المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذا كنت تنوي الذهاب إلى ماليزيا فإليك بعض النصائح

فيلسوفة زمانها
22-08-2005, 10:16 PM
السلام عليكم ,

أنا رحت لماليزيا و عندي نصائح أبي أشاؤك بعض الأعضاء فيها أبقول قصتي لول

سنو وي بيراميد مول كبير , منطقة سن وي لجوون ما فيها متاحف ولا أي شي يعكس الحضارة الماليزية الأصلية قعدنا هناك 3 أيلم و بعدين طرنا للنكاوي

في لنكاوي كنا في شيروتون بردانا , هو بعييييييييد مرة عن الداو تاون "وسط المدينة " يعني عشان تستفيد من يومك قوم بدررررررررررررري أخذنا قارب يمشي في النهر وودونا لكهف التماسيح ,,, لا تخافون قالنا راعي القارب أنه بس كذا أسمه بس فيه كم خفاش "حقيقي" بعدين وقفنا نشوف كهف الخفافيش , و بعدين مزرعة السمك و إذا لقيتو جوال في الحقل الثاني على يدك اليسار روحوه لنا تكفون "حق أبوي لووووووووول" و بعدين رحنا مكان حق نسور تقدر تأكلهم حتى أنه فيه منصة تخليك توقف عنها و تأكلهم بس ما قدرنا نسوي كذا بعدين مشينا نشوف shoes island لأان شكلها زي الجزمة بس ما رحنا لها بس شفناها ....و في اليوم إلي بعده رحنا للتليفريك رحنا الجبل و يقولون لو كنت هناك الساعة 6:30 إلى 7 بالمغرب الغروب يكون واضح مرة و حلو , بس حنا كنا هناك الساعة 2:30 مدري 3:30 يعني صعبة كنت أبي أمشي على جسر بعيد شوي بس كنا مستعجلين فنزلنا ,,, فيه محل حلو تحت أول ما تتطلع من الكيبل كار في أشياء حلوة ,, و في محلات في ذيك المنطقة تبيع أشياء صناعة محلية ^^ و اليوم إلي بعده رحنا للـunderWaterWorld كان حلو شفت سمك كبير بس شكله زي السمك الصغير -يمة ! - و فيه أشياء مرة حلوة -رحلة تثقيقية - و فيه محل سوفينيرات و في جزء منه مخصوص للأصداف ... لما تطلع من الأنترواتر ورلد فيه محل قدام شوي تمشي له , هذا إلي في لكاوي و بعدها طرنا لبنيانج

في بينيانج جلسنا في المتيرة كان الموقع بعيد عن الداون تاون بس مكانه على البحر حلو , وفيه أنشطة كثيرة يعني لو تجلس هناك و ما تتطلع ما فيه مشكلة , بس صعبة ما تأخذ نبذة عن تاريخ البلد و تجلس فيها ^^ رحنا لمتحف و رحنا لهضبة بينيانج بالقطار -نصيحة لو كنت رايح في أخر أيام july أنسى الإتكيت و الأدب و المشي الهادي لأن هذا اليوم يجون فيه المسيحين و بعضهم في وقته الضايع يروح هناك و زززززززززززحممممممة !!!! و الناس تزاحمك لو أنك أيش أركض من قطار لقطر و بسرعة و حط شنطتك جنبك لو معاك أحد - المنظر حلو , تقدر شوف المنظر من مكان في حديقة هوتيل صغير كأنه موتيل , تجلس خلك أي شي من هناك قهوة ببسي المهم عشان ما يقولون شي المسجد في ذيك المنظقة تروح ترقى درج طويل يوديك لمكان في ملع أطفال و جنبه معبد للبوذين و بعدين فيه درج أرق فوق بتلقى المسج فيه منظر حلو من عن المسجد الحديقة نظيفة بس أنصحك في ماليزيا لا تفسخ نعالك أو جزمتك عند باب المسجد أفصخها عند الدرج أو خارج مطقة المصلى , لو كان مصلى , ولا يمكن ياخذها واحد متزمت و يرميها بعيد لوووووول بعد ما تمشي في هذا الخضار و تشبع أنزل :) لسائقنا الصيني قصة مدونة في الاسفل , في بينيانج 4 مولات واحد أسمه جيرني مول و 3 جنب بعض بعيدين شوي عنه . جرني مول 7 أدوار و السينما في الدور السابع هذ بدون الدور الأرضي و ما دون الأرضي , أما المولات المتصلة أسعارها خطيرة لأنها لأهل البلد في واحد منها هو حق أهل البلد نسيت كم دور فيه بس بتتعب وأنت تمشي لأنها كبيرررررررررررررررررررررررررررر طوللاً و عرضاً و إرتفاعاً أتوقع أنه 5 أدوار أو 7 مدري , رحنا لمصنع البتيك كيف تميز بين البتيك الأصلي و التقليد و كيف يسوونه :) كان حلو :)

