المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع الأسئلة الشائعة لنظام 2.0 لجهاز ال psp.:

tesoo
29-07-2005, 12:12 PM
نظرا لكثرة الأسئلة عن كيفية عمل نظام 2.0 لجهاز ال PSP وخاصة عن المتصفح وكيفية عمله أحببت أن أكتب هذا الموضوع للإجابة عن جميع أسئلتكم وإستفساراتكم ...

س: هل أستطيع إستخدام التحديث الياباني على جهازي الأمريكي؟؟وهل هي مضمونة 100% ؟
ج:نعم تستطيع تنزيل التحديث الياباني على الجهاز الأمريكي...وهي مضمونة 100%

س:من أين أستطيع أن أحصل على ميزات هذا النظام؟
ج:لقد كتبت موضوع كامل عن جميع الميزات المتوفرة عن نظام 2.0 إضغط هنا.. (http://www.**************/vb/showthread.php?t=148203)

س:كيف أستطيع تنزيل نظام 2.0 على جهازي؟
ج:أولاَ قم بتوصيل ال PSP بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة ال USB وسوف ترى هارديسك جديد في My Computer (جهاز الكمبيوتر) إضغط عليه وتأكد من وجود ملف PSP بداخله ثم إضغط على ملف ال PSP وإذهب إلى ملف GAME ...وقم بإنشاء ملف جديد داخل GAME يسمى UPDATE وضع فيه ملف التحديث (لتنزيل التحديث إضغط هنا (http://dj01.psp.update.playstation.org/update/jp/2005_0727_62f6d3d18038f463092e3d6653fae195/EBOOT.PBP)) ...ثم إفصل سلك ال USB وإذهب إلى GAME من جهاز ال PSP ثم إلى Memory Stick وقم بتنزيل التحديث (ملاحظة أثناء تنزيل التحديث يجب أن توصل الشاحن بالكهرباء)..

س:هل أستطيع أن أشغل الأفلام الأمريكية على جهازي الأمريكي بعد تنزيلي للتحديث الياباني؟
ج:نعم تستطيع.

س:كيف أستطيع الذهاب إلى متصفح الإنترنت؟
ج:بعدما تنتهي من تنزيل التحديث إذهب إلى Network ثم Internet Browser ..

س:كيف أستخدم هذا المتصفح فإنه معقد ولا أعرف كيفية عمله؟
ج:أولا ولكي تستطيع الدخول إلى الإنترنت عن طريق المتصفح يجب أن تتأكد بأنك تملك خط ديجيتال وإشتراك DSL و Wireless Router أو Access Point ..
لإستخدام المتصفح ..إذهب أولا إلى Settings ثم Network Settings ثم إضغط على Infrastructure Mode (ملاحظة إن كنت قد فعلت هذه الخطوة من قبل فليس هناك داعي أن تقوم بها مرة أخرى) وبعد أن تختار ستفتح لك صفحة فيها Connection Name قم بتسميته ما تشاء ثم إضغط على < لتكمل...الآن تأكد أن Access Point يعمل واضغط على Scan في ال PSP ..سوف يظهر لك إسم ال Access Point الذي قمت بتشغيله...وإضغط عليه بزر X ..الآن سوف يظهر لك SSID أتركه على ماهو عليه وإضغط < ثم إختر الآن نوع الحماية التي قد وضعتها في ال Access Ponit ..أنا سوف أضغط على None لأني لم أضع حماية عليه ....وبعد أن تختار نوع الحماية وتكتب كلمة السر Password سوف يظهر لك Address Settings إختر Easy وإضغط < والآن إضغط مرة أخرة أخرى < ..ثم إضغط X لتسجيل بيانات هذا الإتصال...وسوف يخبرك الآن قد تم التسجيل بنجاح..والآن إضغط على Test Connection لتتأكد أنه يعمل بحالة جيدة..وسوف يظهر لك معلومات ال Access Point ومعلومات جهازك ...سترى من هذه المعلومات Internet Connection تأكد أن يكتب بجوارها Succeeded ...إذا رأيت هذه الكلمة أي أنه قد تم الدخول إلى الإنترنت بنجاح وتستطيع الآن أن تستخدم المتصفح...

