المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع شباب شو رايكم بالـ9200 SE؟؟

bio_haker
14-07-2005, 09:14 PM
شباب شو رايكم بكرت الـ9200 SE حجم 128 ميقا و طبعاً أصلي و ليس تجاري من ATI
ATI Radeon 9200SE 128MB؟؟؟؟ عشاني حصلت لابتوب به هذا الكرت و أنا صراحه أعرف ن الـ9200 جيد جدا
طيب و سؤال تاني اللي يخليكم ((لكن لا يجيب عليه إلا الخبراء و من يكن متأكد 100% لأنه موضوع فيه جدل))
معالج السينترينو 1.5/1.6/1.73/1.8 GHz سنترينو هل هي جيده للألعاب الحديثه أمثال DOOM 3 و AREA 51 أم لا؟؟؟
عشاني أنا أعرف أن أداء معالجات سنترينو الحقيقي لا يقاس بترددها فقط
و قيل لي أن centrino 1.4GHz فقط يكافيء معالجات P4 2.4 GHz
فهل يا ترى هذا الكلام صحيح
و لا بس كلام بياعين؟؟؟ :06:
أتمنى تجاوبوني على هاي الأسئله و لكم جزيل الشكر...

MohammedSF
14-07-2005, 10:40 PM
أخي Bio Haker....

بالنسبة للبطاقة 9200 SE فهي من المستوى الإبتدائي جداً ، وهي رديئه بالمقارنة مع البطاقات الحديثة و ربما القديمة أيضاً!

فهذه البطاقة تقارن بالـGeforce 4 MX440 و Geforce 4 MX4000 الذان يعتبران أيضاً من المستوى الإبتدائي ، و كل هذه البطاقات تعتبر رديئة جداً جداً للألعاب الحديثة ، وهناك بطاقات ابتداءاً من 200 ريال تمرمط أنف هذه البطاقات في التراب مثل FX5600 و FX5700...

لا أنصحك أبداً إذا أردت اللعب على الجهاز أن يحتوي مثل هذه البطاقات ، كذلك الأجهزة المحمولة لا تناسب الألعاب من الأساس..

و بالنسبة لمعالج سنترينو ، أريدك أن تعلم أن سنترينو ليس معالجاً بل هي تقنية في معالج بنتيوم ، تماما كتعدد الخيوط Hyper Threading و تعليمات MMX و SSE و SSE2 و الكثير غيرها..

و تقوم هذه التقنية على أساس يشبه إلى حد بعيد تقنية HT حيث يقوم المعالج بتقديم السرعة الكافية للتطبيق دون أن يصرف طاقته كاملة عليه بأن يقوم مثلاً جهاز مجهز بتقنية سنترينو و بمعالج 1.6 جيجاهيرتز بتقديم 800 ميجاهيرتز فقط إذا كنت تشغل ملف فيديو ، و بهذا يكون المعالج يعمل بـ50% فقط من سرعته و بهذا يقلل من استهلاك الطاقة إلى 50% و كذلك تقل حرارة المعالج أيضاً إلى 50%!

وهذه التقنية ابتدأتها إنتل مع معالجات Pentium 3 و التي كان اسمها تقنية SpeedStep ، لكن تقنية سنترينو أحدث منها بكثير..

كذلك تم إدخال تقنيات حديثة للإتصال اللاسلكي و أشياء أخرى إلى تعليمات تقنية سنترينو تخدم بها الأجهزة المحمولة بشكل كبير..

بالنسبة للكلام البائعين أن المعالج 1.6 الذي يحتوي على تقنية سنترينو أسرع من المعالج P4 2.4 ، فهذه نكتة و حقيقة في نفس الوقت! كيف؟؟

أولاً و بعد شرح ماهية تقنية سنترينو ، نتأكد أن وجود معالج يدعم تقنية سنترينو في جهاز مكتبي ليس له أي فائدة مطلقاً ، و هذه التقنية لن تزيد من سرعته أبداً ولن يقدم ما يقدمه معالج P4 2.4GHz إلا إذا كان المعالج في جهاز أصيل ذو ماركة و ليس مجمعاً!