و من بينيانج رحنا لكوالا لمبور 13 يوم 5 في المرديان و 8 في المندرين إلى هو جنب البترو ناس توين تاورز يعني غباء ! ليش فندقين !؟ klcc غالي مرة نسبة للمولات الثانية في 1utama هذا بعيد شوي و أسعاره معقولة !! و في time square حلو و فيه أممم kl plaza و فيه sing wang young مدري إذا أسمه صح بس هو حق أهل البلد , و رحنا لجنتيق يوم بس ما درينا أنها وناسة فيها ملاهي كبيرة في وسط الغيوم إن جاز التعبير و في الريدو تاور
لا تروح لA.famousa ذا كنت تبي safari فهذا مو المكان المناسب لأن السفاري مكان طلق تتحرك فيه الحيوانات و أنت في سيارتك تتفرج عليها في A.famousa الحيوانات في قفص و أنت في سيارة أو قفص بالأصح تتفرج عليك الحيوانات :d يعني و سفاري حقيقية حتى أن بعض الحيوانات مثل الدببة مثلاً تلهث من الحر ! أنا عن نفسي طلعت لأنها مهزلة و شفط فلوس !!!! يعني حتى البوفيه المجاني بالاصح مدفوع له مع التذاكر "مجبورين نشوفه للأسف لأننا في قِلِعَة وادرين" مستواه متدني مررررررة !! لدرجة أن الأكل ما ينوكل حتى ببسي أو كولا ما عندهم و عشان نحر بهم هم ووجيهم رحنا للبقالة إلي جنبهم و شربنا ببسي بالعربي غدانا ذاك اليوم ببسي و أضرينا نروح لملكا لأنها قريبة و نستكشفة و نظراً نها مو سياحية أسعارها ولا في الأحلام !!! و جوها حلو و هي على البحر بس ,, ما فيها مباني عالية كثير ,, فيها متاحف كثير أغلب زوارها أجانب أسترالين و أمريكان ARAB FREE يا سلام فاتتهم ! بس يعني إلي بروح هناك يروح يتسوق لأن إلى حد ما نفس البضاعة بس السعر غير !

و كذا خلصنا

الصيني هذا يشتغل في دور سنما من يوم عمره 9 سنين و عشان اللغات الدارجة في السنما تعلم 6 لغالت مالي و صيني و هندي و إنجليزي و شوي أتوقع إطالي أو فرني و شوي من لغة ثانية ,, كان يمسح أرض و حمامات و كل شي في الأرض السنة ينظفه ! و يعطونه 10 رنجت =10 ريال في الأسبوع و كان مديره يحبه لدرجة أنه كان ينصحه أنه ما يخالط إلا الناس الصالحين تخيلوا أخوه في عصابة , و هو بعد ما مات مديره كتب في وصيته لعياله أعتنوا فيه أعطوه وظيفة بعد ما يخلص تعليمه أهتموا فيه و هو يقول أنك لما تاكل الثمرة و ترمي النوى لازم تعرف أنت وين رميتها فيه لأن مديره كان يمثل له هذي النوى لأنه يعتز فيه :) يعني ما شاء الله عليه مكافح ,

ابعاد
22-08-2005, 11:21 PM
شكرا لكي ماقصرت

ODIN
23-08-2005, 03:02 AM
حلو ماشالله

انا رايح لماليزيا بعد اسبوع ان شالله

ودي تكلمينا اكثر عن الشعب الي هناك

لأن اهم نقطه عندي هذي .. لما اروح لبلده ابي احس ان الاهل طيبين ومحترمين و نظراتهم مريحه ومرحبه .. هل المالزيين كذلك ؟

ودي اسأل عن حديقه الفراشات ..؟

رحتيلها ؟ واذا تعرفين عنها أي شي ياليت تخبريني ..

