المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنت قوي..هل أنت جميلٌ..هل أنت غبي..هل أنت ذكي..هل أنت أحمق..هل أنت كئيب.؟

الموهوب
03-07-2005, 12:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انتشر في الاونه الاخيرة بعض الصفحات والمواقع اللتي تزعم أنها تُعطيك تحليل لشخصيتك بأسئِلة

تطلب منك الاجابه عليها..

هل يعقل تحديد ذكائك بعشرة أسئله :31: ولنقل مليون سؤال...عبر أسأله داخل صفحات..تحدد درجة ذكائك :o

لا اعتقد ذلك :33:

هل تعتقد تحديد مدى قوتك العضليه عبر اسأله :p

أو مدى استقرار نفسيتك...

واللذي جعلني اكتب هذه السطور هي تصديقها :31: ..اتصدق موقع يطرح عليك كم سؤال ويقول انت غبي :31:

درجة ذكائك 10/10 او 0/10

ويأتيك الاخر: اعرف شخصيتك من لونك :p

اعتقد ان الخزيعبلات..انطوت على البعض :33:

و الامثله كثيرةعلى ذلك وهي ما نواجهه من الصفحات الهائلة ممن تدعي استطاعتطها على ..هدف معين بعد عدة اسأله..

ولكل هدف..بحر..من الردود التي استطيع الرد بها على الهدف اللذي تزعمه هذا المواقع. لذا لا استطيع ان أأخذ .. الموضوع بكامل جوانبه , مجرد ملاحظة بسيطه.

هذا رأيي الشخصي والجريدة لا تتدخل بهذا الامر ابدا <<<عفواً اي جريده :p

اوو..ظننت اني اكتب بجريدة ما..او بالاصح حلمت انني اكتب بها

اعتذر على ذلك :D

M.W.N
03-07-2005, 12:48 PM
يصراحة معاك حق ... وأنا أوافقك على شكوكك هذه .
ولكن هذا لا ينطبق على الكل .
ولم تقل لنا ما هو هدفهم من هذه المواضيع ؟

M.C.C
03-07-2005, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الموهوب .. بارك الله فيك فقد فتحت باباً مهماً للنقاش حول هذه (( الخرابيط )) :D

والغريب أن المتشدقين بها هم من مدعي العلم والفلسفة :33:

فتجد الأبراج :wow: .. وتجد التهافت لشراء المجلات والجرائد لقراءة كلام لا يستحق أكثر من كلمة فارغ !!!

أي سؤال هذا الذي سيحدد لي من أكون .. وأي شخص عاقل يؤمن بهذه الخرافات ؟!

لونك .. رقمك .. طولك .. شكلك .. رأسك ..

مللنا من طرق الترويج هذه .. فهلا جئتمونا بما هو جديد يا رواد العلم ؟!!!

وكيف يمكن أن تمر هذه الخزعبلات على عاقل .. يعلم علم اليقين أنه تعلم في مرة من خطئه !!!

فإن كان معد هذه الخرافات ذكياً .. هل يكون لك الشرف أن تكون غبياً أمامه ؟!!

ولماذا لا يبرمج نفسه هو على حب الألوان والأرقام الدالة على ذكائه من غبائه إن كان يعلم دلالتها !!! :D

أخي القاريء .. إن طبيعة الإنسان حين يفعل شيئاً معيناً أن يقول ... أنا ... :أفكر:

فعندما تتبدل هذه الطبيعة ليقول لك هذا الإنسان ... أنت ... فاعلم عندها أن هذا لحاجة يريدها منك :)

عذراً أخي الموهوب للإطالة والتطفل .. وشكراً لك وبارك الله فيك

:ciao:

الموهوب
04-07-2005, 12:54 AM
يصراحة معاك حق ... وأنا أوافقك على شكوكك هذه .
ولكن هذا لا ينطبق على الكل .
ولم تقل لنا ما هو هدفهم من هذه المواضيع ؟

لا اعتقد انك فهمت ماذا أقصد..