و المعالج 1.6 الذي يدعم سنترينو سيأتي بالطبع في جهاز محمول أصيل و ذو ماركة و ليس مجمعاً لذا سيكون أداؤه يوازي أداء معالج 2.4 في جهاز مجمع ، وربما أسرع!

فمن المعروف أن الأجهزة المجمعة أداؤها يقل في بعض الأحيان عن الأجهزة الأصيلة لدرجة تصل إلى 20% ، لكن إذا ما قارنت جهاز محمول بمعالج يدعم سنترينو و بسرعة 1.6 بجهاز محمول آخر بمعالج P4 بسرعة 2.4 و الإثنان يحملان نفس الماركة ، فإن المعالج الجهاز الثاني (الـ2.4) سيكون أسرع بكثير من الأول (1.6) !

بالتوفيق...:ciao:

عمود ارتكاز
15-07-2005, 03:15 AM
مشكور أخي MINAM على هذه الردود الرائعة والشروحات الكاملة :biggthump
ولكن لماذا يتفوق جهاز جاهز (ماركة) على جهاز مجمع :33:

MustafaMM
15-07-2005, 03:26 AM
والله انت يا اخ محمد الواحد لو يبعد عن المنتدى ما يشيل هم
لأنك ما شاء الله احطك كثاني اخبر هاردويري فينا كلنا
ما شاء الله واصنف نفسي الثالث "واحد شاااااايف نفسه"هههههههه
لالا بصراحة وانت والاستاذ Gamer
أحسن هاردويرين بيننا

bio_haker
15-07-2005, 02:00 PM
ألف شكر أخي العزيز على ردك الطيب و السريع
مع إني أنا صراحه أحبطت جدا جدا جدا ((ليس خطأك))
كنت أنتظر حتى أشنري ذاك اللابتوب بفارغ الصبر
و الان و قد عرفت إن كرت الشاشه سيء و مثل الـMX 440 ((أنا عندي واحد))
الحين بغير رئيي و بنسى ذك الموديل
لكن أخي معقول هو سيء لهذي الدرجه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أنا صديق لي عنده الـ9200 العادي و ليس الـSE
و يقول إنه جيد جدا و يشغل كل الألعاب و حتى اللي مثل doom3 و farcry كمان شغال تمام
و أنا أعرف إن الـSE أفضل من العادي
فبما أن العادي جيد جدا
فأتوقع إن الـSE ممتاز و كمان 128 MB
أنا ما أريد أشغل الألعاب على أعلى جوده
لا
800X600 mid details بتكون جيده جدا
فهل بيقدر الكرت تحمل هذه الجوده ((و لنضع لعبة دووم 3 كمثال))
هل يستطيع الـ9200SE تشغيل دووم3 على دقة 800x600 و MID details و يشغلها بشكل جيد أيضاً
أرجو إنك ترد غلي عزيزي عشاني أنا عارف إن الكرت ليش إمتياز طبعاً لكنه جيد جداً أو جيد على الأقل
و لك جزيل الشكر أستاذنا

michel84
15-07-2005, 02:59 PM
لكن أخي معقول هو سيء لهذي الدرجه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و يقول إنه جيد جدا و يشغل كل الألعاب و حتى اللي مثل doom3 و farcry كمان شغال تمام
فبما أن العادي جيد جدا
لا
هل يستطيع الـ9200SE تشغيل دووم3 على دقة 800x600 و MID details و يشغلها بشكل جيد أيضاً
أرجو إنك ترد غلي عزيزي عشاني أنا عارف إن الكرت ليش إمتياز طبعاً لكنه جيد جداً أو جيد على الأقل
و لك جزيل الشكر أستاذنا
بالعكس اخي se اسوأ من العادي بكثير
ايضا اخي minam كيف تقول ان الماركة افضل من التجميع ب 20% !!!!!!!!!!!
ان كانت القطع نفسها فالفرق الوحيد سيكون ان السعر اغلى لمجرد انها ماركة

