المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام إلى كل من يعرف بالبلاي ستيشن معرفة جيدةً الرجاء الدخول.....

CV XBLOOD
05-10-2001, 05:24 PM
يا أعضاء المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أنا عندي أسئلة في أجهزة ألعاب البلاي ستيشن 1 و 2 ، الرجاء لمن يعرف الإجابة على هذه الأسئلة الرد عليها بكل وضوح وصدق :

1- ما هي المواصفات التقنية لجهاز البلاي ستيشن الأول ؟ يعني حجم الذاكرة والمعالج وسرعته وعدد المضلعات التي يعرضها بالثانية وسرعة نقل البيانات وسرعة محرك الأقراص ؟

2- بالنسبة لجهاز الألعاب ( البلاي ستيشن الثاني ) ، فهو عدة أنظم ( الياباني و الأمريكي والأوروبي ) ، السؤال : من أفضلها وليس عليه مشاكل ، مثل برامج تشغيل ( الدي في دي ) وغيرها ؟

3- طبعاً معروف أن رمز النظام ( الأمريكي NTSC/UC ) والنظام
( الأوروبي PAL ) ، السؤال هنا : ما هو رمز النظام الياباني ؟؟؟؟

وأكرر أريد إجابات أكيده وصادقه لمن يعرف الإجابه .....

CV XBLOOD
07-10-2001, 08:37 PM
ردوووووووووووود شباااااااااااااااب ؟؟؟!!!!!!

Pentium
07-10-2001, 09:03 PM
السلام عليكم......
و الله يا أخي أنا عندي أجوبة على كل أسئلتك...و لكن المشكلة أني ما حافظها..كلها...
لذلك حرصاً على صحة المعلومات...سوف أحضرها لك فور حصولي عليها.......ماشي
باي......:D ;)

Gladieator
08-10-2001, 12:23 AM
هلا والله أخوي CV XBLOOD .......

بالنسبة لأسئلتك , تفضل الأجوبة , وإنشالله أكون عند حسن ظنك :

1- مواصفات الجهاز التقنية :

حجم الذاكرة : 32 بت , 33 ميجا هيرتز .
الرام : 2 ميغابايت أساسي , 1 ميغابايت للفيديو , و 512 ميغابايت للصوت .
عدد المضلعات بالثانية : 180,000 مضلع في الثانية .
سرعة محرك الأقراص : 2X , و300 كيلوبايت في الثانية .
معالج الشاشة والألوان : 224 * 256 الى 640 * 480 .
الصوت : 24 قناة , ADPCM - AUDIO .

2- شوف أخوي , لكل نظام من هالأنظمة مميزاته وعيوبه , أنا بقولك عنها وأنت أحكم بنفسك .

بالنسبة للنظام الياباني , ميزته أن أغلب الألعاب ان ماقلنا كلها تنزل عليه أول شي , يعني قبل الأنظمة الثانية , وعيبه , اللغة , طبعاً إذا كنت تعرف ياباني هذا كلام ثاني;) , لأن كل ألعابه باللغة اليابانية وهذي مشكلة .

نجي للنظام الأمريكي , ميزة هذا النظام ان العابه بلغة إنجليزية ومعروفة , وهو من أكثر الأنظمة المنتشرة في العالم , طبعاً ناهيك عن سهولة وجود الألعاب عليه وبكثرة , ولكن منعيوب هذا النظام , أنه ماله وكيل رسمي في المملكة العربية السعودية , يعني إذا صارت أي مشكلة في الجهاز , ماتعروف وين توديه لأي محل , لأن بيني وبينك أكثر المحلات هالأيام نصابين وقراصنة .

أما بالنسبة للنظام الأوروبي , فميزته , أن له وكيل رسمي هنا , وهو شركة الفيصلية , وكيل شركة سوني في المملكة , وهذي ميزته الوحيده عن الأنظمة الثانية , وعيبه , أن الألعاب ماتنزل عليه الا بعد مايمر يمكن شهر أو أكثر بعد ماتصدر على النظام الأمريكي .

طبعاً كلامي هذا كله عن الألعاب الأصلية , لأنك الحين تقدر تركب قطعة المودشيب وتشغلك جميع الألعاب الكوبي من جميع الأنظمة على جهازك بغض النظر عن نوع النظام اللي عندك .

وبالنسبة للـ DVD , فإن كانك تقصد الأفلام , فمثل مانعرف ان أفلام الـ DVD تشتغل على البلاي ستيشن 2 , ولكن تختلف من نظام الى آخر , بمعنى ان هناك أفلام من نظام البال الأوروبي , وهذي ماتشتغل الا على جهاز البال , وهناك فلام من نظام الـ NTSC الأمريكي , وهذي ماتشتغل الا على جهاز من نفس النظام .

ولكن أبشرك , فيه قطعة خاصة تشغلك جميع أنواع أنظمة الـ DVD المختلفة على جهازك , والقطعة هذي أنا شايفها هنا عندنا بالشرقية , وهي تركب على الجهاز الأمريكي .

أما إن كنت تقصد الألعاب الـ DVD , فهذي مالها علاقة بنوع النظام , حيث ان كل لعبة تكون مصممة عشان تشتغل على الجهاز المخصص لها , وفي هذي الأيام ظهرت ألعاب الـ DVD المنسوخة , وهي يمكن تكون محذوفة منها بعض المقاطع السينمائية عشان تكتمل اللعبة بدون تقطيع في اللعب .

لكن إن بغيت نصيحتي , خذ النظام الأمريكي , هو أحسن شي بالنسبة لي وللكثيرين .

وفي النهاية , القرار راجع لك أنت .

3- رمز النظام الياباني هو : ( NTSC / J )

أتمنى ان اجاباتي تكون وافية ....

ولك تحياتي ........

..............

CV XBLOOD
12-10-2001, 02:21 AM
شكراً لكم كثيراً ( من عندي إلى مالا نهايه );)

والله ريحتوني:) الله يريحكم في كل شي تبغونه..............

(((( ويا أخ [ بنتيوم ] استعجل شوي ;)