المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسلوب الاعداء الجديد في رزدينت ايفل

Snake 2009
01-09-2005, 07:05 PM
الاسلوب الجديد في لعبة رزدينت ايفل :
استمرت لعبة رزدينت ايفل في جميع اجزائها على اساليب معينه ومتكررة وهي كثيرة ولكن سنتكلم عن
احد تلك الاساليب وهو اسلوب جديد طراء على اللعبة ومدى تأثيره عليها وهو ( اسلوب الاعداء ).
اسلوب الاعداء:
لعبة رزدنت ايفل لعبة رعب وليست لعبة حرب عندما كنا نلعب الاجزاء الاولى(1و2و3) لم نكن نعلم
من هو الزعيم والعدو وراء كل هذا وجميعنا يعرف هذا الشئ حتى جاء الجزء الجانبي والاساسي
رزدينت ايفل X فيورينكا بإسلوب الاعداء الجديد .
اسلوب الاعداء الجديد :
كان الجزء فيورينكا صاحب النقلة الكبرى للعبة من عالم الرعب الى عالم القتال واصبحت لعبة رزدينت ايفل
وكأنها لعبة جاسوسية مثل ميتل جير وليست لعبة رعب ومع ذلك نجح هذا الجزء نجاح منقطع النظير ولكن
هذا الاسلوب اصبح مكرر وظهر في الجزء الرابع وبلاشك انه سيظهر في الجزء الخامس لأسف .
طريقة الاعداء في الاجزاء الاولى والاخيرة :
في الاجزاء الاولى لم يكن هناك اعداء يمكن ان نسميهم خونه ( خأن) اي يظهر في بداية اللعبة وكأنه معك
ولكن ولسبب ما تتفاجئ في النهاية بانه عدو لك مثل ويسكر ورئيس مركز الشرطة ونيكولاي .........
اما في فيورينكا كانت بداية اللعبة مرعبة الى ان ظهر الفرد وقام بارسال الوحوش اليك وقبل كل شي لا ننسى
عندما قام بمحاربتك بسلاح القنص وكأنها لعبة جاسوسية لهذا نعتبره من الاعداء وحتى سلايزر وزعيمه
في الجزء الرابع اتبعوا نفس الطريقة في ارسال الوحوش بينما كانت تظهر في الاجزاء السابقة من وحدها .
ما مدى تأثر اللعبة بهذا الاسلوب ؟

animetallica
01-09-2005, 07:32 PM
شكرا أخوي على الموضوع
والله كلامك صح الجزء الأول كان أحلى جزء وكانت الألغاز حلوه
والجزء الرابع سار كله طخطخه وتفجير وما تشيل هم الذخيره في أي مكان تحصلها

بس اللعبه رائعة مهما كان

Snake 2009
01-09-2005, 09:13 PM
شكرا على الرد animetallica
وطبعا اكيد ان اللعبة بتكون رائعة مهما كان فهي تعتبر من الالعاب الاسطورية

النمسس
02-09-2005, 04:52 PM
شكرا لك على الموضوع يا أخي الغالي وفعلا هذا الأسلوب يؤثر بشكل سلبي على الرعب في اللعبة وجعله ينقرض تماما!لأنه في الأجزاء السابقة كنا نخاف من أي شيء قد يظهر أما في الأجزاء الجديدة بالعكس أصبحت اللعبة أكشن ومستعدين للوحوش في أي لحظة بل ونجعلهم يخافون منا هههههههههههه :jester: وبالإضافة إلى أنه تم تدمير القصة من خلال الجزء الرابع والله يعين على قصة الجزء الخامس ولكن ما أعجبني هو الميزات والأسلحة الجديدة وهكذا يعني لا بأس بتغيير بسيط ولكن تغيير جذري يغير مفهوم اللعبة تماما فهذا أعتبره أمر غير مقبول وخط أحمر لا يمكن تجاوزه وإنتهاك لحقوق الريزدنت إيفل (يبدو أنني تحمست كثيرا :09: ) ولكن على كل حال الأمر ليس بيدنا والله يستر من المساويء القادمة للعبة :afraid: وشكرا