الخيال المتلاعب
15-07-2005, 04:29 PM
فبما أن العادي جيد جدا
لا
و لك جزيل الشكر أستاذنا

أخوي الSE هو الأسوء وترتيب الكروت في ATI كالتالي :-
1-SE
2-العادي
3-PRO
4-XT

وبالنسبه لge force فإن LE هو الأسوء وترتيب الكروت كالتالي :-
1-Le
2-العادي
3-GT
4-GTX
5-Ultra

ولكن ليس كل كرت له كل هذي الأنواع بل على الأقل ثلاثه منها أو إثنان حتى

وبالنسبه بأنه يشغل Doom3 بقوة Medium بوضوح 800×600 فهذي أكبر مصخره في العالم :vereymad: :vereymad: حيث أن 5700 يشغل Medium بوضوح 1024×768 بسرعة 30-35إطار في الثانيه يعني بالكح والضرب والبطيخ فكيف يجي كرت مثل 9200SE :33: ويسوي كذا أو على الأقل 9200 العادي :06: :06: :06: ولا ومع معالج سينترينو كملت :06: :06:

بالعكس اخي se اسوأ من العادي بكثير

طبعا كلامه هو عين الصواب ولكنه قال يصل إلى 20% ولكن لا أعتقد أبدا بأنه سيعادله والسبب هو أن الماركه هي قطع صنعت لتركب مع بعضها وأكثرها ركبت بأن هذه القطعه تعمل جيدا مع هذا فمثلا

إذا ركبت معالج أثلون فأفضل شيء يركب معه جي فورس وإذا ركبت بنتيوم فأفضل أن يركب معه راديون وهكذا

MohammedSF
15-07-2005, 07:51 PM
أخي مصطفى...

أشكرك على ردك الجميل ، لكني أعترض على التصنيف بشكل مستويات ، أول و ثاني و ثالث...:31:
فكلنا سنشكل واحد في النهاية بالنسبة لصاحب السؤال ;) ..

فلكل منا نقاط قوة و نقاط ضعف ، فأنا أستطيع شرح أي شيء في الهاردوير تقريباً لكني لا أعرف شيئاً عن الأسعار مثل الأخ Gamer !

اخي Banderqw...

ولكن لماذا يتفوق جهاز جاهز (ماركة) على جهاز مجمع :33:

أخي Michel 84...

السبب هو التوافقية.. فالشركات العملاقة أمثال IBM و DELL و COMPAC و ACER و الكثير غيرها ، يعرفون أي ذاكرة هي التي تمتص قوة الناقل ، و يعرفون أي لوحة أم تمتص قوة المعالج كاملة و أي بطاقة عرض هي المناسبة.... وهكذا..

يمكنك معرفة الفرق بين جهازك و الجهاز الأصيل باستخدام برنامج مثل Sisoft Sandra 2005 حيث يمكنك قياس سرعة المعالج مثلاً و مقارنتها بسرعة معالج مثيل له في جهاز أصيل ، و فحص الذاكرة ومقارنتها ، و هناك الكثير الكثير من الإختبارات إلا اختبار بطاقة الرسوميات...

و من المستحيل أن يساوي أو يتعدى جهازك جهاز أصيل مهما كانت القطع متوافقة مع بعضها لديك..

