المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام لا خليه ولا بطيخ البلايستيشن 3 جهاز عادي جدا

gran
10-07-2005, 07:58 PM
بالنظر الى المواصفات نجد ان البلايستيشن 3 جهاز عادي ومن الممكن ان يتفوق عليه الاكس بوكس 2

المعالج سرعته 3.2 وجهازي الان لديه نفس السرعه

الذاكره 256 وجهازي 512

كرت الشاشه عادي جدا

تبا لسوني ضحكت علينا :12: :12:

THE Kojima
10-07-2005, 08:19 PM
بالنظر الى المواصفات نجد ان البلايستيشن 3 جهاز عادي ومن الممكن ان يتفوق عليه الاكس بوكس 2

الذاكره 256 وجهازي 512

كرت الشاشه عادي جدا

مش مستاهل انك تفتح له موضوع كامل:09: ...ممكن تكتب هذا الكلام

في موضوع المجلس..بعدين ال3.2 GH اللي على الconsole...مش زي

الكمبيوتر لأنه عليها تشغيل operating system و عشرين برنامج مثل

الdrivers حق الهاردوير غير السوفتوير..و اللي يتبقى يروح

للألعاب...لمعلوماتك: الإكس بوكس العادي الprocessor حقه Pentium

3 و كما ترى هو أقوى من معظم أجهزة الpentium 4 الآن من ناحية

الألعاب..الخلاصة الأرقام اللي تراها على الكمبيوتر تستخدم بشكل أخر

مختلف تماماً عن أجهزة الألعاب الconsoles فلا تقارن 3.2 GH على

كمبيوتر ب3.2 GH على Console أبداً..و نفس الكلام ينطبق على كرت

الشاشة و الرام..و ألق نظرة على مواصفات الإكس بوكس 360...لن

تراها مختلفة كثيرة عن مواصفات البلايستيشن 3 من ناحية الأرقام...

BIG-M
11-07-2005, 12:47 AM
اخي من اسلبوك في الطرح استنتجت ان لا يوجد لك خلفية في الهاردوير.

لنرى قلت المعالج 3,2 نعم هذا صحيح ولكن هل قرأت انه بـ7 نواه حتى الان لايوجد سوى نواتين من انتاج AMD وهو X2 لذي لم يصدر بعد.

وقولك كرت شاشة عادي جدا هذا يدل انك لاتعرف حتى ما اذا كان 256 افضل من 128.

كرت الشاشة المستخدم هو اقوى كرت بالوجود وهو G70 او 7800GTX هل تعلم ان هذا الكرت مصنع بدقة 9 نانومتر اي اقوى من 6800ULTRA مع تفعيل SLI واذا اردت ان تشتري هذا الكرت فقيمته 600$ .

ارجوا التأكد من صحة معلوماتك في الهاردوير قبل طرح اي موضوع في هذا المجال.

احلامو ادوماتو
15-07-2005, 05:35 AM
اخي من اسلبوك في الطرح استنتجت ان لا يوجد لك خلفية في الهاردوير.

لنرى قلت المعالج 3,2 نعم هذا صحيح ولكن هل قرأت انه بـ7 نواه حتى الان لايوجد سوى نواتين من انتاج AMD وهو X2 لذي لم يصدر بعد.

وقولك كرت شاشة عادي جدا هذا يدل انك لاتعرف حتى ما اذا كان 256 افضل من 128.

كرت الشاشة المستخدم هو اقوى كرت بالوجود وهو G70 او 7800GTX هل تعلم ان هذا الكرت مصنع بدقة 9 نانومتر اي اقوى من 6800ULTRA مع تفعيل SLI واذا اردت ان تشتري هذا الكرت فقيمته 600$ .

ارجوا التأكد من صحة معلوماتك في الهاردوير قبل طرح اي موضوع في هذا المجال.

هو تبي الصراحة معاه حق في بعض النواحي ...

يعني يوم اجتمعت سوني و توشيبا و IBM توقعنا سوبر كومبيوتر مو هالمواصفات ...

الهالة الاعلامية الي احيطت به أكبر من حق الجهاز اذا هو على هالمواصفات ...

المهيري
16-07-2005, 07:38 PM
انا مع الاخوه السوني خيب الامال المعقوده عليه،انا الصراحه توقعته بيكون مدمر
بس الي شفته من العروض صدمني كنت اتوقع انا بنشوف شي رهيب
لنه الهاله الاعلاميه كانت تقول غير الي شفناه،انا ما آمن بالارقام انا ابا اشوف شي ملوس جدامي
واغلب العروض الي شفناها فيديو يعني مب لعب خخخخخخخخ
على فكره سوني كل ماتنزل جهاز يديد تسوي ضجه كبيره ويوم ينزل الجهاز تنصدم من الي تشوفه
انا اعتقد انه جهاز عادي صح انه متفوق على ps2 من ناحية الجرافكس والمؤثرات بس
صدقوني مب هذاك الزود الي يخليك تقدر تقول انه مدمر، انا اتوقع ان الاكس بوكس 360
بيكون احسن من السوني ،مع اني مالعبت الاكس بوكس في حياتي بس شكلي بشتريه اول ماينزل
لنهم صدق يهتمون في العيبه اكثر من السوني الي ساكنين في برج عاجي
وكل ماينزلون لعبه تكون بس يابانيه،،، باباي الشبح الاسود واهلا بعصر الاكس بوكس 360:ciao:

Games Hunter
16-07-2005, 09:51 PM
موضوعك ما له معنى !!

ومهما تطورت إمكانيات وقدرات الشركات فيبقى الجهاز اللي ينتجونه جهاز ألعاب منزلي مو حاسب ..

وبعدين من كل عقلك تقارن بين جهاز ألعاب وجهاز الحاسب ذو القدرات الخارقة !!

