المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة بين العاب الدفاع عن النفس

arabian shark
15-08-2005, 05:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تايكوندو

كلمة كورية تتكون من ثلاث مقاطع

تي تعني القبضة المغلقة

كوان تعني القدم

دو و معناها الطريقة او الهدف

نشأتها بأختصار

ظهرت التايكوندو في كوريا منذ اكثر من 2000 سنة وبسبب كثرة الحروب انذاك وقلة الاسلحة قام الانسان بتقوية يدة ورجلة و بدء السكان يقتبسون ما تفعلة الحيوانات في الهجوم على الفريسة وسرعة انقضاضها ومن هنا ظهر اسلوب قتال يسمى التايكون اما التايكوندو فترجع نشائتها الى السلالة الحاكمة في كويرجور حيث اخذ فن التايكون يأخذ طبعا دينيا على ايقاعات الموسيقى المتعارف عليها في ذاك الزمان حيث كان يمارسها الرجال والنساء و الشيوخ حبا في حركاتة من ناحية و لاستخدمها في الدفاع عن النفس من ناحية اخرى

ملخص عن التايكوندو

تستخدم مدرسة التايكوندو الارجل بشكل اساسي في القتال الحر اما الايدي فتستخدم في الدفاع ونادر في الهجوم ويقف لاعب التايكوندو وقفات عالية ومرتفعة وغير ثابتة و اثناء القتال يكثر لاعب التايكوندو من القفزات العالية والدوران فلا تكون الوقفة ثابتة

الزي الرسمي

بالنسبة للزي الرسمي يكون القميص مقفل من اسفل ويحمل فتحة على شكل رقم 7

الجودو

http://www.judophotos.com/images/2004%20Events/2004%20Hamburg%20Otto/Previews/Judo%20Catalog1_1-40973.jpg

نشأتها

لا احد يعلم تاريخ ظهورها و لكن الراجح انها ظهرت منذ عهد سحيق جدا اي قبل ظهور الكاراتية بمئات السنين فقد كانت الرياضة القتالية الاولى في اليابان قبل ظهور جماعة (الساموري) وكانت هي الرياضة مقتصرة على رجال الدين والحرس الامبرطوري و الاباطرة
وفي تلك الفترة قامت حروب اهلية واشتدت الحرب اوزارها لدرجة ان اليابان خافوا من استخدام الاسلحة خوفا من فناء الشعب كلة!!
فقرروا ان يكون القتال دون اسلحة لذا فكان من الامر الطبيعي ان يتعلم افراد الشعب فنون الدفاع عن النفس الا ان النينجا سيتخدموم اسلحة وقتال بشكل صعب كما انها تحتاج الى عشرات السنين لتعلمها
والسومو تتطلب ضخامة غير عادية فأبتكر الياباني كانو طريقة قتالية جديدة و في نفس الوقت من دون اسلحة وتسمى الجودو اي (الطريق القويم

ملخص عن الجودو

تعرف الجودو ايضا بالمصارعة اليابانية حيث يهدف لاعب الجودو الى التمسك بخصمة وشل حركتة
يعتمد لاعب الجودو الى التشبت بخصمة والاخلال بتوازنة وطرحة ارضا

الزي الرسمي

الزي الرسمي للجودو ثقيل نسبيا ليتناسب مع طبيعة اللعبة من مسك وسحب

وهذة صورة لمؤسس الجودو كانو

ارجو عدم الرد حتى الانتهاء من الموضوع

arabian shark
15-08-2005, 06:00 AM
كونغ فو

نشأتها

تعتبر فن الكونغ فو من اعرق الفنون القتالية بداية هذة اللعبة كانت قبل 2698 سنة قبل الميلاد تؤدي على شكل بعض التمرينات البسيطة التي يمارسها الرهبان بغرض المحافظة على صحة وقوة الجسم
في عام 526 ظهر في الصين الراهب داما ظل معتكفا في مغارتة لمدتة 9 سنوات من اجل التأمل والعبادة ووضع كتابا يحتوي على مايقرب من 2000 تمرين بهدف الحصول على الصحة البدنية والقوة الجسمانية لمساعدة تلاميذة على موصلة التدريب العقلي والتحمل والدفاع عن النفس من خلال امكانية الجسم الكامنة واسلحتة الطبيعية دون الحاجة الى السلاح الابيض خاصة ان بعض تلاميذة اصبحوا يشتكون الية من قطاع الطرق الذين يعتدون عليهم فأخذ علمهم من مغارتة عن كيفية الحركات الهجومية للحيوانات الشرسة والزواحف القتلة والطيور القاتلة وكيفية الوقفات الصحيحة لجسم سليم
و عندما خلط هذا الراهب ما اقتبسة من هذة الحيوانات وخلطة من بعض عرف فيما بعد بأسم(كونغ فو)

