المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ببساطه cell هو العالم الذي ليس من بعده عالم

mazinkaizer
21-07-2005, 01:18 AM
السلام عليكم و ررحمه الله وبركاته
جميعنا يعرف ان البلاي ستيشن 2 خيب امالنا جميعا عند اصداره و ان الاكس بوكس تفوق عليه كثيرا
لكني سأذكر الان بكلمه قالها هيدو كوجيما قبل اصدار البلاي ستيشن 2
جهاز البلاي ستيشن 2 خيب آمالي لقد توقعته اقوى بكثيرعما تخيلته
لقد احبطتني شركه سوني بجهازها
هذا ما قاله قبل اصدار الجهاز و مع هذا ما نراه رائع :)
ليس مقارنه بالاكس بوكس لكنه ممتاز
اما عن البلاي ستيشن 3 و الاكس بوكس الجديد قال هيدو كوجيما عن الإكس بوكس
(الاكس بوكس الجديد جهاز ذو قوه خارقه و هذا شيء رائع)
و اليكم ما قاله عن البلايستيشن 3
(اسوني كعادتها و كما حطمت توقعاتي قبل عرض البلاي ستيشن2 ها هي مره اخرى حطمت توقعاتي
فجهاز البلاي ستيشن 3 جهاز خارق و فتاك و لم اتوقع ان شركه سوني ستفعلها في يوم من الايام)
بإختصار شديد جدا الاكس بوكس الجديد جهاز كمبيوتر ذي قوه خارقه كن يبقى العيب الرئيسي هو عمليه البرمجه للألعاب
فالاكس بوكس الجديد لم يقدم و لم يؤخر شيئا للبرمجه
اما البلاي ستيشن 3 فقد سهل على المبرمجين كثيرا
مثلا لو اردنا صنع لعبه ذا جوده عاديه من ناحيه الرسوم على البلاي ستيشن 2
ستأخذ اللعبه منا سنتين
اما لو اردنا صنع اللعبه نفسها على الاكس بوكس الجديد فستأخذ منا سنتين ايضا
وان اردنا ان نطور من الرسم بحيث يلائم الجيل الجديد فستأخذ منا 3 سنوات
اما ان اردنا ان نصنع نفس اللعبه على اليلاي ستيشن 3 ستأخذ اللعبه منا سنه واحده فقط
و ستتفوق على نظيرتها اللتي على البلاي ستيشن 2 و الاكس بوكس الجديد
هذا كله بفعل معالج الخليه cell الذي كان من المفترض ان نراه في سنه 2032 اي بعد 27 سنه من الان كما اوضحت شركه سوني
و الآن ما هو cell؟
معالج مصنوع من اكثر من 300مليون ترانزستور (الاكس بوكس الجديد مصنوع من 66 مليون)
له القدره على خلق الرسومات و الابداع
فمثلا لو اردنا ان نرسم اعصار يحمل الاوراق فسنعاني
اما المعالج الجديد فقط ارسم ورقه شجر و أأمر المعالج بأن يلون الاوراق و يوزعها على الارض ثم أأمره بأن يقوم بعمل اعصار مما يوفر عليك عناء الرسم و التلوين و عمل اعصار الخ...
لو استغرق منك هذا العمل اسبوع بدون سيل فستتمكن معه من عمل ما هو اجود منه في غضون دقائق
و اليكم العرض الذي يوضح ما اتكلم عنه
http://www1.gamespot.com/ps3/action/playstation3hardware/media.html
العرض الثالث ستجدون ما اتكلم عنه
اما بخصوص العاب الار بي جي فقد سهلت المهمه كثيرا حيث افتقدنا خريطه العالم في فاينل فانتسي العاشر و السبب يعود لعوبه عمل الخريطه اما بالبلاي ستيشن 3 فقد سهلت المهمه كثيرا فقط انظرو الى الموفي الثاني و حيث استغرق عمل كل هذا يوم عمل واحد فقط
سيل يعطي الرسم وزنا حيث لن ترى اي تداخل بالرسم كما هو الحال مع اي جهاز و كذلك يقوم بتنعيم الاطراف
وكل شيء يحدث في سيل نتيجه عمليات فيزيائيه في غايه الدقه فلو عملنا عرض لإنفجار فستتناثر الاشلاء في كل مكان
لكن سيل سيقوم بعمليات فيزيائيه تعطي للإنفجار قوه و وزن حيث مثلا لو رأينا قطعه خشب تطير بسبب الانفجار فإحتمال واحد من المليون بالمئه ان تسقط في نفس المكان مرتين :)
اهي كلامي الان
و اقول لمن يشكك بقدره البلاي ستيشن 3 ان يراجع معلوماته جيدا:)
و السلام عليكم

