المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة هل هذه اللعبه ستنافس؟ ResidentEvil

قمرالسماء
05-08-2005, 04:31 PM
اهلا يا اخواني واخواتي اعضاء اجمل منتدى في الدنيا (( بجد ))
بصوا يا جماعه انا لقيت لعبه جديده ومرعبه
ولكن للأسف الشركة المنتجه ليها تستتر وراء ستارة سلسلة العاب ResidentEvil والشركة فأنا حبيت اني اطرح الموضوع ده ونتناقش فيه بخصوص اللعبه المقلده ده .....
اولا بيانات عن اللعبه ؟؟؟؟؟؟

لعبة Cold Fear والتي صدرت مش طويلة على العملاق الأخضر X-BOX والمادر الأسود PS2.
يالا بينا نتعرف اكتر عن هذه اللعبه
واحذر اي بني ادم يتعامل معاها عشان ممكن تسيء للعبتنا الجميلة (( بهزر معاكم )) :09: :09:

Cold Fear

اسم اللعبة: Cold Fear
الناشر: Ubisoft
المطور: Darkworks
نوع اللعبة: رعب + أكشن
تاريخ إصدار اللعبة : متوفرة حالياً

فلعبة Cold Fear الجديدة تقدم لنا مستوى كويس كلعبة رعب جديدة على الساحة فهي تتمتع بأسلوب رعب رائع للغاية,فأنت دائم خايف واشتقت عناصر كثيره من ريذدنت ايفل في هذه اللعبه طوال فترة وجودك في اللعبة,لا تعلم أي وحش حيخرج لك من فين ومن اي مكان ماتتوقعوهوش ,مسدسك في يدك وتمشي بكل هدوء والموسيقى المرعبة تصدح في أرجاء المكان...كل هذا كفيل بأن يجعلك حقاً تعيش أجواء "" الخوف البارد ""
او الفوف المسطنع المقلد من ريذدنت ايفل

بداية اللعبة,ستكون وحيداً في سفينة تتقاذفها الأمواج..من هنا ومن هنا
والأمطار تهطل من هنا وهناك,الجو بارد ومخيف
بس بصراحه اللعبه في رعب,أنت تمشي بحرص وحذر شديد لترى أحد وحوش الزومبي المقززة في الظلام أو ترى أحد الحمقى المسلحين ممسكاً بسلاحه وهو على إستعداد تام للقضاء عليك نهائياً.

اللعبة تتمتع بعنصر المفاجأة وهذا ما يميزها او يكشف غطاء التستر بتاعها
,قد تدخل احد الغرف المظلمة وتشغل الكشاف لتجد بعض بقع الدماء هنا وهناك وبعض الجثث المطروحة أرضاً و بعض الوحوش التي تتحين اللحظة المناسبة للإنقضاض عليك في جو مرعب ومفاجئ حقاً.

قصة اللعبة غامضة للغاية ومش مفهومه زي ماتقولوا يا اخواني شافوا انوا سلسلة ريزدنت ايفل ناجحه قالوا يالا ضربة حظ وخلاص
يا تصيب يا تخيب
المهم
توجد بعض الأقوال إلى انها جزء كبير منها مستمد من الواقع,خاصة مع الإكتشافات العلمية التي حدثت مؤخراً,حتى الآن لم أتمكن من معرفة القصة بشكل مفهوم,ولكنها بإختصار تتحدث عن بحار ذو خبرة كبيرة " بطل اللعبة " اسموا توم هانسن
وهو شاب أشقر الشعر,أثناء قيام توم بالعمل في أحد الأيام الممطرة جائه نداء إستغاثة من أحد السفن فينطلق ويقتحم تلك السفينة ليفاجئ أنها مليئة بالوحوش المرعبة الأشخاص المسلحين,وعند ذلك يعلم توم أنه في وضع لا يحسد عليه.

اسلوب اللعبة مقبول إلى حد ما,ماعرفش بس أسلوب اللعبة يفكرني بأسلوب رزندت إيفل 2 على الـPS1.

أثناء تجوالك في هذه السفينة المشؤومة يجب عليك إستعمال ذكائك في كل شي,لا تطلق على المفتاح الكهربائي في وجود الماء,فذلك كفيل بأن يجعلك مجرد قطعة لحم مشوية.