ملخص عن الكونغ فو

الكونغ فو لعبة دفاعية هجومية تهدف الى الدفاع عن النفس بدون اسسلحة وتتطلب اللعبة تدريبا متوصلا وجيدا وللعبة اصول وقواعد مهمة يجب التدرب عليها جيدا وهي تنطوي على الكثير من الحكمة والاخلاق الحميدة وتتركز على اللعبة على امتصاص قوة الخصم وامتصاص هجمتة عن طريق الطاقة الكامنة لتهيئتة لتلقى الضربات الهجومية و تبدأ بتوجية الضربات الهجومية الى الاماكن والمناطق الحساسة في جسم المهاجم

الكاراتية

هذا موضوع كامل وشامل عن الكاراتية سبق كتابتة

http://www.montada.com/showthread.php?t=404975

وهذة صورة نادرة لمؤسس الكاراتية الاستاذ فوناشوكي جيش والصورة الثانية هي لاحدي المقاتلين القدماء

http://www.aberkarate.co.uk/articles/shotohistory/gichinfunakoshi.jpg

http://www.tahoeshotokan.com/carsonvalleydojo/lib/graphics/karate_statue.jpg
مع تحيات مخلب الدم

arabian shark
15-08-2005, 10:14 AM
تعديل موقع موضوع الكاراتية

http://www.montada.com/showthread.php?t=404975

moneeeb
15-08-2005, 06:09 PM
salam, very nice topic...they all learned their skills from animals!!!! hmmm...but animals dont have legs how did they lean how to kick..also animals use their teeth or mouth alot..in judo and karate...etc no one uses thier mouth to fight..maybe sometimes ...:biggthump z

arabian shark
15-08-2005, 09:19 PM
شكرا على الرد ولكن ارجو الكتابة بالعربية ليسهل علي الفهم

بليز ريت ان اربك بيكوز اي دونت اندرسداد

مع تحيات مخلب الدم

arabian shark
16-08-2005, 08:04 AM
شباب معقول ما حد رد!!!

القــعـقـاع
16-08-2005, 08:52 AM
لمؤسس الكاراتية الاستاذ فوناشوكي جيش

هذا الماستر هو مؤسس مدرسة الشوتوكان و ليس مؤسس الكاراتيه...الكاراتيه كانت موجودة من قبله و اذا انت مهتم بالكاراتيه انصحك تتطلع على مدرسة ال"كيوكشن كاي كان"

ahmedOOOOO
16-08-2005, 08:58 AM
من انت لكي تحذر . ارى ان ردودك المخالفة كثرت . هذا اخر تنبيه

المراقب

arabian shark
16-08-2005, 09:29 AM
الاخ القعقاع

الاستاذ فوناشوكي مؤسس الكاراتية الحديثة ومدرسة الشوتوكان المتدولة حاليا نعم الكاراتية كانت موجودة و اقرأالموضوع اللي عن الكاراتية و راح تفهم الكاراتية مرة بعديد من المراحل والانتقالات على مر العصور

على العموم شكرا على الرد

الاخ الثاني

الموضوع هذا انا كاتبة و مرتبة

على العموم (اما ان تقول خيرا او اصمت)

مع تحيات مخلب الدم

islam4hak
16-08-2005, 09:44 AM
اخى الكريم انا شخصيا العب الكونغ فو وهى لعبه قتاليه قوية جدا ولها مدربين اكفاء فى مصر ولاكن الذى اريد ان اقله هو : لقد قلت انتا ان الكونغ فو لعبه دفاعيه وهذا صحيح ولاكنك بعد ذالك قلت انها لعبه دفاعيه هجوميه وهذا غير صحيح ولقد كنت مثلك حتى ان جاء مصر الخبير الصينى الدكتور ينج
وجلسنا معه قال لنا ان الكونغ فو وكل اسليبه هى اسليب دفاعيه حتى اسلوب الديم ماك (لمسة الموت)
قلنا واسلوب مخالب النمر فقال لنا كل الاساليب هى اسليب دفاعيه
وان لعبة الكونغ فو من صنع الصين ولذالك هى لعبة دفاعية
فقلنا كيف ؟
قال لنا ان الصين من اكثر البلاد الدفاعيه والدليل على هذا اننا قمنا بعمل سور الصين العظيم
والدليل الاخار هو اننا لم نقم بأحتلال اى بلد فى تريخنا
ولا يوجد اى اسلوب هجومى فى الكونغ فو سوى اسلوب واحد فقط لا تتعلمه سوى عائلةالامبرطوار
وهو اسلوب سرى

