المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 هل تصدق ان ممكن فيرس يطرد فيرس؟!



مصطفى الهكر
01-09-2005, 12:22 PM
الغريب فى عالم الفيروسات

كان الشهرين الماضين شهدت نشاطا غير عادى من الفيروسات على مستوى العالم فلم نكد نستريح من المشاكل التى سببها لنا فيروس "بلاستر" وغيرة من الفيروسات.حتى فوجئنا بنسخة جديدة من فيروس sobig الذى اصاب ملايين من الحاسبات حول العالم مصمم هذا الفيروس استغل نفس الثغرة الموجودة فى بعض نظام النوافذ التى تعتمد على نظام nt مثل نظم نوافذ 2000 او xp لكى ينفذ الى الحاسبات التى تتعامل معها.
* ويطلق على الفيروس اسم nachi او welchia
* يستخدم الفيروس تقنيات غير تقليدية فى الانتشار فهو لا ينتشر عبر البريد الالكترونى كما هى الطريقة المتبعة مع عدد كبير من الفيروسات المنتشرة على شبكة الانترنت
فهو يقوم بمنع اى فيروس جديد من الوصول الى الحاسب المصاب وذلك بعلاج الثغرات الامنية التى استطاع هو نفسه الوصول منها للحاسب المصاب
* فيعمل هذا الفيرس ايضا على اعاقة برامج مقاومة الفيروسات التقليدية عن الغائة بعد وصولة للحاسب المصاب
* الفيروس الجديد ينتشر عبر شبكة الانترنت لكى يصيب الحاسبات التى تعمل على شبكات محلية LAN وذلك عن طريق الحاسبات الخادمة التى توجد على نفس الشبكة او التى تعمل على شبكة الانترنت.
* الغريب والمهم فى هذا الموضوع ان هذا الفيروس فور وصولة الى الحاسب المصاب يقوم بالغاء فيرس "بلاستر" من على الحاسب ان وجدة وذلك بالبحث عن ملف w32.blaster.worm الذى يحتوى على فيروس بلاستر . ليس معنى ذلك ان هذا الفيروس يسعى الى الخير او الى مصلحة المستخدم وانما مصممة اراد ان يتاكد انة هو الذى يتحكم فى الحاسب المصاب وليس فيروس اخر.
* الفيروس يدخل الى الحاسبات الخادمة عن طريق بعض المخارج port المتصلة بشبكة الانترنت مثل 135-139-445-593 وعندما يتعرف على المخرج المفتوح فان الفيروس ينتقل الى هذا الحاسب ويبدا فى العمل ومن اخطر ما يقوم بة هذا الفيروس فهو يثبت برنامج لتبادل الملفات ftp بحيث يتيح لمصمم هذا الفيروس ان يقوم بارسال واستقبال الملفات من على الحاسب المصاب من الاثار التدميرية للفيروس انة يقوم بالغلء الملفات والبرامج من على الحاسب المصاب كما يتسبب فى عدم الاستقرار نظام التشغيل .
* والخطير والغريب ايضا فى هذا الفيروس انة يقوم بعد اصابة الحاسب بانزال برنامج من موقع شركة مايكروسوفت لعلاج الثغرة الامنية التى نفذ منها هذا الفيروس وذلك لكى يمنع اى فيروس اخر من الوصول الى الحاسب المصاب اى اننا وصلنا الى مرحلة تتنازع فيها الفيروسات على الفريسة.

مع تحيات
:vereymad: مصطفى الهكر:vereymad:

الراعي z
01-09-2005, 01:14 PM
ماشاء الله عليك
هذه المشاركة الأولى لك و وصلت فيها معلومه مهمه
أعجبتني جملة
(مرحلة تتنازع فيها الفيروسات على الفيرسة)

شكله فيروس blaster بايرد على Welchia nachi بقوة

تحياتي

vampirprinzessin
01-09-2005, 01:38 PM
شكرا كتير الك اخي موضوع مهم جدا تسلم اخي :biggthump

محمد فيجو
30-09-2005, 01:03 AM
عم مصطفى والنبي انت عملت من البحر طحينه يعني انت هاكر تمام بس انت مش واخد فرصتك في مصر انت مفروض في امريكا

هنكة
01-10-2005, 12:48 PM
انا حيث برامج لا يدخل ابدا فيرش على الطلاق

جبال السراة
01-10-2005, 02:07 PM
شكرا لك اخى مصطفى الهكر

ويضل الصراع قائم بين الخير والشر حتى فى الفيروسات