كذلك,ماتسرفش في إستعمال الرصاص,بل يجب عليك قتل أكبر عدد ممكن من الأعداء بأقل عدد من الطلقات النارية, نفس نظام Silent Hill
لكي وعلشان تعرف تعمل ده يجب عليك ان تحسن عدد من المهارات,أولاً يجب عليك إستخدام البيئة التي حوليك لمصلحتك,مثلاً في حال وجود عدد كبير من الأشخاص في الماء ويوجد مفتاح كهربائي قريب,إصعد إلى مكان مرتفع قليلاً وأطلق النار على المفتاح لترى حفل شواء جماعي في المكان !
وبردوا ايه يا جماعه نفس الجزء الثالث من اللعبه في بلاي ستيشن الأول

ويجب عليك كذلك الإستعداد الكبير للألغاز فأنت تبحث عن مفتاح لفتح احد الأبواب المغلقة,ويجب عليك تشغيل مولد كهربائي,أو تدمير مولد كهربائي,ويجب عليك فتح أنابيب المياه لتطفئ بعض النيران المشتعلة هنا وهناك,ولكي تفعل كل هذا لابد من أن تنغمس في أجواء اللعبة لتتمكن من اللعب بطريقة كويسه

إضافة إلى الأسلحة النارية,يمتلك توم عدد لا بأس به من المهارات القتالية الفردية,وهذا شيء جيد لتوفير الرصاص حيث أنك لن تحتاج سوى لبعض الوقت للقضاء على احد الوحوش دون إطلاق أي رصاصة واحدة,وعند إستعمالك لأسلوب التصويب,فتسرى الكاميرا تنتقل لكتف اللاعب لترى وضعية مناسبة جداً لإقتناص الوحوش,بالواقع..بصراحه ده احلى ميزة واضحه جدا في اللعبه انا عجبتني عشان كده من ناحية التصويب.

هذا الأسلوب مناسب جداً لدى دخولك أحد الغرف المظلمه,فهو يساعدك بصورة رئيسية في إطلاق النيران بشكل دقيق,خاصة وأنك ستتمتع بنظام رؤية أفضل من نظام الرؤية عند اللعب بمنظور الشخص الثالث.

اللعبة بشكل عام كثيرة المناطق,يمكنك التجول في أنحاء السفينة وفعل ما يحلو لك ولكن إذا قابلت باب مقفل أو ممر تسده النيران فعند ذلك يجب عليك إستخدام عقلك لحل المشكلة.

اللعبة جيدة إلا أنها تشبه RE4 التي على الغيم كيوب والبلاي ستيشن 2 بشكل أو بآخر,يعني مهما حاولوا تعبر لعبه تقليديه
حيث إنك سترى الشبه في أسلوب التصويب,ستايل بطل اللعبة,أجواء اللعبة بشكل عام.

اللعبة تقدم لك بعض المميزات المذهلة,مثلاً تفاعل الشخصية مع أجواء المكان,حيث إنك سترى بطل اللعبة وهو يضم يديه من شدة البرد,أو عند قدوم عاصفة باردة,أو عند إندفاع الأمواج بشكل مفاجئ,كل هذه المميزات قد تبدو صغيرة إلا أنها فعلا تحس انك عايش في الجووووو:09: :09: :09:

كذلك عند إطلاق النار على احد الشخصيات ستجد أنه يمسك بطنه ويخرج أصواتاً من شدة ألم الرصاصة,وهو يقع بطريقة واقعية إلى حد ما.:02: :02:

على الرغم من كل هذا, فإن اللعبة بها بعض العيوب البرمجية الصغيرة,خاصة في المؤثرات,وهذا شيئ محسوب على الشركة لأن قليل من الإهتمام وقليل من العمل كفيل بأن يجعل اللعبة خالية من هذه الأخطاء.

بالنسبة للأعداء في اللعبة,فإنهم يتكونوا من بعض البشر وبعض وحوش الزومبي ,البشر أضعف من وحوش الزومبي إلا أنهم يمتلكون الأسلحة النارية التي تجعلم يشكلون خطراً حتى من على مسافة بعيدة,بالنسبة للذكاء الصناعي,فهو جيد ولكن في بعض الأحيان يكون قمة في الغباء بجد ,ولكنك بالتأكيد ستتعب كثيراً إذا واجهت عدداً من الأعداء مجتمعين حولك,فهم لن يتوانوا في تسديد كم هائل من الضربات القاتلة يعني بالعربي كلم حانوتي كويس عشان يزبطلك فرشتك النهائية
بعد الشر عليكم يا اخواني .........
المهم
بالنسبة لرسوم اللعبة,فهي متوسطة ولكن يوجد بعض اللمسات الجميلة في بعض الأماكن,مثلاً تصميم السفينة والأجواء الممطرة دقيق ورائع جداً,إلا أن تصميم الشخصيات ليس بتلك الروعة حتى في نسخة الـX-BOX ,في الواقع.انا في رأي نسخة البلاي ستيشن 2 هيا احلى