Son_OF_Liberty
02-09-2005, 06:25 PM
تختلف الاذواق والاراء دائما بكل شي

انا عن نفسي تعجبني التطورات الي تصير بكل جزء

مثلا الجزء الثالث تميز بميزه رائعه جدا وهي انك تقدر تصنع ذخائرك بنفسك

فعلا فكره رائعه تمنيت انها تضهر بالاجزاء الاخرى بالاضافه للكثير من الاسلحه التي معك

انا اشوف ان التطورات ايجابيه وليست سلبيه لكن مثل ماذكرت بالبدايه تختلف الاذواق وانا احترم رئيكم لأبعد الحدود يااخواني :biggthump

Snake 2009
03-09-2005, 02:03 AM
وبالإضافة إلى أنه تم تدمير القصة من خلال الجزء الرابع والله يعين على قصة الجزء الخامس ولكن ما أعجبني هو الميزات والأسلحة الجديدة وهكذا يعني لا بأس بتغيير بسيط ولكن تغيير جذري يغير مفهوم اللعبة تماما فهذا أعتبره أمر غير مقبول وخط أحمر لا يمكن تجاوزه وإنتهاك لحقوق الريزدنت إيفل (يبدو أنني تحمست كثيرا :09: ) ولكن على كل حال الأمر ليس بيدنا والله يستر من المساويء القادمة للعبة :afraid: وشكرا

العفو اخوي النمسس.. صحيح اللعبة في الجزء الرابع تغيرت تغير كبير كل شي تغير لم يبقى سوى اسم اللعبة والشخصيات التي نعرفها :( واذا تغيرت الشخصيات ............ لم يبقى سوى الاسم :wow: .
مثل الزومبي ,الكلاب ,الهناتر, شركة امبريلا.......جميعها انتهت وتغيرت :02: الله يستر من مساوئ الجزء الخامس

تختلف الاذواق والاراء دائما بكل شي

انا عن نفسي تعجبني التطورات الي تصير بكل جزء

مثلا الجزء الثالث تميز بميزه رائعه جدا وهي انك تقدر تصنع ذخائرك بنفسك

فعلا فكره رائعه تمنيت انها تضهر بالاجزاء الاخرى بالاضافه للكثير من الاسلحه التي معك

انا اشوف ان التطورات ايجابيه وليست سلبيه لكن مثل ماذكرت بالبدايه تختلف الاذواق وانا احترم رئيكم لأبعد الحدود يااخواني :biggthump

التطورات في طريقة اللعب مافيها شي لكن في القصة واشياء حنا اعتدنا عليها يقلل من متعة اللعب:33:
مشكور على الرد اخوي son of libtery ....:ciao:

الـسـاهر
03-09-2005, 12:17 PM
اخوي انا من وجهة نظري كثرة الوحوش والقتل ولا كثرة الالغاز

يعني القتل ينتهي في 3 الى 5 ثواني اما الالغاز تجلس عليهاا ساعه يعني جب كذا وحط كذا وودي كذا

صراحه تملل اللعب , وانا معك ان اللعبه صارت تتحول الى اكشن وهذا الممتع في اللعب

مشكور على طرح الموضوع ,,,,

chris
03-09-2005, 01:24 PM
اهلا اخي العزيز السويحـان

وكيف صحتك يا اخي العزيز ؟
ارجو ان تكون بصحة جيدة وخير وفير
واين انت يا اخي العزيز لم نرك بيننا منذ فترة طويلة ؟؟

اخي موضوعك شيق ومميز ولكنك لم توصل الفكرة التي تريدها بشكل جيد يا اخي العزيز :ciao: اعذرني على هذا الكلام يا اخي العزيز
ولكنك تحدثت بسرعة كبيرة عن الاسلوب وهذا الاسلوب الخاص بالاعداء في لعبتنا ليس بالامر السهل التحدث عنه وبسطر او سطرين بل يحتاج موضوع طويل يا اخي العزيز

مثلا : ............