DustOfNation
16-07-2005, 09:54 PM
الي ما عنده علم في الهاردوير لا يفتي من عنده

مين اقوى معالج athalon 3500+ 2400 mhrts ولا بنتيوم 4 3200 ميغاهيرتز؟؟؟

طبعا الاثالون رغم قلة تردده

ثانيا الرامات 512 مو 256 وسلملي على راماتك لانك ما بتعرف شو رامات من نوع xd ram

كرت الشاشة لا داعي للتكلم عنه بتعرف ايش هو بعدين

سلام

gran
17-07-2005, 04:59 AM
:31: :31:

زمان لما تكلمو عن معالج الخليه قالو ان سرعته تفوق 10000 واقوى من اي معالج على الارض

اصلا انتم اتصدقو ان سوني تصنع سوب ركومبيوتر واتبيعه بي 300 دولار بحق طرت شاشه الان :blackeye:

لالالالالالا سوني شركه كذابه وللأسف :afraid:

makubex
17-07-2005, 06:02 AM
أرجوا من اللي ما له خص في الهارد وير أن لا يفتح موضوع مثل هذا :biggthump

أولا أدخل هذي الوصلهFinal PS3 more powerful than E3 demo? (http://www.gamespot.com/news/2005/06/22/news_6128031.html) و إذا ما تعرف إنجليزي أنصحك لا تدخلها

ثانيا لو أنك شاهدت معرض PS3 قبل يومين من معرض E3 كان ما فتحت هذا الموضوع أصلا
حتى أنك كنت شاهدت أن معالج الخلية أقوى بكثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييير من معالج الأكس بوكس 360

ثالثا إن الرام كبير و يكفي للعبه فلا تقارنه ب رام 512 لكمبيوتر لأنك تعرف الكمبيوتر له برامج عديده و ألعاب و تطبيقات
أما PS3 الرام 512 فقط للعبه ثم أن نوعية الرام قوية جدا

أخيرا أرجوا من إخواننا خبراء الهارد وير أن يشرحوا لكم هذي الأشياء عشان تفهمون زيييييييييييييين
و أرجوا من أخوي المهيري أن يرى عرض killzone2 لأن العرض يراويك كيف أنت تلعب و ليس عرض لقصه
:ciao:

Quad Canon
17-07-2005, 12:27 PM
هاي xboxونصhttp://image.com.com/gamespot/images/2005/194/928332_20050714_thumb002.jpg (http://www.gamespot.com/xbox360/action/thegodfather/screens.html?page=17)http://image.com.com/gamespot/images/2005/194/928332_20050714_thumb006.jpg (http://www.gamespot.com/xbox360/action/thegodfather/screens.html?page=13)

و هاي ps3http://image.com.com/gamespot/images/2005/135/928377_20050516_thumb001.jpg (http://www.gamespot.com/ps3/action/killzone2/screens.html?page=3)http://image.com.com/gamespot/images/2005/135/928385_20050516_thumb001.jpg (http://www.gamespot.com/ps3/sim/gundamworld/screens.html?page=3)

الحين طالع الفرق و لا ما تعرف تفرق

makubex
17-07-2005, 07:33 PM
و في بعض المعلومات أنا مش متأكد منها
أولا الرام XDR 256mb أقوى بكثير من أي رام 512mb يعني خلاص أنسى الرام مالك
ثانيا الرام اللي في كرت الشاشة هو ddr3 و نحن نستخدم ddr أو ddr2 يعني هذا النوع جديد
أخوي لا تفتح مواضيع تافه مثل هذي المواضيع

soul_UAE
17-07-2005, 08:07 PM
شكل الاخ يحلم .......... هع هع هع

خل ها المواضيع للي يعرفون فيها مب اتي وتقول عندي وعندي واحسن من واقوى واسرع ......

بصراحه موضوع تافه ولا له اي هدف ..........ومثل ماقال الاخوان وخاصه الاخ makubex انه المواصفات مش بالارقام ............. شوف الهاردوير نفسه المستخدم في الجهاز وبعديين تكلم ............

DEVIL OF DARK
17-07-2005, 09:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ما أدري ليش الناس تطلع عيوب على الجهاز pleyStaion3 و همه أصلاً ما عندهم إي دليل و لا حتى الجهاز نزل الأسواق والموضوع ماله معنا بس علشان ترتاحون هذه مقارنة بين الـ pleyStaion3 و الـ Xbox360

المعالج – Processer

معالج الـpleyStaion3 بقوه 3.2 جيجا هيرتز من نوع الخلية مصممة من نواة الباور بي سي مؤلف من 7 وحدات تشغيل تعمل على تقنية الـ"سينيرجيستك-Synergistic" كل وحدة تعتبر معالج بجد ذاته بالإضافة إلى معالج ثامن داعم يعمل على تقنية مخصصة هو الأخر من نوع SPEs ووظيفة هذا المعالج الثامن هو الفصل بين كل وحدات السبع السابقة. يمكننا التأكيد لك بأن معالج الـ pleyStaion3 هو آخر ما توصلت إلية التكنولوجيا الرقمية، هذا المعالج بالواقع قادم من عم 2027م، معالج الـ Xbox360 من جهةٍ أخرى يُعتبر معالج ممتاز لكنة ليس بالمذهل، حيث يحتوي الجهاز على معالج بثلاث أنويه ثنائية مرتبطة ببعض مقتبسة من الباور بي سي، كل نواة منفصلة عنها 6 خطوط موصلة للبيانات كل على حدة. أي يمكنني أن أقول لكم وبلغة الحروف البسيطة : الـ pleyStaion3 أقوى بمرحلة من الـ Xbox360 من ناحية المعالج، بكل حيادية وبساطة.

كرت الرسوم- Grephics processing .

