المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وفاة ثمانية مواطنين غرقا في خان يونس



jehad-pal
13-09-2005, 01:21 PM
خان يونس - الحياة الجديدة - اسلام الاسطل - تحولت الافراح بالحرية في مدينة خان يونس الى احزان بعد ان لقي ثمانية مواطنين حتفهم غرقا في بحر خان يونس الذي حرم منه المواطنون على مدار خمسة اعوام.
واضاع هذا الحادث بهجة وفرحة الحرية وحولها الى احزان في بعض البيوت وعرف من الغرقى كل من علاء يوسف سويدوان (91 عاما) عصام كمال القاضي (22 عاما) خلف برهوم (22 عاما)) اكرم الاسطل، (71 عاما) حجاج العقاد (51 عاما)، محمد المناعمة (22 عاما).
واعرب المركز الفلسطيني لحقوق الانسان عن اسفه لوفاة ثمانية مواطنين. وحث المجالس البلدية المشرفة على شواطئ خان يونس ورفح على توفير طواقم من رجال البحرية والمنقذين البحريين وطواقم الإسعاف لرعاية السكان الذين حرموا من السباحة في تلك الشواطئ لفترة خمس سنوات بسبب الإغلاق الشامل الذي كان مفروضاً عليها من قبل قوات الاحتلال.
كما دعا ايضا إلى قيام رجال البحرية بتحديد المناطق المناسبة للسباحة والاستجمام للسكان، وذلك عبر توفير إشارات واضحة ومميزة لحماية المواطنين، وبخاصة الأطفال منهم. ودعا رجال الشرطة الى تنظيم حركة المرور على الطرق لتسهيل عبور طواقم الإسعاف بين منطقة المواصي ومدينتي خان يونس ورفح.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

المصدر:
www.alhayat-j.com (http://www.alhayat-j.com)