المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نعرب باتل فيلد 2

Dr_X
04-08-2005, 12:52 AM
السلام عليكم

جميع من لعب لعبة باتل فيلد 2 يعلم أن جيش MEC يتحدث بالعربية , و من هذا المنطلق خطرت لي فكرة لماذا لا أجعل جيش أمريكا و الصين يتحدث بالغة العربية , ففكرت بأستعمال نفس ملفات الصوت الخاصة بجيش MEC و و ضعها بدل الملفات الصوتية الخاصة بجيش أمريكا و الصين ’ فحاولت تنفيذ الفكرة و وجدت الملفات و بدلتها و وضعت كل ملف في المكان الصحيح لكن عندما شغلت اللعبة لم تشتغل.

و اكتشفت لاحقاً بأن الملف الرئيسي الذي توجد فيه ملفات الصوت هو من صيغة WIN rar ZIPو يستلزم علي فك ضغطه ثم تبديل الملفات الصوتية ثم أعادة ضغطه مرة أخرى و أرجاعه إلى مكانه, لكن المشكلة أنه كلما فتحت ضغطه ثم أعدت ضغطه و حتى لو لم أبدل الملفات الصوتية يتغير حجمه عن الحجم السابق و لا تشتغل اللعبة , علما بأن اللعبة عندي كوبي .. و أتوقع أن المشكلة الأساسية فقدان ملف أثناء فك الضغط ثم أعادة الضغط .فلو لم يكن الملف بصيغة WIN rar ZIP و كان مجلد عادي لكان الوضع أسهل. و لكن الملف بهذه الصيغة لأن اللعبة كوبي على ما أظن.

أما أذا كانت أصلية فسيكون المجلد عادي و الوضع أسهل و الله أعلم.

اذا كان أحدكم و خاصة محترفي تعديل الألعاب يستطيع حل المشكلة .. فاليحاول و يخبرنا بالطريقة.
و أيضاً من يملك اللعبة أصليه فاليحاول.

وشكراً:)

AL-Samurai
04-08-2005, 12:59 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شكراً يا اخوي على هل موضوع

ولله اني فكرت بهل فكره من مده قصيره ماتتجاوز الأسبوع على اني اخلي الجيش الامريكي و الصيني يتحدثون العربيه بنسخ الملفات إلى الامريكيه و الصينيه مثل ماذكرت , ولاكني تكاسلت والحمد لله لقيت ناس هني مهتمين.

اللعبه عندي اصليه ولاكني ما اضمن شغلي يطلع صحيح لاني موفاهل لهل شغله ذاك الزود.. فلو واحد يعرفلها ويجربها بالأصلي نكون ناطرينه.

تحيتي

/)/)/)

daewoo7
04-08-2005, 01:04 AM
اخواني راح تكون اللعبه ملله لانه كلهم نفس الصوت *_*
مجرد راي

إيـاد
04-08-2005, 01:45 AM
يعني الجيش اللي يتحدث عربي يتحدث عرب بالكامل؟؟ إصدار اوامر وكلام و.و.و.!!؟

BeaUnkill
04-08-2005, 01:34 PM
احتاج الى توصيلة ، مسعف ! ، العدو قادم ، وما الى ذلك .. معقولة إياد الى الان ما جربت اللعبة ؟ وانا ملاحظ انك من المتابعين للموضوع الكامل لهذي اللعبة .