لطالما كانت كروت الرسوم من أهم القطع لكل جهاز حاسب شخصي و جهاز فيديو جيمز منزلي، حيث أنه المحرك الحقيقي للجهاز و النواة التي تأخذ كل قطعه نصيبها من الطاقة لدمجها مع طاقتها لتظهر النتيجة رسوم صافية وناعمة الحركة على شاشة التلفاز، وهذا الجزء من الموضوع نحتاج فيه إلى أن نتكلم باللغة التقنية البحتة.

Nvidia x ATI

Nvidia تعتبر من أكثر الشركات تطورا ً و تطويرا ً لتقنياتها لكن إلى الآن لم تطور من بعض تقنيات الرسوم، ATI من أكثر الشركات جودة في كروتها لكنها نقطه ضعف Nvidia في تصفح الرسوم مثل "مضاد التعرجات - Anti-Aloasing " و " مضاد ترشيح الرسوم – Anti Filtering" ، مضاد التعرجات يتخصص بتصفية تلك الخطوط المزعجة بالشاشة مثل "غبش" الرسوم وعدم نعومه الأسطح الحادة، مضاد الترشيح الرسوم يتخصص بمعالجة تأثير الضباب وعدم وضوح الأسطح البعيدة، في هذين النقطتين كانت الشركة ولا زالت إلى الآن ضعيفة فيها، في حين أن العكس صحيح تماما بالنسبة لكروت ATI التي عرفت دوما بأنها إحدى أفضل الكروت عالمياً جودة في الرسوم وخاصتي كضاد التعرج و الترشيح.

في الجيل القادم سيستعمل الـ pleyStaion3 كرتاً مصنع من قبل Nvidia, في حين الـXbox360 سيستعمل كرت صنع خصيصا ًمن ATI ، على الرغم من أن كلا ً من مايكروسوفت وسوني لم تنشر أيا من تفاصيل كرتي الرسوم "ولا يعتقد أنهما سينشراه بأي وقت قريب حتى لا تستفيد أي من الشركتين من عيوب الشركة الأخرى" إلا أن كرت رسوم الـXbox360 يعتقد بأنه الأقوى حسب آخر الأخبار التي توا ردتها المواقع. كرت ATI مخصص بشكل تام للـ Xbox360 على العكس كرت Nvidia للـ pleyStaion3 المقتبس من جيل G 70، كرت الـ Xbox360 يحتوي على 10 دي دي فيديو رام يتحمل موجات بسرعة 256 جيجا بايت بالثانية، ويحتوي الكرت على ذاكره بمقدار 256 ميجا بايت متصلة بـ521 جي دي دي رام3 بسرعة 700 ميجا هيرتز بالثانية من معالج الـ360، وتوجد تقنية أخرى صرخت ATI أنها لن تصدرها بأي من كروتها للحاسب الشخصي لأعوام طويلة وأنها حصرية لجهاز مايكروسوفت القادم، هذه التقنية هي هندسة المضلعات الانفصالية البنائية الموحدة "Split-ShaderArchitecture Unified-". هذه كرت رسوم الـ pleyStaion3 كما ذكرنا يُعتبر نفس الكرت الذي سيتوفر لأجهزة البي سي بنهاية العام الحالي أو أقل بقليل، بالواقع عند صور الـ pleyStaion3 ستتوفر لأجهزة البي سي كروت رسوم تعتبر أقوى من كرت الـ pleyStaion3 بمراحل حسب تصريح Nvidia، كرت الـ pleyStaion3 يحتوي على ذاكره بمقدار 256 ميجا بايت متصلة بذاكرة بمقدار 256 جي دي دي رام3 بسرعة 700 ميجا هيرتز بالثانية "وهذا أقل من الـ Xbox360 بمقدار النصف!"،لكن ميزة الكرت هو أنه على اتصال دائم وتبادل بيانات مباشرة مع معالج الخلية بسرعة 35 جيجا بايت بالثانية بالإضافة إلى دعمها لتقنية FP32 التي لا نعلم ما هي حتى الآن.هذه هي المعلومات المتوفرة حول الكرتين، بالنهاية يعتبر كرت رسوم الـ Xbox360 أفضل من كرت الـ pleyStaion3تقنيا ً. لكن عرض البلاي ستيشن3 كانت ولا أروق مقارنه لـ أكس بوكس

(الذاكرة المؤقتة – Ram)

الذاكرة المؤقتة هي المرشح الذي يمر عبره جميع البيانات سواءً بيانات مرسلة من كرت الشاشة إلى المعالج وما شابة، ويعتبر عنصرا ً مهما ً للغاية بالجهاز، وكما راد الرام كلما زادت السرعة تناقل المعلومات والبيانات وهكذا.

يحتوي الـ Xbox360 على رام بقدر 521 جي دي دي رام3 بسرعة 700 ميجا هيرتز بالثانية، في حين يحتوي الـ pleyStaion3 على رام بقدر 256 جي دي دي رام3 بسرعة700 ميجا هيرتز بالثانية أيضاً، لا يحتاج إلى أن افصَل أكثر فالأرقام توضح الفرق. من حيث الميزات الثانوية يتفوق الـ pleyStaion3 على نظيرة الـXbox360 ، فالـ pleyStaion3 يحتوي على تقنية البلوتوث Blue tooth،البلوراي الذي يستطيع تشغيل CR-ROM,DVD-R DVD+R,DVD-ROM,DVD,CDR+W، بالإضافة إلى 6 خانات USB،و 7 أيادي للتحكم تعمل بتقنية البلوتوث بدلا من الأسلاك، فلاش ميموري، خانة للشبك مع هارد دسك خارجي بحجم 2.5 سم. في حين أن الـ Xbox360 يدعم 4 أيادي لاسلكية، خانتين للـ USB، خانة للهارد دسك، إمكانية الـ360 تشغيل عدة أسطوانات مثل DVD-R/RW, DVD-ROM,DVD-Video,CD-ROM,CD-R,CD-ROM,CD-DA,DVD+R/RW,JPEG Photo CD,MP3 CD, WMA CD. وأهم ميزات للـ Xbox360 هي شبكة الايف المجانية بكل تأكيد، و التي تعتبر أحد أفضل شبكات ألعاب الجماعي المتقدمة حتى الآن عالميا. باختصار لكل جهاز ميزاته وسلبياته، ولكن بمجمل عام،الألعاب هي تحدد بحق مقدار قوة الجهاز،ففي حين أن عشاق سوني لا يستطيعون تصور كيف تكون حياتهم بدون ميتل جير سوليد 4 وتكن 5، ولا يستطيع عشاق الـ Xbox360تصور ماذا يلعبون بدلا ًمن جيرز اوف وور وهالو3 وهذه هي المقارنة كاملة شبة النهائية "فالون الأخضر يشير إلى تقنيات الـXbox360 و اللون الأزرق إلى الـ pleyStaion3.