.يوبي سوفت اسم الشركة المنتجه وقعت في بعض الأخطاء الطفيفة في الرسوم,وهذا ناتج عن إستعجال المصممين في إنهاء اللعبة,فحقيقة أنه يوجد بعض المميزات الطفيفة في الرسوم لم تضعها يوبي سوفت باللعبة,وهذا حقاً شيء مخز,بصراحة يوبي سوفت لم تسخر إلا جزء بسيط من خبرة مصمميها في هذه اللعبة.

الأصوات في اللعبة,بالنسبة لموسيقى اللعب جيده جدافهي مناسبة جداً لذلك المكان وتضفي جو قمة في الرعب,أصوات إرتطام الأدوات,التفجير,كل هذا نفذ بشكل ممتاز باللعبة,إلا أن التمثيل الصوتي لشخصيات بارد إلى حد ما,فصوت توم وأصوات الوحوش ليست بتلك الجودة ولكنها "عصفور في الأيد ولا عشره على الشجره " بالعامية.

عمر اللعبة هو ما بين 12 ساعة إلى 17 ساعة تقريباً,وهذا شيء ممل او محبب لبعض الناس

الكاميرا في اللعبة,التصوير في اللعبة رائع إلا أنه احياناً يصبح غبياً بشكل مخجل,كل هذه الأخطاء ناتجة عن الإستعجال في إصدار هذه اللعبة.
والرأي رأيك في النهايه
وتعالوا نشوف بعض الصور

http://images.rottentomatoes.com/images/games/coverg/60/670060.jpg
وهنا صورة المكان داخل السفينه ولاحظوا سقوط مياه الأمطار من فتحه في السقف ......

ام الصوره ده

http://images.rottentomatoes.com/images/games/coverg/58/670058.jpg

يزعمون انوا وحش زومبي حرام عليكم الزومبي بيقول انا متبري من اللعبه ده :)

http://pcmedia.ign.com/pc/image/article/589/589778/cold-fear-20050222023824015.jpg

وهنا لو عندكوا قوة ملاحظه
لاحظوا انوا يشبه الوحش الي هاجم كلير بيده الطويلة في ريزدنت ايفل كود فيرونيكا
http://pcmedia.ign.com/pc/image/article/589/589778/cold-fear-20050222023827827.jpg

واعتقد انوا بردوا وحش زومبي (( بصراحه ماقدرش اقول غير لا حول ولا قوة الا بالله ))

http://pcmedia.ign.com/pc/image/article/589/589778/cold-fear-20050222023830233.jpg

واعتقد هنا كمان على اساس انوا هوا كلب متحول الي زومبي كما عهدناه في السلسلة
ولكن هنا معوق شويه مع بعض المكياج والزينه

http://ps2media.ign.com/ps2/image/article/592/592355/cold-fear-20050301022909500.jpg

وهنا فجر رأس الوحش الزومبي بعد ما اخونا توم زعل منوا

التقييمات.

الرسوم

عادية,إلا أن تصميم الخلفيات مميز حقاً,يمكننا القول أن اللعبة لا تحمل إضافة مميزة في الرسوم,معدا بعض التحسينات الطفيفة جداً في نسخة الـX-BOX.

الأصوات

عادية أيضاً,الموسيقة تبدو بشكل جيد إلا أن الأداء الصوتي للشخصيات غير مرضي.

متعة اللعب

الي حب ريذدنت ايفل زينا كلنا حيلعبها ويخدع نفسوا يقول ده جزء جديد من اللعبه وخلاص.

عمر اللعبة

10 ساعات أو 17 ساعة,شيء جيد,خاصة مع لعبة رعب أكشن.

المجموع النهائي: 7.5/10

كلمة أخيرة

في الواقع, وعشان نكونوا مع الصراحه
اللعبة تبدو مسلية,ولا انصح محبي العاب الرعب وخاصة ريزدنت إيفل بتجربتها,فهي تقدم اسلوب مستطنع لابأس به,وهي تعتبر " تصبيرة " إلى أن تنزل RE5 على الـPS3 نهاية 2006 ...

