المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 الموضوع الشامل لجميع أسئلتكم في الفورمات

صاعق الصاعقة
04-08-2005, 03:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....................
أنا من الناس اللي كنت متشوق جداً لمعرفة كيفية عمل الفورمات وعرفته كاملاً ولله الحمد واللي يبيني أفيده في هذا الموضوع يسئل في هذا الموضوع وأنا إن شاء الله جاهز :biggthump إذا ما كان عند أي من المراقبين مانع .

ملاحظة : أقدر أفيدكم في 98 و Me و XP Profisional مع طريقة تعريف الكروت .

الأسطـزيزوـورة
09-08-2005, 12:51 PM
السلام عليكم ...

مشكوووور أخوي على الموضوع الرائع ،، والله أنا أبي أعرف الفورمات ككل ..
أتمنى تكتب لي الأدوات اللي بستخدمها إن وجد ، والسيديات المطلوبة ..
وكل شيء من الألف للياء أن ما كان في تعب عليك خيو ..
وبانتظارك ..

صاعق الصاعقة
09-08-2005, 08:37 PM
قول لي أي ويندوز تبغى تنزل

الــقــرصــان
11-08-2005, 06:33 PM
انا اشتي احمل الوندوز xp واحذف كل شي موجود في الكمبيوتر ولكن انا معي وندوزxpمحمل اشتي احذف كوول شي واخلية وندوز واحد وبس انا بأمتظارك ارسل لي رسالة عبر المنتدى الى بريدي:sad2: انا بالانتظار.

صاعق الصاعقة
11-08-2005, 08:32 PM
يا أخي ممكن توضح وشو الويندوز اللي عندك وعلي أي قسم من الهاردديسك

الــقــرصــان
13-08-2005, 10:06 AM
انا معي بالكنبيوتر قرص c فقط والوندوز اشتي اثبتة بس الكمبيوتر لاب توب

الأسطـزيزوـورة
13-08-2005, 02:00 PM
الويندوز اللي عندي xp ..
وعندي ملفات أبي أحفظها .
ولكن عندي السي فقط ، كيف الطريقة ، وثانياً أنا عندي سي دي الدريف بس ، ما عندي كروت وهالسولف وانا أبي شرح عن الكروت وكيفية الحصول عليها هل ممكن تحميلها على سي دي وهل وهل وهل وهل ..
بانتظارك ..

صاعق الصاعقة
16-08-2005, 02:17 AM
أولاً:
سأبدأ اليوم بالمطلوب للويندوز XP:
1- سي دي ويندوز XP ومايكروسوفت أفيس XP أو 2003 هذا للي يبغى يحط أوفيس.
2- سي دي تعريب ويندوز XP للي يبغى عربي
3- سي دي تعريف للشاشة وللإجابة على سؤال الاخ الأسطـزيزوـورة (http://www.montada.com/member.php?u=232354) التعريف عبارة عن سي دي تحصل عليه مع الكمبيوتر . وإذا ما عندك علمني أقولك على طريقة الحصول عليه.
4- سي دي تعريف للصوت والمودم و matherboard.

بالنسبة للويندوز ملينيوم و98 المطلوب :
1- سي دي الويندوز ملينيوم أو 98.
2- مايكروسوفت أوفيس 2000أو 97 . للي يبغى.
3- التعاريف السالف ذكرها.

mrmr zmany
16-08-2005, 03:54 AM
السلام عليكم
اخوي انا ابي اسوي فورمات للجهاز بس المشكله ان التعاريف للمودم والشاشه وكل التعاريف ماعندي بهالحاله شنو اسوي مع العلم اني اودي جهازي للمحلات يسووله فورمات من دون التعاريف ابقا الحل لو تكرمت :(

صاعق الصاعقة
16-08-2005, 08:52 AM
السلام عليكم
وعليكم السلام

اخوي انا ابي اسوي فورمات للجهاز بس المشكله ان التعاريف للمودم والشاشه وكل التعاريف ماعندي بهالحاله شنو اسوي مع العلم اني اودي جهازي للمحلات يسووله فورمات من دون التعاريف
طيب دور مع كرتونة الجهاز يمين يسار لعلك تلقاهم

ابقا الحل لو تكرمت :(
الحل الوحيد إذا كانت الكروت معرفة بتروح إبدأ\البرامج\البرامج الملحقة\أدوات النظام \معلومات النظام
وهناك بتظغط على + اللي بجانب المكونات يطلع جهاز العرض والصوت والشاشة وغيرهم تروح تاخذ الاسم اللي يطلع على اليسار والشركة المصنعة توديهم لمحل يسويلك اياهم على سي دي
اتمنى تلقاهم والسلام عليكم

صاعق الصاعقة
16-08-2005, 09:02 AM
السلام عليكم ...
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكوووور أخوي على الموضوع الرائع ،، والله أنا أبي أعرف الفورمات ككل ..
العفو أخي أنا سأقوم بشرحه جزئية جزئية لكن ليس بالصور

أتمنى تكتب لي الأدوات اللي بستخدمها إن وجد ، والسيديات المطلوبة ..
كتبتها في المشاركة التي قبل قبل هذي.