و حتى في معرض الـ E3 المجلات قالت إن عروض pleyStaion3 أروع من عروض Xbox360

thaer89
17-07-2005, 11:04 PM
مشكور اخوي كثير بس انا اعرف ان بلاي ستشين 3 رام تبعته 512 نوع xdr مو 256 جي دي دي 3

mkoshar
17-07-2005, 11:45 PM
بالروح بالدم نفديك يا بلاي ستيشن 3 :banana: لا تغلطو في سوني الشركة الاولى والسباقة الي احسن العاب الفيديو وين الميكروسوفت لما سوني طلعت البلاي ستيشن1

xbox:greddy2: play station

saymen
18-07-2005, 12:29 AM
كم قيمة البلاي ستيشن 3 ؟ :06: :06:

DEVIL OF DARK
18-07-2005, 01:51 AM
thaer89 يعطيك ألف عافية بس ما أدري من وين عندك هذه المعلومات لكن معلوماتي أنا واثق منها ومتأكد 100% ...:reporter:

makubex
18-07-2005, 01:54 AM
أخوي عندك خطأ و هو أن الps3 تستخدم xdr ram و ليس ddr3 ram
أنما كرت الشاشة لps3 يستخدم ddr3

DEVIL OF DARK
18-07-2005, 02:30 AM
أنا آسف أخوي لكن معلوماتي خذيتها من مجله شباب ستيشن و كانت مسوية تغطية أولى من معرض E3و كان العدد الثالث عشر 1/7/2005 و شكراً و أرجو التاكد من معلوماتك ....:ciao:

ebrahim
18-07-2005, 02:34 AM
انا متاكد انو بعد ما ينزل ps3بسنه حتنزل كروت اقوى من كرت شاشته بعدين بالعقل مين الشركه الهبله الي بتبيع هيك جهاز ب 300 دولار فالنهايه حيطلع ps3 زي ps2 بالغو بادائه وفي النهاية الاداء كان عادي جدا ومعظم الالعاب الي صدرت له اول ظهوره كانت فاشله ونجاحه كان اهم اسبابه ps1
وناس كتير شروه ورجعو لل بي سي جيمز

الي يقول وين كانت ميكرو سوفت ايام ps1 دليل على انو من اهم عاومل نجاح سوني هو الماضي
في ناس متحمسين للجهاز كان هم صانعينه ملاك هالشركه

اسيره الاحزان
18-07-2005, 03:43 AM
يا اخي مع احترامي لك انت غلطان
صدقني من الحين اقولك البلايستيشن 3 افضل من xbox360 والدليل ان البلستيشن 3 تفوقت على الاكس بوكس 360 في الجولة الاولى
والخبر هذا مو من عندي الخبر هذا في جريده الانباء الكويتيه((انا من الكويت)) قبل اسبوع اعتقد
واليده مالت البلستيشن ما راح تشتغل على سلك يوصل للجهاز بل سيعمل على تقنيه البلوتوث وفي البلستيشن 3 ستكون له 7 يدات فيما سيكون 4 للاكس بوكس وهناك معلومات كثيرة
تحياتي لك

makubex
18-07-2005, 03:46 AM
يا أخ DEVIL OF DARK تحقق أنت من معلوماتك
MEMORY
256MB XDR Main RAM @3.2GHz
256MB GDDR3 VRAM @700MHz
هذي المعلومات مأخوذه من gamespot
وهذا هو الرابط إذا تريد تتأكد http://www.gamespot.com/news/2005/05/16/news_6124681.html
و حبيت أقولك أن سرعت ال xdr هي 3.2GHz مثل ما مكتوب

The Deadly Shadow
18-07-2005, 07:41 AM
The Shadow Says: الي ما اقتنع بقوة البلاي ستيشن 3 يشوف هالعرض http://xfersf02.ign.com/^903789164/movies/streamingmovies.ign.com/docroot/ps3/article/614/614854/sonycon_games_06_killzone_wmvlow.wmv?position=front (http://xfersf02.ign.com/^903789164/movies/streamingmovies.ign.com/docroot/ps3/article/614/614854/sonycon_games_06_killzone_wmvlow.wmv?position=front) .................

والسلام عليكم............