كبير المحترفين
21-07-2005, 02:07 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع الراااااائع جدااااااااااااااااااااااا :biggthump :reporter:
تسلم يداك :D :D اخيرا ريحتني كنت خائف ان الجهاز ليس بالقوة التي تحدثوا عنها طويلا خاصة عندما اعلنت ميكروسوفت عن مواصفات جهازها xbox360
شكرا لك اخي وانا في احر الجمر لنزول هذا الجهاز والى اللقاء :ciao:

se7en7
21-07-2005, 12:13 PM
تحيز واضح وصريح للـps3
في الحقيقه xbox360 افضل من ps3 في سرعة التطوير الالعاب بفضل xna الزنون

Emirates
21-07-2005, 07:28 PM
غريبه مع انه هديوكوجيما قال انه خيار المطورين هو الاكس بوكس 360 لسهولة البرمجه عليه على عكس البلاي ستيشن 3 اللي تحتاج لجوده عاليه في التصميم واللي بتخسر المبرمجين اموال طائله

ارجوا مراجعة معلوماتك عن هديوكوجيما ^_^

mazinkaizer
21-07-2005, 08:30 PM
شكرا على ردودكم اللطيفه
المعالج cell له قفزه نوعيه كبيره جدا جدا اكبر مما تتصور مهما تفوق الاكس بوكس عليه من مواصفات
انا لا انحاز لأي جهاز لأني امتلك كلا من الاكس بوكس و البلايستيشن 2 و سأشتري البلاي ستيشن 3 كذلك الاكس بوكس360
الاكس بوكس متفوق على البلاي ستيشن 3من كافه النواحي عدا فوارق بسيطه و اهمها cell
انا عن نفسي لا انحاز لأي جهاز مهما اشتد تعلقي و لو كنت سأنحاز لنحزت الى جهاز ننتندو ريفلوشن اللذي هو الحلم بالنسبه الي فأنا اعشق ننتندو
فقط راجعو ما قلت لكم بخصوص |cell وليس البلاي ستيشن 3
ازيد من معلوماتكم ان هنالك اشاعه قويه انه و بعد سنتين من الان لن نرى كمبيوتر يحمل عباره intel pentium لأنه سيكون من الماضي
فقد صرحت شركه سوني إن نجح جهاز البلاي ستيشن 3 سنرى على الكمبيوترات عباره cell processor بدلا من انتل بينتيوم
و تشير التقارير الرسميه لشركه سوني انها اخذت براءه اختراع للمعالج سيل اي لن يحق لأي شركه انتاج المعالج بدون موافقه سوني
و ان فشل جهاز البلاي ستيشن 3 فستقفل الشركه و تبيع كافه فروعها في جميع انحاء العالم لكي تغطي خسارتها من المعالج سيل اللذي وضعت به كامل قوتها
اما الاكس بوكس فلن يزيد من ثروه بيل غيتس شيء او ينقصها ولو باع الجهاز بدولار واحد فقط فهو الرابح
اما شركه سوني فيجب ان تبيع الجهاز الواحد بـ 1500 دولار لكي تغطي تكاليف الانتاج الذي اخذ منها الكثير من المال و الجهد
وللعلم ان الشركات الاتيه ساعدت سوني في تطوير المعالج
(سوني، توشيبا، ان فيدا، سامسونج، فيلبس، شارب، اي بي ام) و تكلفه التصنيع فاقت ال3مليارات دولار(فقط للمعالج)
و تقدر الفتره الزمنيه التي سبقها سيل 27 سنه
فلو حسبنا انه زاد التطور الزمني بين السنه الماضيه و اليوم = 1
اي 1+1=2+1=3+1=4+...= وهكذا الى سبعه و عشرين لوجدنا سيل
اما الفارق الزمني من ناحيه تطور التكنلوجيا بعد عشر سنوات
اي نجمع ناتج السنه في نفس الى ان يصل الى عشره مرات نجمعها لكي نحصل على سيل
فمثلا التطور الزمني بين السنه الماضيه الى اليوم = 1
1+1=2+2=4+4=8+8=16...الخولو حسبناها لوجدا سيل على التطور الذي يحدث اليوم بعد عشر سنوات اي سبق الزمن على الاقل سبعه و عشرين عاما
انا ظربت مثال لاوضح كيف تفوق سيل على الزمن
واقول لكل من يعتقد اني منحاز للبلايستيشن ان يفهم ما اقصده اني منحاز للأقوى و ليس لجهاز
و اكثر ما اتكلم عنه هو سيل اساس الموضوع و ليس البلايستيشن 3 :)
و على فكره سعر الاكس بوكس مناسب جدا جدا حيث يبغ سعره 350 دولار فقط اي لو حسبناها بالدينار الكويتي فسنجد سعره 105 دنانير
اما البلاي ستيشن 3 1500 دولار (حسب التقارير لم يعلن عنه رسميا) اي 450 دولار :)
و اقول في اخر كلامي الجهاز ليس بمواصفاته لب بألعابه
حيث يضم كل جهاز مكتبته الخاصه
و على فكره انا سأشتري الاكس بوكس بمجرد اصداره لأن حبيبتي ريزدنت ايفل 5 ستصدر عليه و الفر ق بين الاكس بوكس و البلاي ستيشن 6 شهور حيث اعتقد ان اللعبه ستصدر اولا على الاكس بوكس :) (هذا لا يعني ان اهمل نسخه البلاي ستيشن 3)
و شكرا لكم