اخواني ، اعتقد انه تعريب القوائم أفضل من تعديل الاصوات ، لان اللعبة حلاتها بالاصوات الاصلية ، كل جيش يتكلم بلغته :)

إيـاد
04-08-2005, 06:13 PM
شكرا على المعلومات " وناسه " ... لكن اريد ان اوضح شئ وهو انا تجريبي للعبه يختلف انني متابع لموضعها ..يعني يمكن انا الان في بلد ما وصلتش اللعبه عنده لحتى الان.." علماً بأنو انا في زيارة لهذا البلد الان " ...واني اكون متابع للموضوع هذا شئ تاني ..ويرجع الامر حسب متابعتي انا متابع للموضوع ولكن انظر/ي ..إلى ردودي في ذلك الموضوع ..وقول/ي ...بعدين " لحد الان ما جربت اللعبه !! "

BeaUnkill
05-08-2005, 03:33 PM

^^^^^^^^

الامر واضح بالنسبة لك الآن ، على كل ٍ اتمنى لك تجربة مميزة :)

BlackJack
05-08-2005, 04:21 PM
السلام عليكم

اللعبه لاتدعم الخط العربي , مثل ماهو واضح في بعض مراحل اللعبه على ماذكر فوق احد المباني , حاولت الشركه الكتابه بالعربيه ولكن بسبب عدم خبره المبرمجين للغه العربيه فاتتهم انهم يدعمون خاصيه ال Right to left و خاصية glofy fonts , اذكر انه فوق احد المباني لمحت شي زي " ق د ن ف " او " ل ح م " بيقول البعض انه فيه كلمات كامله بدون تقطيع وهذا يخليها تدعم العربيه مثل كلمه " متفحرات" بس للاسف الكلمه هذي صوره نقطيه ولم تتم بواسطة ادخال احرف في البرمجه :(

لاتخافون انا كل لعبة تطيح في يدي اشيك على امكانيه تعريبها , صارت عاده سيئه , بس علشان ماحد يتعب نفسه مع باتل فيلد حبيت اختصر عليكم الطريق :D

BeaUnkill
05-08-2005, 04:42 PM
وها قد أتى رجل الموقف ! :D

مداخلة جت في وقتها Black :biggthump

إيـاد
05-08-2005, 07:53 PM
اعتقد انكم لما تعربو باتل فيلد بتصير مش حلوه..

يعني الان جيش عربي يتكلم عربي ..وامريكي امريكي ..وصيني صيني ..خلاص كده ليه الشقلبه دي كلها ...بالعكس انت ممكن لما تعرب اللعبه تصير تقتل عرب تقتل ناس يتكلمو عربي...كده انت ممكن تلعب بجيش عربي وتقتل امريكان فيه :) ;)

Dr_X
06-08-2005, 07:34 AM
أخواني الأعزاء شكرا على ردودكم..

و أخوي BlackJack أنا أقصد تعريب الأصوات فقط و ليس تعريب الخطوط و القوائم(و الأمرين مختلفيين تماما و مابينهم علاقة..يعني لو أستحال تعريب الخطوط والقوائم يبقى تعريب الأصوات ممكن) .. لأنه برأييء الصوت العربي في جيش MEC يعطيك شعور بمتعه أكبر من عندما تلعب بأمريكا و لا تسمع غير الأنجليزي ( مع أني أفهم تماما العبارات التي يقولونها ) و ايضاً أفضل بكثير من أن تسمع صيني ... هذا هو رأييء و اتوقع أنه كثير من اللاعبين استمتعوا بالعبة أكثر لوجود الجيش العربي (أو تحالف الشرق الأوسط) .. على كل بالنسبة للقوائم أرى أنها أصلا لا تحتاج لتعريب .. أما تعريب الأصوات كان فقط بغرض زيادة المتعة باللعب. و خاصة أن الملفات العربية موجودة في اللعبة.

على فكرة من يريد أن يعرف مكان ملفات الصوت فهي موجود في:
EA Games\Battlefield 2\mods\bf2

بعد دخول هذا المجلد ستجد ملف Common_client و بداخله ملفات الصوت لكل الجيوش. علماً أت حجم الملف 124 MB.

المشكلة التي واجهتني هي أن هذا الملف من نوع WinRAR ZIP archive
و أعتقد لأن نسختي كوبي.

فياليت الذي يملك النسخة أصليه يتأكد من الموضوع و يرى ما هو نوع الملف.

:)