بالنسبه الى انك سميتها شكوك..انا لا اعتقد انها شكوك..بقدر ما اعتقد انها خزيعبلات

وبالنسبه للهدف..فهذا السؤال هو الذي اردت ان ترجع للموضوع وتقرأه جيداً..

المقصود بالهدف: هو ان الموقع يطرح عليك اسأله معينه ليحدد لك شيئاً ما

والشيئاً ما = هو المقصود به ((الهدف)) :D

وليس القصد انهم يريدون الوصول لشيء معين^^

السلام عليكم ورحمة الله

أخي الموهوب .. بارك الله فيك فقد فتحت باباً مهماً للنقاش حول هذه (( الخرابيط ))

والغريب أن المتشدقين بها هم من مدعي العلم والفلسفة

فتجد الأبراج .. وتجد التهافت لشراء المجلات والجرائد لقراءة كلام لا يستحق أكثر من كلمة فارغ !!!

أي سؤال هذا الذي سيحدد لي من أكون .. وأي شخص عاقل يؤمن بهذه الخرافات ؟!

لونك .. رقمك .. طولك .. شكلك .. رأسك ..

مللنا من طرق الترويج هذه .. فهلا جئتمونا بما هو جديد يا رواد العلم ؟!!!

وكيف يمكن أن تمر هذه الخزعبلات على عاقل .. يعلم علم اليقين أنه تعلم في مرة من خطئه !!!

فإن كان معد هذه الخرافات ذكياً .. هل يكون لك الشرف أن تكون غبياً أمامه ؟!!

ولماذا لا يبرمج نفسه هو على حب الألوان والأرقام الدالة على ذكائه من غبائه إن كان يعلم دلالتها !!!

أخي القاريء .. إن طبيعة الإنسان حين يفعل شيئاً معيناً أن يقول ... أنا ...

فعندما تتبدل هذه الطبيعة ليقول لك هذا الإنسان ... أنت ... فاعلم عندها أن هذا لحاجة يريدها منك

عذراً أخي الموهوب للإطالة والتطفل .. وشكراً لك وبارك الله فيك

اعتقد اختلاف النص ولكن نفس المضمون الذي اريد ونريد الوصول اليه ;)

ويوجد بكلامك اضافات جميله على الموضوع :) ..فأشكرك على ذلك وعلى مرورك

اخوكما:الموهوب

السكر كله
04-07-2005, 02:03 AM
مشكووور اخوي على طرحك الجميل ..

بس صراحة انا عندي راي ثاني انه اغلب هاذي الاسئلة اتت من علماء متخصصين في علم النفس وغيره

وانا معك ان هناك منها خزعبلات بس هناك منها فيها من حق

ودراسة..:33:

وشكرا على الموضووع مرة اخرى:ciao:

الموهوب
04-07-2005, 02:13 AM
مشكووور اخوي على طرحك الجميل ..

بس صراحة انا عندي راي ثاني انه اغلب هاذي الاسئلة اتت من علماء متخصصين في علم النفس وغيره

وانا معك ان هناك منها خزعبلات بس هناك منها فيها من حق

ودراسة..

وشكرا على الموضووع مرة اخرى

لا اعتقد اخوي..لان في هذه المواقع لايوجد دراسه لنفسية الشخص..المراد كشف حالته ..بهدف معين

