المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برج الحــــــــــرية بدلا من برج التجارة العالمي!!

white-sox
17-09-2005, 01:39 AM
ابراج الحرية هي الاسم الذي اطلق علي البرجين اللذان دمرا في 11 سبتمبر الا و هما برجي التجارة العالمي في نيويورك و يبلغ ارتفاع هذا البرج 1776 قدم(541 متر) و 1776 تمثل سنة اعلان الاستقلال للولايات المتحدة و سيكون هذا البرج اعلي برج في امريكا و العالم

وقد بُذل جهد مدروس للحصول على رأي الجمهور، بما فيه عائلات ضحايا 11/9. وقد قدم أكثر من خمسة آلاف فرد، يمثلون ست قارات، وثلاثة وستين بلداً وتسعة وأربعين ولاية أميركية، تصميمات مقترحة. وأمضت هيئة المحكمين أكثر من أربعة أشهر في دارسة كل تصميم مقترح. وفي التاسع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، 2003 أعلنت الهيئة عن تسعة مرشحين وصلوا إلى المرحلة النهائية، وذلك في معرض مفتوح للجمهور في الحديقة الشتوية لمبنى المركز المالي العالمي.

وفي السادس من كانون الثاني/ يناير، 2004، أعلنت هيئة المحكمين عن تصميم النصب التذكاري الفائز "تجسيد الغياب"، الذي قدمه المهندس المعماري مايكل آَرَد، ومهندس الحدائق بيتر ووكر. ويشتمل التصميم على ساحتين مربعتين مكشوفتين فيهما بركتان غائرتان تمثلان "موضعي أساسيّ" البرجين التوأمين. وستحيط بالنصب التذكاري حديقة تظللها الأشجار بحيث، كما قال المصممان "يرجّع (النصب) صدى الإحساس بالخسارة والغياب" اللذين سببهما الهجومان. وستقود ممرات الزوار من البركتين إلى النصب ذاته، حيث يمكنهم مشاهدة بركة أكبر "تتدفق مياهها إلى هوة ساحقة"، وعلى أطرافها أسماء جميع الضحايا.

وسيكون برج الحرية رفيع الشكل، بقاعدة أكبر مساحة من مساحة قمته التي تنتهي بقمة مستدقة صُممت بحيث تعيد إلى الذهن تمثال الحرية القريب منه، وهو النصب التذكاري الذي يستقبل من يدخلون إلى ميناء مدينة نيويورك بحرا. وسيزيد علو البرج عن علو المبنى الذي يُعتبر الآن أعلى ناطحة سحاب في العالم، مبنى تايبيه 101 في تايوان. ذلك أن ارتفاع مبنى تايبيه يبلغ 1667 قدما.
وقد صمم مبنى برج الحرية بحيث أنه لن يكون أعلى بناء في العالم فحسب وإنما أكثر مبنى في العالم أماناً أيضا. ذلك أن المبنى سيشتمل على أحدث ما تم التوصل إليه من أنظمة الأمان، كالمرشحات التي تنقي الهواء من العوامل البيولوجية والكيميائية، والمصاعد والسلالم التي يغلفها الإسمنت- ويفوق عرضها العرض المعتاد- ومنافذ خروج إضافية في أحوال الطوارئ.

وستستخدم الطوابق الاثنان والسبعون الأولى فقط من طوابق المبنى للمكاتب ودكاكين البيع بالمفرّق. وستوضع فوقها توربينات الريح، وهوائيات البث، والقمة المستدقة. وسترمز هذه القمة التي تناطح السماء، ويمكن مشاهدتها من على بعد أميال كثيرة، إلى الحرية والذكرى والشرف وتجدد الروح الإنسانية.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/0/07/FreedomTower3.jpg/300px-FreedomTower3.jpg

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/3/3e/FreedomTower2.jpg/300px-FreedomTower2.jpg

المصدر موسوعة ويبكديا

سلامو عليكو

moustafa842
17-09-2005, 01:45 AM
مشكووووووووووووووور يالغالى على المعلومه الجميله وجزاك الله كل خير ومنتظر منك كل ما هو جديد وشيق

اخوك فى الله

مصطفى

KATATONIA
17-09-2005, 04:19 AM
:D :biggthump :D :biggthump

مشكورررررررررر على الموضوووووووووع (ايوه انا منهم :D :D ) :31: :31:

أسد ساهر
17-09-2005, 02:27 PM
مشكوووووووووووور على المعلومة:ciao:

underblack
17-09-2005, 09:23 PM
هي امريكا ماحرمتش من اللي حصلها هههه علي العموم مبني جامد جدا فعلا دي الناس اللي بتفكر واللي مخها نضيف فعلا وانا اتعاملت مع اجانب فعلا شعب منظم وملتزم وبيصحي بدري ونشيط وبتاع شغل لاء فعلا هما بيفكروا صح لما يحطوا مخهم في حاجة بينفزوها صح وبكل مهارة
وفعلا شكرا علي المعلومات الحلوي هاي انا اول مرة اسمع عنها وانشاء اللة تعملنا واحد منة في مصر وتبقي مهندس معماري كبييير وتعملنا ابراج مش برج واحد :p

الـسـاهر
17-09-2005, 09:45 PM
مشكور على الموضوع ,, والبرج شكله جميل فعلا ..