mazinkaizer
21-07-2005, 08:38 PM
سوري في نقطه مهمه نسيت اقولها
جهاز الننتندو ريفلوشن كان من المفترض ان يتم عرضه في المعرض لكن ننتندو سحبت جهازها من العرض
و السبب ننتندو صدمت كثيرا من قوه الجهازين و منن لواضح انه جهاز فاشل من ناحيه المواصفات لكن من ناحيه الالعاب هذا ما سنحكم عليه عند اصداره

فـ؛ـاfasterسـ؛تـ؛ـر
21-07-2005, 10:19 PM
ريفلشون اتوقع انه يبي يصير له مثل مصااار لدريم كااست وهذااا توقع قوووي جداا يعني نتندو تبي تصير شركه اللعاب فقط

F4bry
21-07-2005, 11:39 PM
الاكس بوكس الجديد قال هيدو كوجيما عن(( الكس)) بوكس
...

ممكن تعدولونها يامشرفين
ان شاء الله ماتكون عمد

Harmony 500
22-07-2005, 09:03 AM
اخوي ارجوا ان تنتبه ان بعض الكلام الي تقوله هو في علم الغيب مثل((ببساطه cell هو العالم الذي ليس من بعده عالم ))
((و تقدر الفتره الزمنيه التي سبقها سيل 27 سنه))

وشكرا على الموضوع الجميل

Loewe
22-07-2005, 11:08 AM
على فكرة اللعبة ريزدنت ايفل 5 راح تصدر في 2008 او 2009 او 2010 ..
اما من ناحية معالج السيل فهو أشبه بالخيال .. صراحة لو يقولون لي هذا جاي من خارج مجرة درب الذبانة اصدق!..D:

gran
22-07-2005, 04:27 PM
:o
على فكرة اللعبة ريزدنت ايفل 5 راح تصدر في 2008 او 2009 او 2010 ..
اما من ناحية معالج السيل فهو أشبه بالخيال .. صراحة لو يقولون لي هذا جاي من خارج مجرة درب الذبانة اصدق!..D:

انشاء الله ايكون كلامك صحيح :blackeye:

S a R iVi e D
22-07-2005, 04:41 PM
تحيز واضح للاكس بوكس خلوا الاكس بوكس يفيدكم بالالعاب الامريكية اللي اول ماينزل ينزلولي لعبة ما اعرف ايش كرة القدم يسمونها اللي يمسكوها في اليد او سيبلنتر سيل لو بعد مئة سنة ما راح كوجيما يفعلها وينزل لعبة ميتل جير على الاكس بوكس هههه ما راح تنزل عليه ويننج ايليفن هههههه والله الله يستر من الصدمة اللي راح تتعرضولها من الاكس بوكس وعلى فكرة:31: سوني ليست غبية كما يكروسوفت تدفع الاف الملايين من اجل العاب نزلت على الحاسوب و البلي ستيشن 2 ههههههه:31: والبلي ستيشن 3 :31: كل يوم بيتطور هههههه قبل ما ينزل البلي ستيشن 2 ايضا نفس الشي سمعت بجهاز والعالم قلبت الدنيا عليه لكن طلع نفس الشي وهكذا ايضا وينكم محامات البلي ستيشن وينكم :vereymad: غضبببببببببببببب

mazinkaizer
22-07-2005, 07:32 PM
ممكن تعدولونها يامشرفين
ان شاء الله ماتكون عمد
حبيبي انا اكبر من هالسوالف صح ان ما عندي مشاركات كثيره بس شوف انا من متى بالمنتدى
و محترم نفسي
واسف على الخطأ الغير مقصود :)

mazinkaizer
22-07-2005, 07:42 PM
اخوي ارجوا ان تنتبه ان بعض الكلام الي تقوله هو في علم الغيب مثل((ببساطه cell هو العالم الذي ليس من بعده عالم ))
((و تقدر الفتره الزمنيه التي سبقها سيل 27 سنه))

وشكرا على الموضوع الجميل
اخي الغالي
شكرا على ردك الكريم
اما بخصوص علم الغيب بخصوص عنوان الموضوع ربما انا اخطأت في اختيار اسم مناسب للموضوع لكن لا اعني بذلك التدخل في الذات الالهيه والعياذ بالله
فانا اقصد اننا وصلنا الىمرحله لا اعتقد اننا سنصل الى مرحله تفوقها (باللغه العربيه تسمى كنايه تدل على الاعجاب)
اما بعد سبعه و عشرين سنه
هذه الحقيقه
فمن المفترض ان نرى هذه الشريحه بعد سبعه و عشرين عاما فالمعالج متطور كثيرا و كان من المستحيل انتاجه
وهذا كلام الخبراء مو انا مسوي سحر و رحت بعد سبعه و عشرين سنه و شفت المعالج و يبته :)
(مزحه بايخه)
هذا كله نتيجه جهد جبار قامت به شركه سوني
و شكرا على ردك اللطيف

axl rose
22-07-2005, 07:55 PM
مشكور اخوي على الموضوع ..

لكن انا لا اعتقد ان البلايستيشن 2 خيب امالنا فنحن رئينا العاب روعة مثل ميتال جير 3 و سايلنت هيل 2و3 و الوينينج ايليفن و و و و الخ

على المهم مشكوووور

و مزيد من الابداع

mazinkaizer
22-07-2005, 08:32 PM
شكرا اخي الغالي على ردك
مبين انك تحب كونامي وايد :)
على فكره و اعتقد انك تعرف هاشي النو عن وننج الفن 9 للبلايستيشن 2 و ميتل غير 4 للبي اس 3
خبرين قديمين بسقلتهم دعايه :)
شكرا

thaer89
22-07-2005, 08:53 PM
مشكور اخوي كثير
بس شكله عدة تطوير العاب على بلاي ستشين اطلقتها سوني سعلت امور كثير على مبرمجين على حسب ما اتوقع و سبب انه طلب متزايد على قطع تطوير و انا اشوف بلاي ستشين افضل م اكس بوكس بكثير و ما اتوقع ان بلاي ستشين راح يكون اغلى من اكس بوكس بكثير رغم ان شركة ماكرسوفت قالت انا راح تبيع اكس بوكس بسعر رخيص اقل 300 دولار
ويبقى كل جهاز والعابه لان العاب عي بتحكم مو قوة جهاز

mazinkaizer
22-07-2005, 09:06 PM
شكرا اخي الكريم
شاهدو عرض ريزدنت ايفل 5 على البي اس 3 و الاكس بوكس الجديد http://www.gamespot.com/ps3/adventure/residentevil5/media.html
شكرا

