المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وداعا لعدم التوافق مع xp , حمل 98 مع الــ xp وانقل جهازك كاملا على CD مع Virtual pc

DrKing
27-07-2005, 10:02 PM
بســـــــم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف ان اتحدث عن برنامج Virtual pc وهو برنامج ذا فائدة كبرى لذا سوف اترككم مع مميزاته

1. يقوم البرنامج بعمل جهاز وهمي ضمن جهازك.
2. يمكنك ان تختار اي windows لهذا الجهاز حتى لو كان متعارض مع نظام الملفات التى لديك .... على سبيل المثال جهاز وهمي بوندوز 98 بنظام ملفات FAT على الجهاز الحقيقى بوندوز xp بنظام ملفات NTFS.
3. امكانية مشاركة الملفات بين الجهازين بكل سهولة.
4. لست بحاجة لتحديد حجم الهارد للجهاز الوهمي لانه يكبر تلقائيا مه اضافة برامج او اي شئ عليه.
5. امكانية تحديد مقدار الذاكرة للجهاز الوهمي بما يتناسب معك
6. لست بحاجة لاي فرمته للجهاز الوهمي طبعا يختلف الوضع قليلا مع الــ XP.
7. يقوم الجهاز الوهمي بالتعرف على القطع داخل حاسبك اتوماتيكيا.
8. وبكل بساطه هو الافضل بين البرامج الشبيهة به كما انه يدعم اللغة العربية.

ومن المميزات المهمة للبرنامج التي تجعله حلا للكثير من المشاكل:
- يمكنك الجهاز الوهمي من استعمال اي برنامج لا يتوافق مع الوندوز xp على سبيل المثال ( المعجم الطبي الموحد لمنظمة الصحة العالمية ) البرنامج لا يعمل الا مع الــ 98 وبسببه اضررت ان احمل وندوز 98 اضافة للــxp الذي استخدمه بشكل اساسي لجهازي وتخيلوا اطراري لاعادة التشغيل للنتقال بين النظامين.
- امكناية تعلم وتعليم تحميل الوندوز بانواعه بشكل امن وسهل.
- امكانية التقاط صورة للبرامج التي تعمل ببيئة الــ Dos مع استثناء البرامج التي تحتاج لــ 2 Floppy .
- امكانية تجربة الوندوز المحمل من الانترنيت او النسخ الحديثة قبل القيام بالفرمته والتحميل النهائي.
- امكانية عمل جهاز وهمي بنسخة وندوز ووضعها على سيدي واخدها اينما تريد هذه الفكرة تكون رائعة عند استعمال DVD Writer لعمل لجهاز بوندوز XP طبعا سيكون الحجم اصغر مع الــ 98 ولتشغيل الجهاز الوهمي لن تحتاج الا لتحميل البرنامج يعني مقصد الكلام ( انقل الوندوز مع ملفاتك وبرامجك بدل من نقل الجهاز كاملا ) .

والان شرح البرنامج

نقوم بعملية تحميل البرنامج بشكل عادي ولكنني اوردت بعض الخطوات التي تحتاج للتوضيح
سوف تجد الــ الرقم السري او الــ Serial Number مع الكراك بالمرفقات وهذا فقط للسماح لك بالتحميل وليس لاستخدام البرنامج

217468

بعد التحميل لن يعمل البرنامج لا لمدة محددة ولا تجريبيا الا عند شرائه ولكن بعد البحث وجدت الكراك وهو بالمرفقات لبقائه مدة اطول ومنعا لما تعرضه مواقع الكراك
نقوم بفك ضغط الكراك سوف نجد ملف text به الرقم السري للتحميل وكراك باسم vpcldr_v5.2.b420 نذهب الى الملف الذي قمنا بتحميل البرنامج به وهو باسم Connectix سوف نجد ملفين واحد باسم Virtual PC 5.2 Trial Online Installer نقوم بحذفه ان اردت وهو لتحميل البرنامج حيث ان وظيفته انتهت وملف Connectix Virtual PC Trial ونقوم بلصق الكراك ولن تستطيع الدخول للبرنامج الا من خلال الكراك لذا ان كنت تستعمله كثيرا يجب ان تقوم بعمل اختصار للكراك على سطح المكتب