مكاااوي فلاااوي
18-09-2005, 01:01 AM
مشكور على المعلومات المفيدة والرائعة...

aweela
18-09-2005, 03:51 PM
ما قصتك أنت ؟!

تارة تريد مساعدة منكوبي كترينا بنفسك !!

وتارة تظهر الغيرة على البرج الجديد !!

إن نسيت فأنا أذكرك بأن هذا المنتدى إسلامي سني .. وركز على الكلمة الأخيرة جيداً .. أي أن لك رأياً تقوله فتفضل بأدب .. وإن كان عكس ذلك فنحن بغنىً عن مشاركاتك !!

إنذار

DETOO
18-09-2005, 04:02 PM
اتمنى النذل الزرقاوي واوساخ القاعدة ما يهدموا هذ المبنى الرائع

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أنا بهدمة..........وبخليييية رماااااااد :vereymad:

عاااااااااااااااااااااااااااااااالم غريييييييييييييييييييب

HEART OF SOWRD
18-09-2005, 04:05 PM
اتمنى النذل الزرقاوي واوساخ القاعدة ما يهدموا هذ المبنى الرائع

يعني والله عيب عليك تقول كلام زي كذا ارتقي بألفاظك شوي، إذا الزرقاوي والقاعدة بنظرك
كذة أجل بوش الي أنت معجب بمبناه وشارون ايش يكونون؟!. أتمنى أنك تراقب ألفاظك مرة ثانية.

وشكرا.

يالطيف الطف
18-09-2005, 04:11 PM
أرجو عدم الإنفعال لمثل هذه المشاركات

white-sox
18-09-2005, 05:34 PM
إنت جيت تكحلها عميتها وقلعت عينها

إن كانت لك حسابات شخصية فلا تصفيها هنا بل صفي قلبك قبلها !!

aweela
18-09-2005, 06:10 PM
ما قصتك أنت ؟!

تارة تريد مساعدة منكوبي كترينا بنفسك !!
وتارة تظهر الغيرة على البرج الجديد !!
إن نسيت فأنا أذكرك بأن هذا المنتدى إسلامي سني .. وركز على الكلمة الأخيرة جيداً .. أي أن لك رأياً تقوله فتفضل بأدب .. وإن كان عكس ذلك فنحن بغنىً عن مشاركاتك !!

إنذار

منتهى الديكتاتورية
لمجرد ان رايي لايوافق رايك اخذت انذار
هذا رايي وانا حر فيه , تريد المناقشة اهلا بك , لكن ان كنت تريد ممارسة ديكتاتورية ومصادرةارآء فارجوك اخي
Spare me

كما ارجو ان تتوقف عن التلميحات المسيئة لشخصي ,
انا مسلم سني في موقع اسلامي سني

aweela
18-09-2005, 06:13 PM

M.C.C
18-09-2005, 06:14 PM
منتهى الديكتاتورية
لمجرد ان رايي لايوافق رايك اخذت انذار
هذا رايي وانا حر فيه , تريد المناقشة اهلا بك , لكن ان كنت تريد ممارسة ديكتاتورية ومصادرةارآء فارجوك اخي
Spare me

كما ارجو ان تتوقف عن التلميحات المسيئة لشخصي ,
انا مسلم سني في موقع اسلامي سني

أنا قلت لك إطرح رأيك لكن بأدب .. وألق نظرة بسيطة على المنتدى لترى ما الذي تسببه ردودك من ردود أفعال .. ولست معارضاً لرأيك أبداً فأنت حر .. ولكن أكرر .. عندما تطرح رأيك فاطرحه بأدب مع مراعاة وجود الرأي الآخر ..
أظن أن كلامي واضح

aweela
18-09-2005, 07:26 PM
أنا قلت لك إطرح رأيك لكن بأدب .. وألق نظرة بسيطة على المنتدى لترى ما الذي تسببه ردودك من ردود أفعال .. ولست معارضاً لرأيك أبداً فأنت حر .. ولكن أكرر .. عندما تطرح رأيك فاطرحه بأدب مع مراعاة وجود الرأي الآخر ..
أظن أن كلامي واضح

يا عيني .. اشر الى مشاركة واحدة اسئت فيها الادب
كل ما اراه من ناحيتك هو .. ولا بلاش

أتمنى أتحبني
26-09-2005, 07:05 AM
مشكووووووووووور على المعلومات