ولمعرفة الدكتور السابق ذكرة تفضلو بزيارة موقعه على الانتر نت
http://ymaa.com/
اسم الدكتور ينج yang
ومعلش على الأطاله
اخوك islam4hak

arabian shark
16-08-2005, 09:43 PM
السلام عليكم

شكرا على الرد اخي الكريم
انا امارس الكاراتية ورفع الاثقال و معلوماتي عن الكونغ فو ربما تبدو قليلة و لكن المعلومات اللتي عن الكونغ في الموضوع هي معلومات عامة عن اللعبة و تعريف بها

مع تحيات مخلب الدم

TBG
20-08-2005, 10:23 AM
سلااااااااااام
شكراً لك وماقصرت على هذا الموضوع الي فعلا روعة وعندي سؤال معليش في خصوص العاب الأرت ماتيريل بصفة عامة انا ودي اتعلم بس في لعبة شادة انتباهي الي يلعبها جين كزاما او كزيا مشيما ملخبط بينهم في تكن هي اظن لعبة تجمع بين الكاريتة والبوكسينج بس لعبة احس فن اذا عرفت اسم اللعبة قولي وين احصلها وكتب لي عنها نبذة اذا قدرت تاريخها مثلاً وشلون غصدي اتعلمها لني جاد فيها على الأقل اسمها عشان انا ادور ولك مني خالص التحية

arabian shark
20-08-2005, 10:44 AM
]سلااااااااااام
شكراً لك وماقصرت على هذا الموضوع الي فعلا روعة وعندي سؤال معليش في خصوص العاب الأرت ماتيريل بصفة عامة انا ودي اتعلم بس في لعبة شادة انتباهي الي يلعبها جين كزاما او كزيا مشيما ملخبط بينهم في تكن هي اظن لعبة تجمع بين الكاريتة والبوكسينج بس لعبة احس فن اذا عرفت اسم اللعبة قولي وين احصلها وكتب لي عنها نبذة اذا قدرت تاريخها مثلاً وشلون غصدي اتعلمها لني جاد فيها على الأقل اسمها عشان انا ادور ولك مني خالص التحية

العفو حياك الله اما لعبة جين كازاما فهي الكاراتية وفي عندك موضوع كامل وشامل سبق ذكرة تفضل بدخولة وستجد ما تريدة اما اذا كنت تريد ان تمارسها فلديك الاندية الرياضية الرسمية واظن ايضا ان في السعودية هناك معاهد خاصة

مع تحيات مخلب الدم

القــعـقـاع
20-08-2005, 11:24 AM
اسلوب جين كازاما الجديد ( الجزء الرابع و طالع) هو كاراتيه من مدرسة كيوكشن كاي..اما اسلوب كازويا فهو كاراتيه (في اللعبة يسمونه مشيما ستايل) لكن ما ادري تبع اي مدرسة لكن في الغالب تلقاه متفرع من مدرسة الكيوكشن كاي...

GENERAL_47
20-08-2005, 11:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركانه,

موضوع شيق و رائع, جزاك الله خير على الجهد.

ولكن عندي سؤال: عندك معلومات عن الجت كندو (هي لعبة بروس لي)؟ هذه عبارة عن جزء من الكونغ فو.

جزاك الله خير.

becks-23
20-08-2005, 12:28 PM
الله يعطيك الف عاافيه موضوع شامل ووافي

مشكوووووووووور

arabian shark
20-08-2005, 10:06 PM
snake house

العفو حياك الله اما عن هذة اللعبة فلا اعرف عنها شيئا لكن تأكد ان جميع الفنون القتالية بدأت في الصين بأستثناء السومو

الاخ الثاني

العفو وشكرا على الرد

مع تحيات مخلب الدم

spice
21-08-2005, 02:52 AM
موضوع رائع

ودي أتعلم رياضة الكونغ فو

moneeeb
21-08-2005, 03:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

في كوريا منذ اكثر من 2000 سنة وبسبب كثرة الحروب انذاك وقلة الاسلحة قام الانسان بتقوية يدة ورجلة و بدء السكان يقتبسون ما تفعلة الحيوانات في الهجوم على الفريسة وسرعة انقضاضها ومن هنا ظهر اسلوب قتال يسمى التايكون