الان اترككم مع الشرح

1. نختار اولا New PC كما يظهر بــ ( الصورة 1 ) لعمل الجهاز الوهمي.
2. نختار اسم لهذا الجهاز ( الصورة 3 ).
3. نختار Guide me اذا اردت البرنامج ان يرشدك اثناء اختيار الاعدادات للجهاز الوهمي او Create a default PC اذا اردت اختيار اعدادات الجهاز لاحقا بعد تكوينه ( الصورة 4 ).
4. نختار نظام الوندوز الذي نريد تحميله على الجهاز الوهمي (الصورة 5).

217469

5. نختار yes لتحديد حجم الذاكرة والافضل ان تكون 128MB كحد ادني ان كان هذا ممكن وذلك حتى لا تأخذ عملية تحميل الوندوز وقت كبير اما اذا اخترت No فسيقوم البرنامج بضبط الذاكرة اتوماتيكيا على 64MB ( الصورة 6 ) .
6. نختار Create a new hard disk لعمل جهاز وهمي جديد او نختار select an existing hard disk اذا كنت قد قمت بالسابق بعمل هارد ديسك وتريد تفعيله ( الصورة 7 ) وسوف اشرح هذا الامر بالتفصيل لاحقا
7. نختار مكان حفظ الهارد الوهمي الجديد ( الصورة 8 )
8. عند الانتهاء تظهر لنا موصفات الجهاز الوهمي ( الصورة 9 )

217470

9. بعد الانتهاء وتشغيل البرنامج نجد ما يلي ( الصورة 10 )
10. الان نجد بــ ( الصورة 11 ) الخيار File كما يلي :
· New PC لعمل جهاز جديد كما مر سابقا
· Preferences وذلك لتحديد خصائص الانظمة بالبرنامج ككل من حيث اللغة او اذا اردت وضع كلمة سر منعا من لتغير الاعدادات للجهاز الوهمي من قبل شخص اخر او خصائص الــ Mouse وعلى كل هذه الخيارت للمستخديمن المتقدمين. اتركها كما هي للاداء الافضل .
· Virtual Disk Wizard لحفظ صورة من الهارد
· Exit للخروج

11. الان نجد بــ ( الصورة 12 ) الخيار PC كما يلي :
· Start Up لتشغيل النظام المحدد
· Pause لتجميد النظام طبعا يجب ان يكون قد تم تشغيله من قبل
· Restart لاعادة تشغيل النظام
· Delete لحذف النظام المحدد
· Setting لتحديد خصائص هذا النظام من الهارد ديسك والذاكرة والمشاركة وسوف اقوم بشرحة بشكل مفصل لاحقا
· Properties لمعرفة خصائص الجهاز الوهمي مثل الذاكرة والنظام وغيرها

12. الان نجد في ( الصورة 13 ) خيار الــ Help لطلب المساعدة اما من البرنامج او من خلال الدعم الفني للموقع .
13. لبدأ تشغيل الجهاز وتحميل الوندوز نضع الــ CD للوندوز على سبيل المثال 98 ونذهب للقائمة CD ونختار Capture Host Drive (الصورة 14) فإن مشي الحال كان بها وان لم يحصل شئ نذهب الى PC ونختار Ctrl + Alt + Delete لاعادة التشغيل ( الصورة 14 ( وبعدها نعيد الخطوة السابقة CD ونختار Capture Host Drive
وان لم يكن السيدي بوتبل سوف نحتاج لــ فلوبي Start up disk ونضع ونختار Start Up ثم نختار Start Computer with CD support وبعد استقرار مؤشر الــ Dos نقوم بتحديد موضع الوندوز على السيدي كما في (الصورة 15)
14. فيبدأ تحميل الوندوز بشكل مماثل لأي تحميل ( الصورة 16 )