DEVIL OF DARK
18-07-2005, 05:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يعطك العافية أخوي makubex على تصحيح الخطء إلى حصل بس أنا مستغرب إن مجله تصدر في الكويت ويكون عندها هذا الخط في المعلومات ... ولكن المهم إن البلاي ستيشن تنزل عندنا بكل قوتها وأحسن شي عندها .... مشكوووووووور أخوي ...

thaer89
18-07-2005, 11:30 PM
مشكور اخوي كثير على معلومة بس هسا سرعة ميموري شو مقصود فيها بزبط شو بتاثر

Dark Master 12
19-07-2005, 01:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :-
كثير ما نسمع عن التقنية الجديدة المستخدمة في البلاي ستيشن 3 وسمعت أنا أن هذي التقنيات بتصحح أخطاء بسيطة كانت في البلاي ستيشن2 على سبيل المثال لعبة جراند ثيفت أوتو ( سان أندرياس ) كانت لعبة فيها كم هائل من المعلومات وهي لعبة معروفة عند البعض بكثرت التشويش والتعليق ( تخريب العدسة ) ولاحظ أن عند تشغيل اللعبة فإن العدسة لا تنفك عن الحركة كبقية الألعاب التي تمر العدسة فيها بلحظات سكون بل تتحرك بدون توقف مما يسبب تلف العدسة.
المهم أنا أتوقع بأن الخبراء في شركة سوني لاحظوا ذلك فقاموا بتزويد الجيل الجديد من أجهزتهم بمعالجات ذات قدرات عالية لتلافي مثل هذا المشكلات التي عانى منها الكثير من ضمنهم أنا .
وهذا رأي خاص وليس منقول من احدى المجلات

وشكراً

Emirates
19-07-2005, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء انا جالس اشوف حرب ومقارنات كل واحد يقارن على كيفه

على قولتهم الميدان يا حميدان

سؤال للي يقارنون بكيل زون 2 .... اعتقد انه شركة نايفيديا ما صنعت معالج الرسوم يوم انعرضت اللعبه في اي 3

يعني كان تضليل من سوني ... والحرب الكلاميه اللي شنها كوتراجي قبل لا يطلع الجهاز مصدر شك وريبه ... فكانت تهجمات واضحه للاكس بوكس ... لين الحين ما شفنا شي فعلي للسوني بلاي ستيشن 3 نقدر نقول انه جهاز قوي

كلهااا عروض سينمائيه

واللي قارن بجود فاذر مقارنه بكيل زون .. اساله ليش ما قارنت بلعبة gears of war ?

الحين ما نقدر نحكم ... انتظروا قليلا وشوفوا الاكيد من مايكروسوفت وسوني

thaer89
19-07-2005, 07:23 PM
طيب في حدا يفهمنا فرق رام

BIG-M
19-07-2005, 07:30 PM
طيب في حدا يفهمنا فرق رام

الرام من نوع XDR المستقبلي الذي لن يطرح الا في عام 2007.

هذا النوع هو الجيل الجديد من الرامات .

اجدد نوع من الرامات هو DDR2 وسعره عالي جدا ولايوجد فرق بينه وبين DDR .
لذا تخلت شركة AMD عن دعمه وركزت كل مجهودها لتطوير XDR الذي سيكون اسرع في الاستجابة .

الخيال المتلاعب
20-07-2005, 03:15 AM
أقدر أجزم لكم كلكم أن بلي ستيشن 3 إذا كان 3.2 والرام 256 سيعمل أفضل من 3.8 مع 512

وبالعكس سوني حاولت ما بوسعها ولا تنسون أنه يعمل بدون operating system

وعندي مثال بسيط بعض الألعاب يقول لك 256 إذا كان ويندوز اكس بي أو 128 إذا كان 2000 او قبله أو بدون ويندوز

يعني أكس بي ياكل الرام فلا تقارن بالمواصفات

مثال أخر عشان توضح الصوره

الأكس بوكس اللي الحين بعض الأجهزه اللي أفضل من مواصفاته ما تشغل الألعاب اللي أهو يشغلها

الأكس بوكس 800ميجا هيرتز المعالج
مع 64 الرام

مع 16ميجا جرافيك كارد

فلو جيت مع جهاز 3.2 اللي فرحان فيه و 512 الرام مع جرافيك كارد من الفئه المتوسطه مثل 5950 أو 5700 اللي ب128 أو 256

فأيهم سيعمل أسرع ؟؟؟؟؟

نترك الجواب لك

The Deadly Shadow
20-07-2005, 11:11 AM
The Shadow Says:مثل ما قال الاخ (( الخيال)) اللعبه على PC تختلف عن اجهزة الالعاب....

انشاء الله كلها 7 شهور ونشوف الفرق:D :D ......................

والسلام عليكم..........

gran
21-07-2005, 05:37 PM
يا اخي يا اخوتي ليه الكذب علينا :vereymad:

الم يقولوا ان المعالج خليه وين الخليه يقولوا معالج سرعته 3200 :vereymad: وبدون كذب :vereymad:

معالج عادي جدا في الوقت الحالي :blackeye:

يارب استر بدأت اخاف من اكاذيب سوني :02:

يا جماعة الخير لاتصدو الاكاذيب :vereymad:

KENSHEI
21-07-2005, 06:17 PM
غران .......... انته مطين ليش ............

اسمعني وافتح عقلك معاي ........... سرعه 3.2 تعتبر اكثر من اللازم لاي لعبه حاليا بل لاقوا الالعاب موجده حاليا .....

يعني وبالمختصر المفيد جهاز البلي ستيشن 3 بيشغل اقوى الالعاب الموجده في العالم ثلاث سنين قادمه تقريبا ..... يعني مافي لعبه في ها السنوات القادمه راح تكون مستحيله على الجهاز ........