اسلوب الاعداء:
لعبة رزدنت ايفل لعبة رعب وليست لعبة حرب عندما كنا نلعب الاجزاء الاولى(1و2و3) لم نكن نعلم
من هو الزعيم والعدو وراء كل هذا وجميعنا يعرف هذا الشئ حتى جاء الجزء الجانبي والاساسي
رزدينت ايفل X فيورينكا بإسلوب الاعداء الجديد .

فانت لم تشرح يا اخي الامر بستخدم امثلة فمثلا كان يجدر بك القول مثلا

فقد شاهدنا ايدا وانج واعتقدنا انها سوف تكون صديقة وشخصية مساندة لك ولكننا نكتشف في النهاية انها لم تكن سوى شخصية تبحث عن مصلحة شخصية لنفسها

وصدقنيوصدقوني جميعا كان الامر واضح في لعبتنا فكنا نعلم من هو الخائن ومن هو الجيد
وذلك استنادا الى شكل الشخصية وطريقة كلامه فمثلا في المرة الاولة التي لعبنا فيها لعبة الريزدنت ايفل 1 وظهر ويسكر كان يبدو على الشخصية انها ليست شخصية عادية وان الشر في طريقة تحدثه وعمله وفي النهاية ظهر على حقيقته في المختبرات
بينما باري والذي اعتقد الجميع انه جيد فظهر انه عدو فهذا غير صحيح لان باري انقذ جيل مرار ا وفي النهاية ساعدها وهرب الجميع

بينما في الجزء الثاني ظهر على الشيف ايرون انه شرير وظهر على الشرطي مارفي انه طيب وذلك من اسلوب الحديث وحتى شكل الشخصية

بينما ايدا وانج قد يعتقد الجميع انها ظهرت كعدو في النهاية الا ان الامر معاكس فسبب قدومها الى المدينة البحث عن صديقها وعندما لم تجده خافت ان تقع في حب ليون فقررت ان تفعل المستحيل ليبتعد عنها ليون ولو انها شريرة لكانت هربت وتركت ليون ما ان تحصل على الفايروس في قلادة شيري عندما نلعب اللعبة بالعكس ولكنها بقيت وايضا ساعدت كلير برمي المدفع لها في نهاية اللعبة او ساعدة ليون برمي المدفع له ايضا وهذا يدل على انها طيبة وليست شريرة ولكنها ترغب بان ينساها ليون لكي لا تقع في حب شخص اخر بعد حب صديقها جون

واما الجزء الثالث فقد كان يظهر لنا جليا ان نيكولاي شرير طريقة تحدثه مراقبته لجيل تصويب المسدس عليها الى اخره
بينما كارلوس وميكائيل ظهر انهم ليسا بشريران

يعني الامور واضحة

وهنا ياتي الاسلوب المختلف في الكود فيرونيكا

وهو غياب هذا الامر ولكن صدقوني غياب هذا الامر ليس بسبب تغيير اسلوب اللعب بل بسبب قلة الشخصيات بشكل عام
فالفرد هو الشرير لان القصة تتحدث عن عائلته لذلك كان يمثل الشر في ذلك الجزء وويسكر كلنا نعلم انه شرير مسبقا
بينما من يساند بطلة اللعبة هو فقط شخصية واحدة وهو ستيف بينما لو كان هناك شخصية اخرى غيره لكان من الممكان ان يظهر خائن هنا
بينما شخصية واحدة يصعب ذلك لانه ان حدث فان الجوانب الرومنسية التي تميزت فيها لعبتنا سوف تغييب