مثل الحالة النفسيه...حدة الذكاء..او الغباء

مشــــــــــاعل
04-07-2005, 02:27 AM
مشكووووووووور اخوي على الموضوع المهم والرائع....
وكما قريت في الانترنت وبعض الاشرطة والكتب الدينية ان الاشخاص الي على التلفزيون الي يستخدمون الكروت علشان يعرفون انت متى بتزوج ومتى بتموت ومتى بطلق .......والخ كل هاذي الاشياء الي مايعرفها الا الله هاذيلا الله يسلمك يستخدمون الجن نفس ماقريت علشان لما تتصل فيهم بيسالونك عن اسم امك واسمك علشان الجن تساعده علشان يعرف عنك كل شيء حاسب ترى .........وهذا بعد ينطبق على الناس مال الابراج الي نشاهدهم على القنوات اللبنانية ........وانا اقول بلا ابراج بلا خرابيط بس الغيب مايعلمه الا الله..........اخ نشف ريجي خلني اشرب ماي
وبعد نفس ماانت قلت هاذي الاسئلة البايخة علشان يقولون لك اذا انت محظوظ او انت متنتف في عينهم عاد يكذبون على مين ........والله وفي الاخير تطلع اجابة ترفع راسك وانت تصدق وكلها خرابيط ومالها سالفة.....
تسلم يدك اخوي على الموضوع وانا في انتظار جديدك........والى الامام...سلملم

الموهوب
04-07-2005, 05:07 AM
مشكووووووووور اخوي على الموضوع المهم والرائع....
وكما قريت في الانترنت وبعض الاشرطة والكتب الدينية ان الاشخاص الي على التلفزيون الي يستخدمون الكروت علشان يعرفون انت متى بتزوج ومتى بتموت ومتى بطلق .......والخ كل هاذي الاشياء الي مايعرفها الا الله هاذيلا الله يسلمك يستخدمون الجن نفس ماقريت علشان لما تتصل فيهم بيسالونك عن اسم امك واسمك علشان الجن تساعده علشان يعرف عنك كل شيء حاسب ترى .........وهذا بعد ينطبق على الناس مال الابراج الي نشاهدهم على القنوات اللبنانية ........وانا اقول بلا ابراج بلا خرابيط بس الغيب مايعلمه الا الله..........اخ نشف ريجي خلني اشرب ماي
وبعد نفس ماانت قلت هاذي الاسئلة البايخة علشان يقولون لك اذا انت محظوظ او انت متنتف في عينهم عاد يكذبون على مين ........والله وفي الاخير تطلع اجابة ترفع راسك وانت تصدق وكلها خرابيط ومالها سالفة.....
تسلم يدك اخوي على الموضوع وانا في انتظار جديدك........والى الامام...سلملم

اختي اول كلامك يختلف عن مضمون الموضوع تماماً ولكن اخره يمكن ان يكون له علاقة بالموضوع

انا اتحدث عن من يزعمون بأسأله بسيطه يطرحها موقع ويحدد درجة ذكائك مثلا^^

او انت عصبي ام لا..

ومن هذه المواقع..واشكرك على طرح الرأي

TRY NO RACE
04-07-2005, 05:29 AM
السلام عليكم
أخي الموهوب , أختلف معك بشكل كلي , فأنت بهذا الموضوع قد ألغيت علم النفس من الوجود :33:
ربما أن الأسئلة العشر التي تتكلم عنها لم توضع بشكل دقيـق ولكن هذا لا يعني أنها لا تحتمل الصح " غالباً " .
توجد بعض المواقع والتي تسعى للترويح عن زوارها أو من باب المرح بأشياء غير صحيحة ولكن لا أظن أنك تقصد مثل هذه الإختبارات .

كذلك العلم الآن وصل لدرجة تحليل الشخصية عن طريق الخط وأنت تنكر جدوى الأسئلة !!
كل الحياة تدور حول الأسئلة :D فنحن نختبر بالدراسة بأسئلة . وحتى الدولة وضعت إختبار قدرات عامة للثانوية لماذا ؟ لتعرف مدى ثقافة الشخص العامة , فليس كل متعلم مثقف .