س:هل أستطيع أن أقوم بتسريع التصفح في متصفح الإنترنت؟
ج:نعم تستطيع..قم بإختيار Turn off WLAN Save من Settings ثم إذهب إلى المتصفح مرة أخرى وإختر من القائمة الموجودة في الأسفل View ثم إضغط على Encoding وقم بإختيار (Westren ISO-8859-1)...وسوف يصبح المتصفح أسرع..

س:لماذا يظهر لي Corrupted File عندما أحاول أن أقوم بالتحديث؟
ج:تأكد من وضعك لملف التحديث في مكانه الصحيح..

س:عندما أقوم بتصفح الإنترنت في بعض الأحيان تظهر لي رسالة يكتب فيها Out of Memory ...ما الحل للتخلص من هذه المشكلة؟
ج:لكي تحل هذه المشكلة إضغط أولا على زر المثلث وأنت في المتصفح لكي تظهر لك القائمتين من أعلى ومن أسفل ..ثم إضغط على Tools وبعدها إضغط على Settings ثم إضغط على آخر إختيار Casche Settings ثم إختر Do Not Use من Cash Size ثم إضغط على OK وبعدها إضغط على زر O واختر مرة أخرى Tools ثم إضغط على Delete Cache ...ثم أخرج من المتصفح وقم بإغلاق الجهاز ثم قم بتشغيله مرة أخرى ..وإذا ظهرت لك هذه الرسالة مرة أخرى إضغط على Refresh ..

س:كيف أقوم بتصفح الإنترنت؟
ج:ماعليك سوى أن تدخل على على File ثم إضغط على Address Entry وقم بكتابة الموقع الذي تريد أن تتصفحه..

س:هل أستطيع أن أدخل على أكثر من صفحة أثناء تصفحي في الإنترنت؟
ج:نعم تستطيع أن تدخل على ثلاث صفحات في آن واحد..وللتبديل بين الصفحات إضغط على مربع وابقى ضاغطا عليها ثم إضغط على L أو R للتبديل ...كما يمكنك أن تقوم بفتح صفحة جديدة لرابط ما عن طريق إستمرارك للضغط على المربع.

س:كيف أستطيع أن أخرج من المتصفح؟
ج:قم بالضغط على زر دائرة ثم اضغط Yes ..

س:كيف أستطيع أن أقوم بتسجيل صورة ما من الموقع إلى جهازي؟
ج:أولا قم بوضع المؤشر Pointer على الصورة التي تريد أن تقوم بحفظها ثم إضغط على مثلث وبعدها إختر File ثم Save Image .

س:أنا أملك الآن نظام 1.50 ..هل يجب أن أقوم بتحميل نظام 1.51 أو 1.52 قبل أن أقوم بتحميل نظام 2.0 ؟
ج:لا لا تحتاج لذلك قم بتنزيل تحديث 2.0 مباشرة.

س:ماهي فائدة Theme Setting الموجودة في Settings ؟
ج:بأنك تستطيع أن تقوم بتغيير الألوان بدلا من تغيرها بمفردها كل شهر..

س:كيف أستطيع أن أغير الخلفية Wallpaper ؟
ج:إذهب للصورة التي تريدها أن تكون خلفية واضغط على مثلث ثم Set Wallpaper ..

س:أريد أن أقوم بإرسال صورة معينة لشخص بجانبي يملك نفس النظام ...فكيف أستطيع ذلك؟
ج:قم بالضغط على المثلث للصورة التي تريد إرسالها ثم إضغط على Send واجعل الشخص الآخر يختار Receive ..ثم يستقبل الصورة..

وأخيرا انتهيت من كتابة هذا الموضوع ....أتمنى أن تستفيدوا من هذه الأسئلة الشائعة وإذا كانت لديكم أي أسئلة أخرى فأرجو أن تكتبوها في هذا الموضوع لكي يصبح الموضوع منظما ونجمع جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الخصوص في موضوع واحد ليسهل على الأعضاء البحث عن أي سؤال يريد الإجابة عنه..