افهم ياخي وريحنا ........... تعبتنا معاك

soul_UAE
21-07-2005, 06:25 PM
اخوي شوف ها الموضوع الطيب من احد الاعضاء الطيبين وبعدين رد وقول الي في خاطرك ......

http://www.montada.com/showthread.php?t=396513

Quad Canon
22-07-2005, 02:01 AM
و لا خله اخوي سول يو ا اي ما يبا يعرف مب لازم ترا ps3 بطيخه اوكي احفظ كلامك كلها سبع شهور و بتشوف:vereymad:

gran
22-07-2005, 04:17 PM
اه انا اقصد ليه الضجه الاعلانيه من سوني وتضخيم المواضيع اكثر من الازم :o

المختصر المفيد الان هو ::

البلايستيشن 3 مواصفاته عاديه جدا الان صح هو اقوى من البلايستيشن 2 لكن يعتبر جهاز عادي

واتمنى ان يكون كلامك صحيح :33:

makubex
22-07-2005, 04:53 PM
يا أخوي مش لازم تعرف أن الps3 أقوى بوايد عن الكمبيوتر العادي بس أنت أشتر اللعبه يوم تنزل و نتفاهم بعدين

victory_for_all
22-07-2005, 06:03 PM
ياخوي الي مايطول العنب حامض عنه يقول

ابو وقاص
23-07-2005, 01:40 AM
:reporter: أقول مهما يكون فإن البلاي ستيشن هي الأفضل من الإكس بوكس من نواحي عديده 1.إنتشارها الواسع بين الناس 2.توفر أسطواناتها في كل مكان وغيرها من النواحي
أما الإكس بوكس والله ماقدشفتها إلا في المحلات التجارية وها ها ها محد يشتريها لأن اشرطتهاغير
متوفرة بكثره داخل السعوديه وغيرها من الأسباب وأنا أتكلم من الواقع الذي أراه مع أنيأتكلم عن البلاي ستيشن 2

Quad Canon
23-07-2005, 01:50 AM
والله اذا البلاي ستيشن 3 جهاز عادي ترا حتى الاكس بوكس360 جهاز عادي

The Deadly Shadow
23-07-2005, 10:41 AM
والله اذا البلاي ستيشن 3 جهاز عادي ترا حتى الاكس بوكس360 جهاز عادي

The Shadow Says:ماقلنا انه جهاز خارق ....... لكنه افضل من البلايستيشن2 بعشر مرات.....

والقوه ماتكمن في الجرافيكس فقط.....انما في نعوممه وسلاسة اللعب ...................

وشكرا........

Imaj
23-07-2005, 04:47 PM

الذاكره 256 وجهازي 512

كرت الشاشه عادي جدا

أنا كمبرمح (وأعوذ بالله من أنا)

أستطيع توكيد خيابة وتخلف مواصفات PS3..

BIG-M
23-07-2005, 07:18 PM
اه انا اقصد ليه الضجه الاعلانيه من سوني وتضخيم المواضيع اكثر من الازم :o

المختصر المفيد الان هو ::

البلايستيشن 3 مواصفاته عاديه جدا الان صح هو اقوى من البلايستيشن 2 لكن يعتبر جهاز عادي

واتمنى ان يكون كلامك صحيح :33:

يا اخي اسمع وتعلم.

لاادري لما انت مصر على انه جهاز عادي ؟
اذا هذه المواصفات توفرت في جهاز مكتبي فسوف يصل سعره 3000$ بالراحة من الانترنت وفي البلدان العربية قد يتضاعف السعر كثيرا!.
لنرى المواصفات وقيمتها في السوق ( طبعا تقريبيا جدا لأن مواصفاته تقريبا غير متوفرة !! )

اللوحة الام التي تدعم معالجات ثنائية النواه MSI P4N NOE4 وقيمتها 340$
المعالج AMD X2 4800+ بسعر 950$
كرتي شاشة 6800ULTRA لتفعيل SLI بـ700$
قطعتا رام DDR2 بمساحة 256 MB بـ 380 $ (لن تتوافق مع المعالج لكن هذا اقرب شيء الى XDR)
مشغل اقراص BD بـ300$
باور سبلاي 650 W بـ150$

اذا الجهاز يعتبر من فئة الـDREAMER .

هل هذا يكفي ام لا؟

THE Kojima
23-07-2005, 07:34 PM
شباب..بدل ما كل واحد يتعب نفسه معي رد واحد عليه ينهي المسألة.

العضو Gran: بعد مناقشات الأعضاء معك أتضح أن خبرتك في عالم

الكمبيوتر متواضعة جداً جداً جداً بحيث إنها لا تسمح لك بأن تثير "ضجة"

في أنحاء المنتدى العام بهذا الموضوع. و إن كنت تعتقد بأن كلامك صحيح

ففي هذا الحال كلام Hideo Kojima مصمم و مؤلف Metal Gear Solid,

و الكثير غيره من ذوي الخبرات في عالم الألعاب خاطئ على الرغم انهم

من شركات الطرف الثالث بمعنى إن لا صلة لهم بSony...و مع هذا كله

شهد الجميع بقوة الجهاز و بمواصفاته الجبارة..بل و تحدث أكثر من

مصمم بأنهم يخشون أن الكثير من المصممين لن يستطعيوا أن يستغلوا

قدرات الجهاز العالية جداً. و الموضوع الموجود في توقيعي فيه

عروض جديدة أٌخذت هذا الأربعاء في مؤتمر Sony لألعاب تمت تجربتها

على الPS3 أمام أعين الملأ علماً بأن الألعاب ما زالت تحت التطوير و بأنها

ما زالت في مرحلة مبكرة جداً. إلق نظرة على هذه المقاطع و الصور و

احسب كلامي صح...

رأي العضو gran ضد رأي Kojima و Michihiro Ishizuka من Konami و

Keisuke Kikuchi منتج Fatal Frame من Techmo و Yuji Naka مخترع

Sonic في شركة Sega و Youichi Wada رئيس شركة Square Enix

المسؤلة عن Final Fantasy و غيرهم غيرهم...من الصح جران أو

المجموعة الباقية...و

احكموا بنفسكم

The Deadly Shadow
23-07-2005, 09:47 PM
شباب..بدل ما كل واحد يتعب نفسه معي رد واحد عليه ينهي المسألة.