Loewe
22-07-2005, 11:40 PM
رقاقة وحيدة من الخلية "Cell" يتوقع ان تكون قادرة على إنجاز 250 بليون فولتنج بوينت اوبريشن "floating point operations"أو نستطيع القول 250 جيجا فولبز في كل ثانية,الذي ينافس أفضل حاسوب في منتصف التسعينات العملاق .وفي فولتنج بوينت اوبريشن الذي نختصره بflops هو أسرع بست مرات من رقاقة الرسومات الانفيدا الجديدة .
وقد قال أحد مهندسي الخلية سابقاً "انها سريعة جداً ولاتوجد نقاط لنتحدث عن العدد" و أضاف لموقع فوربز المتخصص في الاقتصاد و التكنلوجيا ان "جمال الخلية يكمن في مرونتها" , ان الخلية قادرة على ربط ملايين الناس إلى جالية إفتراضية ذات حيوية لم ترى سابقاً .

كل رقاقة من الخلية سيكون عندها بين ثمانية إلى عشر صميم او كورز "Cores"معالجة منفصل في واحد من قطعة السيليكون (لازالت تحت الدراسة من قبل المهندسين), بينما في هذا الجيل توجد فقط 2 في رقاقة البنتيوم, وسيكون المعالج متعدد الكور او الصميم مستند على هندسة كهربائية معمارية الخاصة من IBM.

سوني مشتركة في بعض من تفاصيل البرمجة الاولى على رقاقة الخلية اليوم الاربعاء,حيث وعدت بأن الخلية تستطيع التكيف مع العديد من الادوات التطويرية الحالية بدلاً من إجبار المطورين على التعلم لغات جديدة كاملة خاصة بالبرمجة.

للابتداء قال مارك دالاورا عن إن رسومات الخلية ستعتمد على تنوع معيار مكتبة المحرك الشهير Open Gl المستعمل في ألعاب الحاسب الشخصي.
سوني و إئتلاف من قبل مجموعة Khronos سوف يقوموا بالتطوير المحرك إلى Open GL/ES ,وذلك لتحسين المحتوى التفاعلي و الفيزيائي للمحرك OpenGL.
محرك OpenGL ضخم حسب مايقول مارك دالاورا ويضيف قالاً:- له الكثير من الاشياء التي لانحتاجها في ألعاب الفيديو جيمز , طورناه فقط للالعاب لا لتشغيل CAD (الحواسيب المساعدة).

الخلية أيضاً سوف تستعمل CG وهو CG فمعناها ال Computer Graphics, وهي التي تصنع على الكومبيوتر من مضلعات وفيرتكس وغير ذلك, وهي اللغة التي طورت من قبل زعيم بطاقات الرسومات الانفيدا لخلق تأثيرات جرافيكسية او رسومية عالية المستوى, و المبرمجون سيكونون قادرين على السيطرة على الثمانية " عناصر معالجة synergistic" الذي يفسر معظم معيار إستعمال horsepower في الخلية بإستعمال أدوات C او C++ القياسية,بدلاً من برمجة مجموعة المطلوبة في البلاي الستيشن2 الحالية.

هذا نص ترجمته مسبقاً في احدى المواقع المتخصصة بالفيديو جيمز ..

mazinkaizer
23-07-2005, 12:27 AM
رائع و ممتاز شكرا جزيلا اخي الغالي :)

soul_UAE
02-09-2005, 11:16 PM
موضوع اكثر من رائع ........ ويعتبر تحفه من المعلومات عن المعالج ......

اوجه هذا الموضوع لبعض المشككين بقدرو الPS3 .............

وننتظر مواظيعك الجديده ......

الحمد لله
03-09-2005, 03:29 AM
البلاي ستيشن يا بلاش ! وحتى لو اضعف من الأكس بوكس ( وده مستحيل :09: ) الفرق بقى زي ماقال الأخ هوة في الألعاب ! واكبر مثال على كده ال ps2 و ال xbox ! ال ps2 باع حوالي 70 مليون جهاز ! وال xbox مجبس حتى ثلث العدد ده!

mazinkaizer
05-09-2005, 05:26 PM
شكرا على تجاوبم اخواني مع الموضوع
و راح نشوف قوه البي اس 3 و الاكس بوكس قريبا جدا
تحياتي

fun Boy
05-09-2005, 06:00 PM
اكثر شي يهمني ان تكون فيه العاب مبتكره مو زي الاكس بوكس
كلها العاب من المنضور الال او فرزت بيرسن