لان اعشق الفراشات واحس انها فرصه حلوة لو اروح ماليزيا ازور الحديقه هذي

وشكرا اختي

QaHir
23-08-2005, 05:52 AM
حلو حلو ^^ ذكرتيني بماليزيا سنه مازرتها :p

ثانكس على الموضوع الحلو ^^

حلو ماشالله

ودي تكلمينا اكثر عن الشعب الي هناك

لأن اهم نقطه عندي هذي .. لما اروح لبلده ابي احس ان الاهل طيبين ومحترمين و نظراتهم مريحه ومرحبه .. هل المالزيين كذلك ؟

ودي اسأل عن حديقه الفراشات ..؟

رحتيلها ؟ واذا تعرفين عنها أي شي ياليت تخبريني ..

لان اعشق الفراشات واحس انها فرصه حلوة لو اروح ماليزيا ازور الحديقه هذي

وشكرا اختي

شعبها رائع مسالم ولاتشوفهم يحقدون واهم شي مسلمين ^^ اذكر ان الجمعة عندهم دوام بس يعطلون وقت صلاة الجمعة ويرجعون للأشغال بعدها :33:

هالدولة باختصار تجمع جمال اوروبا واخلاق المسلمين بدولة واحده ولا اروع ^^

اهم شي تروح جنتنج :biggthump واتقولي ماقلت لك :p

حديقة الفراشات المليئة بالعناكب الضخمة >_< حلوه على بكره ان شاء الله جايب لك اسمها ومنطقتها لاني موفاكرها عدل بس اشوف لك الاهل .. وبحاول اوفر لك افضل المناطق هناك وافضل الاسواق وارخصها ولو ان الدولة رخيصه بدون لاتتعب عمرك ^^ ..

ولاتنسى صوغتي ;)

فيلسوفة زمانها
23-08-2005, 04:44 PM
في لنجاوي فيه حديقة فراشات نسيت أتكلم عنها دخلناها و طلعنا بسرعة .. و في بنيانج فيه بس ما رحنا لها ... و أتوقع في كوالالمبور فيه الحديقة إلي في لجاوي كانت كلها أشجار و زحمة فراشات تتمشى فيها فراشات أشكال و ألوان و أحجام :) , فيه حديقة الـDragon flys كنا نبي نروح لها بس صار فيه مشكلة و كانت بعيدة ,

الشعب تقدر تشوف مسلمين مسيحين بوذين و مخلط ... كلهم بشكل عام يعاملونك بأبتسامة ويضحكون معاك :) و ممكن تلقى ناس يكككككككككككرهون وجودك بس نوادر و

,,,, إذا محتاج أرقام سواويق حقين فانات يعني أنت مع عائلتك أو شي أبروح أجيب الأرقام لو كنت محتاج ,,, أنتبه من التكاسي و خصوصاً الصينين لا تخليهم يمشون سعرهم ضربونه في 2 إذا شافوا أنك مو من أهل البلد , يعني أسهل الماليزين إلي حوليك كم يكلف و تفاهم مع راعي التكسي ,,

إذا تذكرت شي أبكتب هنا ^^

و أحب أرد على على الأخ قاهر , الأسعار رخيصة بس لو أقولك أن بعد موسم السياحة تنزل أضعاف مضاعفة ما تصدق ناس في المكان هذا عشان تأكد حجزك في الخطوط السعودية يقولون أن هذا إلي يأكل الواحد منكم في وجبة خارج موسم السياحة التكلفة هاذي تكفي 10 !!!

لو تبي أسماء مطاعم أو شي ,, أبحاول أتذكر ويش عندهم و أسجل ... ^^

QaHir
23-08-2005, 06:20 PM
في لنجاوي فيه حديقة فراشات نسيت أتكلم عنها دخلناها و طلعنا بسرعة .. و في بنيانج فيه بس ما رحنا لها ... و أتوقع في كوالالمبور فيه الحديقة إلي في لجاوي كانت كلها أشجار و زحمة فراشات تتمشى فيها فراشات أشكال و ألوان و أحجام :) , فيه حديقة الـDragon flys كنا نبي نروح لها بس صار فيه مشكلة و كانت بعيدة ,

الشعب تقدر تشوف مسلمين مسيحين بوذين و مخلط ... كلهم بشكل عام يعاملونك بأبتسامة ويضحكون معاك :) و ممكن تلقى ناس يكككككككككككرهون وجودك بس نوادر و