بينما في الاجزاء السابقة
كانت جيل معها كارلوس ونيكولاي
فكان هناك مجال لخائن وطيب

الجزء الثاني
كلير وشيري وليون وايدا والشيف ايرون و انيتا فكان هناك مجال ايضا لوجود خائن وهكذا

لذلك تغيير الاسلوب لم يكن كنوع جديد بل لان عدد الشخصيات لايسمح بذلك

بينما في الجزء الرابع عاد الامر ليظهر وذلك لان هناك شخصيات كثيرة هي
ليون و ذلك الشخص لا اذكر اسمه وايضا ايدا و ذلك الجندي الذي يشبه نيكولاي و ويسكر وهنا كما نرى يوجد شخصيات كثيرة مما يسمح بوجود خائن وهكذا

واذا الجزء الخامس لم يكن فيه شخصيات كثيرة فلن يظهر هذا العنصر

ارجو ان اكون قدمت شرح كافي :D

سلام chris

Snake 2009
03-09-2005, 02:33 PM
اخوي انا من وجهة نظري كثرة الوحوش والقتل ولا كثرة الالغاز

يعني القتل ينتهي في 3 الى 5 ثواني اما الالغاز تجلس عليهاا ساعه يعني جب كذا وحط كذا وودي كذا

صراحه تملل اللعب , وانا معك ان اللعبه صارت تتحول الى اكشن وهذا الممتع في اللعب

مشكور على طرح الموضوع ,,,,

العفو اخوي الساهر .... بس لا تنسى ان الالغاز تعطي متعة للعبة مو المعقدة لديك الدرجة :p لا الالغاز اللي تتم في مكان واحد او تتطلب رقم سري وهكذا ;)

اخي موضوعك شيق ومميز ولكنك لم توصل الفكرة التي تريدها بشكل جيد يا اخي العزيز :ciao: اعذرني على هذا الكلام يا اخي العزيز
ولكنك تحدثت بسرعة كبيرة عن الاسلوب وهذا الاسلوب الخاص بالاعداء في لعبتنا ليس بالامر السهل التحدث عنه وبسطر او سطرين بل يحتاج موضوع طويل يا اخي العزيز

مشكور على ملاحظتك اخوي الغالي Chirs :) ولكن ربما تعجلت في طرح الموضوع :33:

ومشكور على شرحك جميل :ciao: .......... ولا انسى مواضيعك الرائعة :D .

AgogData
03-09-2005, 05:08 PM
شكرا على الموضوع
يعني تنصحنا نجيب الجزء الرابع لما ينزل يا سويحان ؟

النمسس
04-09-2005, 03:27 PM
واذا تغيرت الشخصيات ............ لم يبقى سوى الاسم
وإذا تغير الإسم؟!

فقد شاهدنا ايدا وانج واعتقدنا انها سوف تكون صديقة وشخصية مساندة لك ولكننا نكتشف في النهاية انها لم تكن سوى شخصية تبحث عن مصلحة شخصية لنفسها
هذا صحيح

بينما ايدا وانج قد يعتقد الجميع انها ظهرت كعدو في النهاية الا ان الامر معاكس فسبب قدومها الى المدينة البحث عن صديقها وعندما لم تجده خافت ان تقع في حب ليون فقررت ان تفعل المستحيل ليبتعد عنها ليون ولو انها شريرة لكانت هربت وتركت ليون ما ان تحصل على الفايروس في قلادة شيري عندما نلعب اللعبة بالعكس ولكنها بقيت وايضا ساعدت كلير برمي المدفع لها في نهاية اللعبة او ساعدة ليون برمي المدفع له ايضا وهذا يدل على انها طيبة وليست شريرة ولكنها ترغب بان ينساها ليون لكي لا تقع في حب شخص اخر بعد حب صديقها جون
أعتقد أنك سوف تغير رأيك عن إيدا يا أخي الغالي كريس بعد أن تنهي الجزء الرابع وجميع الألعاب الإضافية التي فيه وشكرا

chris
04-09-2005, 09:44 PM
لاشكر على واجب يا اخي الغالي السويحـان

والمشكلة يا اخي ان الموضوع فعلا طويل ولا اعرف كيف فعلت ذلك بان تختصره بهذه الطريقة السريعة ولكني اعتقد انك اختصرت بالامر اعتمادا على ان الاعضاء يعرفون اللعبة واي تلميح بسيط سوف يعرفون بسرعة ماذا تعني اليس كذلك :ciao:

شكرا لك مرة اخرى يا اخي الغالي

اهلا اخي الغالي النمسس
ولاشكر على واجب

أعتقد أنك سوف تغير رأيك عن إيدا يا أخي الغالي كريس بعد أن تنهي الجزء الرابع وجميع الألعاب الإضافية التي فيه

صحيح يا اخي وانا اعلم باني سوف اغيير رايي ولكننا نتحدث عن مدينة راكون والاحداث التي حصلت فيه اي قبل 6 سنوات و6 سنوات مدة ليست بقليلة ففي هذه المدة تتغير الانفس كثيرا وخصوصا ان وجدت بيئة جيدة لذلك وهي هنا اي البيئة ويسكر فقد اخذها وبالعمل معه لم تجد حولها سوى الشر والافكار الشريرة مما اثر كثيرا على شخصيتها خلال 6 سنوات ولكن قبل ذلك اي في ميدنة راكون كان الامر مختلف جدا :ciao:

اليس كذلك

سلام chris

عاشق فيديو جيمز
04-09-2005, 09:50 PM
تسلم أخي العزيز على الموضوع وردي تقريبا مثل رد أخي العزيز كريس ^^

وشكرا ً لك ^^

Snake 2009
04-09-2005, 11:03 PM
شكرا على الموضوع
يعني تنصحنا نجيب الجزء الرابع لما ينزل يا سويحان ؟

العفو اخوي agogdata .... اذا كنت من محبي رزدينت ايفل لازم تجيب الجزء الرابع وكمان الجزء الرابع طريقة اللعبة فيه مختلفة
عن الاجزاء السابقة وهذي فرصة لنا لتجربة اللعبة ونقارنها بالاجزاء السابقة :D

وإذا تغير الإسم؟!

طبعا تغير الاسم شي مو سهل ... يعني ان اسطورة رزدينت ايفل انتهت :11: وارجوا ان لايحصل هذا ولكن تخيل يأخي انك
اشتريت الجزء الرابع ولن تنظر الى اسم اللعبة و الشخصية سوف تقول مباشرة هذه ليست رزدينت ايفل وانا متأكد ان هناك
اجزاء فرعية سوف تصدر سواء على بلايستشن 2 او 3 وفي الاجزاء الفرعية سوف تكون الشخصيات جديدة عندها لن سيبقى
سوى لاسم رزدينت ايفل لمـــــــاذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:06:
لاننا اعتدنا في الاجزاء الاولى على طريقة لعب معينه ووحوش معينين مثل الزومبي لهذا اتوقع ان تكون هناك اجزاء كثيرة
عن رزدينت ايفل حتى يتأقلم محبي السلسة مع التغيرات وهذا ما أتمناه ..........:biggthump

Snake 2009
04-09-2005, 11:12 PM
لاشكر على واجب يا اخي الغالي السويحـان

والمشكلة يا اخي ان الموضوع فعلا طويل ولا اعرف كيف فعلت ذلك بان تختصره بهذه الطريقة السريعة ولكني اعتقد انك اختصرت بالامر اعتمادا على ان الاعضاء يعرفون اللعبة واي تلميح بسيط سوف يعرفون بسرعة ماذا تعني اليس كذلك :ciao:

شكرا لك مرة اخرى يا اخي الغالي chris

العفو اخي الغالي Chris..... وكلامك صحيح ;)