جميع الحقوق محفوظة ل tesoo.:ciao:

CoOoL_BoY
29-07-2005, 12:38 PM
مشكور على الاسئله المفيده

حرووق
29-07-2005, 01:42 PM
مشكور اخوي الغالي على مجهودك وننتظر يديدك

ومع السلامه

اخوك

حرووق

zi zo
29-07-2005, 02:10 PM
:ciao: :ciao: :ciao: مشكووور اخوي على الشرح:ciao: :ciao: :ciao:

haku
29-07-2005, 06:25 PM
مشكووور أخوي على الموضوع ... س أذكر إني شفت الموضوع بمنتدى جيم ماستر !!

جـاسوس
31-07-2005, 07:07 PM
سلام عليكم
مشكوين
على
الموضوع
بس
عندي سؤال
هل
لنظام 2
يشغل
العاب
الممري

JAK
31-07-2005, 08:33 PM
عندي سؤال اذا حطيت الابديت الجديد اقدر فاي وقت ارجعه للابديت القديم الاصلي ؟

tesoo
31-07-2005, 11:31 PM
السلام عليكم

للأسف أخواني الأب ديت الجديد ماتقدر تشغل العاب على الممري

ولا تقدر ترجع الأب ديت القديم

وشكرا :ciao:

metroid
01-08-2005, 02:39 PM
ياخي والله العظيم عيب عليك تشلح من متتدى جيم ماستر..

ووصلة فيك الوقاحة بعد إنك حاط جميع الحقوق ال tesoo (http://www.montada.com/member.php?u=242923)

الرجاء من الإدرارة إقفال الموضوع فورا

على فكرة أنا صاحب هذا الموضوع في منتدى جيم ماستر .. وهذا ثالث موضوع من مواضيعي يتم نسخه في هذا المنتدى

FoxDie
01-08-2005, 04:50 PM
س: هل أستطيع إستخدام التحديث الياباني على جهازي الأمريكي؟؟وهل هي مضمونة 100% ؟
ج:نعم تستطيع تنزيل التحديث الياباني على الجهاز الأمريكي...وهي مضمونة 100%

أخوي للي كاتب هذا الموضوع الاصلي يا ريت قبل ما تكتب مثل هذا السؤال تتاكد بنفسك لانه سوني معلنه انه هذا التحديث اللي نازل الحين بس للجهاز الياباني واذا حاولت انك تحطه على جهاز امريكي سلم على جهازك وارميه في الزبالة :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad:

الرجاء التاكد من الكلام اللي يالسين تكتبونه :reporter: :reporter: :reporter: :reporter: :reporter:

BIG-M
01-08-2005, 05:04 PM
أخوي للي كاتب هذا الموضوع الاصلي يا ريت قبل ما تكتب مثل هذا السؤال تتاكد بنفسك لانه سوني معلنه انه هذا التحديث اللي نازل الحين بس للجهاز الياباني واذا حاولت انك تحطه على جهاز امريكي سلم على جهازك وارميه في الزبالة :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad:

الرجاء التاكد من الكلام اللي يالسين تكتبونه :reporter: :reporter: :reporter: :reporter: :reporter:

انا جهازي امريكي وحاط التحديث الياباني و مافي مشاكل :31: .

سؤال هل تملك PSP لتحكم ؟

tesoo
01-08-2005, 05:40 PM
السلام عليكم

انا صح نقلت الموضووووووووووع

بس انا انتضر رسالة من المنتدى :sad2: :sad2:

بطردي:jap005: ارجو الرد :jap053:

haku
02-08-2005, 04:17 PM
أخوي مو مشكلة إنك تنقل الموضوع ... بس ... إكتب (( منقول )) .. لا تكتب جميه الحقوق محفوظة ل tesso ...

JAK
03-08-2005, 09:17 PM
تنصحوني انزله ولا انتظر الامريكي ؟ و يكتبلي لازم الac adaptor يكون مركب شاسوي ؟

psp devil
06-08-2005, 12:54 AM
مشكو انا نزلته على جهازي الامريكي وبصراحة عجبني بميزاته بس يريت ما كان الموضوع (منقوول)

Kane92
17-08-2005, 03:18 PM
يعطيك الف عافيه اخوي ..