,,,, إذا محتاج أرقام سواويق حقين فانات يعني أنت مع عائلتك أو شي أبروح أجيب الأرقام لو كنت محتاج ,,, أنتبه من التكاسي و خصوصاً الصينين لا تخليهم يمشون سعرهم ضربونه في 2 إذا شافوا أنك مو من أهل البلد , يعني أسهل الماليزين إلي حوليك كم يكلف و تفاهم مع راعي التكسي ,,

إذا تذكرت شي أبكتب هنا ^^

و أحب أرد على على الأخ قاهر , الأسعار رخيصة بس لو أقولك أن بعد موسم السياحة تنزل أضعاف مضاعفة ما تصدق ناس في المكان هذا عشان تأكد حجزك في الخطوط السعودية يقولون أن هذا إلي يأكل الواحد منكم في وجبة خارج موسم السياحة التكلفة هاذي تكفي 10 !!!

لو تبي أسماء مطاعم أو شي ,, أبحاول أتذكر ويش عندهم و أسجل ... ^^

شكرا مرة ثانية ..

ادري مو انا زايرها بالموسمين :D

على العموم هذه الاشية الي اتذكرها بماليزيا ويجب عليك زيارتها ^^

- نبدي بحديقة الفراشات دام اودن قال يبيها Petterfly Garden .. واذا تبي تستمتع بالفعل زر حديقة الطيور والفيلة Bird Garden + Elephent Garden واختار حديقتين منهم لان يوم واحد مايكفيك لهم الثلاث >_< ..

المهم مثل ماقلت لك قبل اول شي نبتدي بالاماكن الترفيهية :

- Genting Highland : من اروع مايكون في ماليزيا مكان ترفيهي فوق الجبال تخيل نفسك تشوف الغيوم تحتك ^^ .. يوجد بها حديقة ملاهي ضخمة بالاضافة الى الفندق الاكثر من الرائع الذي يوجد بداخله مدينة ملاهي مصغرة ^_^ ..

- Sanway Lagoon : اذا تحب السباحة لاتفوت عليك هذه المنطقة من اروع مايكون .. حديقة ملاهي فيها العاب عديدة وبركة سباحة تعتبر الاكبر من نوعها والارقى + مجمع + فندق ..

- Min Wounderland : مجمع بالاضافة الى حديقة ملاهي رائعة ويفضل زيارتها بالمغرب لكثرة العروض الليلية التي بها ^^ ..

- Butrojaya : هذه للي يحب الجمال المعماري والتصاميم الخلابة .. مدينة جديده + مسجد كبير تحته اسواق وبحر رائع ومطاعم راقية ..

- Time Sequare : مجمع + سينمات + طااااااابق بالكامل مدينة ترفيهية ( لاتقولون الي عندنا بالخليج ) هو بالطابق الخامس مدينة روووووووووعة مووووووت .. دخلتها ب20 ريال :p لتلعب بكل العابها المذهلة ..

- Butokaif : اذا كنت من محبي تسلق الجبال اما عن طرق السلالم والتمتع بالمناظر الطبيعية فلاتفوت هالمنطقة ^^ ..

- أفاموسا : حديقة مائية + عروض + فندق ..

- البرج :05: لايتفوقت ابدا ..

- Zoe Garden : حديقة حيوانات فيها العروض الرائعة للحيوانات والخ ..

هذا الي اذكره من ناحية الاماكن الترفيهية ..

الاسواق التجارية :

- BB Plaza او Singiwing : رخيص ^^ ..

- Twin Tower : هل تبحث عن الماركات والملابس الراقية .. غالي بالنسبه لعملتهم وجيده بالنسبه لنا .. هو مجمع ولا اروع وبه باحة كبيرة بالخلف رائعة جدا ^^ .. المجمع لايوفقت حتى ولو للزيارة فقط ^^ ..

- China Towen : رخييييص موووت لاتفوته ابدا ^^ ..

وهذه مجمعة مجمعات اخرى : Minz + Mega Mall + Star Hail + Care Foor ..

وان شاء الله استفدتم وشكرا ^_^ ..

XTrAcKeR
23-08-2005, 07:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة اختي على النصائح الذهبية :o

انا قد رحت ماليزيا قبل 10 سنوات وكانت من اجمل الرحلات اللي رحتها في حياتي .

وانا ان شاء الله رايح لها في يوم 1 سبتمبر وهاقعد ان شاء الله اسبوعين هناك.
ما تدري يمكن نلتقي هناك .

المواطن كين
24-08-2005, 01:37 AM
مشكورة يا ففيلسوفة.......