وكل شيء من الألف للياء أن ما كان في تعب عليك خيو ..
وبانتظارك ..
إن شاء الله ما في تعب وأي طلب أنا حاضر. والسلام عليكم

صاعق الصاعقة
17-08-2005, 05:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سوف أقوم اليوم بشرح كيفية عمل فورمات للكمبيوتر وتنصيب ويندوز XP أولا قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر لديك إذا كان مغلق أو قم بإعادة التشغيل إذا كان مفتوحاً ثم ضع اسطوانة ويندوز XP بسرعة قبل أن تظهر الشاشة الثانية بعدها تظهر لك رسالة في أسفل الشاشة كالتالية:press any key to boot from cd….

ومعناها ضغط أي مفتاح للإقلاع من الاسطوانة الموجودة في السي دي روم اضغط أي زر بسرعة.

بعد لحظات تظهر شاشة مايكروسوفت الزرقاء حيث يقوم معالج الاعداد بفحص HARDWARA الموجود في جهازك ثم تظهر لك اتفاقية الترخيص اقبلها بالضغط على الزر F8 ثم تاتيك رسالة مكونة من ثلاث خيارات كالتالية:

· To set up windows XP now press Enter.

· To repair a windows XP installtion using recovery Console .press R

· To quit Setup without installtion Wimdows XP . press F3

اضغط الزر Enter بعدها ستظهر لك شاشة بها أقسام الهارد ديسك لديك اختر القسم الذي ستقوم بإنشاء ويندوز إكس بي عليه عادة ما يكون القرص C: إلا إذا كنت ستنزل نسختين من ويندوز مثلاً 98وXP وسأقوم بشرح هذه النقطة لاحقاً

في نفس هذه الشاشة أنت مخير بين ثلاثة إختيارات هي:

· تثبيت ويندوز إكس بي على القسم الذي تحدده الآن . اضغط Enter .

· إنشاء قسم جديد من المساحة غير المقسمة. اضغط C .

· حذف قسم موجود.اضغط D .

عندها حدد القسم الذي تريد تحميل إكس بي عليه واضغط Enter .

بعدها تظهر لك شاشة بها أربع اختيارات –غالباً- وهي:

· Format the partition using the NTFS file system <QUICK>

· Format the partition using the FAT file system <QUICK>

· Format the partition using the NTFS file system

· Format the partition using the FAT file system

وهذا معناه هل تريد عمل الفورمات بنظام ملفات FAT أو NTFS أنصحكم بفات وهذا الاختيار أفضل إختيار

· Format the partition using the FAT file system

تظهر بعدها بعض التأكيدات التي لا أذكرها الآن بالترتيب. المهم تابع انت المكتوب وستفهم ما المقصود .

مثال :to format this partition press F ومعناها لعمل الفورمات اضغط الحرف F.

بعدها تظهر شاشة التهيئة ثم نسخ وتحميل النظام إكس بي ثم شاشة توضح أن معالج التثبيت سوف يقوم باعادة تشغيل الكمبيوتر إما أن تضغط Enter أو تتركه إلى أن ينتهي العد التنازلي ويعيد التشغيل وحده.

بعد إعادة التشغيل ستظهر في أسفل الشاشة الثانية هذه الرسالة : press any key to boot from cd….

لا لا لا لا لا تضغط أي مفتاح بعدها تظهر شعار الويندوز اكس بي ثم معالج التثبيت والوقت المقدر لإنهاء عملية التحميل

أرجو عدم الرد حتى أكمل الشرح.

صاعق الصاعقة
25-08-2005, 03:55 AM
أنا آسف جداً جداً جداً الكنبيوتر كان بيمر بحالات صعبة للغاية عموماً أنا توي اليوم أدخل المنتدى انبسطت لما لقيت الزيارات كثير عموماً لٌن شاء الله أكمل في أقرب فرصة آسف للغاية ومشكورين على انتظاركم لي .............

الخامري
07-09-2005, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شباب عندي جهاز أشتي أفرمته وأنزله وندوز منليوم ممكن توروني هذا بريدي ممكن نتواصل فيه لأني أنا اليوم أشتركت معاكم لمن شفت تثبيت ويندوز XP خطوه بخطوه وبالصور أنا أشتي منليوم
أخوكم / الخامري