-فعرض حزمة الذاكرة لدي 4330 ميجا/ث بينما في جهاز أصيل 4888ميجا/ث
-سرعة المعالج لدي 8648 مليون عملية حسابية في الثانية بينما في الجهاز الأصيل 8769 مليون
-متوسط سرعة القرص الصلب لدي 49 ميجا/ث بينما في الجهاز الأصيل 56 ميجا/ث

بجهاز بنفس المواصفات (معالج P4C2.8 و لوحة i865PE وذاكرة PC3200 CL2 وقرص صلب WDC40GB-BB)

وهذا يعني أن الجهاز الأصيل أسرع بحدود 11.4% من جهازي في سرعة النقل :31: !
و أسرع بحدود 1.3% من جهازي في سرعة المعالج :31: !
و في القرص الصلب أسرع بحدود 12.5% من جهازي :31: !

حتى الآن أصبح الجهاز الأصيل أفضل من جهازي بـ 25.2% ولم أختبر كل القطع بعد :bigeyes: !!

هذا غير الحماية و الأمان و الضمان و سهولة الوصول للقطع والكثير من الميزات في الأجهزة الأصيلة :33:
و نقطة القوة الوحيدة لصالح الأجهزة المجمعة هي السعر فقط ، ومن ناحية الأداء فهي لا تقارن بالأجهزة الصيلة!!

michel84
15-07-2005, 08:08 PM
أخوي الSE هو الأسوء وترتيب الكروت في ATI كالتالي :-

1-SE
2-العادي
3-PRO
4-XT

وبالنسبه لge force فإن LE هو الأسوء وترتيب الكروت كالتالي :-
1-Le
2-العادي
3-GT
4-GTX
5-Ultra

ولكن ليس كل كرت له كل هذي الأنواع بل على الأقل ثلاثه منها أو إثنان حتى

وبالنسبه بأنه يشغل Doom3 بقوة Medium بوضوح 800×600 فهذي أكبر مصخره في العالم :vereymad: :vereymad: حيث أن 5700 يشغل Medium بوضوح 1024×768 بسرعة 30-35إطار في الثانيه يعني بالكح والضرب والبطيخ فكيف يجي كرت مثل 9200SE :33: ويسوي كذا أو على الأقل 9200 العادي :06: :06: :06: ولا ومع معالج سينترينو كملت :06: :06:

طبعا كلامه هو عين الصواب ولكنه قال يصل إلى 20% ولكن لا أعتقد أبدا بأنه سيعادله والسبب هو أن الماركه هي قطع صنعت لتركب مع بعضها وأكثرها ركبت بأن هذه القطعه تعمل جيدا مع هذا فمثلا

إذا ركبت معالج أثلون فأفضل شيء يركب معه جي فورس وإذا ركبت بنتيوم فأفضل أن يركب معه راديون وهكذا

اخي الخيال المتلاعب
(طبعا كلامه هو عين الصواب ولكنه قال يصل إلى 20% ولكن لا أعتقد أبدا بأنه سيعادله والسبب هو أن الماركه هي قطع صنعت لتركب مع بعضها وأكثرها ركبت بأن هذه القطعه تعمل جيدا مع هذا )
الماركات هي عبارة عن اسم فقط فهل اذا اخذت جهاز dell سيكون المعالج و الرامات و كرت الشاشة ...... الخ من صنع dell بالطبع لا فكل ما تقوم به الشركة هي تجميع القطع ووضع اسمها على الجهاز
فان اخذت نفس القطع و جمعتها بنفسك فستحصل على اداء مساوي تماما ليس هذا فقط بل سيكون ارخص و ان اردت تستطيع اضافة قطع افضل فتحصل على اداء افضل و بنفس السعر
اما بالنسبة للcentreno فهو و كما قال الاخ minam ليس معالج بل تقنية موجودة في معالج pentium-m و هو افضل بكثير من p4 خاصة dothan core و ارجو ان تقوم بزيارة هذه الصفحة
http://www.gamepc.com/labs/view_content.asp?id=dothandesktop&page=11&cookie%5Ftest=1
لترى الاختبارات بنفسك ثم احكم وشكرا:ciao:

michel84
15-07-2005, 08:19 PM
أخي مصطفى...