لا أعلم لماذا لا تؤمن بهذه الطرق وتصدقها :06:

كم تستطيع أن تحمل من الوزن :33:
مثلا
كم وزنك ؟
كم طولك ؟
هل تمارس إحدى الرياضات ؟
مانوع غذائك ؟
كم وجبة تأكل باليوم ؟
هل تدخن ؟
هل تشرب المشرويات الغازية ؟
كم ساعة تنام باليوم ؟
هذه 8 أسئلة جاوبني لأقول لك كم تستطيع أن تحمل من الوزن :09:

أما مسألة الألوان وتحليل الشخصية بناءً عليها فهذا لايمكن أصلا , كل مافي الأمر أنها تخبرك أن الذي يفضل اللون "الأحمر مثلا " يكون " هكذا " ....إلخ .
تعطيك إجابة ليست بالضرورة صحيحة 100% لذلك لن أتكلم فيها .

وتحليل الشخصية عن طريق الأبراج موجود أيضاً .
لا أقصد الحظ والتنبؤ بما يحدث . هذه لاشك خزعبلات انطليت ومازالت تنطلي على الأغبياء من الناس .

بالنهاية أعتذر لطول ردي ولكن ليس باليد حيلة :31: موضوعك أجبرني :)

شكراً لأنك فتحت هذا الموضوع

ADMIRAL
04-07-2005, 05:40 AM
هذا رأيي الشخصي والجريدة لا تتدخل بهذا الامر ابدا <<<عفواً اي جريده :p

أخـــــــــــــي الجرائد أصل المصايب مثال ذلك الابراج التي تنشر كل يوم
عن برج الحمل او السرطان وهذه الامور

وهذه خزعبلات نحن الله كرمنا جميعا ولم يكرم بعضنا على بعض فيأتي شخصت هذا قوية وذلك ضعيفة أو هذا ذكي والاخر غبي مثل الحمار ((( مع ان الحمار كمان ذكي:31: )))

وانت على حق في وجهت نظرك أي شوهذا نحن ما كان نقصنا غير يبعتلك أسئلة على الموبيل الابراج و الاسئلة

مع العلم بوجود برامج تريك كم سوف تعيش ولا يلم هذا الاشياء إلا الواحد الصمد

علما انها تدخل هذه الامور على ضعفاء القلوب

فهل تعتقد ان هذه الخزعبلات لها فائدة أكيد لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا

مشكوور أخوي انك تطرقت بهذا الموضوع وجــــــــازاك الله كل خير :)

بو ضاري
04-07-2005, 06:38 AM
كلامك صح خصوصا من الاسئله اللي تتكلم عن الالوان (الاسئله الغبيه)

ولكن في أسئله تحدد شخصيتك ، سيكلوجيه الفرد

مثلاً

الشخص المدخن كيف نعرف عنه مدخن؟

انت مدخن؟ نعم\لا
من متى؟ 3-5-15 سنه
لماذا دخنت؟ اصدقاء نصحنوني-مشكله اسريه كبيره-مزاج

لو مثلا اختار الشخص المدخن بالسؤال الثالث مشكله اسريه كبيره لاكتشفنا انه الشخص ضعيف وغير قادر على حل مشاكله الاسريه فلجا الى طريقه ينسا مشكلته الاسريه الكبيره وهي التدخين

او مثلا مثال اخر

لو يجيك سؤال ؟

جم تقعد ساعه بالانترنت

1-5-15

اذا اختار احد 15 فاكيد الشخص بيكون مدمن انترنت لا محاله ، وهذا في مشكله عويصه ولازم ندور حلول لمشكلته وذلك بالنصح له ونقول ان الانترنت مراح يروح اذا وخرت عنه شوي ولاتقطع زياره الاهل والاقارب والاراحم او تقطع عن علاقتك مع ربك بسببه

اما الشخص اللي يقعد ساعه فهذا ماعنده الخبره الكافيه ويدش الانترنت عشان مصلحته يخلصها ويمشي (طباعه بحث، الخ وانتوا عارفين)

اما بخصوص الابراج ..لا تعترفون فيها مجرد خزغبلات

روح سويي روح مدري شنهو؟ انا عايش بحريه.. والا انا مقيد بابراج وهميه!!