ملاحظة عند تحميل الوندوز قد تعلق الماوس ضمن اطار الوندوز الوهمي الذي نقوم بتحميله ولتحرير مؤشر الماوس للانتقال مثلا لسطح مكتب الــ Xp نضغط على الزر Alt الايمن اثناء تحريك المؤشر لتحريره

217471

15. بعد انتهاء التحميل والدخول للوندوز 98 نجد انه لدينا جهازين يعملين بنظامي وندوز مختلفين كما في الصورة التالية :

217472

للقيام بــ Full Screen للجهاز الوهمي نضغط على Alt + Enter
عندها سوف يكون الوضع كانك تتعامل مع جهاز اخر بنظام اخر مستقل تماما وللعودة للــ XP نضغط Alt + Enter مرة اخرى

بامكانكم تحميل اي برنامج على الجهاز الوهمي وكانه مستقل كما ولن تحتاج للقيام باي تعريفات لكرت الصوت او الشاشة فهو يتعرف هليها لتقائيا حتى مع نظام كالــ 98
16. الان سوف نجد شرح لقوائم الجهاز الوهمي كما في ( الصورة 17)
وصراحة من وجهة نظري انك لن تحتاج الى شئ منها ما عدا الخيار المظلل بالاصفر وذلك للمشاركة بين الجهاز الحقيقي والوهمي اما بقية الامور يمكن القيام بها بشكل عادي كما لوكنت تتعامل مع جهاز مستقل فما توجعوا راسكم .

17. الان لاضافة هارد جديد او اماكنية المشاركة بين الجهازين نختار Install Update Additions من القائمة PC ( الصورة 17 )
18. ثم نقوم بعملية تحميل او تعريف للبرنامج على الجهاز الوهمي ( الصورة 18 )
19. بعد انتهاء عملية التحميل نقوم بإختيار Finish ولكن بعد الغاء عملية اعادة التشغيل ( الصورة 20 (

20. نقوم باعادة تشغيل الجهاز الوهمي من قائمة ابدأ بشكل عادي

217473

21. الان نذهب الى Settings من القائمة Edit ( الصورة 17 )
22. ثم نختار shared folders كما في ( الصورة 21 ) ثم نضغط share folder كما في ( الصورة 22 )

23. ونختار الهارد ديسك الذي نريد المشاركه به ( الصورة 23 ) اذا اردنا المشاركة باكثر من قرص نكرر الخطوات السابقة.

217474

ملاحظة : يجب ان تختار Share every time المظلل باللون الاصفر ( الصورة 23 ) اذا اردت ان يبقي القرص او الملف متاحا للمشاركة في كل مرة تدخل الي الجهاز الوهمي كما يمكننا القيام بعملة قص او نسخ او جر للملف او ما تريد بين الجهازين كما لو كانو ملفين منفصلين ولكن لن تستطيع القيام بهذه الميزة الا بعد التحميل الظاهر ( بالصورة 18 )
قد تحتاج لضبط اعدادات الشاشة للجهاز الوهمي خاصة عند استعمال ميزة Full Screen انصح بالضبط على 600 x 800 او 1024 x 768 عند عدم استعمال full screen .... ويمكنك اختيار ما يناسبكم

حجم البرنامج : 23.3MB
الاصدار : v5.2 Build 420 ليس النسخة النهائية حيث توجد نسخة لاحقة v5.3 ولكن لصعوبة الحصول عليها او للحصول على كراك او سيريال نمبر للتحميل فالنجرب النسخة السابقة اولا

الان صراحة لم اجد رابط مباشر للتحميل واغلب روابط التحميل من مواقع صينية والتي لا تسمح بنقل مباشر للرابط كما ان هذه المواقع بطئية جدا ... لذا قمت بعملية رفع للبرنامج على موقع megaupload البرنامج مقسم الي خمسة اقسام كل قسم حجمه 4.77MB لبطئ الانترنيت لدي لم استطع ان اجعل حجم كل جزء اكبر فعذرا على ذلك

