟؟؟

لأن السنوات السابقة كان فيزياء و كيمياء و احياء و انجليزي

ارجو الإفادة ...

raayg
30-06-2005, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبة لسؤالك أخوي .. الاختبار التحصيلي أهم شيء لدخول الكليات الصحية حيث يؤخذ عليه 26% من النسبة الموزونة (هذا في جامعة الملك عبد العزيز بجدة حيث يختلف النسبة الموزونة من جامعة إلى جامعة) ولازم تأخذ في نسبة الثانوية العامة أقل شيء 90% لتضمن دخول الاختبار التحصيلي ...

الاختبار التحصيلي على ما أذكر إنك تدفع عليه فلوس يمكن 500 ريال إذا ما كنت غلطان لأنه السنة الماضية اختبرته بس ناسي والله كم دفعت !! :06: بس اللي أذكره إنه كان فيه دفع ...

أول شيء عشان تدخل الاختبار لازم تدفع في الراجحي وعند أعتقد رقم الدخول وبعدها تسجل عبر الانترنت على الموقع نفسه حق اختبار القياس وتدخل بياناتك بما فيها نسبك في الأحياء والفيزياء والكيمياء والانجليزي وبعدين تطبع إشعار لازم تأخذه معاك بالإضافة للسند اللي أخذته من الراجحي مع متطلبات أخرى مثل بطاقة الأحوال وصورة منها وشهادة الثانوية العامة الأصلية مع صورتين منها (بس أفضل شيء تدخل موقع اختبار القياس وشوف كل التفاصيل بشكل أوضح وتتأكد من المتطلبات كمان لأني ما أذكر كل شيء بالضبط) ...

بالنسبة لاختبار حيكون في أربع مواد (هذا على حسب اللي اختبرته السنة الماضية) وهي : الأحياء والفيزياء والكيمياء والانجليزي (كل منهج الثانوي يعني حق أولى وثانية وثالثة لكن تركيزهم تقريبًا أكثر على ثالثة) لا تخاف من الكم الهائل من المنهج لأنه مو كل شيء يجي في الاختبار لأن الاختبار عبارة عن قياس سطحي (يعني قشور) ما يتعمق في المناهج مرة (الاختبار طبعًا مثل القياس من ناحية طريقته حيث يعتمد على نظام الاختيارات) فترة الاختبار تقريبًا خمس ساعات ... عندك 26 - 30 سؤال في كل قسم وعلى فكرة كل الأقسام مختلطة ما عدا الانجليزي يجي في قسم لوحده ... بالنسبة للاستعداد للاختبار لا تشيل هم إن شاء الله سهل انت توكل على الله وإن شاء الله كل شيء سهل ... إذا كان عندك دورة عن الاختبار فحتسهل لك كثير من الأمور حيث تكون متعود على أسئلة الاختبار والطريقة .. أما أنا السنة الماضية فاعتمدت على نفسي والحمد لله جبت نتيجة 94% انت أبدأ بمنهج ثالثة ثانوي و ركز فيه أكثر لكن مناهج أولى وثانية ركز على منهج أولى أكثر من ثانية وخذ القشور يعني لا تتعمق في تفاصيل مملة ما لها اول من آخر ... لأنه الاختبار راح ولا جاء اختيارات ... (ادخل موقع القياس علشان تتأكد من المواد اللي لازم تختبر فيها أنا مو متأكد من كلامي لكن أقلك اللي حصل معي السنة الماضية أما هذه السنة ما أعرف إذا في رياضيات أو لا يمكن احتمال تكون موجودة لأنه على حسب علمي إنه الاختبار التحصيلي هو موحد للكليات الصحية وللهندسة ... تأكد ...

هذا كل اللي عندي وآسف على الإطالة ...
مع محبتي ,,,,
رايق

raayg
01-07-2005, 08:02 AM
الاختبار التحصيلي على ما أذكر إنك تدفع عليه فلوس يمكن 500 ريال إذا ما كنت غلطان لأنه السنة الماضية اختبرته بس ناسي والله كم دفعت !! :06: بس اللي أذكره إنه كان فيه دفع ...

معليش يا أخويا على المبلغ المبالغ فيه ترى المبلغ فقط 100 ريال تدفع في شركة الراجحي المصرفية لحساب مركز القياس لإختبار كليان العلوم الصحية والهندسة ...

أتمنى أخوي إنك تشوف هذا الرابط للاستفادة وعشان تأخذ معلومات أوسع عن الاختبار http://www.qiyas.org/issues/sohea.PDF ... وبالتوفيق إن شاء الله في الاختبار :)

مع محبتي ,,,
رايق

raayg
01-07-2005, 08:12 AM
أنا آآآآآآآآآآآآآآآسف جدًا أخوي لهذا الغلط :( :( ... للأسف دخلت موقع القياس هذه السنة وتأكدت صحيح كلامك أضافوا مادة خامسة للطلاب وهي الرياضيات يعني الاختبار أصبح : أحياء - فيزياء - كيمياء - رياضيات - انجليزي يغطي جميع مناهج الثانوية أولى وثانية وثالثة مقسم على النحو التالي : أحياء 20% - فيزياء 20% - كيمياء 20% - رياضيات 20% - انجليزي 20% والاختبار ثلاث ساعات بواقع 35 دقيقة لكل قسم من الخمسة الأقسام السابقة ... أنا آسف فعلا على هذه الغلطة لأني فكرت إنه الاختبار مثل السنوات الماضية وعلى العموم لمزيد من التأكد ادخل الموقع http://www.qiyas.org/issues/sohea.PDF ...

مع محبتي ,,,
رايق