تسلم أخي العزيز على الموضوع وردي تقريبا مثل رد أخي العزيز كريس ^^

وشكرا ً لك ^^

لا شكر على واجب اخي عاشق فيديو جيمز :)
ومشكور على ردك ............ ;)

*Mkoshar*
05-09-2005, 12:23 PM
موضوع حلو ومختصر ومفيد في نفس الوقت يعني عرفت كيف تختصر المضوع في اسطر قليلة مع شرح كويس للفكرة وفعلا اسلوب كابكوم اصبع يتغير وربي يستر وانشالله ما يصير الا الخير في العابها القادمة وما تتغير الكرة عن الجوهر الاول للعبة واكيد رح تحاول الشركة مراعات ذلك فنحن لا نريد ان يتغير اسلوب اللعبة كثيرا مشكور اخوي السويحان

اخوك mkoshar

النمسس
05-09-2005, 05:47 PM
أخي الغالي كريس وأخي الغالي السويحان كلامكما صحيح فعلا وشكرا

Snake 2009
05-09-2005, 05:55 PM
موضوع حلو ومختصر ومفيد في نفس الوقت يعني عرفت كيف تختصر المضوع في اسطر قليلة مع شرح كويس للفكرة وفعلا اسلوب كابكوم اصبع يتغير وربي يستر وانشالله ما يصير الا الخير في العابها القادمة وما تتغير الكرة عن الجوهر الاول للعبة واكيد رح تحاول الشركة مراعات ذلك فنحن لا نريد ان يتغير اسلوب اللعبة كثيرا مشكور اخوي السويحان
اخوك mkoshar

لا شكر على واجب ..... اخي العزيز mkoshar ;)

أخي الغالي كريس وأخي الغالي السويحان كلامكما صحيح فعلا وشكرا

لا شكر على واجب اخي النمسس.......:biggthump

رزدنت
06-09-2005, 05:19 PM
شكرا لك

وصح كلام الأخ كريس

بالمناسبة كريس ليش موقع منتدى رزدنت إيفل مغلق؟

Snake 2009
07-09-2005, 02:31 AM
شكرا لك

وصح كلام الأخ كريس

بالمناسبة كريس ليش موقع منتدى رزدنت إيفل مغلق؟

العفو اخي العزيز رزدنت .......... :biggthump

حلزونه
08-09-2005, 02:35 PM
مشكوووووووووورين خواني على جهودكم
والى الامااااااااااااااام :biggthump

ليون 2003
09-09-2005, 12:13 AM
مشكور أخي الغالي على موضوعك الرائع أكثر الأجزاء أعجبتني الجز الأول و الرابع و الثاني و الثالث و أخر شيء فيرونيكا و طبعآ اسلوب الأعداء في هذه اللعبه فكرته ممتازه جدآ و مشكور ;)

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام :ciao: :ciao: :ciao:

Snake 2009
09-09-2005, 01:24 PM
مشكوووووووووورين خواني على جهودكم
والى الامااااااااااااااام :biggthump

العفو اختي العزيزة فتاة المجرة ;) ..... وانشاء الله نكون عند حسن ظنك :D

مشكور أخي الغالي على موضوعك الرائع أكثر الأجزاء أعجبتني الجز الأول و الرابع و الثاني و الثالث و أخر شيء فيرونيكا و طبعآ اسلوب الأعداء في هذه اللعبه فكرته ممتازه جدآ و مشكور ;)

العفو يالغالي ليون 2003 :) وانا مثلك اعجبني في فيورينكا اسلوب الاعداء :D مع اني اشعر انه اثر
على عامل الرعب فيها :33: ولكن لايزال جزئي المفضل ;) وربما يكون هذا الاسلوب سبب نجاح هذا
الجزء ........ :biggthump

النمسس
09-09-2005, 05:13 PM
لا شكر على واجب يا أختي الغالية