المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية في سابقة خطيرة.. الخارجية العراقية تقرر نزع كلمة [الله أكبر] من علم البلاد



monasir88
24-08-2005, 01:03 PM
http://www.islammemo.cc/news/newsimages/iraq3/iraq_flag.jpg

مفكرة الإسلام [خـاص]: في سابقة خطيرة من نوعها، أصدرت وزارة الخارجية العراقية الموالية للقوات المحتلة قرارًا يقضي بحذف كلمة [الله أكبر] من العلم العراقي.
ويتشكل العلم العراقي من خطين: أحدهما أحمر في الأعلى، والثاني أسود في الأسفل، تتوسطهما 3 نجوم خضراء يتربعن على خلفية بيضاء وبينهما عبارة 'الله أكبر'، وهي العبارة التي أضافها الرئيس العراقي السابق صدام حسين إلى علم البلاد بعد حرب الخليج الثانية.
ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' في العاصمة بغداد عن مصدر في وزارة الخارجية العراقية المعينة طلب عدم الكشف عن اسمه أن هذا القرار جاء بعد سلسلة مناقشات دارت بين وزير الخارجية الكردي هوشيار زيباري وعدد من المدراء العاملين في الوزارة.
وأضاف المصدر أن هذا القرار لا دخل للحكومة فيه، ولم يصادق مجلس الوزراء عليه – على حد قوله-. مشيرًا إلى أنه تم توجيه سفراء العراق بالخارج إلى رفع كلمة [الله أكبر] من علم الدولة المرفوع فوق مباني السفارات.
ونوّه المصدر نفسه إلى أن الأكراد لا يعترفون أصلاً بما أسماه 'علم صدام حسين' – الرئيس العراقي السابق - حيث يرون أنهم قد تعرضوا لعمليات اضطهاد وظلم في ظل حكمه – بحسب قوله-.
ولفت إلى أن الأكراد يرفعون حاليًا علميْن آخرين في الشمال العراقي وهما علم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، وعلم الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني.
وكان مجلس الحكم الانتقالي المعين من قبل الاحتلال قد اعتمد في 26 أبريل 2004 علمًا عراقيًا جديدًا أثار غضب العراقيين؛ بسبب تشابهه مع العلم 'الإسرائيلي'، وتعالت الأصوات في داخل العراق وخارجه رافضة له، ما اضطر مجلس الحكم إلى إلغائه، حيث وصفه العراقيون بأنه 'صنو العلم الإسرائيلي', وقبل أن يرفع العلم العراقي الجديد فوق مؤسسات 'الاحتلال' أحرقه أهالي الفلّوجة والبصرة وغيرها من مدن العراق، مؤكدين رفضهم القاطع له ولما يحمله من دلالات.

http://i15.photobucket.com/albums/a365/alqa3edah/quran11.gif

ثريول
24-08-2005, 07:01 PM
غير مستغربٍ على القطيع المعيّن من الصليبيين :).
أما أن "الله أكبر" ستظل عليا بإذن الله في العراق حتى وأن أُزيلت عن الأعلام المعلقة في محافل تلك القطعان.. شاء من شاء وأبى من أبى.