المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرحلة الجامعية عمره 40 وبيكمل جامعة



دكتور اكس
04-09-2005, 10:56 AM
نعم احد اقربائي عمره 40 ويريد اكمال جامعة علما بانه خريج شرعي هل من الممكن ان يشير عليه احد :) :) :) :)

AL MASTER
27-09-2005, 04:20 PM
إن شئت الحق

فليس له حل إلا عند الجامعة العربية المفتوحة

pringles
17-10-2005, 04:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوي شي جميل ان الانسان يكمل تعليمه , فطلب العلم مع احتساب الأجر مطلب شرعي ولا يخلو أن يهدف الانسان مع ذلك غرضه الدنيوي .

بالنسبة للجامعة العربية كما تفضل الأخ , أقول الجامعة العربية تربطك بسنة تحضيرية للغة الإنجليزية واللغة العربية سنة دراسة مكثفة , اما اذا كانت لغة الإنجليزية جيدة وتجتاز المستويين ( فكل ترم بمستوى) فإنك ستدرس مباشرة مواد التخصصص وستدفع كل ترم حوالي 6000 آلاف ريال .



اختبارهم للغة الإنجليزيه اذا اذا حصلت على 90 من 100 تجتاز الدورة المكثفة , واذا حصلت على 25 واكثر تجتاز ترم فقط لا غير وتدرس الدورة المكثفة الترم الثاني , ودراستهم صعبة باللغة الإنجليزية , فقط تجتاز الاختبار بالصدفة كما عرفت من الكثير وتفشل في الدراسة ل؟أن المنهج يؤخذ من موقع الجامعة البريطانية على الانترنت , بمعنى آخر انت ومن في بريطانيا نفس المنهج , وتخصصاتها قليلة لغة انجليزية -- حاسب آلي ---- ادارة أعمال



هذا بالنسبة للجامعة العربية المفتوحة











ويستطيع ان يكمل تعليمه في غير الجامعة العربية المفتوحة : جامعة الملك عبدالعزيز في جدة كذلك فاتحة المجال للإنتساب بمبلغ رمزي تقريبا ً 3000 ريال لكل فصل واذا حصل على معدل لا اذكر تقريبا ً 3 من 5 او 3.5 من 5 لا اذكر جيدا ً تصبح منتظم مجانا ً على حساب الجامعة .






كذلك الانتظام مفتوح في جامعة الامام والإنتساب بعد اجتياز الدورة التأهليلية التي وضعت مؤخرا ً وجامعة الملك سعود مفتوح الانتظام فيها ولكن هل نسبته في الثانوية العامة تحقق له الالتحاق بأحد الأقسام هذا هو الاهم .




الآن هناك طلاب أعمارهم ليست 40 بل 45 ويدرسون في جامعة الامام محمد بن سعود و موضفين وقد تم تحويل دوامهم في العمل لدوام مسائي و يدرسون صباحا ً في الجامعة .




ومن شروط جامعة الامام اذا كنت موضفا ً تأتي بموافقة من جهة عملك , أي أن المجال مفتوح .






أشد على يد قريبك هذا لأن العلم مطلب فلا بد للإنسان من أن يوسع من دائرة معلوماته وان يتخصص ليقدم شيء مفيد ويحصل على وضيفة جيدة ومرتب يعينه على مواجهت هذه الحياة القاسية .




بالتوفيق دعواتنا لكم وللجميع بالتوفيق والسداد





"ملاحضة : :biggthump هذا الإسم ليس لي لصديق عزيز دخل من جهازي , وعند زيارتي للمنتدى وجدت اسمه مفعل فقلت فرصة ان ادخله في ورطة معكم :jester: "