المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع اشتريت 2 كومبيوتر وعندي مشكله

taher30
26-07-2005, 06:51 PM
اشتريت 2 كومبيوتر اول امس ولم يكن معها الدسكيت 3.5 اي في داخل الكيس:31: او الصندوق لذا رجعت الىالسوق واشتريت 2 جهاز دسكيت:wow: للكومبيوترات ومعها السكارت او الكابل الموصل بين الدسكيت والماذر بورد وفتحت كمبيوتر قديم وشاهدت كيفيه الربط وطبقت ذلك على الكومبيوترات الجديده :أفكر:
وبعد انجاز الربط فتحت الكومبيوترين ولم يتعرف الجهازين على الدسكيت:(

فعلت كل شئ بدلت الروؤس وبدلت السكارت ولم يتغير شئ:bigeyes:

اين الخطا وما هو الحل وشكرا لمساعدتكم

بانتظار ردودكم

BinBeita
26-07-2005, 07:49 PM
السلام عليكم عزيزي:

حاول أخي الكريم عكس إتجاه وصلة البيانات ( Data Cable ) بالتأكيد الطرف في اللوحة الأم متصل و الطرف في القرص المرن في ما يشبه القطع و تحويل إتجاه بعض الخطوط. كلا الطرفين استعمله بالإحتمالين و تاكد من توصيل وصلة الطاقة القادمة من ال Power Supply. و إنشاء الله بمشي الحال.

تحياتي

عمود ارتكاز
26-07-2005, 07:51 PM
أخي حاول توضح المشكلة شوي :D
لأني الصراحة ما فهمت شئ :06:

taher30
27-07-2005, 01:03 AM
السلام عليكم عزيزي:

حاول أخي الكريم عكس إتجاه وصلة البيانات ( Data Cable ) بالتأكيد الطرف في اللوحة الأم متصل و الطرف في القرص المرن في ما يشبه القطع و تحويل إتجاه بعض الخطوط. كلا الطرفين استعمله بالإحتمالين و تاكد من توصيل وصلة الطاقة القادمة من ال Power Supply. و إنشاء الله بمشي الحال.

تحياتي

تم فعلا مااشرت اليه اخي وبدلت اطراف الموصلات عده مرات وبالجهازين ولم تتعرف الاجهزه على الدسكيت

اشكر اهتمامك وبانتظار ردك وردود باقي الاخون

عمود ارتكاز
27-07-2005, 01:10 AM
أخي حاول توضح المشكلة لأني الصراحة ما فهمتك وودي أساعدك :ciao:

taher30
27-07-2005, 01:24 AM
أخي حاول توضح المشكلة لأني الصراحة ما فهمتك وودي أساعدك :ciao:

اخي الكريم عندي كمبيوترين جديدين اشتريتهما من السوق ولا يوجد بداخلها الدسكيت 3.5
اشتريت جهازي دسكيت فورا وتم تنصيبهما في الكومبيوتر \\ اقصد في كل كومبيوتر جهاز دسكيت\\ المشكله هي عند تشغيل الكومبيوتر والدخول الى كونترل بانل لا اجد الدسكيت معرف لكي استخدمه == لا وجود للدسكيت 3.5 كايقونه == حتى يتم الضغط عليها واستخدامها

ارجوان اكون قد وضحت الحاله

amajed
27-07-2005, 02:27 AM
ربما تكون خاصية الدسك معطلة من الـ BIOS ! لااستطيع مساعدتك لان كل مذربورد تملك BIOS مختلف عن المذربوردات الاخرى ! وايضا حتى لو اخبرتني عن اسمها لن استطيع افادتك ! لاني وبكل تأكيد لا املكها !

حاول مراجعه اقرب محل ليتأكد من الـ BIOS ! او قم بالدخول الى الـ BIOS عن طريق اعادة التشغيل والضغط بشكل مستمر على زر Delete وسوف يفتح الـ BIOS بعدها قم باختيار Defult واحفظ التعديل وجرب اذا وجدت الديسك ام لا !
ملاحظة:
الضغط على زر الـ Defult يجب اولا التأكد 100% من سلامة تركيب الدسك ! (تركيب الدسك بواسطة كيبلين ! واحد للكهرب وهو متصل مباشرة بالباور سبلاي والاخر لنقل البيانات وهو متصل مباشرة بالمذربورد !)