ماكوشغل
24-08-2005, 12:09 PM
مشكورين علي المجهود الطيب والموضوع الجميل

the Dreem
30-03-2007, 03:35 PM
انا رحت ماليزيا مرتين ورا بعض...
ونص الأماكن اللي قلتها رحناها...
وعندي بعض الإضافات ...
ولكن لي رجعه مره اخرى..>>>> مشغول

تحياتي لك

محـ ss uae ـمد
02-05-2007, 09:02 PM
مشكور على النصايح الحلوة ....

محـ ss uae ـمد
02-05-2007, 09:20 PM
مشكور على النصايح الحلوة ....

حازم بدوى
10-06-2007, 12:13 AM
لو سمحتوا عايزين حد يكون درس فى جامعة كولالمبور ويقولنا ايه الاخبار جزاكم الله خيرا

.::RaK_BoY::.
22-07-2007, 07:53 AM
اسمحولي عالمداخلة
بس ابغي نصيحتكم للاماكن اللي اسيرها حق 12 يوم
لاني ناوي اسيرها حق شهر العسل
يعني ابغي اماكن راقيه وحلوة

arabmlys
31-07-2007, 11:04 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم
للسواح القادمين الي ماليزيا
انا عربي مقيم في ماليزيا و افرغ نفسي في الصيف للعمل في مجال السياحة
حيث اقدم الخدمات التالية
1- استقبال السواح الي المطار و نقلهم الفنادق التي يرغبونها
2- الحجز في الفنادق و بالاسعار المتاحة و افضل ان يتم الحجز مع تذاكر الطيران لانةا تكون رخيصة
3- حجز تذاكر الطيران الداخلية او الي دول مجاورة فقط عبر طيران "الاير ايشا " باسعار رخيصة جدا و خاصتا عندما يكون الحجز من وقت مبكر فمثلا تصل سعر التذكرة من كوالا الي لنكاوي 100 رنجت (30 دولار)
4- مرافقة السواح و اخذهم الي كل المناطق السياحية و الاسواق التي يرغبون الذهاب اليها وباسعار رخيصة حيث انني امتلك سيارة تتسع ل 5 اشخاص و اذا كان العدد اكبر ممكن استاجر لهم باص يناسبهم .
5- نقوم بتنظيم رحلات ممتعة في كوالالمبور و خارجها و تحديد الاماكن الرائعة و السياحية و الجديدة.
6- نقوم بمرافقة السوائح الي المدن و الجزر خارج كوالالمبور و نقلهم و ارشادهم هناك.
7- من المناطق التي تستحق الزيارة خارج كوالالمبور
1- جزيرة بينانق --جزيرة لنكاوي-- جزيرة ردنق—جزيرة تيومن—جنتنق هاي لاند—كميرون هاي لاند—افموسي—بترجايا سنويلاقون--..........الخ
2- داخل كوالالمبور هناك الكثير من الاسواق و المناطق الرائعة مثل سوق ون ورلد "اكبر سوق في ماليزيا"—ميد فالي – سوريا كي ال سي سي—السوق الهندي—السوق الصيني – الماينز—الجسكو—الساوث ستي – سنوي –الالمندا – تايم سكوير.....الخ و مناطق مثل الباتوكيف – المرديكا—زون نيقارا—حدائق الطيور و الفراشات—المتاحف—حديقة الاسماك ......الخ
8- نقوم بارشاد السواح الي المطاعم العربية و الهنديه و الماليزية التي تناسب الذوق العربي
9-- بالامكان ارشاد السواح عبر التلفون مجانا

أرجو الا الدعاء لنا بصلاح الحال ...
موبايل : 6881924 - 016 ـــــــــــ

أضف 006 للدولى دون حذف أى أرقام ....... وأتمنى للجميع دوام الصحة والعافية ..

arab_mlys@yahoo.com (arab_mlys@yahoo.com)

arab_mlys@yahoo.com (arab_mlys@yahoo.com)
ابو احمد

arabmlys
25-08-2007, 08:02 PM
لمساعدة السواح في الحجوزات للفنادق و الطيران الداخلي باسعار مخفظة جدا
و كذلك مرشدين سياحيين عرب بسيارات خاصة
اتصل علي الرقم صفر واحد ستة ستة ثمانية ثمانية تسعة واحد اثنين اربعة
مع اضافة المفتاح الدولي صفر صفر ستة بدون حذف اي ارقام
مع تحياتي ابو احمد