الجزء الاول

http://www.megaupload.com/?d=25QHXA6A (http://www.megaupload.com/?d=25QHXA6A)

الجزء الثاني

http://www.megaupload.com/?d=25EHZV1C (http://www.megaupload.com/?d=25EHZV1C)

الجزء الثالث

http://www.megaupload.com/?d=25MHSZ7H (http://www.megaupload.com/?d=25MHSZ7H)

الجزء الرابع

http://www.megaupload.com/?d=18LO3DLX (http://www.megaupload.com/?d=18LO3DLX)

الجزء الخامس

http://www.megaupload.com/?d=18P0JFJK (http://www.megaupload.com/?d=18P0JFJK)

بعد فك ضغط الملفات نحصل على ملف واحد

EXE

في النهاية اتمنى ان يكون البرنامج قد نال اعجابكم

ولا تنسونا من صالح دعائكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو رميساء
27-07-2005, 10:46 PM
يعطيك العافية أخي.

H.warrior
28-07-2005, 12:36 AM
تسلم اخوي علي موضوعك

Uchiha Itachi
28-07-2005, 12:50 AM
ما شاء الله...^_^
برنامج رائع جداً جداً
شكراً أخي Kingofallkings علي هذا البرنامج و الشرح الممتاز.
-----------
بالتوفيق...^_^

Dark Night
28-07-2005, 10:03 AM

كل الشكر والتقدير لك اخي kingofallkings على هذا العمل..

Legendary Dakku
28-07-2005, 11:06 AM
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذا المجهود الي بذلته ,, وفقك الله لما تحب و ترضى :) ..

dj_bo0oy
28-07-2005, 11:13 AM
السلام عليكم..

ماشاء الله شرح ولا اروع .. شكرا اخوي kingofallkings وفقك الله ^_^

طباشير_49
29-07-2005, 02:09 AM
الله يعطيك العافيه على البرنامج

زي هالبرامج مطلوبه اللحين

..

تحيتي

$_THE-BIG_NIGGA_$
29-07-2005, 04:20 AM
مشكور على البرنامج

تحياتي

Cador-Knight
29-07-2005, 11:00 AM
تسلم اخوي على الشرح الاكثر من رااائع :biggthump

بس عندي سؤااال :)

هل هو يشغل جميع نسخ اللينكس ( في اكثر من نسخه للينكس ريدهات - ماندريك- فيدورا - نوبيكس )

هل هو يشغل الكل بدون مشاكل انتظر الاجابه :أفكر:

DrKing
29-07-2005, 10:01 PM
تسلم اخوي على الشرح الاكثر من رااائع :biggthump

بس عندي سؤااال :)

هل هو يشغل جميع نسخ اللينكس ( في اكثر من نسخه للينكس ريدهات - ماندريك- فيدورا - نوبيكس )

هل هو يشغل الكل بدون مشاكل انتظر الاجابه :أفكر:

اود ان اشكر كل الاخوة الكرام على المرور الكريم
اما بالنسبة لاخي Cador- Knight في الحقيقة لا اعلم ان كان يشغل النسخ المختلفة من اللينكس ولكنني اعتقد انه لا توجد مشكلة بنوع النسخ لان البرنامج يجعلك تتعامل مع الجهاز الوهمي وكانه جهاز جديد مستقل عن الجهاز الحقيقي ...
انت جرب فالعملية كلها سهلة ولا تاخد اي وقت وبإمكانك ان تبدا التحميل لاي وندوز كان ثم تتوقف عادي وتحذف الجهاز الوهمي بكل سهولة وكانه برنامج من دون اي مشاكل

all for one
21-08-2005, 01:27 PM
مشكور جدا على البرنامج الرائع

سلام :biggthump

عمود ارتكاز
21-08-2005, 01:45 PM
مشكور على الموضوع صراحة برنامج مفيد جدا :biggthump