ارجو عدم الرد حتى الانتهاء من الموضوع

السلام....انا استغرب كيف :33: اتعلمو من الحيوانات .. الحيوانات المفترسه اغلب هجماتها عض و خربشه.ما عمري شفت احد عض كوسيله اساسيه للدفاع عن النفس..انا ما أظن انهم اتعلمو شيء من الحيوان لكن استخدمو حركاتهم كرموز تعبيرا لحركه معينه. موضوع جميل و يريت لو عندك معلومات عن "الفل كونتاكت" انا مارستها لمدة 3 اشهر و افادتني كثير
شكرا

arabian shark
21-08-2005, 04:29 AM
spice

العفو حياك الله اذا كانت اللعبة عاجبتك وتميل اليها فمارسها فورا

moneeb

شكرا على المشاركة اما عن سؤالك فالانسان قبل اكثر من 5000 سنة بغريزتة كان يفكر في طريقة للدفاع عن نفسة في زمان يأكل فية القوي الضعيف ولو تلاحظ اخي الكريم (الكونغ فو) اعرق هذة الالعاب
هناك وضعيات تسمى بأسماء الحيوانات(القرد والنمر )

اما اللعبة الذي ذكرتها اظنك تقصد(فال تولدو )vale taldo هذة اللعبة مزيج بين الملاكمة اليونانية القديمة والملاكمة التايلندية

مع تحيات مخلب الدم

القــعـقـاع
21-08-2005, 09:10 AM
"الفل كونتاكت" هو نظام -و ليس لعبة- تدخل فيه عدة العاب مثل الملاكمة و الكيك بوكسنق و معنى "فل كونتاكت" هو ان الاعبين يستخدمون كامل قوتهم في الضرب للفوز بالضربة القاضية...

كاراتيه الشوتوكان ليست فل كونتاكت لاته لا يوجد بها ضربة قاضية بل تعتمد على النقاط...

"الفالي تودو" معناها اللعب من دون قوانين يدخل فيها الفل كونتاكت اضافة الى الرميات -مثل رميات الجودو و المصارعة الرومانية- و اللعب على الارض -عند سقوط احد الاعبين على الارض لا يتوقف القتال بل يستمر و الاعبين على الارض بعكس الملاكمة مثلا التي يتوقف فيها اللعب عند سقوط احد الاعبين.

arabian shark
21-08-2005, 01:15 PM
عندك اخونا القعقاع ما يقصر

الا انا بغيت اسالك ابن عمي انت تمارس لعبة قتالية

مع تحيات مخلب الدم

TRY NO RACE
22-08-2005, 11:18 AM
شكراً على الموضوع .

كذلك من الرياضات رياضة ربما الكثير لا يعرفها وهي الـ .... آيكيدو aikido
بإختصار هي رياضة تمكنك من الدفاع عن نفسك في حالة كان المهاجم يملك سلاح يواجهك به .
أي لو واجهك بسكين أو سيف أو عصا فإنها تعلمك كيفية إنتزاع الشئ هذا منه .

الجميل بالرياضة هذه أنها دفاعية بحتة وليست هجومية أبداً .
أشكرك على المعلومات .

arabian shark
22-08-2005, 02:25 PM
شكرا اخي الكريم على المشاركة والرد

الايكيدو رياضة يابانية صينية الاصل كانت في السابق تستخدم فقط من قبل الشرطة اليابانية وفي الايكيدو لا يوجدالتحام انما هي بغرض السيطرة وشل حركة الخصم وتكثر في هذة اللعبة السجدات والتأملات كما تحتوي الايكيدو على كثير من المعتقدات اليابانية والتأملات

مع تحيات مخلب الدم

القــعـقـاع
23-08-2005, 10:12 AM
العيب و النقص الواضح في الايكيدو هو انها لا تحتوي على مباريات مثل الموجودة في الجودو او الكاراتية...

اما بالنسبة لاصولها فهي يابانية اصلية ^_^ تفرعت من الـAiki Ju Jutsu و تستخدم في الدفاع ضد الاسلحة و غير الاسلحة و اشهر لاعبي الايكيدو هو الممثل الامريكي ستيفن سيغال....