أشكرك على ردك الجميل ، لكني أعترض على التصنيف بشكل مستويات ، أول و ثاني و ثالث...:31:
فكلنا سنشكل واحد في النهاية بالنسبة لصاحب السؤال ;) ..

فلكل منا نقاط قوة و نقاط ضعف ، فأنا أستطيع شرح أي شيء في الهاردوير تقريباً لكني لا أعرف شيئاً عن الأسعار مثل الأخ Gamer !

اخي Banderqw...

أخي Michel 84...

السبب هو التوافقية.. فالشركات العملاقة أمثال IBM و DELL و COMPAC و ACER و الكثير غيرها ، يعرفون أي ذاكرة هي التي تمتص قوة الناقل ، و يعرفون أي لوحة أم تمتص قوة المعالج كاملة و أي بطاقة عرض هي المناسبة.... وهكذا..

يمكنك معرفة الفرق بين جهازك و الجهاز الأصيل باستخدام برنامج مثل Sisoft Sandra 2005 حيث يمكنك قياس سرعة المعالج مثلاً و مقارنتها بسرعة معالج مثيل له في جهاز أصيل ، و فحص الذاكرة ومقارنتها ، و هناك الكثير الكثير من الإختبارات إلا اختبار بطاقة الرسوميات...

و من المستحيل أن يساوي أو يتعدى جهازك جهاز أصيل مهما كانت القطع متوافقة مع بعضها لديك..

-فعرض حزمة الذاكرة لدي 4330 ميجا/ث بينما في جهاز أصيل 4888ميجا/ث
-سرعة المعالج لدي 8648 مليون عملية حسابية في الثانية بينما في الجهاز الأصيل 8769 مليون
-متوسط سرعة القرص الصلب لدي 49 ميجا/ث بينما في الجهاز الأصيل 56 ميجا/ث

بجهاز بنفس المواصفات (معالج P4C2.8 و لوحة i865PE وذاكرة PC3200 CL2 وقرص صلب WDC40GB-BB)

وهذا يعني أن الجهاز الأصيل أسرع بحدود 11.4% من جهازي في سرعة النقل :31: !
و أسرع بحدود 1.3% من جهازي في سرعة المعالج :31: !
و في القرص الصلب أسرع بحدود 12.5% من جهازي :31: !

حتى الآن أصبح الجهاز الأصيل أفضل من جهازي بـ 25.2% ولم أختبر كل القطع بعد :bigeyes: !!

هذا غير الحماية و الأمان و الضمان و سهولة الوصول للقطع والكثير من الميزات في الأجهزة الأصيلة :33:
و نقطة القوة الوحيدة لصالح الأجهزة المجمعة هي السعر فقط ، ومن ناحية الأداء فهي لا تقارن بالأجهزة الصيلة!!

اخي minam هل جربت sandra مع جهاز اصيل و اعطاك نتائج مساوية للارقام المخزنة به ؟
ايضا هذا البرنامج مليء بالعيوب فمثلا هو يعطي علامات لجهاز celeron مساوية او قريبة جدا من p4 و هذا امر قد جربته بنفسي لذلك فانا لا اثق به كثيرا هو يعطيك فكرة جيدة عن جهازك و لكن ليس دقيقة 100%:ciao:

mm-170
17-07-2005, 01:02 AM
أنا عندي كرت
ATI Radeon 9200SE 128MB
العب عليه هالف لايف 2
و دووم3
بس ما حبيت الدووم ومسحتها لان الهالف لايف افضل منها بكثير
اردت فقط طرح تجربتي مع الكرت
وشكراً لكم

Grandia
17-07-2005, 04:02 PM
أخي Bio Haker....

بالنسبة للكلام البائعين أن المعالج 1.6 الذي يحتوي على تقنية سنترينو أسرع من المعالج P4 2.4 ، فهذه نكتة و حقيقة في نفس الوقت! كيف؟؟

أولاً و بعد شرح ماهية تقنية سنترينو ، نتأكد أن وجود معالج يدعم تقنية سنترينو في جهاز مكتبي ليس له أي فائدة مطلقاً ، و هذه التقنية لن تزيد من سرعته أبداً ولن يقدم ما يقدمه معالج P4 2.4GHz إلا إذا كان المعالج في جهاز أصيل ذو ماركة و ليس مجمعاً!