العضو Gran: بعد مناقشات الأعضاء معك أتضح أن خبرتك في عالم
الكمبيوتر متواضعة جداً جداً جداً بحيث إنها لا تسمح لك بأن تثير "ضجة"
في أنحاء المنتدى العام بهذا الموضوع. و إن كنت تعتقد بأن كلامك صحيح
ففي هذا الحال كلام Hideo Kojima مصمم و مؤلف Metal Gear Solid,
و الكثير غيره من ذوي الخبرات في عالم الألعاب خاطئ على الرغم انهم
من شركات الطرف الثالث بمعنى إن لا صلة لهم بSony...و مع هذا كله
شهد الجميع بقوة الجهاز و بمواصفاته الجبارة..بل و تحدث أكثر من
مصمم بأنهم يخشون أن الكثير من المصممين لن يستطعيوا أن يستغلوا
قدرات الجهاز العالية جداً. و الموضوع الموجود في توقيعي فيه
عروض جديدة أٌخذت هذا الأربعاء في مؤتمر Sony لألعاب تمت تجربتها
على الPS3 أمام أعين الملأ علماً بأن الألعاب ما زالت تحت التطوير و بأنها
ما زالت في مرحلة مبكرة جداً. إلق نظرة على هذه المقاطع و الصور و
احسب كلامي صح...

رأي العضو gran ضد رأي Kojima و Michihiro Ishizuka من Konami و
Keisuke Kikuchi منتج Fatal Frame من Techmo و Yuji Naka مخترع
Sonic في شركة Sega و Youichi Wada رئيس شركة Square Enix
المسؤلة عن Final Fantasy و غيرهم غيرهم...من الصح جران أو
المجموعة الباقية...و

احكموا بنفسكم
The Shadow Says: هذا الكلام وانا اخوك:biggthump ................

والسلام عليكم...........

Quad Canon
23-07-2005, 10:49 PM
إنذار :)

المراقب

Jonger
24-07-2005, 12:15 AM
يا اخي انت تسخر معانا و الله شنو؟!

مثل ما قالوا الأخوة لا يمكنك مقارنة جهاز PC يشغل مليون ألف تطبيق
بجهاز ألعاب شغلته الوحيدة إنه يشغل الألعاب بس
و حتى لو يدخل على النت فما راح يأثر لأنك لما تشغل لعبة ما راح يمديك تفتح موقع أو إيميلك، صح؟

و بعدين لما تقول إن المعالج عادي لأن سرعته 3.2 غيغاهيرتز فاسمحلي اقولك إنك ما تفهم أبد
فكل اللي تحتاجه لمعرفة الفرق هو معرفة سطحية للهاردوير بس

فالسرعة المكتوبة بالغيغاهيرتز تختلف من نوعية لأخرى (و من تقنية و أخرى)

فلما تقارن بين أداء البينتيوم و السينترينو (مع العلم إنهم من شركة وحدة)
فراح تكتشف إن أداء السينترينو 1.5 غيغا مساوي أو حتى متفوق على البنتيوم 3.0

و بالنسبة لأي واحد يجي يتفلسف و يقول إن معالج الخلية عادي
فخليه يشوف الفرق بين معالج الإكس360 ذو الثلاثة نانوميتر
و معالج الـPS3 ذاو السبعة نانوميتر
و يجي يقولي أي الجهازين متطور

و بالنسبة لكرت الشاشة فلا مجال للمقارنة على الإطلاق فنيفيديا طورت
تكنولوجيا خاصة بالبلاي ستيشن متطورة كثير عن الكروت الموجودة حالياً

و بالمناسبة ترى الرام 512 XDR فلا تقارنه بالرام الموجود عندك في كمبيوترك و اللي أظنه DDR

المهيري
24-07-2005, 03:45 AM
شوفوالجرافكس الخارق الي يتكلمون عنه
هههههههههههه
هالالعاب ولا بلاشhttp://ps3media.ign.com/ps3/image/article/631/631655/possession-20050706111506247.jpg

makubex
24-07-2005, 09:18 AM
شوفوالجرافكس الخارق الي يتكلمون عنه
هههههههههههه
هالالعاب ولا بلاش
http://image.com.com/gamespot/images/2005/135/928385_20050516_screen001.jpg

souls hunter
25-07-2005, 02:29 AM

المراقب

المهيري
25-07-2005, 02:34 AM
صورة جندام من عرض الفيديو هههههههههه
سير موقع اي جي ان وشوف عرض اللعبه وقارنها مع الصورة الي انته حطيتها هههههههه
المشكله الشباب يحطون عروووووض الفيديو.... ويصدقون انه الجرافكس بيكون نفسه
انا شفت كل العروض الي في e3
كلهن فيديوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
مب لعب
انشالله ماتكون كيل زوووون نفس هالالعاب

المهيري
25-07-2005, 02:46 AM
الجزء الثاني من قوة سيل
http://http://media.ps3.ign.com/media/748/748485/img_2786869.html

http://http://media.ps3.ign.com/media/748/748485/img_2786872.html

ويبقى الامل على شركات سوني وسكوير وكابكوم وكونامي يمكن نشوف شي يغير راينا في ps3

makubex
25-07-2005, 07:07 AM
يا اخي ps3 الشركة طورت بالملايين و آخر شي أنت تقول خايس
كبار المصممين ما قالو خايس و مدحوه

THE Kojima
25-07-2005, 10:34 AM
صورة جندام من عرض الفيديو هههههههههه
سير موقع اي جي ان وشوف عرض اللعبه وقارنها مع الصورة الي انته حطيتها هههههههه
المشكله الشباب يحطون عروووووض الفيديو.... ويصدقون انه الجرافكس بيكون نفسه
انا شفت كل العروض الي في e3
كلهن فيديوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
مب لعب
انشالله ماتكون كيل زوووون نفس هالالعاب