أكيد اعيش بحريتي طبعاً

الموهوب
04-07-2005, 06:41 AM
السلام عليكم
أخي الموهوب , أختلف معك بشكل كلي , فأنت بهذا الموضوع قد ألغيت علم النفس من الوجود
ربما أن الأسئلة العشر التي تتكلم عنها لم توضع بشكل دقيـق ولكن هذا لا يعني أنها لا تحتمل الصح " غالباً " .
توجد بعض المواقع والتي تسعى للترويح عن زوارها أو من باب المرح بأشياء غير صحيحة ولكن لا أظن أنك تقصد مثل هذه الإختبارات .

كذلك العلم الآن وصل لدرجة تحليل الشخصية عن طريق الخط وأنت تنكر جدوى الأسئلة !!
كل الحياة تدور حول الأسئلة فنحن نختبر بالدراسة بأسئلة . وحتى الدولة وضعت إختبار قدرات عامة للثانوية لماذا ؟ لتعرف مدى ثقافة الشخص العامة , فليس كل متعلم مثقف .

لا أعلم لماذا لا تؤمن بهذه الطرق وتصدقها

كم تستطيع أن تحمل من الوزن
مثلا
كم وزنك ؟
كم طولك ؟
هل تمارس إحدى الرياضات ؟
مانوع غذائك ؟
كم وجبة تأكل باليوم ؟
هل تدخن ؟
هل تشرب المشرويات الغازية ؟
كم ساعة تنام باليوم ؟
هذه 8 أسئلة جاوبني لأقول لك كم تستطيع أن تحمل من الوزن

أما مسألة الألوان وتحليل الشخصية بناءً عليها فهذا لايمكن أصلا , كل مافي الأمر أنها تخبرك أن الذي يفضل اللون "الأحمر مثلا " يكون " هكذا " ....إلخ .
تعطيك إجابة ليست بالضرورة صحيحة 100% لذلك لن أتكلم فيها .

وتحليل الشخصية عن طريق الأبراج موجود أيضاً .
لا أقصد الحظ والتنبؤ بما يحدث . هذه لاشك خزعبلات انطليت ومازالت تنطلي على الأغبياء من الناس .

بالنهاية أعتذر لطول ردي ولكن ليس باليد حيلة موضوعك أجبرني

شكراً لأنك فتحت هذا الموضوع

اؤكد لك انك موافقني بوجهة نظري :196: ...

القصد من المواقع التي تطرح عليك الاسئله..تريد تحديد .. هدف ما..

هل ياترى عرفت من أنت لترعف ما الاسأله التي تطرحها عليك..

بالنسبه لعلم النفس..بالعكس هذه المواقع تخرب..او بالاصح تعارض علم النفس

لانها تحاول ان تكون من علم النفس..بأسله جوابها كبير جداً وقد يؤثر على الشخص..الذي حاول اظهار مدى ذكائه...وصدقها للاسف^^

بالنسبه للوزن انا لا اتحدث عن مثل هيك اسأله:D

الاسئله هذي طبعا تحدد..القصد هو الاسأله الاهداف اللاعقلانيه التي تزعم انها ستعطيك النتيجه الصحيحه..بدون تحليل للشخصيه ولا معرفة الشخص ووووو

اشكرك على طرح الرأي .. :)

أخـــــــــــــي الجرائد أصل المصايب مثال ذلك الابراج التي تنشر كل يوم
عن برج الحمل او السرطان وهذه الامور

مُجرد دعابه...وبالنسبه للجرايد فأنا لم ار بها اياً من هذه الخزيعبلات...

وردك تقريباً موافق لوجهة نظري^^

اشكرك على طرح الرأي^^

ملاحظة: خزيعبلات: تصغير خزعبلات ومفردها خزعبله :p