الله يديني ويديكم طولة العمر
مع تحيات
اختكوا
بنت مصــــر
قمـــــالسماءــــر

tootaa18
05-08-2005, 04:55 PM
هلا والله اختي قمر السماء

شكرا ً على موضوعج :)

اممممممم بالنسبة لي انا جربت اللعبة "بس مالعبت فيها وايد"

بصراحة الجرافيكس كانت ممتازة خصوصا ً على سطح السفينة والعاصفة والمياه ^^

بس حسيت ان اللعبة مملة

يمكن عشان صار في مقارنة بينها وبين ريزدنت إيفل
عموما ًّ انا ما تعمقت باللعبة وايد ومايصير أحكم عليها بدون ما أخلصها :)

hind-zell
05-08-2005, 05:00 PM
مشكوره اختي قمر علي المجهود لكن زي ما قلتي من قبل بتحسي بانك بتلعبي ريزدينت ايفل بس اسلوب اللعبه جدا مميل لو جاكي شغل طارء ما تقدرين تحفظي اللعب في المكان الذي وقفتي فيه وهذا ممل كمان الوحوش بتهجم بطريقه غريب بحيث ما تقدرين تسيطرين علي نفسك اثناء اللعب ... حيث انه لازم تفجرين راس الوحش المهاجم ( هذا الجزء مرعب)

كيف مصر وفريق واما بحبهم اوي :biggthump مشكوره الجهد الجميل:ciao:

tootaa18
05-08-2005, 05:04 PM
إي والله اختي hind-zell

ذكرتيني بسالفة التخزين >.<

hind-zell
05-08-2005, 05:10 PM
العفو اختي tootaal18 بس الكل عاب علي هذا اللعبه في تطريقت الحفظ
و الله الله بتصويت اليوم لزهره الخريجي بالوادي ترانا ما راح نقصر اليوم :D

Maldini
05-08-2005, 10:46 PM
بالفعل اختي اللعبة اقليد لرزدنت ايفل في كثير من الاشياء و الحققة انا ما عجبتني كثير

و شكرا على الموضوع الرائع

قمرالسماء
06-08-2005, 04:18 PM
الف الف الف شكر جدا يا اخواني على رودودكم الأموره

وده انشاء الله يشجعني اني اكتب لكم اكتر واكتر والف شكر مره تانيه

اهلا بيكي يا Toota اختي العزيزه في المنتدى وانشاء الله يكون عجبك الموضوع

وللعضوه Hind -zell شكرا على ردك ومصر بتسلم عليكي :ciao: :ciao: :ciao:
والف شكر لك اخي على الرد
ولكم جزيل الشكر
اختكم
بنت مــــصـــر
قمـــ السماء ـــــر

Dark.net
06-08-2005, 11:37 PM
مستحيل تتنافس مع ResidentEvil
اللعبة هاذي امصيطرة على ايام ps1
كاسحة كساح امشلخة المكان
براي ما تقدر تتنافس مع ResidentEvil

Zero
07-08-2005, 01:10 AM
قمر السماء ..أشكرك أيتها الأخت العزيزة على هذا الموضوع

طريقتك في الكتابة مسلية ومحمسة وخلتني أتحمس أوي للعبة ذي

وأنا أنصحك أن تستمري بالكتابة وتكوني من أن أعضاء منتدى الرعب المميزين

وشكرا على الموضوع وإلى الأمام ..الموضوع يستحق الترشيح

The Broken Legend
07-08-2005, 04:39 AM
اخوي اللعبه شكلها حلوه بس ما اعتقد بتوصل لمستوى ريزدنت ايفل
وشكرا

(Heather)
17-08-2005, 02:18 AM
حبيبتي على الموضوع وانا باعتقادي انه مستحيل هذه اللعبة ان تنافس ريزدنت ايفل ولو بشعرة واحدة ..
بي باي :09:
:ciao: سلام

HELAS
20-09-2005, 09:55 AM
مرحبا
انا اقول انه اللعبه جيده جدا
وحتى لو بقول انها ممتازه واااااااااااااايد وبعطيها 10 من 10..
هم ماراح تكون احسن من resident evil لانها بتكون دايما الافضل:biggthump