TheFinest
21-08-2005, 06:53 PM
مشكور فعل برنامج رائع

يعطيك العافيه

hlzo
26-08-2005, 04:20 PM
انا متشكرة اوى اوى اوى على الشرح الجميل ده بس انا ليا استفسار كدة؟
هل من الممكن بهذا البرنامج عمل اسطوانة اقلاع من الدوس؟
اصل انا الحقيقة معنديش سى دى رايتر
وانا نزلت نسخ لينكس وويندوز كتيير اوى من على النت ولبلاسف مش عارفة اجربها لانى مش عندى سى دى رايتر
ارجوو الرد بسرعة

amawi
26-08-2005, 06:24 PM
مشكور اخوي
شرح رائع من واحد رائع
اخوك عماوي

DrKing
26-08-2005, 09:36 PM
انا متشكرة اوى اوى اوى على الشرح الجميل ده بس انا ليا استفسار كدة؟
هل من الممكن بهذا البرنامج عمل اسطوانة اقلاع من الدوس؟
اصل انا الحقيقة معنديش سى دى رايتر
وانا نزلت نسخ لينكس وويندوز كتيير اوى من على النت ولبلاسف مش عارفة اجربها لانى مش عندى سى دى رايتر
ارجوو الرد بسرعة

اخي العزيز ... لا اعتقد انه ممكن عمل اسطوانة اقلاع من الدوس ..هيدي اذا كنت فهمت قصدك صح :09:
اما بالنسبة للوندوز يمكنك ان تقوم بتثبيته بشكل جهاز وهمي حتى لو لم يكن لديك .. CD writer اذا كان الوندوز الى حملتو بصيغة ملفات Iso يمكنك ان تقوم مباشرة بواسطة البرنامج بتحميل الوندوز عن طريق التقاط الصورة Iso للوندوز من خلال البرنامج .. فبعد ان تختار مواصفات جهازك اعمل له Start ومن ثم اختر Capture image كما يظهر بالصورة 14 بالشرح .. حيث سيطلب منك صورة الوندوز على شكل ملف iso واذا كان الوندوز الذي قمت بتحميله ليس بصورة ايزو ... يمكنك ان تصنع صورة ايزو للوندوز عن طريق وضع ملف الوندوز بملف واحد طبعا يجب ان يكون الوندوز هنا بالشكل الذي يكون به على السيدي يعني مش مضغوط او باحد الاشكال الاخرى .... ثم تستعمل اي برنامج لعمل الصورة مثل Winiso او neroiso وانا افضل Ultraiso لانه سهل وممتاز بعد الدخول للبرنامج تختار جميع ملفات الوندوز الموجودة بالملف الواحد لتشكل ملف واحد بصيغة Iso هو صورة الوندوز .. جرب هذه الطريقة قبل على وندوز لديك انت تعرف انه شغال .... واذا نجحت جربها على النسخة المحملة من النت ....
اتمني ان يمشي الحال ..:biggthump

كما اود شكر .. الاخوة
Banderqw و The Finest و amawi
على المرور الكريم
والسلام على من اتبع الهدى

2meee
29-08-2005, 12:55 AM
تشكررررررررررررررررر

green_man
05-03-2006, 03:40 PM
think you for these program

but can you give me onather

adress to download bcz megaupload removed the porgram

pleeeeeeeeeeeeeeeease :(

محمد عطوة
06-03-2006, 06:50 AM
اللينكات مش شغاله يا مان ياريت تظيطها لن البرنامج ده دخل دماغي جامد

:( :( :(:(
ارجو الاهتمام وعدم التنفيض

green_man
11-03-2006, 02:37 PM
السلام عليكم

كيف حالكم يا شباب

خذ الرابط

http://www.megaupload.com/?d=LRUL853N

و أدعولي معاكم

:ciao:

goldmaroc
13-03-2006, 03:30 PM
ما شاء الله...^

برنامج رائع جداً جداً
شكراً أخي Kingofallkings علي هذا البرنامج و الشرح الممتاز.
-----------
بالتوفيق...^_^

Reefi
28-05-2006, 12:09 AM
جزيت خيرا وزوجت بكرا أخي الكريم