و المعالج 1.6 الذي يدعم سنترينو سيأتي بالطبع في جهاز محمول أصيل و ذو ماركة و ليس مجمعاً لذا سيكون أداؤه يوازي أداء معالج 2.4 في جهاز مجمع ، وربما أسرع!

فمن المعروف أن الأجهزة المجمعة أداؤها يقل في بعض الأحيان عن الأجهزة الأصيلة لدرجة تصل إلى 20% ، لكن إذا ما قارنت جهاز محمول بمعالج يدعم سنترينو و بسرعة 1.6 بجهاز محمول آخر بمعالج P4 بسرعة 2.4 و الإثنان يحملان نفس الماركة ، فإن المعالج الجهاز الثاني (الـ2.4) سيكون أسرع بكثير من الأول (1.6) !

اهلا اخي لدي تعليق بسيط

اقيم مأخرا في احد المواقع مقارنه بين اقوى جهازين محمولين للألعاب الاول يعتمد علي تقنية سنترينو والثاني يعتمد علي تقنية بنتيوم 4 بحذافيرها مع HT

مواصفات الجهازين

2, 2.13GHz Pentium M 770 processor, 1GB memory, 256MB GeForce Go 6800 Ultra.

3.6GHz Pentium 4 560 processor, 2GB memory, 256MB GeForce Go 6800 Ultra.

اضني من اقوى ما انتجه البنيوم 4 ولاحظ الرام 2GB

المهم

النتيجه تفوق البنيوم 4 في اختبارات 3d mark 2005 و 2003 بفارق ضئيل

ولاكن في ارض الواقع :biggthump ايضا اختبارين كانا علي لعبتي DOOM 3 و Battlefield 2

في كلا الاختبارين تفوق السنترينو علي البنتيوم 4 بفارق ضئيل

bio_haker
17-07-2005, 08:54 PM
ما شاء الله
الموضوع تحول ليش تاني بالمرههههههههههههه
عالغموم ما مشكله خودو راحتكم بس كان عندي سؤال تاني
أخوي MINAM
شرحت لي فكره عن طريقة عمل معالجات الـP4 HT الجديده
و أخبرتني أن الـcentrino ليست معالجات بل هي لها نفس هندسة الـP4 و شرحت لي أيضاً طريقة عملها
فماذا عن معالجات P4 M
هل تعمل على نفس فكرة الـcentrino و الـHT؟؟؟
و هل ترى أنها جيده للأجهزه المحموله ((البطاريه))
و ما رأيك بمعالج P4 M تردد 3.55GHz؟؟ و هل تراه أفضل من معالجات الـP4 العاديه ((ليس الـHT, بل العاديه))
و سؤال اخر صغير الله يخليك أعتقد أن كرت شاشة ATI Radeon 9700 بحجم 128 ميقا هو جيد جداً جداً جداً و يقوم بتشغيل الألعاب الحديثه و بجوده جيده جداً أيضاً ((أكثر من المتطلبات الدنيا)), أرجوك قولي كلامي صحيح.........
أتمنى إنك تجيبني أخي العزيز و لك جزيل الشكر
أخوك المحب bio_hacker

bio_haker
17-07-2005, 08:59 PM
مع إني أنا أفضل الـ9800PRO بحجم الـ256 ميقا
أو الـ9700PRO لكني أعتقد أن الـ9700 جيد أيضاً
و لا شو رايك عزيزي؟

aifo
21-07-2005, 09:49 AM
أخوي اذا تبي جهاز للالعاب فلا انصحك بمحمول laptop

لأنه راح يكلف وما راح يكون مثل قوة desktop

مثلا