الا انا بغيت اسالك ابن عمي انت تمارس لعبة قتالية

اغلب اللي عندي من الاطلاع على النت ^_^

الجميل بالرياضة هذه أنها دفاعية بحتة وليست هجومية أبداً

الهجوم خير وسيلة للدفاع...

islam4hak
23-08-2005, 12:45 PM
مشكورين مره ثانية

arabian shark
23-08-2005, 04:21 PM
شكرا اخي القعقاع على المشاركة وابداء المعلومات

والعفو حياك الله اخ اسلام

مع تحيات مخلب الدم

linke
23-08-2005, 06:38 PM
والله بصراحة موضوع رائع مشكووووووور

أفدتني بموضوع الكاراتية

أنا لاعب كاراتية في الحزام الأخضر وبصراحة أقدر هذي المواهب... :biggthump

وعندي صور حلوة لهذي العبة

هذي وحدة منها

bosson
23-08-2005, 07:03 PM
موضوع رائع اخوي مخلب الدم ..تشكر عليه ,, لا أدري إذا كان أحدكم يتابع برامج

Discovery Channel فهم دائما يعرضون برامج وحلقات عن الفنون القتاليه

بشكل رائع :أفكر: ..

arabian shark
24-08-2005, 04:50 AM
الاخوة

linke

حياك الله والهدف هو فائدة الجميع مع تمنتي للتوفيق لك

bosson

العفو شكرا على المشاركة والرد

مع تحيات مخلب الدم

القــعـقـاع
24-08-2005, 10:28 AM
اخ مخلب الدم..بما انك من الكويت: هل سمعت عن الجو جتسو Jiu Jitsu-Ju Jutsu

arabian shark
24-08-2005, 12:19 PM
اهلا ابن عمي القعقاع

بصراحة انا سمعت عن هذة اللعبة و لكني للاسف لا اعرف عنها شيئا ولكني سمعت انها لها صلة بالنينجا

ولكن ما شأن الكويت بالموضوع

مع تحيات مخلب الدم

القــعـقـاع
24-08-2005, 12:46 PM
لان عندكم بالكويت اكاديمية الجوجتسو و القتال المفتوح للكابتن احمد الهولي... و مدرسة جوجتسو الساموراي عند الكابتن هشام الجاسر... يعني ما شاء الله مدرستين جوجتسو كبيرتين و عندكم في الكويت...

تحرير: هذا موقع الكابتن احمد الهولي

www.kuwait-jiujitsu.com

GENERAL_47
24-08-2005, 01:00 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

في نوع من فنون القتال بصراحة قوي جدا وهو الكيك بوكسنج(هذه الي يسأل عنها الأخ TBG ), وهي من أصل تايلندي.
بصراحة فيها حركات قوية, و هي تعتمد على الأرجل و الأيدي, يعني تجمع بين الملاكمة و التيكوندو.

لا أعرف اذا كانت متوفرة في الدول العربية, ولكن اذا وجدت فهي من أفضل أنواع القتال (يعني المضاربات في الحارة).

وممكن تعمل سيرش على جوجل او ياهو تجد المعلومات, واسمها بالأنجليزي kickboxing.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

GENERAL_47
24-08-2005, 01:16 PM
عملت سيرش على جوجل و أعطيكم اللنك واحد باللغه العربية (هو عبارة عن صفحة عربية مثل الجوجل فيها تعرض عن مواقع للعبات كثيرة في الدول العربية) (http://www.awse.com/arabic/web/catResult.asp?id=224)

الثاني باللغة الأنجليزية عبارة عن نبذة عن تاريخ لعبة الكيك بوكسنج,

http://kick-boxing.gungfu.com/

arabian shark
24-08-2005, 05:55 PM
الاخ القعقاع

ولله شي حلو انا سمعت عن اكاديمية لكن ما اعرف وين صايرة

شكرا

snake

ابن عمي رياضة الكيك بوكسينج من الرياضات ذات الشعبية وخاصة في امريكا وبعض دول اوروبا وانا عن نفسي استمتع بها

مع تحيات مخلب الدم

فارس العاصمة
25-08-2005, 05:31 PM
مشكور أخوي ، يعطيك العافية ..

وبالنسبة إلي ..قبل 4 سنين تقريبا كنت ألعب كاراتيه ،، ووصلت للحزام الأخضر ، بس تركتها ..

وقبل سنتين لعبت Kick Boxing وتركتها كمان :09:

---

أكرر شكري :)

arabian shark
25-08-2005, 05:49 PM
العفو حياك الله

ولكن انت عارف انت الان لم تستفد شيئا وعلى فكرة كثير من اصدقائي هكذا يظلوا يتبدورا على اللعبة اسبوع اسبوعين لين يملوا و يشلوا اغراضهم

على العموم شكرا على المشاركة

مع تحيات مخلب الدم