أعيد و أزيد و أكرر..كل اللي عرضوه في معرض الE3 عبارة عن Cgs او
بمعنى أصح عروض كمبيوتر جرافيكس..و اللي انعرض في مؤتمر
البلايستيشن 3 عبارة عن ألعاب ما زالت تحت التطوير و أصلاً الشركات ما
تقدر تبرمج على البلايستيشن 3 حتى الآن...فلهذا السبب كانت العروض
بهذا المستوى.. و كما قال رئيس شركة Bandai الناشرة للعبة Gundam
بأن مقطع اللعبة البسيط الذي رأيناه في المعرض لم يستخدم سوى
إحدى الـSPEs أو عناصر المعالج السبعة...بمعنى أن ما رأيناه هو 1\7 من
قوة الجهاز الحقيقي... و أنا أرحب بأي نقاش طالما كان منطقي زي
نقاشك الآن...لكن اللي يجي و يكتب الجهاز ضعيف و خلاص زي صاحب
الموضوع او يتعصب لجهة معينة بدون شرح السبب المفروض ان ما احد
يرد عليه

المهيري
25-07-2005, 11:50 AM
مشكور خويه على ردك وانا اتمنى ان ps3 يطلع ويكون اقوى جهاز
واختلاف وجهات النظر مسموح في المنتدى مادام انه منطقي وبعيد عن التعصب عن اي جهاز
وللمره الالف اقول انا مع ps3 وعتااااابه من محبتي له واتنمى انه يكون احسن من كل الاجهزه
:biggthump

عاشق التجسس
25-07-2005, 02:26 PM

المراقب

الهروب العظيم
25-07-2005, 02:52 PM
كثرت الردود المخالفة في الموضوع :31:

في حال شفت المزيد منها بأغلق الموضوع
النقاش هنا يكون بالإحترام :)

gran
25-07-2005, 06:46 PM
يعني في الحقيقه يا شباب !!
اول الالعاب التي صدرت عالبلايستيشن 1 و 2 كانت صورها ضعيفه مقارنه بالالعاب التي صدرت في اواخر عمر الجهاز

مثلا هناك فرق كبير بين جرافيكس ديفل ماي كراي 1 وديفل الجزء الثالث افضل

وفف 10 صورتها اقل من فف اكس 2

لكن لماذا لم تقم سوني بتصميم نفس المعالج لكن بقوة 5000 او 6000 تستطيع وبكل سهوله لكن هذا لا يخدم سياستها في المحافظه على مستوى معين للتطور .

تتبع سياسة السلم درجه درجه :33:

ولهذا يا اعزائي لن تلاحظو فرق كبير بين الاكس 2 والبي اس 3 مثل بعض :vereymad:

بس انا اهم شي يصدر الكوبي لان مو معقوله تشتري لعبه بي 50 دولار :ciao:

والاهم من ذلك هو ان ارى فف 13 على الجهاز حتى ول كانت صورتها عاديه جدا جدا :196:

وشكرا على ردودكم الرائعه يا اصدقائي :05:

saymen
26-07-2005, 01:15 AM
كم قيمة البلاي ستيشن 3 ؟ وكم قيمة الأكس بوكس في المملكة او بالدولار ؟

thaer89
26-07-2005, 05:20 PM
انا عشان تبيتو قوة معالج سيل لازم تبين مميزات معالج و ما يقصد بسبع انوية
فرجاء حدا يشرحا لاني لا اجيد شرح

gran
27-07-2005, 08:42 PM
بالنسبه الى سعر البلايستيشن 3 اتوقع انه سيكون من 300 الى 350 دولار

والاكس 2 نفس الشي :33:

والالعاب حوالي من 50 الى 60 :05: دولار

يبدو ان البلايستيشن 3 سيكون جهاز الاغنياء :jester:

gran
27-07-2005, 08:50 PM
الاياشباب ممكن احد منكم يقول لنا شو اخبار الكوبي على البلايستيشن 3 :33:

هل من الممكن صدور الكوبي او مازال او مستحيل كل منكم يقول لنا رايه :05:

:ciao:

makubex
27-07-2005, 09:18 PM
أخوي جران مادام مافي كوبي أرتحنا
لأن الكوبي يخرب اللعبه
وإذا تريد دليل شوف جهاز الكيوب أنا ولا مره صلحته و أما PS2 من بدت الإجازه ما لعبتبها لأنها خربانه

و أتوقع إذا كان في كوبي الفلم الواحد بيكون دسكين بسبب المساحه

احلامو ادوماتو
31-07-2005, 01:48 PM
المشكلة ياخي الي يوم تتكلم عن الجهاز كأنك تتكلم عن أهله !!!

ياخي السالفه مجرد جهاز ألعاب و عملتوا فيها زحمه على الفاضي!!!

هذا غير هالناس الي يجيك يبي يسوي فيها انه عبقري العصر في الهاردوير !!!

ما علينا ...

7 نواة أو سبع فصمات أنا وش دخلني !!!

الموضوع وما فيه ان 3 من أكبر و أعظم الشركات في العالم اجتمعوا و صرفوا تريليونات الدولارات و عملوا زحمة وسموه الخلية وقالوا بيتوفر

عند كل شخص سوبر كمبيوتر على شكل جهاز ألعاب و آخرتها معالج سرعته 3.2 جيجا لا ويقولك وش ميزته ، يقولك ميزته بكل خر

وهو رافع راسه و نافخ صدره ان ميزته سبع فصمات :bigeyes:

p.s: لجيل النيدو :09: ترى الفصمة ما هي سب (أخاف تفهمون غلط تجوني تصفقوني :blackeye: ) الفصمة هي نواة التمر ... عاد اذا ما تعرف وشو التمر فهذه مصيبة عظمى :bigeyes:

بس اذا ما تعرف هذي صورة (أخاف تفهمون تمر مسبة بعد :blackeye: ) :