لكن عندي سؤال بسيط خارج الابدات الجديد " 2.00 "

ما اسم صيغه ملفات الفيديو التي تشتغل على الـPSP .. ؟

..

Kane92
17-08-2005, 04:18 PM
بااك

حملت الابدايت الجديد

لكن دخلت على البي اس بي و مالقيت ملف اسمه Game .. ثم انا عملت ملف اسمه Game ثم داخله عملت ملف اخر اسمه Uptade ثم عملت الخطوات الم>كوره في ه>ا الموضوع ثم دخل على الـGame في الـPSP و دخل على الميموري ستريك و بعد مافتح الابدايت طلع لي ..

The Games Could Not Be Stared
(80020148)

شنو الحل ,,؟

Kane92
17-08-2005, 04:22 PM
بااك ..

خلاص مشكور لقيت الحل .. و هو

الملف الي عملته انا خليت اسمه Game والي داخله Update

لكن ج>ي مايصير لازم يكون اسم الملف الاول GAME و الثاني UPDATE

لكن بالاخير طلعت مشكلة ثانيه و هو ان الباتري فيه 40 شويه .. و بعده ماقام تشتغل الـPSP :vereymad:
..

tesoo
17-08-2005, 05:59 PM
يعطيك الف عافيه اخوي ..

لكن عندي سؤال بسيط خارج الابدات الجديد " 2.00 "

ما اسم صيغه ملفات الفيديو التي تشتغل على الـPSP .. ؟

..

اسم صيغه ملفات الفيديو التي تشتغل على الـPSP

mp4

tesoo
17-08-2005, 06:01 PM
بااك ..

خلاص مشكور لقيت الحل .. و هو

الملف الي عملته انا خليت اسمه Game والي داخله Update

لكن ج>ي مايصير لازم يكون اسم الملف الاول GAME و الثاني UPDATE

لكن بالاخير طلعت مشكلة ثانيه و هو ان الباتري فيه 40 شويه .. و بعده ماقام تشتغل الـPSP :vereymad:
..

اخوي لازم تشبك اشاحن بال psp على شان تقدر تحدث:ciao:

Kane92
18-08-2005, 01:37 PM
شكرا اخوي .. و انا نسيت .. لكن بعدها بخمس دقائق اشتغلت البي اس بي و ركتب الابدايت .. و الصراحه الابدايت روعه ..

اسم صيغه ملفات الفيديو التي تشتغل على الـPSP

mp4

اممم .. اول مره اسمع عن ه>ه الصيغه .. و Mp3 للاصوات ..

..

medo-cool
22-08-2005, 03:38 PM
انا جهازي امريكي ,

يعني لو شغلت الافلام ما حيختلف اي شيء في جهازي وحتتزاد بعض الميزات

يعني مو اجي انزل التحديث بعدين يطلع ما يشغل افلام ّ؟ّ؟ّ

الا الالعاب

medo-cool
22-08-2005, 03:43 PM
انا جهازي امريكي . وحنزل التحديث .

هل الافلام كلها تشتغل عليه بعد التحديث ؟

وما ما في اي اختلاف ابدا الا المميزات الي بنزلها .

وما راح تشتغل الالعاب

صح ؟

tesoo
22-08-2005, 09:21 PM
انا جهازي امريكي . وحنزل التحديث .

هل الافلام كلها تشتغل عليه بعد التحديث ؟

وما ما في اي اختلاف ابدا الا المميزات الي بنزلها .

وما راح تشتغل الالعاب

صح ؟

أخوي الأبديت الجديد يشغل كل شئ بس ما راح تشتغل الالعاب
مشكووور :ciao:

medo-cool
22-08-2005, 11:43 PM
العفو .

ان شاء الله لمن تكسر الحملية بنزله .

zero0o
04-08-2006, 03:49 AM
تسلم علي الموضوع انا عندي الفيرجن2.0
بس ما عنديTheme Setting